بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبو الريش
حين تعج مدارسنا بمجموعة من الطلاب مختلفي السلوك يتوجب وجود
مرشد طلابي يقوم بإسترجاع ذلك السلوك لوضعه الطبيعي لكي يتناسب
مع وضعه التعليمي حتى لايحدث خلل في مستوى الفهم ,,
أقرّت وزارة التربية والتعليم في قرار سابق على مسابقة للمعلمين ذوي
التخصصات العلميه والشرعيه وغيرهم,, على أن يكون هناك أحد من هؤلاء
مرشد طلابي يقوم بمهام الإرشاد, تسارعو أغلب المعلمين في تدوين أسمائهم
لكي يتخلّصو من مهام وهموم التدريس, ويتفرّغو لمهام الإرشاد ,,,
هل برأيكم المعلم قادر على توجيه الطلاب ويملك مقومات الإرشاد الطلابي
بحذافيره خصوصا وأن الإرشاد يتطلب حنّكه وفهم لأنه يخص الطالب المعاكس للطالب
السوي
هل يفهم دراسة الحاله ,, هل يفهم خصائص تعديل السلوك للطالب و هل يشخّص الحاله وهناك الكثير ,يقوم بها المرشد للطالب,,
الطالب بحاجة لمرشد طلابي حقيقي متخصص في الخدمه الإجتماعيه وعسى أن يقوم
بواجبه وفهم أموره فمبالك في معلم لايفهم معنى الإرشاد ومطالعه ومخارجه,
نقدر نقول أن الطالب يعيش في تذبذب بين معلم متعلم خاص بشأنه!!! لايعلم دراسة حاله طالب
لماذا لا نضع الأمور في محلها ,,,
خصوصا أن طلابنا أغلبهم يعانون من مشاكل إجتماعيه بحاجه لمتخصص يخلّصهم لو جزء منها
هل معلم العلوم أو الرياضيات أو الحديث أو الخط !!بعدما تولى تلك المهمه قادر على فهمها
رغم أن الإرشاد أصعب من التدريس لكن الاستهتار أوضح أنه أسهل من التدريس وبذلك يموت الطالب على غفلته
بالإضافه إلى ذلك
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
خريجي قسم الخدمه الإجتماعيه المتفرع من قسم علم الأجتماع في صراع بسبب هذا القرار الذي أودى بحياة مستقبلهم |
|
 |
|
 |
|