[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
بلا أصل كيف .. لا أدري .. هلْ هو مسخ فضائي .. أم مخلوق من الجان .. أو مخلوقٌ من كوب المريخ !! |
|
 |
|
 |
|
معنى بلا أصل أن الجد الخامس أو السادس لايعرف من أين أتى ...

هل هو من أدغال افريقيا أو من الهند أو من تركيا أو أو من العرب ؟!!
هذا القصد من كلمة بلا أصل

وهذا الأمر ليس خاصا بفئة بالعرب بل في جميع أنحاء العالم يتداول هذا الأمر !!
فأمريكا على سبيل المثال لابد أن يرجع من يحمل جنسيتها إلى ( أصله ) القديم
إما من الهنود الحمر أو من الاوربيين أو من افريقيا أو من الاسويين أو من أي بلد كان !!
المهم أن له ( جذور ) يرجع لها !!
.
.
.
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
لمَ لمْ يـُلــْتـــَفت لـ هذه القضية الحقيقة لأصل العرب فعلا ؟ |
|
 |
|
 |
|
لإن الأصل أو النسب مقترن بالرجل وليس بالمرأة ..!!
فأنت لاتنتسبين إلى أمك بل إلى أبوك يا متسائلة !!

فلو قدم عنترة بن شداد إلى عائلة 220 وطلب يد ابنتهم لن يرفضوه بسبب أن أمه جارية !!
سيرفضوه لأي سبب آخر إذا كانوا سيرفضونه
.
.
.
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
أعلم مسبقا الثورة التي قدْ تثور .. وحرب داحس والغبراء قدْ تتجدد .. ولكنني أخمدها في مهدها بقولي ..
أنها كانت مجرد معلومة جديدة قدْ تهم الـ 220 .. ولكنها لمْ ولنْ تهمني وأنا منهم .. |
|
 |
|
 |
|
معلومة معروفة ولا اظن ان هناك من يجهلها وليس لها علاقة بالموضوع الذي تطرحينه

.
.
.
كنت أتمنى أن ( لاتنزلي ) لهذه القضايا التافهة والتي تثير التشاحن والتباغض بين الفريقين

وكما قالت العزيزة شمس الرياض الاختلاف في قضية النسب والزواج وهذا الاختلاف رضي فيه
الطرفان ولم ( تؤثر ) على المحبة والاخوة بينهم ولم تؤثر على حصول أحد الطرفين على المناصب والوجاهة الاجتماعية !!
فلا أظن أن ( ابن باز ) رحمه الله ( أثرت ) عليه هذه التفرقة فهو كان ( رئيسا ) على مشائخ ينتمون لخط 220
ولم يعترض أحد منهم بل ( يفتخر ) أن ذلك الشيخ الرباني مرجعه ورئيسه واستاذه!!
والأمثلة كثيرة هنا وهناك .. وفي هذا المنتدى أكبر دليل

.
.
.
على العموم كان من الأولى إذا كنت ستنبشين هذه القضية التافهه
أن تتسائلي أولا عن العنصرية المقيتة في خط 110 فيما بينهم ..!!
فإذا كنت ( مدركة ) فيما يدور في محيط ذلك الخط ...وأظنك مدركة 
ستجدين في ذلك الخط ( درجات ) درجة أولى ودرجة ثانية ودرجة ثالثة !!
فلا يحصل تناسب بين الدرجة الأولى والدرجة الثالثة مهما كانت الظروف لاختلاف البشرة 
ولو كان هناك حرية لوضعت أسماء عوائل الدرجة الأولى التي ترفض أن يحصل تصاهر بينها وبين الدرجة
الثالثة !!
وأظنك تفهمين بالتلميح من أقصد بعوائل الدرجة الأولى 
طبعا الدرجة الثانية يحصل لهم تصاهر مع جميع الدرجات ولكن على حسب البشرة !!
فإذاكانت بشرته بيضاء سيكون محظوظا ومقبولا من الدرجة الاولى
وإذا كانت سوداء سيكون حظه تعيسا ولن يجد إلا من درجته أو من الدرجة الثالثة !!
.
.
.
تسائلي عن عنصرية 110 فيما بينهم وإذا وجدت اجابة على تساؤلاتك
عندها تستطيعين أن ( ترتفعي ) إلى خط 220 
.
.
.
.
الخلاصة ..
أن التفاخر بالأصل والنسب موجود في كل زمان ومكان وكان رسول الله يفتخر بأنه من قريش
ولكن لم يكن فخره على حساب هضم حقوق الاخرين ولم يكن ( عنصريا ) في رسالته ورئاسته !!
فهو وزع المهام على الجميع ولم يخصص قبيلته ( القرشية ) في المناصب التي تحت سيادته !!
.
.
والعنصرية موجوده في الأصل وغيره .. كالتعصب الديني في بعض الدول والتعصب المذهبي والتعصب
الاقليمي .... الخ
أما محاولة البعض من خط 110 بــ ( تخصيصها ) في فئة معينة وأن تلك العنصرية لاتوجد إلا عندهم ..
فيتبكبكون ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب كالنساء و يدندون بأنهم مظطهدين وأن الفريق الاخر ظلمهم
وغيره من الكلام !!
فهم لديهم عنصرية مثل سائر القبائل الأخرى وأجناس البشر في كل مكان .!!
.
.
.
تحياتي للجميع[/align]