العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-11-03, 05:07 pm   رقم المشاركة : 1
mam999
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mam999 غير متواجد حالياً
فضيلة الشيخ / ناصر القصبي ؟!؟!!!!


اتحفنا فضيلة الشيخ ناصر القصبي في هذا اليوم على جريدة الرياض في مقابلة معه انه المفتى الاول للفنانين السعوديين

وقد افتى لنا بالتالى :-

() ليس هناك تشبة بالنساء في مسلسل طاش ؟
() الحث على الرذيلة والخنا حينما دعا الى مشاركة المرأة السعودية والظهور في التلفزيون متبرجه ومخالطة للرجال بكامل زينتها


واليكم كامل المقابلة

القصبي يرد على حملة الانتقادات التي تعرض لها طاش : لم ندع لسفور المرأة ولم نتوقع هذه الحدة في النقد!

مواجهة - مشعل العنزي

فيما يواجه فريق طاش ما طاش ونجماه السدحان والقصبي حملة حول حلقات طاش هذا العام فقد نقلت (ثقافة اليوم) للفنان ناصر القصبي العديد من النقاط التي بنيت عليها هذه الحملة وكان ضيفنا الفنان ناصر القصبي في منتهى الصراحة في الاجابة على هذه الأسئلة..
بعد هذه الحملة الانتقادية ألا تفكر بالاعتزال؟..
- لا أبداً لا أفكر بالاعتزال وأعتقد ان دور الفنان في المجتمع اصبح يتعزز مع مرور الوقت وهذا يعني ان كل واحد منا له دور مهما كان حجم دوره وهناك حديث شريف فيما معناه "أن الله يحب من عمل عملا ان يتقنه"، وهذا دورنا في المجتمع ونحن مازلنا في وقت مبكر ان ندخل في تفاصيل حياتنا رغم انه في يوم من الايام كان هناك مباركة شعبية كبيرة عندما كنا نتناول الاجهزة الحكومية بالنقد وعندما دخلنا في المحظور الاول وهو نقد هذه الأجهزة استقبلت حلقات طاش بأهتمام وحب وتشجيع ونحن لدينا سلبيات كثيرة في مجتمعنا وكمجتمع محافظ نرفض ان تفتح له جبهة وللاسف هناك أناس يعتقدون أنهم أوصياء عليك وأنت تقوم بدور المتلقي فقط وهذا غير صحي.
الغضب الشعبي الكبير الذي حدث تجاه حلقة بدون محرم حيث كانت أغلب الانتقادات حول تضخيم موضوع المحرم وهناك من أتهمكم بالدعوة إلى السفور؟..
- أن تختلف أو تتفق مع الفكرة أو تتذوقها أو تمجها هذا حق لك والمرأة هي أختي وأختك وأمي وأمك وزوجتي وزوجتك ونحن لدينا مشكلة في المجتمع هذا لا يعني ان نكون ندعو إلى الانحراف أو سفور المرأة أو تفسخها وانحلالها أخلاقياً وهذا غير وارد اطلاقاً لاني أبن ناس وحمولة وفي الأخير أنا أب وابن أسرة ولدي اخوات وخالات ونحن لم نأت من ناخور أو مكان مفلس أخلاقياً كل فريق طاش أبناء عوائل ولهم قيمهم وسلوكياتهم ولهم مواقفهم وعقيدتهم التي يلتزمون بها وحلقة بدون محرم كان فيها مبالغات كما فعلنا في أي حلقات سابقة في طاش.
إذاً لماذا المبالغة في حلقة (بدون محرم)؟
- لا يوجد هناك مبالغة يا صديقي فكل ما هناك هو مبالغة في ردة الفعل تجاه هذه الحلقة وعن نفسي كنت اقول دائماً يجب ان نتناول هذه المسألة وبكل ردود الفعل التي قد تحدث تجاه طرح مثل هذه الحلقات خصوصاً أنك تعلم أنك لم تخرج على حد من حدود الله وطالما نحن نسير في الاجتهادات الحق بأن اقول رأيي فيه ونحن لم نقل مرحباً بالدعوة إلى الانحلال والسفور والتبرج مثل ما قيل والتي صورونا فيها كأدوات من ادوات الشيطان وهنا الخلل فلدينا أزمة فكر في الواقع وأبارك لطاش ان يعطيني هذه الأزمة ويبرزها على السطح لكي نلتفت لها واقولها بكل صدق، الإنسان المسلم لا ينظر إلى هذه الأمور بهذا الأسلوب من الحدة هل تعتقد اننا من الهشاشة كمجتمع قد تؤثر فيه حلقة في طاش وبهذه البساطة التي طرحناها دون الخوض في تفاصيلها تؤجج الرأي العام.
وهل يعتقد هؤلاء أن حلقة بدون محرم ستقلب المجتمع وتحدث ذلك التغيير الذي يقلب الموازين، نحن مجتمع بلاد الحرمين والإسلام في قلوبنا، ان ردة الفعل التي تحدث حول طاش هي ارهاب فكري يجب ان نلتفت لهذه الموجة من الفكر لأن هؤلاء اخواننا وزملاؤنا وفي المسجد وهم جزء من هذا المجتمع، وهذه الحدة كانت ليقولوا أننا غيورون على ديننا ولكن ان ينقلب ليكون الوضع بهذه الحدة فنحن في أزمة وأعتقد ان على علماء الأمة ان يفتحوا باب حوار مع هؤلاء وحتى معنا فنحن بشر وقد نخطئ.
هل ممكن ان تعترفوا باخطائكم؟
- نعم نحن نخطئ وقد اخطأنا في هذا الجزء وسنخطئ في الاجزاء القادمة والخطأ وارد فلدينا اخطاء فنية أو أخطاء في الطرح أو خطاء في انتقاد سلوك معين أو انتقدنا جانباً ولم نكن فيه موضوعيين حيث غلبنا طرفاً على الآخر.
جانب مهم من الانتقاد الذي وجه لطاش وكان بسبب في الموقف الحاد الذي أتخذ على المنابر هو شخصية (رقية) التي يقدمها عبدالله المزيني، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم "لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء".
- في الحديث الشريف هو قضية السلوك يتحدث عن المتشبهين بالنساء وهذا لا يمكن في أي فطرة أو دين سماوي ألا انه يمجه ولا يقبله وحالياً (المتشبهون موجودون) في الغرب والذين ينتخبون المجتمع رغم كفره لديهم رفض أخلاقي لهذه الظاهرة وحتى هذا المجتمع الذي نراه منحلاً أخلاقياً يرى هؤلاء منحلين أخلاقياً، فتخيل هؤلاء كيف ينظرون لهؤلاءفما بالك في مجتمعنا ومشكلتنا الاستيعاب الضيق ولو كان طرحنا في رقية دعوة التشبه بالنساء
أقسم بالله اني سأعتزل الآن لو كان هذا الطرح في نيتنا ولم نفكربهذه الطريقة أبداً إنما الأعمال بالنيات ونحن لدينا مشكلة في توفير المرأة التي تتحدث لهجتك بكل صدق وهذه شخصية عجوز قال الرسول صلى الله عليه وسلم "روحو عن نفسكم ساعة بعد ساعة فإن القلوب إذا كلت ملت".
هل تؤيد ظهور ممثلات سعوديات؟..
- نعم أؤيد ذلك وان كان فيه بنت ترى في نفسها القدرة على التمثيل ما الذي يمنع.
ولكن الا يخالف ذلك تعاليم الدين وعادات وتقاليد المجتمع؟..
- مع الدين لا فنحن لا نعمل أفلام خليعة ولكن عادات وتقاليد المجتمع قد ترفض هذا الشيء وما هي المشكلة عندما تكون الممثلة لديها القدرة والرغبة في التمثيل ونحن عندما قدمنا حلقة المرأة هدفنا إلى القول رفقاً بالقوارير أي النساء ولم يكن في تفكيرنا سوى تقديم صورة عما تكابده المرأة في تربية الاولاد ومراعاة زوجها وكنا نعمل رسالة مفادها ان النساء نصف المجتمع ومن يحسن لاهل بيته سيجزيه الله على هذا.
ألا تعتقد ان طريقة اسلوبكم في طرح القضايا في حلقات طاش لم تعد مقبولة وطريقة تفكيركم في تقديم الشخصيات قد تشبع منها المشاهدون وأصبحتم تكررون أنفسكم؟
- من المبكر الحكم على طاش (11) وكان في أذهاننا كيف يكون استقبال طاش وفي الحقيقة كنا نفكر منذ وقت مبكر بان يكون هناك عمل مرادف لطاش ما طاش ولدينا برنامج كنا أعددنا قبل ان نعلن توقف طاش واستغرق الاعداد سنة كاملة للخروج من طاش لنقول هذا البديل لطاش وفي هذا العمل راهنا ان يكون بديلاً لطاش ومسألة إيقاف طاش ليس لدي إجابة الآ ن وكواحد من العاملين في المسلسل أقول أرهقنا طاش كثيراً في مواقع التصوير والأفكار والشخصيات اتعبنا رغم وجود ثمار لهذا المسلسل والتساؤل الذي أطرحه أنا متى يكون الاستقبال لطاش مختلفاً وهذا يكون عندما نملك عملا مرادفاً لطاش وعمل يستحق المشاهدة فعندما يأتي المشاهد ويراك في عمل آخر غير طاش ينظر لك بنظرة مغايرة عن النظرة التي يرانا بها الآن.
هل تعانون في نقص اموال لدرجة أنكم تقحمون الاعلانات في كل حلقة لدرجة أنكم تضعون علب القشطة والفيمتو على رف للخضار في مشهد حوار في الاردن؟
- نعم هذه الاعلانات مزعجة وأتفق معك ومؤلمة ومشكلتنا أننا نبحث عن كيف نقول أن لدينا قيمة انتاجية مختلفة وتكشف عن انتاج متميز!!
قاطعته هنا (انتاج متميز في مرور سيارة وظهور علب على رف بسطة خضار)؟!!
- هذا صحيح وأعتقد انها مزعجة ومؤذية ولا أعرف كيف أعبر عن هذا الموضوع.
الكاتب عبدالله بخيت اتهمكم بوضع وإقحام فكرة ونسبتموها لاشخاص لايعرف عنهم شيء في حلقة القصاص ويقول انها ليست فكرة فهي موجودة في القرآن الكريم وقال تعالى {ولكم في القصاص حياة يأولي الألباب}؟..
-الفكرة تأتينا من المشاركين فمنهم من يقول: قدموا حلقة عن الموضوع الفلاني ومنذ أربع سنوات كنا نفكر في تقديم حلقة عن هذا الموضوع وعندما اتتنا الأفكار رأينا الأفكار وبنينا الفكرة وبحثنا عن أفضل من يكتب حلقة عن هذا الموضوع ولم نكتب اسماءنا على هذه الحلقة رغم أننا نحن من وزع وعمل الشكل الذي سنقدم فيه ورسمنا بعض الخطوط الدرامية في الحلقة وعندما نكتب عملاً هناك أزمة ثقة مابين المؤلف والمنتج ونادراً ما يكون هناك اتفاق بالنسبة للاخراج في هذه الحلقة فلكل مخرج وجهة نظر فمشهد الولد الذي يعفو عن الجاني في القصاص ربما كان المخرج يريد ان يقول نعم لا ويشعر المشاهد بتردد الولد من اتخاذ هذا القرار من خلال الصورة والاختلاف وارد وأمر شرعي وليس شرطاً ان تلتزم بما يقدمه الكاتب في الحلقة قد تغير بعض الاشياء لضرورة درامية أو حسب رؤية المخرج.
هناك الكثير من حلقات طاش التي عرضت حتى الآن بعضها ضعيفة في الفكرة والسيناريو والحوار؟..
- نحن نرغب في الخروج من الحلقات الجادة التي تحوي طرحاً نقدياً لان هناك فئة من المشاهدين يريدون هذا التباسط في الطرح وهذه النوعية فنضع حلقات من هذا النوع فالمشاهدون ليسوا جميعاً ممن يرغبون في نقاش سلبيات الأجهزة الحكومية وأحياناً تبدو الفكرة وحدها مدهشة وداخل ورشة الكتابة تجد انها رائعة ولكن عند تنفيذها تجد (دروبات عنيفة) وقدمنا حلقات سخيفة وساذجة وهناك حلقات أخجل ان أشاهدها.
قاطعته (هل ممكن ان تذكر هذه الحلقات)؟..
- لا لن أذكر اسماء الحلقات أبداً وتخيل عندما تعرض هذه الحلقات على الهواء أكون في لحظتها أقول ياساتر تعدي خير واتفاجأ انها وجدت صدى رهيباً لدى بعض شرائح المجتمع وهذا لا يعني ان ننجرف خلف هؤلاء لانهم مجرد ان يصفط الواحد وجهه ويعمل حوله في عينيه قالوا ياحليه ورهيب، ونحن يجب ان نتباسط وان ننشد الكمال هذا حق، أما ان نصل له فهذا مستحيل ورضى الناس غاية لا تدرك مهما حاولت فلابد ان يكون لديك سقطات ونحن لدينا سقطات لا يقع فيها حتى الهاوي ولكن الظرف الفني وأنا واثق.
==========


ادخل على الرابط
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...hkafa_8732.php



سؤال لشيخ الفنانين السعوديين
اذا سمحت لاختك تمثل وامك تقوم بدور رقية وزوجتك بدور زوجه السدحان حينها ستثبت انك الممثل الاول في المملكة ولكن سنمنحنك لقب الممثل الاول في الدياثة



قال الله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاتَعْلَمُونَ {19} النور







التوقيع

[align=center] [flash=http://www.4img.com/ar/up/06/09/04/673271cc47c1a4e77f57e239ed4d28a7.swf]WIDTH=415 HEIGHT=313[/flash] [/align]

[align=center][poem=font="Simplified Arabic,6,limegreen,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.rayig.com/ch/pic/BrideGroom_copy.jpg" border="none,4,limegreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
جيت المكان اللي بدأ حبنا فيه =وأمطرته عيوني بدمع الحنيني
وشكيت له قسوتك .. وإنكار ماضيه =يوم العهد .. وأيديك تحضن يديني
تعتب على معذور .. بس الزعل ليه =وأنا أعترفت بغلطتي لك بحيني[/poem][/align]
[align=center] سعود بن بندر[/align]

قديم 08-11-03, 05:31 pm   رقم المشاركة : 2
العريف
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية العريف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العريف غير متواجد حالياً

فعلا انما الاعمال بالنيات فأين عقولهم عندما اتاهم النص على حد زعمه ؟؟
لم تكن بداينهم في هذه السنه في طريق الدعوة الى العلمنه النته ولكن في هذه السنه ( تبجحوا ) واعلنوها صراحة هذا هو الفرق ,,


هم لايدعون الى التبرج والسفور ولكنهم يدعون الى تحرير المرأة واعطائها حقوقها المسلوبة !!!


هم لايردون من الناس التخلي عن مبادئهم ولكنهم يريدون التجديد ونبذ كل ماهو قديم !

هم لايريدون التشبه بالنساء ولكنهم رضوا بأن تحل عليهم لعنه الله !

عجبا ,,

كفاكم كذبا ,,

كفاكم استخفافا بعقول الناس ,, فقد مضى زمن الضحك على العقول ,,


وياقلـــــــــــــــــب لاتحزن ,,



العريــــــــــــــــــف







التوقيع



- - - - - -

قديم 09-11-03, 09:09 am   رقم المشاركة : 3
مدوخ النمل
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مدوخ النمل غير متواجد حالياً

لعنة اللة على كل من يدعوا....

للسفور والفجور في هذة البلاد....

وندعوة سبحانةأن يحفظ بلادنامن هؤلاء...

ويجعل كيدهم في نحورهم....







التوقيع

الأختلاف في الرأي لايفسد للود قضية...؟؟؟؟

قديم 09-11-03, 12:05 pm   رقم المشاركة : 4
فـهـد الـربـعـي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فـهـد الـربـعـي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فـهـد الـربـعـي غير متواجد حالياً

عذر اقبح من فعل ....


انا لله وانا اليه راجعون المشكله انه يمثل باسم المملكه العربيه السعوديه...


قال الله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاتَعْلَمُونَ {19} النور




اللهم احفظنا من الفتن ماظهر منها ومابطن!!







قديم 09-11-03, 10:04 pm   رقم المشاركة : 5
تركي عبدالله الوهيبي
(المستوي )
المنسق الأعلامي لمجموعة أحفاد العقيلات
 
الصورة الرمزية تركي عبدالله الوهيبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تركي عبدالله الوهيبي غير متواجد حالياً

الى قاهرن ورافعاًُ ظغطي أنة كان كسرة موظف بالبريد لا يودي ولا يجيب و00000العام تيس السنة ولله قهر هذا الصعلوك يبي يغير ديانة مجتمع بخرابيطة







التوقيع

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:24 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة