العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-10-11, 06:22 pm   رقم المشاركة : 1
oldman
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية oldman





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : oldman غير متواجد حالياً
إيديولوجيا القائمين على تلفيزيوننا والمرأة الموؤودة








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عمَّ الحزن في أرجاء وطننا العربي والإسلامي لوفاة ولي عهد المملكة العربية السعودية
سلطان بن عبدالعزيز آل سعود تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته،فأياديه البيضاء والأعمال الخيّره التي قام بها والاعمال التي هي بينه وبين ربه ستكون بإذن الله الذي سيحاسبه ستكون بمعيته ولن تفارقه كما فارقه ماله وأهله ومن شيعه ودفنه في مثواه الذي لن يكون آخر مايؤول إليه هو وكل متوفى ،أسأل الله عزوجل أن يجزل له المثوبه ويغفر له ولوالدينا ولنا جميع زللنا وخطؤنا بمنه وكرمه إنه هو أهل التقوى وأهل المغفره 1.
الإيديولوجيا والتي عنيتها في عنوان هذا الموضوع والتي
( هي بالأساس كلمة فرنسية الأصل من مفاهيمها باللغة العربية:
أ: مجموعة نظامية من المفاهيم في موضوع الحياة او الثقافة البشرية
ب: طريقة (او محتوى) التفكير المميُّز لفرد او جماعة او ثقافة.
حصلت على هذا المعنى من كتابات ابراهيم اسماعيل )
[أشرت لمن نقلتها عنه من باب رد الفضل لأهله]

والإيديولوجيا لها معانٍ منها ما أطلعت عليه في ويكيبيديا ويقول /
(الأيديولوجيا هي منظومة من الأفكار المرتبطة اجتماعيا بمجموعة اقتصادية أو سياسية أو عرقية أو غيرها, منظومة تعبر عن المصالح الواعية -بهذا المقدار أو ذاك- لهذه المجموعة، على شكل نزعة مضادة للتاريخ, ومقاومة للتغير, ومفككة للبنيات الكلية. ان الايديولوجيا تشكل اذن التبلور النظري لشكل من أشكال الوعي الزائف ). إيديولوجيا ويكيبيديا
سابتعد قليلاً عن توضيح معناها لي ولمن غاب عنه المعنى لهذه الكلمه الغير عربيه والتي تقرأ بكثرة في كتابات بعض من امتهنوا الكتابه وبالغالب على اعمدت الصحف .
ما أريد هو ذلك الفكر الذي غرس المرأة وأظهرها بكامل زينتها لتقرأ علينا أخباراً أو تقدم برنامجاً بإستطاعة خريجي الاعلام الذكور العاطلين [وليس بالضرورة من العاطلين]
أن يقوموا بما قامت به وتُحفظ كرامة تلك المرأة بعمل يليق بها غير الشاشة الفضية والتي ستخرج وتوّئد ومن ثم تُخرج على حسب الجو العام .
المرأة التي غُيّبت في أيام الحزن على سلطان الخير هي المرأة التي رزّت أمامنا بوجهها
[وهي التي غطت فيه على المهرجين ومايفعلونه في وجوههم لابهار واضحاك حضور عروض السرك السخيفه ] في أيام الأفراح وأيام شهر رمضان المبارك وسنجدها عما قريب تتلو على مسامعنا أ خبار الحج والحجيج ،ماذا يدل على تغييبها في حالة حزن المجتمع وإظهارها في غيره ؟!
إلايدل على تسويق فكر تلك الفئة التي تتحكم بإعلامنا وعلى الإثارة بإظهار المرأة !.
والمتابع لفكرهم خاص بهذه الحاله يقرأ من خلالها أنهم يُقرّوّن بأن خروجها هي وبزينتها لايستقيم مع تلاوة القرآن وخلفيته مسجدالله الحرام والطائفين حول الكعبة وروحانيته .

أسأل الله ان يرحم الفقيد سلطان الخير وان يبدله دار خير من داره واهلون خير من أهله
وصلى الله على نبينا محمد والحمدلله رب العالمين.



الحداد العام لايعرف في الإسلام فهو يعلق القلوب بالأشخاص أكثر من المباديء
وحق الميت دعاء وصدقة ونشر فضل، وأعظم الأموات الأنبياء لا يحد عليهم.

****
إضاءة
إذا حذرك من يراك من فوق من خطر طريقك
توقفت لقصور بصرك
وكذا العقل قاصر في إدراك بعيد أمرك كما قصر بصرك عن إدراك بعيد طريقك
ولله كمال العلو .
**
تكلف الهيبة للنفس يُهيِّب الناصح أن ينصح فيدوم صاحب الخطأ عليه ولايجد ناقدا
وتكلف إسقاط الهيبة يجرىء السَقَطة عليه، والتوسط يحقق المصلحتين.
عبدالعزيز الطريفي


ـــــــــــــــــــــ

1أخرج ابن مردويه عن عبدالله بن دينار قال : سمعت أبا هريرة رضي الله عنه وابن عمر وابن عباس رضي الله عنهم يقولون : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قول الله :
{ هو أهل التقوى وأهل المغفرة } قال : « يقول الله أنا أهل أن أتقى ، فلا يجعل معي شريك ، فإذا اتقيت ولم يجعل معي شريك فأنا أهل أن أغفر ما سوى ذلك » .
وأخرج الحكيم والترمذي في نوادر الأصول عن الحسن رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « قال الله أنا أكرم وأعظم عفواً من أن أستر على عبد لي في الدنيا ثم أفضحه بعد أن سترته ، ولا أزال أغفر لعبدي ما استغفرني » قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يقول الله تعالى : إني لأجدني استحي من عبدي يرفع يديه إليّ ثم أردهما . قالت الملائكة : إلهنا ليس لذلك بأهل . قال الله : لكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم أني قد غفرت له » قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« ويقول الله : إني لأستحي من عبدي وأمتي يشيبان في الإِسلام ثم أعذبهما بعد ذلك في النار » الدرر المنثور .











التوقيع



تويتر منتدى بريدة
https://twitter.com/buraydhcom

رد مع اقتباس
قديم 27-10-11, 10:08 pm   رقم المشاركة : 2
عزف الحقيقة
مشرف عام الأقسام الأدبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزف الحقيقة غير متواجد حالياً

أهلا

..

لكل مقام وجه وصورة

هل يمكن أن نعتبر ذلك وعي زائف

؟؟







التوقيع

.. ليس الخلاف هو النهاية بيننا .. كم من خلاف كان درب تلاقي

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:19 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة