العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-04-10, 12:45 am   رقم المشاركة : 1
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً
Thumbs down الآن الزنا جائز . على ذمــة الشيخ !!


خلاف شبابي في (التحلية) حول التعارف قبل الزواج

جدة ـ علي بن حاجب

أكد الداعية الدكتور علي العمري رئيس جامعة مكة المفتوحة أن رغبة الشباب في التعارف قبل الزواج لا يمثل سوى شريحة بسيطة جدا من المجتمع تكاد لا تذكر، مشيرا إلى أن الزواج التقليدي لا يختلف عن التعارفي ويلتقيان في نقطة واحدة هي معرفة كل طرف بالطرف الآخر بشكل دقيق، وقلل من أهمية التعارف بين الجنسين بعيدا عن الأسرة لإتمام الزواج، مؤكدا أنه غير منطقي وغير مقبول، وجاء ذلك في ثنايا تعليقه على الفعالية التي أقامتها إحدى الشركات بجدة ووضعها لوحة قماشية بيضاء على مدخل قاعة مطلة على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقا) ليبصم كل الحضور من الشباب والشابات على اللوحة باللونين الأحمر (موافقة) والأسود (للرفض) على زواج التعارف لما قبل الزواج، وذلك في إطار مشروع التبكير بالزواج، الآراء التي توصل إليها الشباب من الجنسين كانت متفاوتة بين القبول والرفض لأن يسبق الزواج فترة تعارف بين الطرفين للوقوف على سلوكيات وأخلاقيات الطرف الآخر، وأبدى عدد كبير منهم رفضهم لآلية الزواج بهذه الطريقة معلنين صراحة تمسكهم بتقليدية الزواج عبر اختيار الأهل.

انتهى ..


اقول وحسبي الله ونعم الوكيل /


ياأمة لعبت بدين نبيها كتلاعب الصبيان فى الأوحال ..حاشا رسول الله يحكم بالهوى تلك إذن صنيعة الضلال.!! ويلكم ياقوم من هذا السفــه !! وهذا الصمت العجيب والغريب في نفس الوقت ..اللهم اجعلنا من الذين يحلونا حلالك ويحرمون حرامك.ولاتجعلنا ممن يسمون الأشياء بغير اسمائها لنحلل ما حرمت أونحرم ما أحللت
آمين .. قال تعالى ( إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان )وقد بدأ .. كل حرام الآن يحللونه بتغيير اسمه ليظهر كأنه شىء غير ما حرمه الله عزوجل.. زيفوا التاريخ بتغيير الأسماء..ألبسوا على الناس فكرهم بتغيير الأسماء...جعلوا الرويبضة يتكلم فى أمر الدين والدنيا بتغيير اسمه
بينما جعلوا حلال الله وفروضه حرام وتخلف ورجعيه وتطرف؟ .. والآن كيف لنا ان نصف التعارف الفاحش بالعلاقــة او الصداقة قبل الزواج !! غاية تبرر الوسيلة ؟ ام وسيلة تبرر غايــة !! حكايــة نعيشها وياليتها حلم مُزعج أو كابوس شيطاني مانلبث ان نُفيق من سكرته ! إلا انها واقع حزين يقتل احرار الأرض وشرفائها



جاء في حديث عبد الله ابن مسعود رضي الله تعالى عنه : " كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يهرم فيها الكبير ويربو فيها الصغير ويتخذها الناس سنة فإذا غيرت قالوا : غيرت السنة قيل : متى ذلك يا أبا عبد الرحمن ؟ قال : " إذا كثرت قراؤكم وقلت فقهاؤكم وكثرت أمراؤكم وقلت أمناؤكم والتمست الدنيا بعمل الآخرة [ وتفقه لغير الدين ] " . رواه الدرامي ( 1 / 64 ) والحاكم ( 4 / 514 - 515 ) بسند صحيح والدرامي أيضا وابن عبد البر في " جامع بيان العلم وفضله " ( 1/ 188 ) من طريق أخرى عنه بسند حسن وفيه الزيادة التي بين المعكوفتين وهو موقوف في حكم المرفوع لأنه من أمور الغيب التي لا تدرك بالرأي ولا سيما وقد وقع كل ما فيه من التنبؤات . والله المستعان)(5)...









رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 12:47 am   رقم المشاركة : 2
Queen of buraydh
عضوه قديره
ودقـ / . .
 
الصورة الرمزية Queen of buraydh






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Queen of buraydh غير متواجد حالياً

ترى يجوز تكتب الموضوع بدون ما تحط صور !!







التوقيع

النجاح , هو ان لا تلتفت الى الخلف !

رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 12:50 am   رقم المشاركة : 3
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen of buraydh 
   ترى يجوز تكتب الموضوع بدون ما تحط صور !!


فائدة هنا /



للتشـــهير بالخونــة .






رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 12:50 am   رقم المشاركة : 4
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

الأخ ماجد ليتك تعدل الموضوع بشكل طولي حتى تسهل قراءته.. هكذا لانستطيع..
واحذف الصور فليست مهمة







رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 12:54 am   رقم المشاركة : 5
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاؤل 
   الأخ ماجد ليتك تعدل الموضوع بشكل طولي حتى تسهل قراءته.. هكذا لانستطيع..
واحذف الصور فليست مهمة


إن شاء الله ..






رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 12:58 am   رقم المشاركة : 6
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

تقول وأقول ونقول: حسبنا الله ونعم الوكيل


لي عودة بإذن الله







رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 01:10 am   رقم المشاركة : 7
عــــــازف
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عــــــازف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عــــــازف غير متواجد حالياً

يعطيك العاافية أخوي ..
بس العنواااان الصرااااحة شاااطف بقوووة !!
الشي الثاني لا تنسى ان نسبة الطلاق عندناااا وصلت 60 % !!
والسبب الاول عدم التعرف من قبل الزوج والزوجة على بعض بالشكل الصحيح ...
يعني صار الزووااااج (اكشط واربح) انت وحظك ..
تحصل الولد ينتظر زوجة كلهاااا غموووض .. والبنت المسكينة حاااطة يدهااا على قلبهااا من ذا اللي بيدخل عليهااا ..
وفيه دول أسلامية عندهم التعااارف وعايشين احلى عيشة وقليلة جدااا نسبة الطلاق عندهم !
التعااارف من تحت لتحت هذااا خطأ أكيد ومحد ينكره ومرفووووض شرعااا ...
لكن بعد زواااجااتنااا بذا الطريقة أيضااا خطأ وفااااشلة الا من رحم ربي ...

شوووفووو حل ؟؟







التوقيع

لا آحد يعرف آن البعض يبذلون جهودآ جبآرهـ ليكونوا مجرد آناس عآديين ..!!

رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 01:21 am   رقم المشاركة : 8
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً


الصحافة السعودية تميزت خلال عقود كثيرة منذ تأسيسها بعدم تعدي حدود الشريعة الإسلامية، وكان هذا خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه أو المس به، وتفتخر بهذه المحافظة جماهير المسلمين في هذا البلد، وكان ذلك في وقت كان الإسلام والمسلمون والشريعة الإسلامية ومكتسباتها وإنجازاتها وحضارتها كل ذلك كانت السهام الصحفية توجه إليه في أكثر البلاد العربية والإسلامية، وفي ذلك مخازٍ كثيرة يطول سردها ويحزننا استقصاؤها.
وكان من يريد أن ينال من الإسلام في الصحافة السعودية إنما يفعل ذلك بتعريض وتورية، وتردد طويل، وبإشارات قد تغمض على الكثير، وتستنتج استنتاجاً، وكان كل من يريد إنزال مواد تخالف الشريعة يفكر طويلاً قبل ذلك، وإذا أنزلها خائفاً مترقباً معرِّضاً مُوَرِّياً وُوجه على الأغلب بما لا يسره، ويسارع العلماء إلى الإنكار، والشعب إلى الرفض، وهكذا سار الأمر طويلاً، ولله الحمد.
لكن المتابع للصحافة السعودية من قبل عشر سنوات تقريباً إلى الآن يجد أن المسار السابق لهذه الصحافة قد أخذ في مفارقة ثوابته شيئاً فشيئاً حتى وصل اليوم إلى حال لا تسر، وهذه المفارقة التدرجية لا تخطئها عين البصير لكن أورد شيئاً منها على النحو التالي:
أولاً: السماح لعدد ليس بالقليل من المتحررين من الضوابط الشرعية والثوابت المرعية بالكتابة في عدد من الصحف السعودية وعرض بضاعتهم على الجمهور، ولئن قيل إن هذا من باب حرية الرأي والتعبير فأقول إن حرية الرأي والتعبير لا يمكن أن تمس ثوابت الشريعة وضوابطها، وضوابط المجتمع، وهؤلاء الكتاب المتفلتون زاد عددهم وكثر غثاؤهم في السنوات الأخيرة على وجه ملحوظ، وفي هذا خطورة كبيرة على الأجيال التي أصبحت تتناول كثيراً من جوانب ثقافتها من الجرايد وما ينقله الإنترنت عن هذه الصحف.
ثانياً: يمنع الكتاب الإسلاميون الجيدون من الكتابة في أكثر الصحف أو التضييق عليهم والتصرف في نصوصهم، وهو كأخي المنع، بل إن التعقيبات الجيدة التي يرسلها القراء الجادون على ما ينشر في أكثر هذه الجرايد الكثير منه لا ينشر أو يتصرف فيه حتى يفقد قوته وتأثيره.
ولكل هذا الذي سبق انصرف كثير من الناس عن استقاء الأخبار من الصحف المحلية، وذهبوا ليتلقفوها من كل مصدر آخر للمعلومات؛ وذلك معلوم مشاهد.
ثالثاً: ما صرنا نشاهده من التفلت الكبير في عرض صور النساء بلا حياء ولا تحرج، ولقد كانت صحافتنا تتحرج من نشر صور النساء، ثم أصبحت تعرض صوراً مطموسة، ثم صارت تعرض صور النساء مموهة، ثم أصبحت تعرضها واضحة جلية بلا حياء ولا حرج ولا خوف إنكار من أحد، وفي هذا تدرج واضح بالمجتمع ليتقبل هذه الفوضى المتفلتة من الضوابط الشرعية والثوابت المرعية.
والعجيب أننا لا نرى إنكاراً جاداً وقوياً من جهة العلماء الرسميين والشعبيين لهذا الذي يحصل.
رابعاً: الزيادة الكبيرة في الملاحق لما يسمى بالفن في الصحف، والتفنن في إيراد أخبار من يسمونهم بأهل الفن، والتوسع في عرض إنتاجهم، والإشادة بهم وجعلهم قدوة لأجيال هذا البلد، وفي هذا خطورة شديدة على دين وثقافة وتصور أبناء هذه البلد وبناته.
خامساً: التقليل من إيراد الإخبار الإسلامية وأخبار النشاطات في تلك الدائرة، وليس لها ملحق خاص بها في أكثر الصحف، والصفحات الخاصة بها أكثرها باهت مكرور وليس جذاباً.
وهنا أناشد وزير الإعلام في دولتنا التي قامت على الجمع بين السيف والقرآن، والتي ينادي المسؤولون فيها ليل نهار بأن العقيدة الإسلامية والشريعة هي مستندهم ودستورهم، أناشده الحد من هذه التصرفات التي تحدث في صحافتنا المحلية، فهو مسؤول بين يدي الله تعالى عن ذلك وإن لم يصنع فبماذا سيجيب في ذلك اليوم الرهيب؟!
وأقول لرؤساء تحرير صحفنا المحلية ما يلي:
‌أ- إن مسؤولية تثقيف الأجيال مسؤولية عظيمة أنتم مضطلعون بأعباء كثير منها، وهي مسؤولية جسيمة لا بد من التوقف طويلاً إزاءها، ووضع الأسس الصحيحة لبناء هذه الثقافة بما لا يتعارض مع القواعد الشرعية والثوابت المرعية.
‌ب- إن ما ينشر في صحفكم أنتم مسؤولون عنه مسؤولية تامة لا شك فيها، فانظروا في حال صحفكم، ونقوها من كل ما يمكن أن يلحقكم بسببه إثم، وأخرجوا الخبث منها.
‌ج- تذكروا الموقف العظيم بين يدي الله تعالى يوم لا ينفعكم مال ولا بنون، ويوم تقفون لا مساند لكم ولا شفيع، فبالله عليكم ماذا ستقولون لربكم؟ وبماذا ستعتذرون؟ وهل ستنفعكم مناصبكم وشهرتكم؟ وهل تقبلون أن يُنادى عليكم يوم القيامة بإضلال الأجيال، وتمييعها، وتشويشها؟ وهل تساوي الحياة كلها لحظة من تلك اللحظات الرهيبة بين يدي الله؟ أترك الجواب لكم وأنتم المرجو منكم إن شاء الله تعالى أن تراجعوا أنفسكم وتستدركوا أمركم قبل فوات الأوان.
والآن ما العمل:
تحدثت مع عدد من المشايخ والفضلاء عن كيفية مواجهة ما ينشر من السوء في صحفنا فأوصى بعضهم بالرد عليه فقلت إن المقالات الهادمة أو التي فيها عوج وميل كثيرة كثرةً فاحشة، وأصبحنا كل يوم نواجه بمقالات كثيرة تفتقر إلى تقويم ومناقشة ، من الصفحة الأولى في الجريدة إلى صفحة الرأي إلى الصفحة الأخيرة ، وأمر كهذا يصعب جدا معه الرد والمناقشة بل تصعب المتابعة ، وأمر آخر مهم هو أن الصحافة المصرية التي أُسست في أواخر القرن الثالث عشر الهجري/التاسع عشر الميلادي على أيدي أشخاص أكثرهم نصارى أو مشبوهون كانت تعج بمقالات شبيهة بما في مقالات صحافة بلادنا اليوم وكانت هناك ردود من قبل علماء وعقلاء وفضلاء فهل أغنت عنهم هنالك ؟ المتابع على مدى قرن وثلث إلى الآن يجد كل محاولات الرد لم تغن الغناء المطلوب بل ولا عشر المطلوب، وازدادت الصحافة المصرية تفسخاً وفسقاً واستقبالاً لأقلام المشبوهين ثم الملاحدة وقت سيطرة الشيوعية الماركسية على مصر في زمان العبد الخاسر، ولله در القائل
ولو كان سهماً واحداً لاتقيته ولكن سهم وثاني وثالث
وهناك ملاحظة مهمة وهي أن عدداً من الجرائد لا تسمح بالرد أو تورده على غير وجهه أو في غير مكانه أو في غير أوانه فيفتقد إلى حرارة وحماسة المقال المردود عليه ، ثم ما هي القيمة الحقيقة للرد بعد إن تلقى القارئ الجرعات المسمومة وانطبعت في ذهنه أفكار الكاتب المشوشة ؟! ولعل قائلاً يقول : كلموا رؤساء التحرير ، ولا أظن هذا كافياً - وان كنت أرى إن المحاولة جيدة – فقد أرسلت لبعضهم رسالة فلم يحرك ساكنا ولم يسكن متحركا، وبعضهم متعاطف مع ما يكتب.
وأرى والله اعلم أن يتحرك العلماء والمشايخ وطلبة العلم والدعاة والفضلاء للذب عن الإسلام وأهله في هذا البلد ، قبل أن يتسع الخرق على الراقع ويصعب العلاج ، وسماحة المفتى مطالب بعمل شيء ، وكذلك الرئيس العام كهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وكذلك هيئة كبار العلماء مطالبة بإنزال بيان توضيحي لما يجري في الساحة الثقافية اليوم ، وقد يقول قائل أن هذا حداً من حريات الناس في الحديث والنقاش ، وأقول : هل يسمح لمن هو غير طبيب أن يتحدث عن الطب وينتقد الأطباء ، وكذلك الحال مع المهندسين وسائر التقنيين والفنيين ؟ فكيف يسمح لكل من هب ودب أن يتحدث عن الإسلام ومناهج تدريسه وطرق الدعوة إليه وهو بعيد كل البعد عن الالتزام بأحكامه ، ومعرفة مراميه ومقاصده وفهم شريعته ؟ وكيف تكون هناك لجنة لإجازة المحاضرات في المساجد ، وكثير منها يحضرها العشرات أو المئات على الأكثر وتظل هذه اللجنة تدقق أسابيع طويلة في المحاضر ومادة المحاضرات قبل إجازتها ، ثم يسمح لكل ناعق ان ينعق بما شاء كيفما شاء في صحفنا يقرأها عشرات الآلاف ، وبعضها يقرأها مئات الآلالف فهل هذا يعقل يا عباد الله ؟
إن الحد من هذيان المفسدين ومنعهم من الإفساد عبادةً نتعبد الله بها ، فينبغي أن يكون هناك نظام يمنع من النقد الهادم المر للإسلام وأهله بدعوى حرية الرأي وحرية النقاش ، نعم إن حرية النقاش والرأي إنما هي لمن كان أهلاً للحديث عن هذه الأمور ، فاهماً بما يريد الحديث عنه ، ينطلق من نقد واع بناء هادف ، يريد المصلحة العامة أما غيره فلا، ولا بد أن يتحدث العلماء مع أولى الأمر في هذه المسألة المهمة، بل هي في غاية الأهمية لأن إفساد الدين والعقل بمثل هذه المقالات أخطر من إفساد الجسد بتعاطي الفواحش والمنكرات ، لأن المرجو من متعاطي المنكرات أن يتوب ويؤوب لكن قليل من تاب من مرض الشبهة وفساد الفكر وتلويثه ، وإن لم يأخذ ولي الأمر على أيدي هؤلاء المفسدين والمغرضين فإني أخشى أن تصبح صحفنا بلاد الحرمين مثل جرائد مصر والشام التي حاربت كثيراً منها الإسلام وأهله جهاراً نهاراً.
وهناك مسألة مهمة لا بد من ذكرها قبل أن أختم تحذيري وبياني وهي أننا اليوم نحارب الغلو والتشدد الذي ظهر في بلادنا أخيرا ، ونفعل كل ما في وسعنا من اجل إيقافه ومحاصرته ، لكن الذي يجري في صحفنا من التوسع المريع في عرض صور الممثلات وأخبار الوسط الفني الذي يرشح بل يفيض بالسوءات والحرام والتوسع في ذم كل ما له صلة بالمناهج الإسلامية والدعوية ، والتوسع في القدح في علماء الإسلام ورموزه ، والتوسع في عرض آراء المشبوهين والمغرضين الساعين في الأرض فساداً ، والتوسع في عرض آراء الجهال وأرباع المثقفين الذين يظنون أنهم يحسنون صنعاً، والتوسع في إبراز كل السلبيات والسيئات التي تنتج عن التطبيقات اليومية لمختلف الأنشطة الإسلامية التربوية الدعوية والخيرية والإغاثية وغض النظر عن الإيجابيات ، التوسع في كل ذلك يجعلنا نضع أيدينا على قلوبنا خوفاً وهماً وكمداً ، ونخشى والله أن تبوء جهودنا لتطويق العنف والغلو بالإخفاق وتذهب أدراج الرياح.
والله تعالى المسؤول أن يقشع عنا هذه الغمة إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين ، والحمد لله رب العالمين .

الكاتب: الشيخ د.محمد بن موسى الشريف







رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 01:32 am   رقم المشاركة : 9
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
يعطيك العاافية أخوي ..



يعطيك خير ..
اقتباس:
بس العنواااان الصرااااحة شاااطف بقوووة !!

على من في قلبــه مرض !


اقتباس:
الشي الثاني لا تنسى ان نسبة الطلاق عندناااا وصلت 60 % !!

خلاص وش رايك نحرج عليهن !


اقتباس:
والسبب الاول عدم التعرف من قبل الزوج والزوجة على بعض بالشكل الصحيح ...
يعني صار الزووااااج (اكشط واربح) انت وحظك ..

قصدك النظرة ولا التعرف !! فيه فرق ؟


اقتباس:
تحصل الولد ينتظر زوجة كلهاااا غموووض .. والبنت المسكينة حاااطة يدهااا على قلبهااا من ذا اللي بيدخل عليهااا ..



تصدق كلامك صحيح وكلام المُشرع فيه نظر ؟ لأنه مادرى عن هذه المأساة الإنسانية

اقتباس:
وفيه دول أسلامية عندهم التعااارف وعايشين احلى عيشة وقليلة جدااا نسبة الطلاق عندهم !

ايه قل كذا !! لاتلف ولاتدور ؟

اقتباس:
التعااارف من تحت لتحت هذااا خطأ أكيد ومحد ينكره ومرفووووض شرعااا ...



ليش مرفوض أنت قبل شوي تقول الدول العربية نموذج !!! خلاص فلتسمح لأهلك بالتعارف والبحث عن علاقة اقصد مشروع زواج !!! ليش رجعت



اقتباس:
لكن بعد زواااجااتنااا بذا الطريقة أيضااا خطأ وفااااشلة الا من رحم ربي ...

شوووفووو حل ؟؟

خير






رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 11:04 am   رقم المشاركة : 10
مقصود
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مقصود غير متواجد حالياً

تقول وأقول ونقول: حسبنا الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 09:50 pm   رقم المشاركة : 11
عــــــازف
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عــــــازف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عــــــازف غير متواجد حالياً

هلا اخوي ماجد
شكلك يوم تكتب ردّك علي .. كنت معصّب وحطيت حرّتك فيني ... شوي شوي علي ترى ما أستاااهل بس ما عليه أحب أوضح لك ..
ليه عنوانك للموضوع خطأ لانه يقول الزنااا جائز على ذمّة شيخ .. وبالاخير يطلع موضوعك يتكلم عن (إستفتاء) عن التعارف قبل الزواج !
يعني لا يختلف العااقل ولا حتى المجنون اللي مركّز شوي <<< قد أكون منهم بأن عنوانك ( شاطف ) ..
من حقك تبحث عن عنوان مثير يشد الانتباااه .. بس واضح إنك بتدخل كلمة زنااا بأي طريقة ..!! صدقني فيه عناوين (أنظف) من كذا بكثير ..
قلتلك نسبة الطلاق 60% موعلشااان تحرّج على البنااات .. كاانت معلومة لك فقط !
الدول الثانية عندهم تعااارف هذا واقعهم الحالي .. بس رأيي بأنهم (نموذج) من وين جبتهااا !!
يعني لما أقولك ( هم يسووون كذا ) تراها تفرق عن لما اقولك ( هم اللي يسووونه صح )
أنا ضد التعااارف اللي على بالك (غزل/علاقة محرمة/زوااج) وكتبتلك مرفوووض شرعاااا ولا أحد ينكرهـ !
لما أقولك أنا ضد زوااجاتنا بالطريقة الحالية هذا لا يعني إني مع التعاااارف !!!!
ياليت أخوي ماجد مااا تدخل بتفسير النوايا ... النيّة لا يعلمهااا ولا يحاااسب عليهاا الا ربك !
أما ما كتبت عن الصحااافة صدقت للأسف هذا الحاااصل وأسأل الله لكل من سعى لخراااب أو فتنة أن يهديه أو يرد كيدهـ في نحرهـ !







التوقيع

لا آحد يعرف آن البعض يبذلون جهودآ جبآرهـ ليكونوا مجرد آناس عآديين ..!!

رد مع اقتباس
قديم 18-04-10, 11:57 pm   رقم المشاركة : 12
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

مما جاء في السنة المطهرة:


‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال
‏( ‏بادروا ‏ ‏بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ‏ ‏ويمسي كافرا
‏ ‏ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع أحدهم دينه ‏ ‏بعرض ‏ ‏من الدنيا ‏)
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏


وعن العرباض بن سارية -رضي الله عنه- قال :
وعظنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - موعظة ذرفت منها العيون ، ووجلت منها القلوب ، فقلنا يا رسول الله كأنها موعظة مودع
فأوصنا ، فقال : "أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد ،
وإنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجد]
(الترمذي وقال حسن صحيح) ، وقال في وصف الطائفة الناجية
: [من كانوا على ما مثل أنا عليه اليوم وأصحابي](أبو داود) . وحين رأى مع عمر صحيفة من التوراة غضب ، ونهاه عن ذلك
، وقال : [لو كان موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي](أحمد) .


وعن عمران بن حصين - رضي الله تعالى عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم ..


يأتي على الناس زمان يكون فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر )
رواه الترمذي

..وَلِلتِّرْمِذِيِّ مِنْ حَدِيثِ كَثِيرِ بْنِ عبد الله الْمُزَنِيِّ: عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ اَلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قال
(طوبى للغرباءلذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي )

حدثنا عبد الله بن سعيد حدثنا معن بن عيسى عن معاوية بن صالح عن حاتم بن
حريث عن مالك بن أبي مريم عن عبد الرحمن بن غنم الأشعري
عن أبي مالك الأشعري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها
يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير)


::

عن عَبْد اللَّهِ بنِ مسعود قال : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ لَيُرْفَعَنَّ إِلَيَّ رِجَالٌ مِنْكُمْ حَتَّى إِذَا أَهْوَيْتُ لِأُنَاوِلَهُمْ اخْتُلِجُوا دُونِي
، فَأَقُولُ :
أَيْ رَبِّ أَصْحَابِي يَقُولُ :يامحمد انك لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ) .
رواه البخاري ( 6642 ) ومسلم ( 2297


إذا تأملنا في هذه الأحاديث نجد أن أحوال الناس تتغير وتزيد الفتن ويضعف الإيمان
فلا عجب اذا أن نسمع ونرى مثل هذه الأمور
التي هي ناتجة عن هذا البعد عن التمسك بالكتاب والسنة

روى مسلم (148) عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى لَا يُقَالَ فِي الْأَرْضِ : اللَّهُ اللَّهُ)

فالله المستعان وحده وإليه المشتكى ولاحول ولاقوة الا بالله
ونسأله تعالى أن يثبتنا حتى الممات وأن يحسن خواتيمنا
وأن يلهمنا الشهادة عند الممات

اللم آمين اللهم آمين







رد مع اقتباس
قديم 19-04-10, 12:01 am   رقم المشاركة : 13
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

المشكلة الكبرى انو بعض المشائخ ينادون بالتعايش مع الأديان الأخرى .
أعتقد أن هذا الإنسلاخ الأخلاقي سببه هذا التعايش . تقبل وجهة نظري وأشكر لك غيرتك







التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

رد مع اقتباس
قديم 19-04-10, 01:43 am   رقم المشاركة : 14
بسام الفوزان
..أبوـوـوكـــم..
 
الصورة الرمزية بسام الفوزان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بسام الفوزان غير متواجد حالياً

لاحول ولا قوة الابالله
حسبنا الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
قديم 19-04-10, 03:25 am   رقم المشاركة : 15
امرأة من زمن الحب
عضو محترف
 
الصورة الرمزية امرأة من زمن الحب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرأة من زمن الحب غير متواجد حالياً

ارتفاع نسب الطلاق بسبب إن الكثير من الشباب من الجنسين يعاني من عدم قدرته على تحمل المسؤلية! اب عنده ولد طايش يقول أزوجه عشان يعقل!!! وأم بدأت تلاحظ مثلا أن سلوك ابنتها قد تغير تقول خل أزوجها افتك من مسؤليتها!!!وهكذا







التوقيع

ياأعدل الناس إلا في معاملتي فيك الخصام وأنت الخصم والحكم

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:45 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة