العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > منتدى المال والإقتصاد

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-11-05, 04:36 am   رقم المشاركة : 1
أبهاوي
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أبهاوي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبهاوي غير متواجد حالياً
استئناف تعاملات سوق الأسهم اليوم.. وسابك مرشح للصدارة


--------------------------------------------------------------------------------







استئناف تعاملات سوق الأسهم اليوم.. وسابك مرشح للصدارة
المؤشر العام يواصل ارتفاعه لمدة يومين قبل جني الارباح



تحليل: علي الدويحي
يستأنف سوق الاسهم المحلية اليوم الثلاثاء تعاملاته بعد توقف دام ثمانية ايام بمناسبة اجازة عيد الفطر المبارك. ومن المتوقع ان يدخل المؤشر العام تعاملاته اليوم بعد ان شهد في الاسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك ارتفاعات متوالية وبالذات في الايام الثلاثة الاخيرة استطاع خلالها من وضع الهدف الاول له عند حاجز 16300 نقطة. وكان السوق قد سلك في الشهرين الماضيين الطريق الجانبي والتي تتميز بالتجميع يعقبه استمرارية المسار الصاعد, مع الأخذ في الاعتبار ان السوق حقق في الايام الاخيرة ما يقارب 600 نقطة بدون عملية جني ارباح.

مما يجعلنا نتوقع حدوثها في اي لحظة وتبقى حركة طبيعية وايجابية ومن مصلحة السوق, خاصة ان سهم سابك اصبح مؤهلاً لقيادة السوق في الفترة القادمة ويبقى انتظار السهم لاختراق حاجز 1680 ريالاً امرا يدعو الى التفاؤل والوصول الى المحطة الاولى عند حاجز 1830 ريالاً ومنها الى ما فوق حاجز 2000 ريال.

ونتوقع ان يكون قطاعا البنوك والاسمنتات هما المساعدان الحقيقيان لسهم (سابك) في قيادة السوق في المرحلة المقبلة مع تدخلات وقتية لسهم الكهرباء خاصة ان سهم الاتصالات ما زال يحتاج الى مزيد من الانتظار وحتى اختراق حاجز 950 ريالاً.

هناك العديد من الشركات التي كونت مؤشرات فنية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر التصنيع واميانتيت والمجموعة وسافكو والمصافي واسمنت الجنوبية والصحراء واسمنت اليمامة, فيما هناك شركات اخرى اعطت مؤشراتها الفنية اشارة دخول ولكنها مشروطة بتجاوز حواجز سعرية معينة, فيما يظل استقرار السوق هو الشرط الوحيد لاستمرار الاسعار الحالية ولجميع الشركات بالنسبة للمضارب اليومي, فيما يبقى المستثمر هو الأكثر استفادة وما زال وضعه أكثر من آمن.

كما اسلفنا سابقاً استطاع المؤشر العام من اختراق نقاط مقاومة قوية وبحجم سيولة جيدة وكمية تداول جيدة ايضاً ولكن لا مانع من التراجع قليلاً, علماً بأن هناك شركات تحتاج فعلاً الى جني ارباح, والعودة الى قواعد سعرية افضل, مقابل ان هناك شركات ما زالت (مضغوطة) مؤهلة الى تحقيق اسعار تختلف عن اسعارها الحالية.

يدخل المؤشر العام تعاملاته اليوم (الثلاثاء) وهو يملك نقطة دعم قوية عند حاجة 15050 نقطة, مما يجعلنا نعتقد ان تراجعه في حدود 300 نقطة امر صحي ولا يدعو الى الخوف, فمن الافضل في المرحلة القادمة ان يتم الاستثمار بشكل افضل بدلاً من المضاربة اليومية نظراً لوجود حوافز ومنها زيادة رأس المال لبعض الشركات وتوزيع اسهم مجانية لأخرى, والأهم من ذلك عند اقتراب نهاية الربع الاخير وبداية الربع الاول من عام 2006م.

ونتوقع ان يواصل السوق اليوم (الثلاثاء) ارتفاعه ولمدة يومين على ان يجني ارباحه في اليوم الثالث, وكما اشرنا سابقاً ان اي عمليات جني ارباح قادمة هي صحية ومطلوبة خاصة ان المؤشر امامه نقطة مقاومة قوية عند 16115 وربما يبقى المؤشر لفترة يتراوح عندها, ويظل اجراء عملية جني الارباح امرا مطلوبا لمضارب اليومي مع الاخذ في الاعتبار ان كل سهم له سعر يقف او يصل الى عنده ثم يتوقف ولو لفترة معينة كما ننصح بالابتعاد عن التوصيات العشوائية والانسياق وراء الشائعات التي تكثر في مثل هذه الاوقات ويفضل ان يتم تخصيص ما نسبته 40% من المحفظة للاستثمار و30% للمضاربة و30% كسيولة.







قديم 08-11-05, 05:16 am   رقم المشاركة : 2
جلوي العتيبي
----
 
الصورة الرمزية جلوي العتيبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جلوي العتيبي غير متواجد حالياً

نتمنى كل التوفيق لسوق الأسهم ولجميع المساهمين

ومشكور اخوي أبهاوي







التوقيع

الحمدلله... الحمد لله ..الحمد لله

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:16 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة