العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19-03-10, 06:47 pm   رقم المشاركة : 1
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً
الى المسؤلين في ادارة المرور


الأعزاء أعضاء المنتدى والزائرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعونا نتكلم بصراحة . . .

ما هي مشكلة المرور عندنا في السعودية ؟ ؟ ؟

لماذا هذه الحوادث الكثيرة والقاتلة لأبناء هذا الوطن والمقيمين ؟
لماذا هذا التهور والامبالاة من الكثير من السائقين ؟

لماذا هذا التسيب وعدم الانضباط والالتزام بأنظمة المرور ؟

لماذا وألف لماذا ؟؟؟؟؟؟

ما هو الحل لهذه المشكلة ؟ وماذا نحتاج لنكون أوادم مثل الآخرين ، نتقيد بأنظمة المرور ونتحمل المسؤلية كما أمر الله تعالى ؟

ثم وأخيرا : ما هي مسؤلية ادارة المرور في كل ما يحدث ؟؟؟

اخواني الأعزاء :

مشاركتكم في الموضوع تعني مسؤليتكم وهي رسالة عاجلة منكم الى المسؤلين في وزارة الداخلية عامة وادارة المرور خاصة .

تحياتي . . . . طائر في الهواء







رد مع اقتباس
قديم 19-03-10, 06:49 pm   رقم المشاركة : 2
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

«المرور» يحقق لنا خسارة 23 مليارا



راشد محمد الفوزان / جريدة الرياض




هل تعلمون كم نخسر ماليا بسبب "المرور" لدينا ؟ أننا نخسر 23 مليار ريال وهي كافية لبناء مترو جديد بمنطقة الرياض مع خسائر النفوس اليومية , نخسر شبابا يستثمر به ويؤهل علميا وكوادر يحتاجها الوطن الذي هم ثروته , نخسر رجال ونساء وأطفال تحدث لهم حوادث مرورية لاذنب لهم إلا أن متهورا مارس عبثه وطيشه بسيارته الخاصة وقتل فردا أو عائلة بأكملها . حوادث يومية لا تنتهي يقتل لدينا يوميا ما يقارب 20 شخصا ناهيك عن المصاب والإعاقة .



منظمة الصحة العالمية صنفت المملكة العربية السعودية صاحبة الرقم القياسي الأعلى عالميا في معدل الوفيات بسبب وفيات المرور حيث ذكر التقرير أن كل 49 شخصا يموتون مقابل 100 ألف نسمة . وهنا أقدم التهنئة للمرور لتحقيقه الريادة لبلادنا في هذا الإنجاز الغير مسبوق . وليت رجال المرور لدينا الذين يتسابقون بتصاريح إعلامية لا تتوقف أو تنتهي أبرزوا هذا الإنجاز لهم وأصبحنا على كل شفاه ولسان , المرور لدينا كتبت عنه مرة وأعيد المرة الآن بعد هذا الإنجاز الغير مسبوق أننا حققنا الريادة عالميا بإنجاز عدد الوفيات , بإنجاز المليارات التي نخسرها , بكثرة شركات التأمين التي أغرقت السوق بكثرتها وعددها , المرور لدينا لنعترف أنه مفقود وغائب عن حياتنا وشوارعنا, والعبث المروري لدينا قائم يوميا وذكرت مره أن لا يمكن أن تجد إشارة مرور لدينا ( أي أشارة ) لا تجد مخالفة بها حتى والسيارات واقفة , قطع أشارة , وسرعة , وعكس سير , وسيارات خردة بشوارعنا , وعشوائية سيارات كبيرة وصغيرة , والدوار في الميادين , كلها لا تحترم ولا تجد من يحترمها حتى رجل المرور نفسه الذي شاهد أكثر من مرة هو مخالف للإشارة وبدون مبرر أو حاجة ضرورة , ولعل المثل " من أمن العقوبة أساء الأدب " هي ما ينطبق على السائقين المخالفين الذي لا يهتمون أو يكترثون لأي وجود للمرور , فنجد المخالفات ترتفع لا تنقص , ولا أعرف ماذا حدث بكاميرات التي كلفت مئات الملايين .

حلول أزمتنا المرورية واضحة ولا تحتاج إلى خبراء أو مستشارين , فهل طبقنا العقوبات بكل حزم لا يلين , لا بأسلوب الحملات المؤقتة ليوم أو يومين , أن نقر ونعترف أن المرور لدينا يكبدنا خسائر هائلة بمليارات الريالات وفقدان الأرواح التي أصبحت نمط حياة يومية , وحين تسأل لماذا المرور يصل بنا لهذه المرحلة من التدني بالخدمة والشدة والتطبيق لا تعرف لذلك سببا. رغم أن الدولة لم تبخل عليهم بشيء ماليا , فهل هي مشكلة إدارة وكفاءة ؟ لا أعرف حقيقة , فالتجاوزات يومية بلا توقف ولا انقطاع , وأصبحت المستشفيات نسبة كبيرة منها من مصابي حوادث المرور . والأكثر إثارة أن يظهر لك مسؤول وضابط مرور ويقدم صورا وردية عن كل شيء , ويبدو أن الرسالة لم تصله من سوء المرور لدينا ونظامه وتطبيق العقوبات حتى فقدت احترامها من السائق , ووعودهم كثيرة ولا تنتهي وكل مرة سيكون لدينا الأفضل حتى أتت لنا منظمة الصحة العالمية وزفت لنا خبر الريادة العالمية , مؤلم ما يحدث وهو بأيدينا لا غيرنا رغم توفر كل الإمكانيات وهذا محل السؤال والاستغراب منذ سنوات وحتى الغد... ؟







رد مع اقتباس
قديم 19-03-10, 06:50 pm   رقم المشاركة : 3
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

في لحظة تهور

د. عبدالله الزامل / جريدة الرياض

ظن قائد سيارة ان سرعته الجنونية وتجاوزه الإشارة الحمراء يجعلانه يكسب عدة دقائق من الزمن ، وما علم ان تهوره هذا سينهي حياته وحياة أربعة من الشباب قضوا احتراقاً في سيارتهم بينما قذفت السيارة باثنين خارجها ولازال احدهما يعالج إصاباته البليغة في المستشفى.


حدث هذا في شارع الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض بعد منتصف ليل الخميس 17 صفر 1430ه.


ترى هل كسب المتهور دقائقه المعدودة أم خسر عمره كله وعمر سواه؟ وكم خسرنا في هذه اللحظات ؟ جاءت القصة المأساة في رسالة توعوية للجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض نشرتها مجلة "تطوير".


وتتكرر القصص المأساوية ويزداد عدد الضحايا ويزداد عدد الإعاقات ويستمر نزيف الدماء المنهمر وتستمر المعاناة ، في جميع الأعمار وفي جميع مدننا.


وهناك أكثر من 290 شاباً تحت سن 17 عاماً ذهبوا ضحايا حوادث السير في الرياض وحدها خلال 5 أعوام ، القاسم المشترك بينهم هو القيادة تحت السن النظامي.


إذا كان هذا عدد من هم دون السابعة عشرة فقط فما بالك بمن هم فوق هذا السن ، الأعداد محزنة بالتأكيد ويمكن ان تختصر وتقرأ على أنها الأعلى في العالم بالنسبة لعدد السكان مع أنها يجب ان تكون الأقل إذا ما أخذنا في الاعتبار ان معظم حوادث السير في العديد من دول العالم تأتي بسبب تأثير تناول الكحول ، وهي الممنوعة لدينا في جميع الأماكن والحالات.


اذكر أني كتبت قبل ثلاث سنوات عن المرور السري وعن جدواه التي رأيناها فيما بعد على الطرق الدائرية وضبط سرعة عابريها ، ونسبت هذا الانجاز إلى مرور الرياض في محاولاته الكثيرة للحد من حوادث السير المروعة لدينا أعدادا وأنواعا ، واذكر وقتها أني تلقيت اتصالاً من مدير إدارة مرور الرياض نسب فيه الانجاز إلى الهيئة العليا لتطوير الرياض في صورة رائعة من صور نكران الذات التي وصلت ندرة حد استغرابها.


وعندما تحشد جميع القوى الشعبية والرسمية لحرب جرائم السرعة الجنونية ، والتفحيط والتهور ، وتجاوز الإشارات الحمراء ، كما حدث مع جرائم المخدرات وسواها من الجرائم القاتلة والمتعدية الضرر ، فسوف نسير في شوارع آمنة ، وستتوقف انهار الدماء الجارية على أرصفة القلق والأحزان وإسفلت المجهول والضياع.


لدينا مشكلة إنسان ، هذه حقيقة لا بد من الاعتراف بها كخطوة أولى في طريق بحثنا عن حلول لمشاكلنا، وقد يكون لدينا مشكلة نظام لكننا لم نتنبه لها ، لأن هذا الإنسان لدينا لم يمكنا من ذلك بسلبيات وعيه وعدم انضباطه وممارساته الخاطئة فيما يتعلق بحقوقه وحقوق الغير ومدى تقيده بالنظام حتى تختبر جودته.







رد مع اقتباس
قديم 19-03-10, 06:52 pm   رقم المشاركة : 4
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

غياب المرور عن مشكلاتنا


عبده خال ... .. جريدة عكاظ 17 / 3 / 2010


الموت الذي يحدث في بلادنا بسبب الحوادث يفوق خسائر أية دولة تدخل حربا شعواء، وفي تصريحات مدير عام المرور في تدشين أسبوع المرور الخليجي فاجعة ..
فاجعة عندما تكون حصيلة الذين قتلوا في الحوادث المرورية لسنة واحدة وصلت إلى 6116 حالة وفاة .
وإذا كانت السرعة أهم الأسباب، فهناك أسباب أخرى لم تلتفت إليها إدارة المرور وهي الطرق، الطرق أحد أهم الأسباب المؤدية إلى التلف .

قال مدير عام المرور اللواء سليمان العجلان : إن 6452 شخصا قتلوا في حوادث مرورية في كافة أنحاء المملكة العام قبل الماضي 1429هـ، فيما تراجع هذا العدد العام الحالي ، وارتفاع نسبة الحوادث بسبب الطرق أما أن تكون غير مهيأة للسير الطويل من خلال طبقتها الإسفلتية أو افتقارها إلى لوحات إرشادية أو أنها ممر للدواب والمواشي كالجمال مثلا . وهناك نقطة أخرى يغفلها المرور متمثلة في الشاحنات الضخمة التي تسير في الأماكن غير المخصصة لها أو دخولها إلى مواقع ليس مسموحا بها في أوقات معينة .

وتصبح باختصار كوارث وفيات السيارات في السرعة فقط هو تغييب لمشكلات أخرى .

وما دمنا مع المرور أيضا فإن التصريح لمدير عام المرور حمل أيضا قوله «إن أجهزة المرور في المملكة سجلت العام الماضي 10 ملايين مخالفة مرورية في كافة أنحاء المملكة».

ولو أردنا متابعة ما تم تحويله لخزانة إدارة المرور من هذه العشرة ملايين مخالفة فسوف نجد أن عدة مليارات دخلت للخزينة ، لنقول ماذا فعل المرور من حلول عملية لتقليل نسبة الحوادث من خلال الصرف على تلك الحلول لكي تقلل نسبة الحوادث .

فالمرور أصبح ملاما كونه يتقاضى المخالفات و(يدبلها أيضا) من غير أن يفعل شيئا على أرض الواقع فلا تكفي إحصائية الحوادث لإظهار عمل المرور وإنما يقتضي الأمر تحويل نسب وفيات الحوادث إلى مشكلة مؤرقة يجب الصرف عليها لإيجاد الحلول للتقليل منها .

وقبل أن أقفل هذه المقالة كنت قد كتبت قبل أيام عن ما يجده أصحاب الليموزينات السعوديين (في الصالة الشمالية في مدينة جدة) من عنت وتضييق عليهم في عملهم من قبل السيارات الخاصة وكذلك تسريح العمالة التي تعمل بصورة غير نظامية وسرقة أدوارهم على بوابة الصالة وأن هذا الأمر من اختصاص إدارة المرور لكن شيئا لم يحدث وكان المرور في موقع (شاهد مشفش حاجة) .

والرسالة التي أحملها لإدارة المرور هي التنبه للواقع قبل إظهار أية إحصائية وتحويل المشكلات الدائمة إلى محل دراسة وبحث لحلها وليس لاستعراضها .







رد مع اقتباس
قديم 19-03-10, 06:53 pm   رقم المشاركة : 5
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

في انتظار ( المجلس الأعلى للمرور )

عبدالرحمن عبدالعزيز آل الشيخ . . . جريدة الرياض ، الجمعة 19/3/2010


بدأ أسبوع المرور الخليجي الموحد وانتهى ..
وعلى ما يبدو أن هناك من لم يعلم بهذا الأسبوع إطلاقا !!

عند الحديث عن المرور سيتبادر السؤال المحير دائماً والمتكرر عن حال " قيادة السيارة " في شوارع مدننا .. وعن حقيقة المشكلة المرورية التي تسببت في بقاء ظاهرة لم تتغير منذ زمن .. وهنا يتكرر السؤال هل المشكلة هي " مشكلة وعي مروري " أم أنها مشكلة " تمرد على أنظمة المرور " من خلال أسلوب قيادة السيارة ؟!

من المؤكد أن المشكلة ليست (مشكلة وعي) فجميع سائقي السيارات في شوارعنا يعرفون أبسط قواعد وتعاليم قيادة السيارة داخل المدينة وعلى الطرق الخارجية والتي من أهمها عدم السرعة والوقوف بانتظام عند الإشارة المرورية .. ولكن المشكلة لدينا هي مشكلة " تمرد مروري " بسبب غياب (العقاب الصارم ) ولذلك " غابت الهيبة المرورية وبسبب غياب الهيبة المرورية أصبح تجاوز الإشارة الحمراء والسرعة حالة طبيعية معتادة " وشطارة "من قبل الصغير والكبير والأجنبي والعامل والسائق وكل من يقود سيارة !!

مدير الإدارة العامة للمرور خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة بدء أسبوع المرور الخليجي الموحد أعلن أنه خلال العام الماضي 1430ه سجل في المملكة وقوع (483) ألف حادث مروري نتج عنه وفاة (6458) شخصا وإصابة (36) ألف شخص .. وهذا معناه أنه يومياً يقع في المملكة (1323) حادث مروري وأنه يومياً يصاب (98) شخصاً وأنه يومياً يموت (17) شخصا بسبب تلك الحوادث ولكن لم تتضمن الإحصاءات أي معلومات إضافية عن هذه الحوادث من حيث أعمار السائقين - جنسيات المصابين - نوعية المركبات - أماكن وقوع هذه الحوادث - حالة الإصابات - كيفية وقوع الحادث .. وهي معلومات من الممكن أن تساعد الدارس والباحث عن هذه الظاهرة !!

لذلك أمام هذه الإحصاءات " المروعة " والمؤلمة يتكرر السؤال المحزن عن حقيقة مسببات هذه المشكلة وطرق علاجها .. لكن يظل السبب الأول هو غياب " الهيبة المرورية " تلك الهيبة التي نراها في كل الدول الأخرى والتي يحترمها المواطن السعودي نفسه عند سفره إلى تلك الدول بأعلى درجات الاحترام !! تلك الهيبة المرورية التي ننشدها هي التي يجب أن يدركها كل سائق سيارة قبل أن يخرج من منزله ... هيبة يفكر فيها كثيراً قبل أن يركب سيارته .. هيبة يجب أن يدركها الصغير قبل الكبير والأجنبي قبل المواطن !!

فعندما نشاهد شابا يقود سيارته بكل تحد على رصيف خصص للمشاة وأمام كل المارة والجلوس .. ونشاهد قائد سيارة أجرة يقف في المسار الرئيسي على طريق عام من أجل إنزال أو أخذ راكب بعشرين ريالا في صورة تعبر عن حالة خطر ليس لها ثمن .. أو نشاهد صاحب سيارة أجرة يقفز فوق رصيف طريق الخدمة إلى الرئيسي للاقتراب من الإشارة ... أو نشاهد كما كبيرا من السيارات عند الإشارة المرورية حضرت من أقصى المسار الأيمن لتقف في وسط تقاطع الإشارات بمظهر أقل ما يمكن أن يقال عنه إنه مظهر " مخجل جدا " .. ونشاهد الشباب يتفاخرون باختصار الزمن عند قيادة السيارة لأي مشوار من خلال قيادة متهورة !! أو نشاهد تحول الطريق الدائري لميدان سباق للسيارات أو نشاهد عددا من السيارات وقفت بازدواج متكرر أمام مطعم وأغلقت الطريق الرئيسي ... هذه جميعها نماذج مختصرة تؤكد حقيقة التمرد على النظام المروري وضرب الوعي الاجتماعي .

الحديث عن قيادة السيارة في شوارع مدننا وعند الإشارات المرورية وعلى الطرق السريعة داخل المدن وخارجها حديث أصبح مملا جداً لتكراره الذي أصاب السامع والمتحدث بالإحباط .. وأصبح الكل يدلي برأيه ويسرد قصصه ويروي روايته عن تصرفات وسلوكيات مرورية أو عن مواقف مروعة ومزعجة شاهدها أو سمع بها .. وبالتالي فان مثل هذه القصص قد تثير الشك بأن هذه الحالة ظاهرة متوارثة من جيل إلى جيل !!

إن " الهيبة المرورية " التي ننشدها ليست من مسؤولية جهاز المرور فقط بل المسؤولية هنا تقع على الأسرة وعلى المجتمع ككل من خلال المدرسة والمنزل والجامعة والجهة التي يعمل فيها سائقو السيارات .. فهذه جهات للأسف تخلت كلياً عن واجبها وفرطت كثيراً في دورها وألقت بالمسؤولية كاملة على جهاز المرور وحده !! ففي كل الدول المتقدمة لا نرى رجال المرور في الشوارع!! فلماذا نطالب بهم في بلادنا؟!

الهيبة المرورية هي تربية و" سلوك ذاتي " يجب أن يتغذى في عقل وفي فكر الشخص منذ صغره وينمو بنمو جسده من هنا فان المهمة هنا أكبر من مهمة جهاز المرور والمسؤولية مسؤولية مجتمع قصر كثيراً في هذا الجانب !!

لذلك نتمنى الاستعجال سريعاً في إنشاء (المجلس الأعلى للمرور) الذي أقره نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/85 وتاريخ 24/10/1428ه في المادة رقم (80) والتي نصت على (ينشأ في وزارة الداخلية مجلس أعلى للمرور ويصدر تكوينه أمر ملكي محدداً مهماته واختصاصاته بناءً على اقتراح من وزير الداخلية ويكون المجلس هو السلطة العليا المشرفة على شؤون المرور من خلال رسم السياسة العامة للمرور) .

نتمنى أن يرى " المجلس الأعلى للمرور " النور سريعاً وأن يحظى بالدعم ... فقيادة السيارة المثالي تمثل مظهرا وسلوكا حضاريا وصورة حقيقية عن وعي المجتمع وتطوره وحسن سلوكه ودرجة ثقافته .. وهذا ما نفقده كثيراً في شوارعنا ونحزن أكثر على افتقاده عندما نكون في الخارج !!







رد مع اقتباس
قديم 20-03-10, 09:53 pm   رقم المشاركة : 6
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

موضوع كبير وحساس كهذا ولا مشاركة . . .

ماذا يدفعكم للمشاركة ... عنوان مثير كأثداء النساء ، أو امرأة عارية في الشارع . . .

هذا الموضوع يهم الوطن والمواطن ومشاركاتكم جدا ضرورية ...

أنا بانتظار مشاركاتكم . . . بارك الله تعالى فيكم







رد مع اقتباس
قديم 20-03-10, 10:00 pm   رقم المشاركة : 7
" TWIX "
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية " TWIX "






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : " TWIX " غير متواجد حالياً

بزر + هايلوكس = طيارة
عربجية + عمال = قطار
طيارة + قطار = مقبرة المطأ ...






التوقيع


تويتر / TWIX077@

رد مع اقتباس
قديم 22-03-10, 09:29 pm   رقم المشاركة : 8
طائر في الهواء
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طائر في الهواء غير متواجد حالياً

الاثنين , 22 مارس 2010
حسن ناصر الظاهري. . . جريدة المدينة

عربة المرور على الخط الأصفر


كلّما حلَّت مناسبة “أسبوع المرور الخليجي” وأعلنت فيه المديرية العامة للمرور أرقام المخالفات ، وعدد الحوادث ، أُصاب بنوع من الاكتئاب ، ذلك لأنَّ الأرقامَ تكشفُ عن فشل هذه الإدارة في التقليل من نسبة الحوادث التي تؤدّي في معظمها للوفاة ، أو العجز الكلي .
ومع إيماننا بالقدر إلاّ أنَّ ضعف الإدارة ، وسلبية الرقابة ، وعدم مواكبة المستجدات في الأنظمة المرورية التي تُطبّقها على الأقل الدول الخليجية المجاورة ، ساهم في تنامي عدد هذه الحوادث المؤسفة ، ففي الوقت الذي يبحث فيه رجال المرور عن (الظل) وأجهزة التكييف ، تظل الشوارع “سداح مداح” أمام المستهترين من متسابقي (الفورمولا ون) ، ومن الذين لا يجدون متعة في القيادة إلاَّ مع استخدام هواتفهم النقالة بعيدًا عن أعين الرقابة .

يقول مدير الإدارة العامة للمرور في مؤتمره الصحافي الذي عقده بمناسبة أسبوع المرور الخليجي: (إنّ إدارته سجلت 483 ألف حادثة مرورية خلال العام الماضي ، نتج عنها وفاة 6458شخصًا ، وإصابة 36 ألفًا آخرين) ، فتصوّروا معي ، كيف قابلت أُسر أولئك المتوفّين وأُسر المصابين هذه الحوادث ؟ وما هي انعكاساتها عليهم ؟ فالأرقام التي ذكرها مدير الإدارة العامة للمرور ليست بالقليلة ، وهي نتيجة لا تبدو جديدة ، أو حتى مفاجئة بالنسبة لإدارة المرور ، ذلك لأن سجلاتها اعتادت على تسجيل أكثر منها خلال السنوات الماضية ، ولم يُكلّف أحد نفسه لدراسة هذه الظاهرة المتنامية بأكثر من جلسة (شاي) مع بعض المسؤولين من وزارة النقل والشؤون البلدية والقروية، وهي اللجان التي أُوكل إليها (العناية بالسلامة المرورية).

إنَّ ما أورده هنا قد لا يُعجب سعادة اللواء سليمان العجلان ، الذي أكنُّ له كل تقدير واحترام ، ولكنني فضَّلت أن أكون صادقًا معه ، وأقول له بأنَّ إدارات المرور ركّزت في عملها على الجوانب الإدارية ، وأغفلت الجانب الفني والرقابي ، الأمر الذي انعكس عليه تنامي المخالفات وزيادة الحوادث . فالصحيح هو احتياج الشارع لرجل المرور ليُنظم السير، ويساهم في درجة الانضباط المروري بـ (هيبته) أكثر من الحاجة إليه في المكاتب لزيادة التعقيدات الإدارية . نريد ذلك الجندي والضابط المتجهّم والعابس عند الإشارات الضوئية المرورية ، وليس في مكاتب الاستعلامات ، وتجديد الرخص والاستمارات .

أُريد هنا أن أسأل سؤالاً واضحًا لكل المسؤولين في إدارات المرور لدينا : لماذا يحرص المواطن على احترام أنظمة المرور حينما يزور (دبي وأبو ظبي والبحرين وسلطنة عمان)، بينما لا يلتزم هنا بربط الحزام ، وإعطاء الأولوية لمَن هو في الدوّار، وأن يمتنع عن الحديث بالهاتف أثناء القيادة ؟! فلولا العقاب الذي ينتظر سائق التاكسي في دبي لما كان يطلب من الراكب ضرورة ربط الحزام ، أو النزول من السيارة .
انظروا إلى ما يفعله سائقو الليموزين في بلادنا ، إنهم لا يلتزمون بربط الحزام ، و(يقرقرون) كثيرًا بالهاتف في ظل انعدام الرادع ، ومن خلال هذا الأسبوع الذي تحتفل فيه إدارات المرور الخليجي ، أرفع آيات التهاني للمديرية العامة للمرور لدينا ، وآمل أن تعمل على دراسة هذه المشكلة ، وأن تضع الحلول اللازمة لها ، وتحد من قسوة هذه الأرقام المفزعة عن طريق تعديل المسار المتهاون مع العابثين بأرواحهم وأرواح الآخرين، بتكثيف العقوبات، وإنزال رجل المرور للشارع لضبطه . والله من وراء القصد .







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:04 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة