العودة   منتدى بريدة > المنتديات العامة > همسات نواعـــم

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-02-09, 01:23 pm   رقم المشاركة : 16
امربعانية
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امربعانية غير متواجد حالياً

تحياتي لموضوعك يالعنقرية
وتحياتي للعضو bb_b رد مقنع وكلام سليم

كلامك هذا صحيح بس شوفي رد bb_b تقدرين ماتطبخين وتستغنين عن السوق والزيارات

خلاصة القول :

المرأه مخيره في الطبخ وليست مسيره فإن طبخت لزوجها فهذا احسان منها وكما جرت عليه العاده
وإن لم تطبخ فلا اثم عليها ,, انتهى

والرجل مخير يوديها السوق ولا لا أو تزور صديقاتها ولا لا او حتى تطلع من البيت
ويحق للرجل اذا كانت زوجته مو عنده بعيده عنه انها تستأذن لوكانت في بيت أهلها انها تروح معهم

اذا قدرت تنفذين كل حقوق الزوج تقدرين تمتنعين عن الطبخ وتقولين مو واجب علي
بس اذا كنتي مقصرة ماراح تقدرين تمتنعين عن أي شي







رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 05:06 pm   رقم المشاركة : 17
العنقريه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية العنقريه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العنقريه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانســـــــــّي 
  
لكن مالغرض من طرح هالموضوع يالعنقريَة؟؟؟؟؟؟

- الغرض من هالموضوع يارانسي لان هذا الامر يخفى على كثير من النساء ولا يخفى على الرجال فهم يعرفون ذلك جيدا والدليل انظري الردود
ايضا طرحت هذا الموضوع لـ :
- اذا طبختي لزوجك اولا لابد ان يشكرك على الطبخ ويثني عليك لانه ليس من واجباتك تجاهه
- ان لاينتقد طبخك اطلاقا حتى ولو لم يكن جيدا فهذا ايضا ليس من واجباتك شرعاً
- وان لا يزعل !! اذا تأخر عليه العشاء او دخل ولم تعملي عشاء بل عليه احضار العشاء لك فلا يستحق ان يزعل بأمر لم يفرضه الله على الزوجه
- ولكي تعرفي ان الاسلام كيف كرمك فاستوصوا بالنساء خيرا وحديث رفقا بالقوارير وحديث خيركم خيركم لاهله وحديث عائشه عندما سألوها ماذا كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم قالت كان في خدمة اهله مالم تقام الصلاة"

واخيرا طرحته لكي تقرأيه وتخبري كل بنت يخفى عليها هذا حتى غدا اذا تزوجت لاينتقصها زوجها بسبب انها لاتجيد الطبخ لتخبره ان هذا ليس من واجباتها شرعا تجاهه وانما تكرما منها ... انتهى






التوقيع

أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قـال فهـو فيـه~~ما ضر بحر الفرات يومـاًإن خاض بعض الكلاب فيه

رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 07:17 pm   رقم المشاركة : 18
عاشق ديرتي بريده
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عاشق ديرتي بريده






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق ديرتي بريده غير متواجد حالياً

8
8
8

عزالله انه تسببت بطلاق الحريم !!







التوقيع


قُلْ مَا شِئْتَ فِي مَسَبَّتَي فَسُكُوتِي عَنِ اللَّئِيمَ جَوَابُ مَــا أَنَا عَدِيــمُ الجَوَابِ وَ لَكِنْ . مَــا مِنْ أَسَدٍ يُجِيبُ عَلَى الكِلاَبِ

https://twitter.com/#!/abuaziz26
رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 07:34 pm   رقم المشاركة : 19
مزاج الثعلب
Registered User





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مزاج الثعلب غير متواجد حالياً

الحياة يالعنقرية مهب كذا !

لو رفضت زوجتي الطبخ بحجة إن هذا مهب من حقوقها ومهب واجب !

فسأطبخ غدائي وعشائي في الأستراحة .. سواليف وفلة حجاج بعيداً عن زوجتي ...

وبعده زهمت علي وقال تعال ودن هنا ولا هنا ... ابعطية درس عن الحقوق والواجبات اللي تعرفهن ! واللي ماتعرفهن ! ... من باتسر وهي تطبخ شائت أم أبت !







رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:09 pm   رقم المشاركة : 20
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنقريه 
  
بسم الله الرحمن الرحيم




((( الطبخ ))) هل هو واجب على الزوجه ؟؟
جمهور العلماء يقول أنه لا حق للزوج على زوجته



..


اجاب عن هذا الشيخ

عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد بـالـريـاض

يقول

من الخطأ أن يُقال : إن ذلك هو مذهب الجمهور ، فإن ناقل ذلك إنما نَقَل ما يُريد وترك ما لا يُريد ، بل ترك الصحيح ، وما دلّ عليه الدليل ، وهو خِلاف ما قاله .
فالصحيح أن خدمة المرأة لزوجها واجبة ، وقد نصّ العلماء على أنهه لو كان مثلها يُخْدَم ، فإنها تُخْدَم ، وأنه لو كان مثلها ترعة الغنم ، فإنها ترعى الغنم !

قال أبو ثور – من الحنفية - : على الزوجة أن تخدم الزوج في كل شيء .
وقال ابن حيب – من المالكية - : إن النبي حكم على فاطمة عليها السلام بخدمة البيت كلها .


وقال أبو بكر بن أبي شيبة وأبو إسحاق الجوزجاني : عليها ذلك ، واحتجا بقصة عليّ وفاطمة ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قضى على ابنته فاطمة بخدمة البيت وعلى عليّ ما كان خارجا من البيت مِن عَمل ، رواه الجوزجاني من طُرُق .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : وتجب خِدمة زوجها بالمعروف مِن مثلها لِمِثْلِه ، ويتنوّع ذلك بتنوع الأحوال ؛ فَخِدْمة البدوية ليست كخدمة القروية ، وخدمة القويه ليست كخدمة الضعيفة . قاله الجوزجاني من أصحابنا وأبو بكر بن أبي شيبة .






رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:13 pm   رقم المشاركة : 21
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين - أثابه الله -:
قرأت في إحدى الصحف هنا فتوى لأحد العلماء يقول فيها إن خدمة الزوجة لزوجها ليست واجبة عليها أصلاً وإنما عقده عليها للاستمتاع فقط ، أما خدمتها له فذلك من باب حسن العشرة، وقال إنه يلزم الزوج إحضار خدم لزوجته لو كانت لا تخدمه أو تخدم نفسها لأي سبب . هل هذا صحيح وإذا كان غير صحيح فالحمد لله أن هذه الصحيفة ليست واسعة الانتشار ،وإلا لأصبح الأزواج بعضهم عزابا عندما تقرأ بعض النسوة هذه الفتوى .

فأجاب : هذه الفتوى غير صحيحة ولا عمل عليها فقد كانت النساء صحابيات يخدمن أزواجهن كما أخبرت بذلك أسماء بنت أبي بكر عن خدمتها للزبير بن العوام ، وكذا فاطمة الزهراء في خدمة علي رضي الله عنهما وغيرهما ولم يزل عرف المسلمين على أن الزوجة تخدم زوجها الخدمة المعتادة لهما في إصلاح الطعام وتغسيل الثياب والأواني وتنظيف الدور وكذا

في سقي الدواب وحلبها وفي الحرث ونحوه كل بما يناسبه وهذا عرف جرى عليه العمل من العهد النبوي إلى عهدنا هذا من غير نكير، ولكن لا ينبغي تكليفها بما فيه مشقة وصعوبة وإنما ذلك حسب القدرة والعادة والله الموفق
( فتاوى المرأة)

وقال الشيخ محمد المختار الشنقيطي
ومن حقوق الزوجة على زوجها وهي الحقوق المادية الخدمة ، والمراد بذلك خدمة المرأة لزوجها فإن الله-عز وجل - فطر المرأة وخلقها وجعل فهيا خصائص صالحة للقيام بشؤون البيت وتدبيره ورعاية أموره فإذا قامت المرأة بخدمة بيت الزوجية كما ينبغي قرت عين الزوج ورضي زوجها وأحس أن بيته قد حفظ حقه ورعيت مصالحه فيرتاح وترتاح نفسه ، وقد أشار الله-U - إلى هذا من مجمل قوله : { وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ } أي على النساء حقوق كما أن على الرجال حقوق .

وللنساء حقوق كما أن للرجال عليهن حقوقاً بالمعروف، والمعروف إما أن يكون العرف كما يقول جماهير العلماء فيرجع إليه ويحتكم إليه فعرف الصالحين وعرف المسلمين في كل زمان ومكان أن المرأة تخدم بيت زوجها فانظر إلى أمهات المؤمنين كن يقمن على خدمة بيت رسول الله-صلى الله عليه وسلم - في الصحيحين من حديث أم المؤمنين عائشة-رضي الله عنها- قالت : كن نعد لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - سواكه وطهوره فيبعثه الله من الليل ما يشاء ، وفي الحديث الصحيح عن أم ميمونة-رضي الله عها- قالت : وضعت لرسول الله-r - غسل فاتغتسل من الجنابة ، ولذلك أجمع العلماء على مشروعية خدمة المرأة لزوجها جماهير أهل العلم إلى من شذ وهو قول ضعيف على أن المرأة تخدم زوجها وتقوم على رعايته ؛ لأنه لا أفضل من أمهات المؤمنين وهذه بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الكريمة بنت الكريم-صلوات الله وسلامه عليه-رضي الله عنها- فاطمة تخدم زوجها حتى أن يدها تقرحت بسبب طحنها للنوى-رضي الله عنها وأرضاها- .







رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:14 pm   رقم المشاركة : 22
رانســـــــــّي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رانســـــــــّي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنقريه 
   - الغرض من هالموضوع يارانسي لان هذا الامر يخفى على كثير من النساء ولا يخفى على الرجال فهم يعرفون ذلك جيدا والدليل انظري الردود
ايضا طرحت هذا الموضوع لـ :
- اذا طبختي لزوجك اولا لابد ان يشكرك على الطبخ ويثني عليك لانه ليس من واجباتك تجاهه
- ان لاينتقد طبخك اطلاقا حتى ولو لم يكن جيدا فهذا ايضا ليس من واجباتك شرعاً
- وان لا يزعل !! اذا تأخر عليه العشاء او دخل ولم تعملي عشاء بل عليه احضار العشاء لك فلا يستحق ان يزعل بأمر لم يفرضه الله على الزوجه
- ولكي تعرفي ان الاسلام كيف كرمك فاستوصوا بالنساء خيرا وحديث رفقا بالقوارير وحديث خيركم خيركم لاهله وحديث عائشه عندما سألوها ماذا كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم قالت كان في خدمة اهله مالم تقام الصلاة"

واخيرا طرحته لكي تقرأيه وتخبري كل بنت يخفى عليها هذا حتى غدا اذا تزوجت لاينتقصها زوجها بسبب انها لاتجيد الطبخ لتخبره ان هذا ليس من واجباتها شرعا تجاهه وانما تكرما منها ... انتهى

واللحين يالعنقريَه هي واقفه بس على الطبخ نسيتي الغسيل والكوي والتنظيف والجلي والكنس والشفط والبزارين ووساختهم ونجاستهم الله يصلحهم و.....و.....الخ>>أجل رايك مانحط مطبخ بالبيت الجديد مستقبلآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ على هالكلام
((استغفرالله كلش ولا هالحكي الله يخليهم لنا واذا ماطبخت لزوجي مين اللي بيطبخ له يالعنقريه؟؟المطاعم؟؟؟ السوبرماركت والاغذيه المجمَدة ولا بالاستراحات>>عاد تراهم كلش يرضيهم ويعجبهم ولاهم نكفه ولا يفلون الاكل فلي>>كثري منها

اشكرك عنقرررررررررررررريه






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:18 pm   رقم المشاركة : 23
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

وقد عقد ابن القيم فَصْلاً في حُكم النبي صلى الله عليه وسلم في خدمة المرأة لزوجها ،


قال فيه :
قال ابن حبيب في الواضحة : حَكم النبي صلى الله عليه وسلم بين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وبين فاطمة رضي الله عنها حين اشتكيا إليه الخدمة ، فَحَكم على فاطمة بالخدمة الباطنة ، خدمة البيت ، وحَكم على عليّ بالخدمة الظاهرة ، ثم قال ابن حبيب : والخدمة الباطنة العجين والفرش وكنس البيت واستقاء الماء وعمل البيت كله . وَفِي " الصّحِيحَيْنِ " : أَنّ فَاطِمَةَ رَضِيَ اللّهُ عَنْهَا أَتَتْ النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ تَشْكُو إلَيْهِ مَا تَلْقَى فِي يَدَيْهَا مِنْ الرّحَى وَتَسْأَلُهُ خَادِمًا ، فَلَمْ تَجِدْهُ ، فَذَكَرَتْ ذَلِكَ لِعَائِشَةَ رَضِيَ اللّهُ عَنْهَا ، فَلَمّا جَاءَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ أَخْبَرَتْهُ . قَالَ عَلِيّ : فَجَاءَنَا وَقَدْ أَخَذْنَا مَضَاجِعَنَا ، فَذَهَبْنَا نَقُومُ فَقَالَ : مَكَانَكُمَا ، فَجَاءَ فَقَعَدَ بَيْنَنَا حَتّى وَجَدْت بَرْدَ قَدَمَيْهِ عَلَى بَطْنِي ، فَقَالَ : أَلا أَدُلّكُمَا عَلَى مَا هُوَ خَيْرٌ لَكُمَا مِمّا سَأَلْتُمَا ؟ إذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُمَا فَسَبّحَا اللّهَ ثَلاثًا وَثَلاثِينَ ، وَاحْمَدَا ثَلاثًا وَثَلاثِينَ ، وَكَبّرَا أَرْبَعًا وَثَلاثِينَ ، فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمَا مِنْ خَادِمٍ . قَالَ عَلِيّ : فَمَا تَرَكْتُهَا بَعْدُ . قِيلَ : وَلا لَيْلَةَ صِفّينَ ؟ قَالَ : وَلا لَيْلَةَ صِفّينَ .

وصح عن أسماء أنها قَالَتْ : كُنْت أَخْدِمُ الزّبَيْرَ خِدْمَةَ الْبَيْتِ كُلّهِ ، وَكَانَ لَهُ فَرَسٌ وَكُنْتُ أَسُوسُهُ ، وَكُنْت أَحْتَشّ لَهُ وَأَقُومُ عَلَيْهِ . وَصَحّ عَنْهَا أَنّهَا كَانَتْ تَعْلِفُ فَرَسَهُ ، وَتَسْقِي الْمَاءَ ، وَتَخْرِزُ الدّلْوَ ، وَتَعْجِنُ ، وَتَنْقُلُ النّوَى عَلَى رَأْسِهَا مِنْ أَرْضٍ لَهُ عَلَى ثُلُثَيْ فَرْسَخٍ .
فَاخْتَلَفَ الْفُقَهَاءُ فِي ذَلِكَ فَأَوْجَبَ طَائِفَةٌ مِنْ السّلَفِ وَالْخَلَفِ خِدْمَتَهَا لَهُ فِي مَصَالِحِ الْبَيْتِ ... وَاحْتَجّ مَنْ أَوْجَبَ الْخِدْمَةَ بِأَنّ هَذَا هُوَ الْمَعْرُوفُ عِنْدَ مَنْ خَاطَبَهُمْ اللّهُ سُبْحَانَهُ بِكَلامِهِ .

وأما ترفيهُ المرأةِ ، وخدمةُ الزوج ، وكنسُه ، وطحنُه ، وعجنُه ، وغسيلُه ، وفرشُه ، وقيامُه بخدمة البيت ، فَمِنَ المنكر ، والله تعالى يقول : ( وَلَهُنّ مِثْلُ الّذِي عَلَيْهِنّ بِالْمَعْرُوفِ ) ، وَقَالَ : (الرّجَالُ قَوّامُونَ عَلَى النّسَاءِ) ، وَإِذَا لَمْ تَخْدِمْهُ الْمَرْأَةُ بَلْ يَكُونُ هُوَ الْخَادِمَ لَهَا فَهِيَ الْقَوّامَةُ عَلَيْهِ .
وَأَيْضًا : فَإِنّ الْمَهْرَ فِي مُقَابَلَةِ الْبُضْعِ ، وَكُلّ مِنْ الزّوْجَيْنِ يَقْضِي وَطَرَهُ مِنْ صَاحِبِهِ ، فَإِنّمَا أَوْجَبَ اللّهُ سُبْحَانَهُ نَفَقَتَهَا وَكُسْوَتَهَا وَمَسْكَنَهَا فِي مُقَابَلَةِ اسْتِمْتَاعِهِ بِهَا وَخِدْمَتِهَا ، وَمَا جَرَتْ بِهِ عَادَةُ الأَزْوَاجِ .
وَأَيْضًا فَإِنّ الْعُقُودَ الْمُطْلَقَةَ إنّمَا تُنَزَّلُ عَلَى الْعُرْفِ ، وَالْعُرْفُ خِدْمَةُ الْمَرْأَةِ وَقِيَامُهَا بِمَصَالِحِ الْبَيْتِ الدّاخِلَةِ .
وَقَوْلُهُمْ : إنّ خِدْمَةَ فَاطِمَةَ وَأَسْمَاءَ كَانَتْ تَبَرّعًا وَإِحْسَانًا ، يَرُدّهُ أَنّ فَاطِمَةَ كَانَتْ تَشْتَكِي مَا تَلْقَى مِنْ الْخِدْمَةِ فَلَمْ يَقُلْ لِعَلِيّ : لا خِدْمَةَ عَلَيْهَا وَإِنّمَا هِيَ عَلَيْك ، وَهُوَ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ لا يُحَابِي فِي الْحُكْمِ أَحَدًا ، وَلَمّا رَأَى أَسْمَاءَ وَالْعَلَفَ عَلَى رَأْسِهَا وَالزّبَيْرُ مَعَهُ لَمْ يَقُلْ لَهُ لا خِدْمَةَ عَلَيْهَا ، وَأَنّ هَذَا ظُلْمٌ لَهَا ، بَلْ أَقَرّهُ عَلَى اسْتِخْدَامِهَا ، وَأَقَرّ سَائِرَ أَصْحَابِهِ عَلَى اسْتِخْدَامِ أَزْوَاجِهِمْ ، مَعَ عِلْمِهِ بِأَنّ مِنْهُنّ الْكَارِهَةَ وَالرّاضِيَةَ ؛ هَذَا أَمْرٌ لا رَيْبَ فِيهِ . وَلا يَصِحّ التّفْرِيقُ بَيْنَ شَرِيفَةٍ وَدَنِيئَةٍ ، وَفَقِيرَةٍ وَغَنِيّةٍ ؛ فَهَذِهِ أَشْرَفُ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ كَانَتْ تَخْدِمُ زَوْجَهَا ، وَجَاءَتْهُ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ تَشْكُو إلَيْهِ الْخِدْمَةَ فَلَمْ يُشْكِهَا ، وَقَدْ سَمّى النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فِي الْحَدِيثِ الصّحِيحِ الْمَرْأَةَ عَانِيَةً ، فَقَالَ : " اتّقُوا اللّهَ فِي النّسَاءِ فَإِنّهُنّ عَوَانٌ عِنْدَكُمْ " . وَالْعَانِي : الأَسِيرُ ، وَمَرْتَبَةُ الأَسِيرِ خِدْمَةُ مَنْ هُوَ تَحْتَ يَدِهِ ، وَلا رَيْبَ أَنّ النّكَاحِ نَوْعٌ مِنْ الرّقّ ، كَمَا قَالَ بَعْضُ السّلَفِ : النّكَاحُ رِقّ ، فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ عِنْدَ مَنْ يُرِقّ كَرِيمَتَهُ .
وَلا يَخْفَى عَلَى الْمُنْصِفِ الرّاجِحُ مِنْ الْمَذْهَبَيْنِ ، وَالأَقْوَى مِنْ الدّلِيلَيْنِ . انتهى كلامه رحمه الله .

وهو قول فصْل في المسألة .

والدليل قاضٍ على كل قول .
وإذا جاء قول رسول الله صلى الله عليه وسلم رُدّ معه كل قول ..
كما أنها إذا جاءت النصوص بطلت الأقيسة ، كما قال الإمام أحمد رحمه الله .

والله تعالى أعلم .







رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:19 pm   رقم المشاركة : 24
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

إن المرأة المسلمة حين تطيع زوجها في غير معصية تكون في طاعة الله وهي بذلك مأجورة ولاسيما عندما تكون الطاعة فيما لا توافق عليه بل إن الطاعة لتتجلى في طاعته فيما تكره أكثر مما تتجلى في طاعته فيما تحب.
وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرغب المرأة في طاعة زوجها حتى فيما لم يتبين لها فيه المنفعة أو ما قد تخالف فيه رأي زوجها تقرباً إلى الله ومرضاته

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : " آتى رجل بابنته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إن ابنتي هذه أبت أن تتزوج ، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: أطيعي أباك، فقالت: والذي بعثك بالحق لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج على زوجته ؟ قال: حق الزوج على زوجته أن لو كانت به قرحة فلحستها أو انتشر منخراه صديداً أو دماً ثم ابتلعته ما أدت حقه قالت: والذي بعثك بالحق لا أتزوج أبداً فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تنكحوهن إلا بإذنهن ". روه البزار وصححه الألباني.

أي والله إنها علمت الحق وأبت الزواج لعظم هذا الحق فما بال نساء اليوم!؟



وعن عائشة رضي الله عنها قالت : (يا معشر النساء لو تعلمن حق أزواجكن عليكن لجعلت المرأة منكن تمسح الغبار عن وجه زوجها بنحر وجهها) . مصنف أبي شيبه

فعن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ". رواه الترمذي وصححه الألباني







رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:22 pm   رقم المشاركة : 25
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنقريه 
  



منقول مع البحث والتأكد ..

ارجوا منكم الرجوع والقراءة للتأكد والتثبت

واختيار الافضل من الاقوال






رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:42 pm   رقم المشاركة : 26
مضيعه بريده
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مضيعه بريده غير متواجد حالياً

الصدق الي عجبني بالموضوع ان الرجال كلهم قامو يعرفون الاحاديث والفتاوي يوم صار الحق للمرأه

شكرا صاحبة الموضوع







التوقيع

حسبي الله ونعم الوكيل

رد مع اقتباس
قديم 09-02-09, 12:58 am   رقم المشاركة : 27
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

[align=center]الواجبات
اذا لم تعر ف تطبخ يعلمها
ثم يعلمها ثم يعلمها وان لم
تفقه يذهب للجرده ويشتري
خمس عصوات الولى للضرب الخفيف
والثانيه للى بعده والثالثه للمتوسط
والرابعة للي بعده والخامسة للمس الثقيل
وان لم تفقه حينها قد عملت كل التوجيهات
والواجبات ويادر مادخلك شر.. لانني لم أتزوجها
من اجل اطفى شهوه وليس من اجل ان اطبخ
لها.. فاللزوجه واجبات وللرجل واجبات فكلاً يتقن
واجبه حتى تسير الحياة على اكمل وجه..[/align]







رد مع اقتباس
قديم 09-02-09, 05:06 am   رقم المشاركة : 28
عاشقة الفردوس
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشقة الفردوس غير متواجد حالياً

صح انه مو واجب لكن لنكن كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لا افراط ولا تفريط

لا يصير الرجال يقومون الدنيا عشان حبه رز

ولا الحريم مايطبخن ابد

واعتقد انه مو واجب لكن من الموده







رد مع اقتباس
قديم 09-02-09, 07:41 am   رقم المشاركة : 29
مياسة
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية مياسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مياسة غير متواجد حالياً




يا هذا المطبخ اللي ما عطاني ربي له حبّ ..
يختي احسه اكبر مهدار للوقت ,,
ساعتين اسوي كبة.. وثلاث ساعات اسوي ورق عنب ..!!
>>>> الله يخلي ام خالد نشتري منها مثلج وقضينا ,,






قرأت أحد المرات أن خصوصية المرأة للطبخ جاءت عشوائية
أي ان ليس هذا من الخصوصيات البحتة المرأة ..
بل أقترن بها بالصدفة
>>> خصوصيات المرأة الدلع والتفنج فقط ->> للي نظرتهم شهوانية !!


حيث كان هناك (من ملايين السنين) رجال ذهبوا >>>لحرب أو جلب رزق او شي زي كذا..
فاتفقوا النساء انهم يطبخون العشاء هم.. عشان لاجو الرجال يلقون كل شي جاهز
عاد مدري قبل كيف كانوا.. ؟؟ هل أن الرجال يطبخون.. أو انه بالمشاركة ..؟






عموماً لنتذكر قول صلى الله عليه وسلم: (إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها
وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت)


والطبخ طبعاً يندرج تحت الطاعة.. بدون ما يطلب
وكل شي أخر.. مثل غسيل الملابس, تنظيف المنزل ... etc

أما إذا اتى بطباخة وشغالة.. فجزاه الله خير ,,






لكن لا تنسين أن خيركم خيركم لاهله ..
ويا الله من فضلك يوم أن زوجي يبي اطبخ له.. شرط اطبخ له حاشي<< ايه هين




إذا الحرمة تحب زوجها وتبي تدللـه.. ما تفكر هل هذا واجب عليها أو لا ؟
وانتن ابخص عاد




اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضيعه بريده 
   الصدق الي عجبني بالموضوع ان الرجال كلهم قامو يعرفون الاحاديث والفتاوي يوم صار الحق للمرأه

شكرا صاحبة الموضوع

ايه هذولا الرجال ... إذا الشيء يعجبهم هطلت اقوالهم بالاحاديث ..
عادي يكتبون لك صحيح البخاري كله !!!

عندك الوالد أمس دخل علي وأنا مشغولة ومعصبة جداً <<- النفسية موصلة اتش
فطلب مني أجيب له أكل ,,
كتمت غيظي وسكت ..


من بكرى .. جلس يسولف علينا.. وينصحنا عن الاسراف بالماء .. واستدل بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تسرف ولو كنت على نهر جار)

عاد أنا بلحظتها كنت مروقة.. قلت خلني استلمه
قلت له : إيه والرسول عليه الصلاة والسلام يساعد أهله بالبيت..
كان ساعدتني امس بشغل البيت.. وحضرت الأكل لنفسك
جلس يضحك ويتريق علي.. لا وينادي امي يسمعها

قلت ايه انتم ع كيفكم تاخذون من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
إذا بتعرسون اخذتوه قدوه.. لكن بالتعامل.. للاسف
صلاوات ربي عليه وسلامه ,,


شوفيهم يا مضيعة بريدة في موضوع التعدد..
كل ابوهم حافظن الأية صم ..
ولو تقولين لبعضهن اقرأ سور الحمد.. ما قراها صح !!!!



* كأني طولت بالرد... ارجوك حللن يا راصد جماعته






التوقيع

[,, وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ,,]
رد مع اقتباس
قديم 09-02-09, 03:38 pm   رقم المشاركة : 30
إنسانة غير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية إنسانة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إنسانة غير غير متواجد حالياً
Talking


وشلون يعني تموت جوع هي وزوجه !!!!!!!!

أو يأكلون من هالمطاعم الخايسه باليوم ثلاث مرات







التوقيع




أنا هنا ..حيث الهدوء من صخب الحياة

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:58 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة