العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 21-08-09, 03:04 pm   رقم المشاركة : 1
الـــفـــ@ــــد
أبو محمد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـــفـــ@ــــد غير متواجد حالياً
لماذا الرسول كان يبكي !!


لماذا الرسول كان يبكي !!


أستغفر الله عدد خلقه ورضا نفسة وزنة عرشة

لا تنسونا من صالح دعائكم
لي ولوالدي ولإخواني
أمانة



اللهم ان لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب ولا عقاب
فاجعلني و قارئ الرسالة منهم/m


( لا إله إلا الله .. محمـــــــد رســـــول الله )



لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)



اسال الله عز وجل ان ينفعني واياكم بما نقرا

حديث : " أَهْوَن أهل النار عذاباً " فقد روى البخاري ومسلم من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة لرجل تُوضَع في أخمص قدميه جمرة يغلي منها دماغه .
وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام ..لا يقدر عليه حتى جيئ

صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله

اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار ..........اللهم أجرنا من النار

اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار

اللهم اجر قارئها من النار

اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار

اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار

اللهم آمين ..آمين .. آمين



منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقول
جزى الله اخي عاشق الخير كل خير على التنبيه
جزى الله الشيخ عبد الرحمن السحيم خير الجزاء على التنبيه وجرى التعديل
تحيتي وتقديري






رد مع اقتباس
قديم 21-08-09, 03:22 pm   رقم المشاركة : 2
الطائر الحر
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الطائر الحر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الطائر الحر غير متواجد حالياً

اسئل الله الكريم رب العرش العظيم ان يجزاك وكاتب الرساله الخير الكثير

لااله الا الله ورمضان مبااااااااارك







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 21-08-09, 03:28 pm   رقم المشاركة : 3
النهى
But I
 
الصورة الرمزية النهى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : النهى غير متواجد حالياً

اقتباس:
اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار ..........اللهم أجرنا من النار

اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار

اللهم اجر قارئها من النار

اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار

اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار

اللهم آمين ..آمين .. آمين

اللهـــــــــــــــــــــم امين
جزاك الله بكل حرف حسنة ...






التوقيع

عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام قال (" دعوة ذي النون
إذ هو في بطن الحوت ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له"

آخر تعديل النهى يوم 21-08-09 في 04:15 pm.
رد مع اقتباس
قديم 21-08-09, 04:11 pm   رقم المشاركة : 4
مشقاص
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مشقاص غير متواجد حالياً

اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار

اللهم آمين ..آمين ..

آمين يارب العالمين







التوقيع

يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
رد مع اقتباس
قديم 21-08-09, 04:18 pm   رقم المشاركة : 5
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أما الحديث الأول الطويل ، فإن عليه أمارات الوضع ، وهذا غالب ما يكون في الأحاديث الطوال ، فإنه تظهر عليها آثار الصِّنَاعَة !

فالحديث الأول الطويل حديث موضوع مكذوب لا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

وأما حديث : " أَهْوَن أهل النار عذاباً " فقد روى البخاري ومسلم من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة لرجل تُوضَع في أخمص قدميه جمرة يغلي منها دماغه .

أما اللفظ المذكور في السؤال فلم أرَه .

وفي الصحيح غُنية وكفاية .

ولا يجوز نشر حديث – ولو كان في الترغيب والترهيب – ما لم يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . فإن العلماء شرطوا شروطا للاستدلال بالحديث الضعيف ، منها :

1 - أن لا يكون شديد الضعف .

2 - أن يكون له أصل في الكتاب والسنة .

3 - أن يكون في فضائل الأعمال ( لا في العقائد ولا في الأحكام ) .

4 - أن لا يَنْسِبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما يقول : يُروى ، أو يقول : وفي الأثر ، ونحو ذلك .

5 - أن لا يُشهره بين الناس !

وهذا نص عليه أهل العلم بالحديث .

فإذا كُنّا لا ننسبه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أهون ، فيُقال – مثلاً - : وفي الحديث .. وفي الأثر , ونحو ذلك .

هذا إذا لم يكن شديد الضعف .

أما إذا كان موضوعا فلا يجوز نشره بِحال إلا على سبيل التحذير منه .

فليحذر الجميع من نشر الأحاديث الموضوعة المكذوبة .

فإن من نشر الحديث الموضوع المكذوب فقد كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ومن كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فليتبوأ مقعده من النار .

قال عليه الصلاة والسلام : لا تكذِبوا عليّ ، فإنه من كَذَب عليّ فَلْيَلِجَ النار . رواه البخاري .

والله تعالى أعلم .

عبد الرحمن السحيم







رد مع اقتباس
قديم 21-08-09, 04:20 pm   رقم المشاركة : 6
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

من الأحاديث التي لا تصح نسبتها إلى سيد المرسلين


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير.
وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور.

قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم.

والله أعلم.

مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه







رد مع اقتباس
قديم 21-08-09, 07:12 pm   رقم المشاركة : 7
سدو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية سدو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سدو غير متواجد حالياً

موفقين لكل خير

أخي عاشق هناك من المواضيع داخل المجلس هي بحاجة للتنقيح وللنصح والإرشاد
فأعجب ان لاأرى لك مشاركات هناك في المواضيع التي تخدش الحياء والدين
بقدر مارأيتك في هذا الموضوع الوعظي الذي لاحاجة لهذا الاسهاب فيه بل كان يكتفى بالتعديل
البسيط ومعلوم أخي أنه في الوعظ والترغيب والترهيب يتجوز في ذكر بعض الأحاديث الضعيفة
وأنا سمعت من الشيخ ابن باز رحمه الله عندما سأله سائل عن صحة حديث فقال فيه ضعف ومعناه صحيح ثم بدأ يشرح الحديث وكأنه لايمانع في ذكره في الوعظ وتللين القلوب.
وطبعا هناك فرق بين الموضوع والضعيف

حقيقة لست من أهل التخصص ولكن كان تعجبي من تفصيلك في المسألة واغلاق الموضوع
في الوقت التي يعصف المجلس فيه من مواضيع المخلة بالحياء والعفة كانت أحرى بهتمامكم حفظكم الله

مع شكري لأخي إبراهيم على مشاركته وفقه الله
وأثني به لأخي عاشق لدقته وتنقيحه

وفقنا الله وإياكم لكل خير







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:21 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة