 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
هذا التنقيص هو بطلان الصلاة بسبب تعمد تنقيص آية من السورة الواجبة!!! |
|
 |
|
 |
|
ويقول
نسيم السحر : لو كانت آية منها لجهر بها النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ كما يجهر ببقية آي سورة الفاتحة ..!!
حقيقة لا أدري ممن أستغرب ممن طرح الموضوع أو من الأخوات
الآتي أخذن الحكم وحكمن به من غير تروي ومن غير تثبت .. !!
فما قرأته كلام مبني على صورة .. أو بالأصح قراءة صورة .. ولم يدر بخلدي أنّ الدين سيأخذ يوما من الصور .. !
الأخوة والأخوات .. المسألة خلافية معروفة اختلف فيها الصحابة أنفسهم فمن بعدهم .. وخلافهم هذا دليل على أنها ليست من القرآن ..
لأن القرآن لا يختلف فيه ..
الإجماع وقع في صورتين فقط
أجمعوا على أنها بعض آية من سورة النمل ..
وأجمعوا على عدم كتابتها في براءة ..
وما عداهما .. فمختلف فيه .. فكيف نبطل صلاة مسلم .. وقد وجد من الصحابة من لا يقرأها لا سرّا ولا جهرا ؟!!
الكلام يطول .. وودت لو يتم تفصيله لكن ليس هذا هو موضعه ومكانه ..
والراجح من الأقوال ..
أنها آية وضعت للفصل بين السور .. وليست من السورة لا في الفاتحة ولا في غيرها
شكرا
لمعة سيف على حرصك .. لكن ماهكذا يؤخذ العلم وينشر .. وجزاك الله خير الجزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته