العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-10-08, 05:36 pm   رقم المشاركة : 22
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
أبو تهاني

أولاً: من تقصد بقولك : ( يحق لنا )<<< ((((((((( يا كبره عند الله ))))))))))

ثانياً : أرى أنه لا يحق لك ولا لغيرك.

ولعلك تجهل أن كبار الصحابة كانوا يتحاشون الخوض في القرآن

قال أبو بكر -رضي الله عنه- :

" أي أرض تقلني وأي سماء تظلني إن قلت في آية من كتاب الله برأيي أو بما لا أعلم "

وقال عبد الله بن عمر -رضي الله عنه-:

" لقد أدركت فقهاء المدينة، وأنهم ليعظمون القول في التفسير، منهم سالم بن عبد الله، والقاسم بن محمد، وسعيد بن المسيب، ونافع "

وقال مَسْروق -رحمه الله- :

" اتقوا التفسير فإنما هو الرواية عن الله "

وقال مالك عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب، أنه كان إذا سئل عن تفسير آية من القرآن قال: " إنا لا نقول في القرآن شيئًا "

وقال ابن شوذب: حدثني يزيد بن أبي يزيد قال:

" كنا نسأل سعيد بن المسيب عن الحلال والحرام، وكان أعلم الناس، فإذا سألناه عن تفسير آية من القرآن، سكت كأن لم يسمع "


قال الله تعالى : { قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } [الزمر:28

وقال أعداء الله : { وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ } [فصلت

الله المستعان


قال تعالى : { وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاء نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ } [يونس:

والله ياخلفهم اشوفك جاي ومحتمي على غير سنع وطاير بالعجة

سردت اقوالا نؤمن بها واعتقد جازما ان الاخ خالد يؤمن بها قبل ان تلدك امك

الحديث بالقران وتفسيره لها اصحابه

واين المقارنة بما قله خالد القحطاني عن ماتقوله؟

هو يطالب برؤية جديدة للفقة وليس التفسير او العقيدة

رؤية جديدة للفقة مستنبطة من احكام الشريعة الاسلامية توافق نوازل اليوم وتتلائم مع متطلبات ومستحدثات لم يعرفها السلف الصالح فهل في ذلك عيبا؟

كثير من مشائخنا طالبوا بذلك بل افتوا وخالفوا المذهب وعلى راسهم الشيخ ابن باز وكثير من علماء الامة يفتون بفتاوي كثيرة تخالف ماتعلموه لان الحل اليوم يقتضي حكما فقهيا جديدا فلماذا التحجير والتقييد والاستخفاف برؤية الاخرين وطلبهم واستفهامهم؟

اصلح الله قلبك يا ابو تهاني
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:13 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة