العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-01-08, 04:05 pm   رقم المشاركة : 16
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريداوي9 
   الإداره .., "فن" يتقنه البعض ..,!
تحتاج وكما يقال ...( شعرة معاويه) .

إن من مقومات الإداره "بحسب وجهة نظري" أن تكون ملماً بفنون و قوانين و أبداعات القسم .., أو لنقل "التخصص" الذي تديره ..,
والقسم هنا أعني به الإداره التي تتولا إدارتها مهما كان حجمها ..,

العلاقه بين النجاح الإداري .., وعدد المرؤوسين .., يتناسب عكسي .., "بحسب زعمي" .., بمعنى ....
كلما زاد عدد الموظفين كلما زادت نسبة نجاحك بالإداره وتدبيراتها .., وكلما نقص عدد المرؤوسين كلما كنت للفشل أقرب .., بحيث تكون الصعوبه في العدد القليل اكثر منها في العدد الكثير .

ثمة أمر يغفل عنه الكثيرين .., (تطرق له د / غازي القصيبي) في كتابه المشهور (حياة في الإداره) ..,
حيث أنتقال الموظف من موظف عادي إلى تكليفه "مدير" أو بالمسئوليه الإداريه يتحتم عليه سلوكاً مغايراً عنه عندما كان موظف عادي ..,؟
قال معالي د / غازي القصيبي ......,
( ........ ويعزوها معظم الناس إلى الغرور الذي يولد فجأه مع الموقع الجديد قد تكون نظرية الغرور صحيحه في بعض الحالات إلا أن الأصح هو أن الموقع الجديد يفرض على شاغله سلوكاً جديداً بحتمية لا دخل للغرور أو التواضع فيها ........... ) ..,* إنتهى كلامه .



ولندرك في النهايه ...,(أن إرضاء الناس غاية لا تدرك) ... , ولكن بالتقريب ..,؟!


تحياتي .,’


أحيانا لا يكون الغرور هو المشكلة أخي بريداوي ؛ولكن هو كونك زميل لهم وتعرف كل الممارسات التي تخل بقوانين العمل كونك كنت زميلا محبوبا ومحط اسرارهم ، ولو أنك لا تشاركهم تلك الممارسات وترفض الدسيسة والفتنة وكنت تقوم بعملك على أتم وجه ، وحين تصبح مسؤولا ؛ لا تستطيع أن تغض النظر عن الأخطاء وهنا تكمن المشكلة ، كيف تكون ديمقراطيا وأنت لم تفوتك شاردة ولا واردة من تصرفات الموظف الخاطئة ؟ وكيف تقوّمه دون كسر العلاقة الطيبة والود ؟ودون أن تفقد احترامك لنفسك وتميز بين زيد وعمرو ؟


فعلا صدقت فالإدارة الديمقراطية فن وتميز ..

شكرا جزيلا أخي بريداوي 9

لك جل التقدير ..


دمت بحفظ الله...



..



.







رد مع اقتباس
قديم 11-01-08, 02:09 am   رقم المشاركة : 17
donyahelwa
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : donyahelwa غير متواجد حالياً


[grade="32CD32 D2691E 4B0082 FF0000 000000"]

"كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته" صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

هذه دعوة من نبينا الكريم بالإحسان بالعمل بشتى مستوياته. على المستوى الأسري و على المستوى المهني و الإجتماعي.
و إقتداءا بما أمرنا به ديننا الحنيف الإدارة: ركن من أركان المسؤولية الواقعة على عاتق المدير.

على المدير أن يعامل المرؤوسيين كما يحب أن يعامل كما لو كان موظفا تحت توجيه مدير آخر. الإخلاص في العمل سر نجاح المدير و لكي تكون هذه المهمة أسهل على المدير أن يتواصل مع الموظفين لتحقيق ما هو في مصلحة العمل دون نسيان الجانب الإنساني في الأشخاص. و هنا يأتي موضوع الموازنة بين جميع الجوانب. و المدير الناجح هو من يوازن بين أهمية العمل و الإنتاج و بين متطلبات الموظفين و حاجاتهم الشخصية.

و الأهم و قد ذكر في البداية أن يضع نصب عينيه مخافة رب العالمين.
و أن يتذكر أن الغرور يقتل صاحبه و أن "ما طار طير و أرتفع, إلا كما طار وقع", و "لو دامت لغيرك ما وصلت إليك".

موضوع جميل, الشكر لمجد88.

[/grade]







رد مع اقتباس
قديم 11-01-08, 05:47 pm   رقم المشاركة : 18
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـــــــــــــــالـــــــــد 
   اختي مجد

موضوع قيم يهمني شخصيا و هو ما كنت ابحث عنه فهو باضافات الاخوه يمثل مرجعا لي .



شكرا لك


أشكر حضورك أخي خالد وإن شاءالله يتم مشاركة الأخوة والأخوات وإمكانية الإفادة من أرائهم جميعا..


لك جل التقدير..


دمت بخير...


..


.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-01-08, 11:59 pm   رقم المشاركة : 19
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطاحونة 
  
من مرؤوس إلى رئيس>>>>>> اليوم خمرا وغدا أمرا


الأخ الفاضل الطاحونة..

أشكرك للحضور والمشاركة ..


دمت بحفظ الله...


..


.








رد مع اقتباس
قديم 14-01-08, 09:30 pm   رقم المشاركة : 20
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة برمودا 
   المدير الناجح هو من يدافع عن موظفيه حين يخطئوا وحين يتلاعبوا بالعمل ويكثروا الغياب فهو محامي شاطر لهم ويكون شخشيخه بيد أحد موظفيه فهذا الموظف إستطاع توظيف مديره على أكمل وجه لأن هذا الموظف الذكي قد صاد حمسة المدير وبالتالي المدير سيصبح شخشيخه بيد موظفه وهنا يصبح مدير ناجح بمواصفات بريداوية متخلفة,,,,,,دمتم بخير


برمودا..

أشكر حضورك ومشاركتك على كل الأحوال..


دمت بحفظ الله...


..



.







رد مع اقتباس
قديم 15-01-08, 01:27 am   رقم المشاركة : 21
العريف
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية العريف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العريف غير متواجد حالياً

العدل بين الموظفين + الحكمة + الشخصية الادارية المرنة

مثلث لايتجزأ ويندرج تحت مسمى (فن الادارة)

وهو للاسف لايوجد في مديري المدارس تحديدا (الا ماندر)

لسبب بسيط ان ادارة المدرسة غالبا ماتعطى لمن لايستحق ولاتحتاج اي مؤهل اضافي ليستحق به ادارة المدرسة فهو بالنهاية مجرد معلم ,, ويفشل كثيرا عندما يحاول تقمص شخصية المدير الناجح

واللي يغث ان اغلبهم خريجي (اجتماعيات تاريخ جغرافيا) يعني (اردى التخصصات)







التوقيع



- - - - - -

رد مع اقتباس
قديم 16-01-08, 04:25 pm   رقم المشاركة : 22
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسة 
  
الإدارة امراً صعب .. لا تليق بـأي أحد !
اعتقد صفات المدير الناجح:الحكمة,المرونة,القدرة على حل جميع المشاكل المتنوعة,,,,,

اقبح صفة في المدير تُنفر الناس منه..وتنقص من كمال عقله:السيطرة! او الهدف يكون السيطرة


أهلا مياسة ، أصبت يا صديقتي ، حينما تصبح السيطرة داء في شخصية المدير لن يكون هناك حرية رأي وخلق وابداع ، بل البرقراطية في العمل وتنفيذه يصبح أمر كئيب وممل..

المدير الناجح من يجبر موظفيه على الاخلاص في العمل بحب ورغبة من داخله حتى وإن كان العكس قبل ذلك ، أولا بخلق أجواء الصداقة والمرح والحوار المقنع ضمن تعليمات وواجبات العمل ، يدخل قلوبهم ويحظى باحترامهم وتقديرهم ، يعزز المبدعين ويساندهم ويشجع الآخرين ويدربهم ليلحقوا بالركب..


مياسة ، أشكر حضورك ومشاركتك ..


لك جل التقدير..


دمت بحفظ الله...


..


.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-01-08, 10:53 pm   رقم المشاركة : 23
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
  

إن المطلوب من المدير أن يكون عادل حازم يحقق أهداف عمله بأوفر وأنسب طريقة .

وأن يبحث عن الأفضل من الحلول في تقديم عمله .

ويجب أن يتعامل مع موظفيه بعدل وحزم ودون تفرقة وأن يكون للمجتهد حقه وللمقصر حقه .

مجد شكراَ لك .

لكم أطيب المنى



فعلا أخي الكبري ، المدير الناجح هو من يعدل بين الموظفين بغض النظر عمن تربطه به صداقة خارج نطاق العمل ، حينما يتابع الانجازات وإحصائيات العمل المنجز والمعيقات ودراسة اسبابه أول بأول ، ثم سجل الدوام والمغادرات وحق الموظف من الاجازات ومتابعة كل الإجراءت بعدالة دون السكوت على الموظف الصديق إذا قصر في عمله ، لأن حق الصداقة أن لا يسبب أحدهما للآخر الإحراج ؛الموظف بالإهمال والمدير بغض النظر عن إهماله ، كذلك يستطيع المدير أن يلفت نظر الموظف المقصر في عمله على انفراد أولا ، وإذا أهمل ذلك التوجيه ، ولم يبالي ، يلفت نظره خطيا دون المواجهة الكلامية والنقاش الحاد..

حينما تكون المخاطبات والمتابعة خطية وموثقة وموقعة تكون أكثر تنظيما والتزاما وأكثر عدالة ، دون محاباة أو تمييز ، يرتاح المدير أولا ثم يكسب ثقة الموظفين ثانيا..

لك الشكر والتقدير..


دمت بحفظ الله...



..


.








رد مع اقتباس
قديم 20-01-08, 10:33 pm   رقم المشاركة : 24
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسانة غير 
   ليتأكد أي مدير أنه لو سقط من عيون موظفية فلن يعود إليها ثانية ولن يجد من يحترمه ويوقره..
فليحافظ على إحترامه وثقة موظفية بجدارته وحسن تصرفه ..وليس بتسلطة وجبروته وفرض شخصيته..

تحيتي

إنسانة غيـــــــــــــر



صدقت أختي إنسانة غير ، فثقة الموظفين واحترامهم ومحبتهم أهم مقومات نجاح المدير ، وتعاون الموظفين معه لإنجاز العمل بأريحية يوفر جوا من هدوء الأعصاب بعيدا عن التخبط بالعمل والإنفعال ، وبذا ينجز العمل بإتقان وسرعة وتعاون وبأقل جهد تنفذ الخطط..

لك الشكر وجل التقدير..

دمت بحفظ الله...


..


.









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 21-01-08, 05:49 am   رقم المشاركة : 25
ღ لعيووووونك ღ
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ღ لعيووووونك ღ غير متواجد حالياً

هلا بالخاطره نجد !
المدير الناجح أن لا يكون أحادي الرأي في كثير من أعماله , فمن الجميل أن يؤثر ويتأثر ويأخذ ويعطي مع موظفيه .. حتى لو كان رأيهم مخالف للصواب فهذا شيء يسعدهم في شخصيه هذا الرجل .. لكن مو مجبور أن يذوب في رأي الآخرين ويأخذ به وإذا شعر بأن رأيه هو الصواب ومع الحق فا يلزم عليه أن يثبت عليه ولا يتأثر ... هذي نقطه .
أن لا يهمش الموظفين المميزين ويعدل بينهم كلن بجهده بهذه الإداره ..
أن يبتعد عن مبدأ ( أبعد عن الشر وغني له ) عليه أن يتقرب من الموظف المتطور والذي لا يقف عند حد معين .. ويحاول أن يشد من أزره ويعطيه مهمات لكي تزداد الثقه بنفسه
أن يشجع الموظفين على تقديم أفكار جديده تساعد على نهوض هذه الدائره وتخفف من عناء العملاء وتسهل مهامهم
يبتعد عن الفكر القديم والعقيم بالتشدد على الموظفين في أمور شتى .. وعدم التشديد عليهم في منح الأذن للخروج أو حضور مناسبة معينة والبعد كل البعد عن الواسطه في التوظيف ألا لمن يستحقها من الكوادر القادره في تحمل هذا المكان وتطويره .... دمتي

بايووووووووووووووووووو






رد مع اقتباس
قديم 21-01-08, 05:15 pm   رقم المشاركة : 26
Al-Jadool
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Al-Jadool غير متواجد حالياً

المدير الناجح هو من يحقق الأهداف بأقل الخسائر أياً كان نوعها (موظفين، مراجعين، عملاء أو ماديات) وبالوقت المناسب. ويطور الأداء باستمرار.







رد مع اقتباس
قديم 22-01-08, 02:12 pm   رقم المشاركة : 27
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   مجد

هناك فرق بين المدير والقائد فالأدارة لاتحتاج لأكثر من الألمام بأنظمة العمل وتطبيقها بحذافيرها

اما القيادة فهي امر مختلف تهدف غالباً إلى استثمار قدرات الموظفين لتحقيق اعلى معدلات النجاح ويتوجب على القائد ان ينسق مابين جهود الجميع ويوجهها التوجيه الصحيح لتسير إلى نفس الهدف المنشود وبالتالي فالقائد لايحتاج إلى الشدة والحزم بالتعامل قدر حاجته إلى المرونه واشعار الموظفين بأنهم فريق واحد


تحياتي



كل مدير ربان وقائد للطاقم في العمل ، لكي نقضي على الترهل ونواكب التطور والإتيان بجديد يجب أن يكون المدير فعليا هو القائد ،
أولا يكون هو القدوة والمثل في الأداء والكفاءة دون تهميش الآخرين وانجازاتهم فلا يترك المتقاعس والمهمل وغير الكفؤ " مكانك سر " بل يسعى لإعداده مهنيا بالتدريب والتشجيع بالحوافز والمعطيات للحاصلين على شهادة تدريبية بمجال ما يخص العمل ويطوره ، ثم المتابعة الحثيثة ، دون إغفال النواحي الإنسانية والعلاقات الطيبة ، لأننا حينما نعمل بمحبة ننجز بإتقان ، بينما حينما نعمل كواجب نؤديه دون انتماء لا نضيف للعمل أي تطور ..


أشكرك جدا للحضور والمشاركة..

جل التقدير..


دمت بحفظ الله...



..



.







رد مع اقتباس
قديم 26-01-08, 10:03 pm   رقم المشاركة : 28
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب ضب 
   المدير الناجح هو من يخلص في عمله قبل كل شي وان يعدل بين موظفيه ويكون هناك مرونه في العمل
واهم شي هو تطبيق قاعدة الكرسي دوار ولكن يطبقها بعد حرصه عاى عمله اولا....


قلب ضب..

الاخلاص جل ما نحتاجه أخي الفاضل في كافة مناحي الحياة وقد أصبحت عملة نادرة عفا عنها الزمن ، ما احوجنا اليها الآن فعليا ، فان توفرت في المدير يكون الموظف المبدع مطمئنا ويعمل بأريحية لأن جهوده لن تذهب هباء..

أشكرك جدا للحضور والمشاركة..

جل التقدير..

دمت بحفظ الله...


..



.








التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-01-08, 03:15 pm   رقم المشاركة : 29
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة donyahelwa 
  
[grade="32CD32 D2691E 4B0082 FF0000 000000"]

"كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته" صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

هذه دعوة من نبينا الكريم بالإحسان بالعمل بشتى مستوياته. على المستوى الأسري و على المستوى المهني و الإجتماعي.
و إقتداءا بما أمرنا به ديننا الحنيف الإدارة: ركن من أركان المسؤولية الواقعة على عاتق المدير.

على المدير أن يعامل المرؤوسيين كما يحب أن يعامل كما لو كان موظفا تحت توجيه مدير آخر. الإخلاص في العمل سر نجاح المدير و لكي تكون هذه المهمة أسهل على المدير أن يتواصل مع الموظفين لتحقيق ما هو في مصلحة العمل دون نسيان الجانب الإنساني في الأشخاص. و هنا يأتي موضوع الموازنة بين جميع الجوانب. و المدير الناجح هو من يوازن بين أهمية العمل و الإنتاج و بين متطلبات الموظفين و حاجاتهم الشخصية.

و الأهم و قد ذكر في البداية أن يضع نصب عينيه مخافة رب العالمين.
و أن يتذكر أن الغرور يقتل صاحبه و أن "ما طار طير و أرتفع, إلا كما طار وقع", و "لو دامت لغيرك ما وصلت إليك".

موضوع جميل, الشكر لمجد88.

[/grade]



هنا مربط الفرس أخي الفاضل دنيا حلوة، كيف يوازن بين حق العمل وحق الموظف ؟

في رأيي البسيط أن يؤدي الموظف عمله بإتقان وينفذ خطته في الزمن المحدد ويلتزم بأخلاقيات ومبادئ وقيم مكارم الأخلاق أثناء تأدية واجبه ومهامه ، تم يلتزم بأوقات الدوام الرسمية ويكون عضوا فعالا في مجال عمله والتعبير عن وجهات نظره لسبل الانجاز ويسعى لتطوير العمل وتطوير نفسه ويبحث عن آخر المستجدات في مجال عمله ويسعى لتنفيذها .
هذا حق العمل على الموظف، بالمقابل على المدير أن يراعي الظروف الخاصة المؤقتة التي يمر بها الموظف ، كتأخير عن العمل لسبب طارئ أو غياب فجائي والسبب مقنع ، كذلك مشاركة الموظف في أحزانه وأفراحه ومد له يد العون في الأوقات الحرجة ..

إشعاره بأهمية إنجازه والابتعاد عن المزاجية في التعامل مع الموظفين وتجنب العصبية والنرفزة والكلمات غير اللطيفة لأسباب قد تكون تافهة ..

أما إن لاحظ الأمور بعكس ما ذكرته سابقا ، لا يتوانى عن التذكير والتنويه شفويا ثم خطيا إن تكرر ذلك ، وبعد لا يتوانى عن اتخاذ الإجراء المناسب من الجزاء للمخالفين والتقدير للمتميزين..

الإدارة أخي دنيا ليس كرسيا أو النظر للآخرين من فوقية وتعالي ، الإدارة تواضع وتكليف وأمانة ونتذكر دائما أن الإنسان رضي بحمل الأمانة وكل ما خلقه الله رفضها، ليس ممكنا على صاحب المكارم والخلق الطيب أن يخون الأمانة ولكن من جلس على الكرسي لغرض خاص به تأكد أنه سيسقط من عيون الآخرين ، وإن فقد الإنسان الإحترام ، فقد عزته وإنسانيته..

شكرا للحضور والمشاركة ..

جل التقدير..

دمت بحفظ الله...


..



.








التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 28-01-08, 04:21 pm   رقم المشاركة : 30
مجد88
كاتبة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية مجد88






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجد88 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العريف 
   العدل بين الموظفين + الحكمة + الشخصية الادارية المرنة

مثلث لايتجزأ ويندرج تحت مسمى (فن الادارة)

وهو للاسف لايوجد في مديري المدارس تحديدا (الا ماندر)

لسبب بسيط ان ادارة المدرسة غالبا ماتعطى لمن لايستحق ولاتحتاج اي مؤهل اضافي ليستحق به ادارة المدرسة فهو بالنهاية مجرد معلم ,, ويفشل كثيرا عندما يحاول تقمص شخصية المدير الناجح

واللي يغث ان اغلبهم خريجي (اجتماعيات تاريخ جغرافيا) يعني (اردى التخصصات)


العريف..

أهلا بك أخي الفاضل ، أشاركك الرأي بأن الإدارة فن وبأن المدير الناجح كما ذكرت أن يتصف بالحكمة والمرونة والعدل ، فالحكمة تقتضي دراسة الموضوع بكافة الجوانب بعيدا عن التزمت بالرأي بالإضافة أن الحكمة تقتضي ضبط الأعصاب والقدرة على امتصاص الغضب والتروي في إصدار الحكم ، العدل أخي العريف ثم العدل لأن الظلم وخيم قيسه على أبنائك في المنزل رغم أنهم أطفالا إلا أنهم يراقبون كل حركة أو ابتسامة إذا ميزت فيها أحدهم فما بالك عند الموظفين وما يتركه التمييز بينهم من أثر ، إحباط ومرارة وعدم الرغبة في العمل وأجواء متوترة،
أما المرونة فهي أيضا إن اتصف بها المدير بالشكل الملائم مع القوانين والأنظمة دون الإخلال في الخطة ومصلحة العمل تؤدي بالتأكيد لرفع سوية الإنتاج..

أشكرك جدا أخي الفاضل العريف للحضور والمشاركة..

لك جل التقدير..

دمت بحفظ الله...


..


.







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:34 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة