العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > منتدى المال والإقتصاد

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-05-06, 04:14 am   رقم المشاركة : 1
mam999
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mam999 غير متواجد حالياً
Angry اكتتاب طيبه باقى منه اكثر من 29 مليون سهم لم تغطى؟؟!!


29,7 مليون سهم المتبقي من رأس المال الجديد لم تغط
الاكتتاب في «طيبة» ينتهي بدون تغطية والشركة تقترح الاكتفاء بالمبالغ المحصلة من المساهمين



كتب - خالد العويد:

أعلنت شركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية أن عملية تغطية الاكتتاب في أسهمها البالغة 75 مليون سهم لم تكتمل ولم يكتتب المساهمون إلا في 45,2 مليون سهم حيث بقي نحو 29,7 مليون سهم لم يتم اكتتاب المساهمين فيها.
وأوضحت الشركة امس أنه وفقاً للتقارير الأولية التي وردت من مدير الاكتتاب (ساب) بعد انتهاء موعد الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بنهاية دوام يوم الأربعاء26/4/1427ه فإن النتائج الأولية للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة تتمثل في الاكتتاب بعدد (45,252,000) سهم بعد التجزئة وأن المبالغ المحصلة هي 1,520,467,200 ريال.

وقالت الشركة «حيث إن المبلغ الذي تم تحصيله من الاكتتاب يلبي متطلبات تمويل معظم خطط وبرامج الاستثمار التي تطمح الشركة لتحقيقها في المرحلة الحالية، فإن شركة طيبة سوف تقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال إجراءات زيادة رأس المال على ضوء تلك النتائج بما يحقق مصلحة الشركة ومساهميها وذلك بالاكتفاء بالقدر الذي تم الاكتتاب به ليصبح هو نفسه مبلغ زيادة رأس المال المستهدف وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أية مستجدات بهذا الخصوص:11oth: .

وعبَّرت الشركة في بيانها عن جزيل شكرها لمساهميها الذين اكتتبوا في أسهم زيادة رأس المال.

وكانت الشركة قد طرحت 75 مليون سهم للاكتتاب بسعر 33,60 ريالاً للسهم الواحد عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية ومدد الاكتتاب قبل أسبوعين بسبب هبوط سوق الأسهم واقتراب سعر الاكتتاب من السعر الذي يتم تداول السهم به حالياً في سوق الأسهم وهذه هي المرة الأولى التي يتم طرح أسهم شركة للاكتتاب في السوق السعودي ولا يتم تغطيتها.:mf_depres
ولن يرضي قرار الشركة السابق المساهمين الحاليين في الشركة وقد يقود إلى مشاكل قانونية على اعتبار أن القيمة السوقية الحالية لسهم الشركة والتداولات السابقة على السهم تتم على اعتبار أن عدد أسهم الشركة يبلغ 150 مليون سهم وفي حالة الموافقة من هيئة السوق المالية على اقتراح الشركة فإن ذلك سيلحق ضرراً بالمتعاملين سابقاً الذين تداولوا السهم على اعتبار عدد الاسهم 150 مليون سهم وعلى أساس أن رأس المال سيكون 1,5 مليار ريال وليس 1,2 مليار ريال كما تقترحه الشركة الآن نتيجة لعدم تغطية الاكتتاب.

وفي هذا الصدد يبرز الحديث عن مسؤولية مدير الاكتتاب وهل يتحمل وفقاً للوضع الذي حدث مسؤولية تغطية الاكتتاب إذ يفترض وجود ضامن للاكتتاب يضمن تغطية الاكتتاب قبل طرحه للمساهمين حتى لا يدخل المساهم في مثل هذه الإشكاليات وقد يكون الضامن أحد البنوك أو من المساهمين الكبار.

================================================== =====

ماذا سيكون رد رئيس هيئة السووق السابق لو تم توجيه سؤال له بهالخصوص وكيف وافقت الهيئه على علاوة اكتتاب عاليه بمكرر تشغيلي فووق 30 وهي تنادي وتطمح لمكررات دون العشرين ..


المتبقي من اسهم الاكتتاب قيمته 998 مليون ريال ..من سيدفعها

اين انتم يا مكتتبي طيبه ????

لابد ان تسالوا عن الطرق النظاميه والفعاله لاخذ حقوقكم ممن خدعكم ..

اين مدير الشركه اللذي تبجح في العربيه قبل 3 اسابيع وقال انه ستتم تغطية الاكتتاب من كبار المساهمين ام انهم ممن يعرف البير وغطاه ولن يكتتبوا بهذا السعر واشتروا مايريدون باقل منه ..

اين متعهد الاكتتاب ودوره هنا







التوقيع

[align=center] [flash=http://www.4img.com/ar/up/06/09/04/673271cc47c1a4e77f57e239ed4d28a7.swf]WIDTH=415 HEIGHT=313[/flash] [/align]

[align=center][poem=font="Simplified Arabic,6,limegreen,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.rayig.com/ch/pic/BrideGroom_copy.jpg" border="none,4,limegreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
جيت المكان اللي بدأ حبنا فيه =وأمطرته عيوني بدمع الحنيني
وشكيت له قسوتك .. وإنكار ماضيه =يوم العهد .. وأيديك تحضن يديني
تعتب على معذور .. بس الزعل ليه =وأنا أعترفت بغلطتي لك بحيني[/poem][/align]
[align=center] سعود بن بندر[/align]

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:00 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة