[align=center]
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
ربما للظروف الإستثنائيه دور في الإنفعال المندفع على المثالية |
|
 |
|
 |
|
كنتُ في السابق كتلك الشخصية اصطدم وافجع حين أرَى فلانة تكذب مثلاً .. او حين أرى أختي تمارس شيء يناقض نظرتي المثالية كنت حينها اخنق بمثاليتي تلك التي لم تجعلني افهم معنى كذب فلانة او معنى تصرفات أختي او صديقتي .. اما الآن فأصبحت أكثر تفهماً لهم ولكل من يناقض المثالية
أصبحت انظر إلى الحياة والى البشر بتفهم أكثر .. انني انظر إليهم الآن كبشر فقط وبسيكولوجيات بشر يتفاعلون مع الحياة وتتفاعل معهم حتى يصبح لكذبهم معنى ولأخطائهم معنى يمكنني ان أتقبله وأتفهمه دون أن اصدم دون أن اشعر بذلك الاختناق الأحمق والغبي
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
لا اعلم ماهو مفهوم الإنسانيه بنظرك ؟!!
وهل الإنسان هو ان يكون عبداً لغرائزه او ان يكون مندفعاً لاتحكمة ضوابط وقيود دينيه او ان يلتزم بحدود اخلاقيه وشرعيه
فماهو إلا حالة وسط فيما بين الملائكيه والحيوانيه |
|
 |
|
 |
|
حين تحدثت عن المثالية لم أكن اقصد أن نتوقف عن الصدق او عن ممارسة كل ما هو جميل او نافع للإنسان وللمصلحة البشرية وكل ما وصفته لا يندرج تحت المثالية بل يندرج نحو السير الإنساني والمصلحة الإنسانية في ذلك السير ..
لكنني قصدت بالمثالية أن نتوقف عن الإصرار بأن هذا الإنسان يستطيع التوقف عن الكذب مثلاً ؟ يستطيع أن يعيش صادقاً دون كذب .. أن هذا الإصرار هو ما يغيب الإنسان ويبلده فينا فلا إنسانية بلا كذب وبلا أخطاء وبلا ممارسات قد لا ترضي الآخرين او قد تكون بالنسبة للآخرين شيء خطأ .. لا يوجد مثالية .. لأن ما هو مثالي بالنسبة لشخص قد يكون غير ذلك بالنسبة لشخص آخر بثقافة اخرى .
ان المثالية تعد تأطيراً للإنسان الحر ولسلوك الإنسان المتغير والعميق والذي لا يحتمل الالتزام بقاعدة ثابتة
شاكرة مرورك
تحيتي ,,[/align]