العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-11-07, 12:25 am   رقم المشاركة : 1
شديد الملاحظة
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شديد الملاحظة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
  

ألا ترى أنه منذ زمن والحاجة ملحة في صياغة ورقة عمل النهضة على أساس برنامج عملي .

يعمل فيه كل فرد من موقعه ليكون لبنة بناء في مسيرتنا .

ويكون عامل رفع لنا من المؤخرة إلى المقدمة .


لكم أطيب المنى

مرحبا أخي الكبري ..

نحن بحاجة إلى أن نحدد الخلل أولا ..
أوافقك الرأي فيما ذهبت إليه ..يجب أن تكون هناك مراجعة شاملة لما نحن عليه ومايُفترض ان نكون ..دراسة للموارد وأوجه الإنفاق واستثمار الطاقة البشرية وخطوات حقيقية وفعالة متوالية ضمن خطة شاملة للبناء والتقدم .. يجب ( الإنقلاب ) على كافة العوامل المؤخرة بصورها المختلفة ( بما فيها مؤخرة رووبي ) ..يجب أن نحدد أين يكمن الخلل !!

هذا العمل أو هذه المراجعة يجب أن يتم التحرك له على المستوى القومي في كل بلد عربي ومسلم , بحيث يشمل كافة قطاعات الدولة الرسمية وغير الرسمية على شكل مؤتمر صريح يضع نقطة على السطر ويقلب على صفحة جديدة لاتوجد فيها أي صورة من المؤخرات ..

ماليزيا فعلت نفس الشيء عندما كانت بلدا متخلفا .. وخرجت من المؤتمر وقد قررت بأن الخلل يكمن بالتعليم ولذلك يجب أن يبدأ الإصلاح من عنده إصلاحا حقيقيا . ومن ثم وضعت أغلب مواردها لاستثمارها بالتعليم واستغنت عن الإنفاق في عدة مجالات يمكن الاستغناء عن الإنفاق فيها , ولم تمضِ أكثر من عشر سنوات حتى أصبحت دولة صناعية وسياحية يشار إليها بالبنان بين الدول وتجربة إسلامية رائدة .

نفس الشيء حدث في الولايات المتحدة الأمريكية عندما أعلن الاتحاد السوفييتي نجاح التجربة الأولى عالميا في إطلاق مكوك فضائي . لقد قرروا أن الخلل يكمن بالتعليم وأعدوا خطة شاملة لإصلاحه ولم تمض أربع سنوات حتى أعلنوا عن وصولهم إلى القمر !

تقبل تحياتي ..






التوقيع

ولمّا رأيت الجهل بالناس فاشياً.....تجاهلت حتّى قيل إني جاهل

رد مع اقتباس
قديم 30-11-07, 01:01 am   رقم المشاركة : 2
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة شديد الملاحظة 
  

مرحبا أخي الكبري ..

نحن بحاجة إلى أن نحدد الخلل أولا ..
أوافقك الرأي فيما ذهبت إليه ..يجب أن تكون هناك مراجعة شاملة لما نحن عليه ومايُفترض ان نكون ..دراسة للموارد وأوجه الإنفاق واستثمار الطاقة البشرية وخطوات حقيقية وفعالة متوالية ضمن خطة شاملة للبناء والتقدم .. يجب ( الإنقلاب ) على كافة العوامل المؤخرة بصورها المختلفة ( بما فيها مؤخرة رووبي ) ..يجب أن نحدد أين يكمن الخلل !!

هذا العمل أو هذه المراجعة يجب أن يتم التحرك له على المستوى القومي في كل بلد عربي ومسلم , بحيث يشمل كافة قطاعات الدولة الرسمية وغير الرسمية على شكل مؤتمر صريح يضع نقطة على السطر ويقلب على صفحة جديدة لاتوجد فيها أي صورة من المؤخرات ..

ماليزيا فعلت نفس الشيء عندما كانت بلدا متخلفا .. وخرجت من المؤتمر وقد قررت بأن الخلل يكمن بالتعليم ولذلك يجب أن يبدأ الإصلاح من عنده إصلاحا حقيقيا . ومن ثم وضعت أغلب مواردها لاستثمارها بالتعليم واستغنت عن الإنفاق في عدة مجالات يمكن الاستغناء عن الإنفاق فيها , ولم تمضِ أكثر من عشر سنوات حتى أصبحت دولة صناعية وسياحية يشار إليها بالبنان بين الدول وتجربة إسلامية رائدة .

نفس الشيء حدث في الولايات المتحدة الأمريكية عندما أعلن الاتحاد السوفييتي نجاح التجربة الأولى عالميا في إطلاق مكوك فضائي . لقد قرروا أن الخلل يكمن بالتعليم وأعدوا خطة شاملة لإصلاحه ولم تمض أربع سنوات حتى أعلنوا عن وصولهم إلى القمر !

تقبل تحياتي ..


شديد الملاحظة .

مرحباَ بك .

قومنا يجيدون التنظير ولا شيء سواه .

يجدون التناحر ولا شيء سواه .

نرى كيف حشدوا الحشود لينصبوا رئيس للبنان .

وعندما نجد المتحدثين عن التعليم في وطننا .

نجد المصلحيين الحقيقيين لا نصير لهم إلا الأمل بغد أفضل .

بينما الذي بيده صنع القرار بارع في توزيع ابتساماته على فلاش الكاميرات .

وزارة التربية والتعليم في طورها هذا مركزة على الظهور الإعلامي وظهور جوهره الفشل الذريع وظاهرة النجاح .

أحد الأسئلة الصعبة لماذا يعاني ابن الوطن من البطالة بجانب شح الفرص !

أهم يبنون على أساس لين .

نهظتنا بالفعل نحتاجها على أصعدة متعددة .

لكن متى نرى العامل وليس القائل اعملوا على نهضتنا كل من موقعه .

ويهب كل فرد بواجبه .

في أحد محاضرات الدكتور عبد الله العثيم وهو أستاذ جامعي تخصص في بريطانيا في التربية تحدث عن كوارث التعليم لدينا .

وله طريقة في توضيح الأفكار حيث أنه لاينطلق من التنظير وحسب بل يتطلق من الجانب التطبيقي المقبول عقلاَ .

رجل يحمل أفكار قيمة في التعليم وهو نموذج لأبناء الوطن العاملون على نهضته

لكن قدره كغيره أن يكون بعيداَ عن مركز التأثير .

لكم أطيب المنى

[/align]






التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:30 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة