العودة   منتدى بريدة > المنتديات العامة > همسات نواعـــم

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19-08-08, 05:08 pm   رقم المشاركة : 1
شمس بريده
عضو فضي
 
الصورة الرمزية شمس بريده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شمس بريده غير متواجد حالياً
حضرت الزواج وشفتها وليتي ما شفتها


كنت مدعوه لاحدى الزواجات في بريده

وعنددخولي لا غرابه في ما اراه من العري الفاضح

ولكن ما احزنني اني رأيت نساء وبنات لم اتوقع ان يكون لباسهن غير ساتر

واحده من اقرب قريباتي وعندما عاتبتها قالت اول واخر مره

واخرى تقول مالبسته الا لضروف قاهره


لا ادري هل ذهب الحياء ام هو التقليد الاعمى

الا تعلم هذه النساء ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد اخبر انه في اخر الزمان

سيضهر نساء كاسيات عاريات لا يدخلن الجنه ولا يجدم ريحها

لماذا تبيع دينها من اجل فتنه الدنيا وزينتها

في النهايه ليس بيدي الا ان اسال الله ان يرد المسلمين لدينهم وسنه نبيهم

اختكم شمس بريده







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-08-08, 05:15 pm   رقم المشاركة : 2
دلع انثى
عضو محترف
 
الصورة الرمزية دلع انثى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : دلع انثى غير متواجد حالياً

فيه رب يحاسب اغفلى انت عن الناس ابدى بنفسك وبناتك ومع عليك من غيرك







رد مع اقتباس
قديم 19-08-08, 06:06 pm   رقم المشاركة : 3
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

الرسول لم ينطق عن الهواء

فماذكره حدث هذا اخر الزمن

التطاول بالبناء والكاسيات العاريات

شكرا لك







رد مع اقتباس
قديم 19-08-08, 06:27 pm   رقم المشاركة : 4
الصافي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصافي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصافي غير متواجد حالياً

السبب باختصار

ذهاب هيبة الرجل بعكس أول

قلة الدين وعدم مراقبة الله والخوف منه بعكس أول

كثرة المغريات وأعوان الشر بعكس أول

كيف ستصلح البيوت والمجتمعات وأمطار الشهوات تهطل عليهم بغزاره بالإستمطار الحقيقي ( الدشوش )

الحياة جهاد وكل واحد يجاهد في بيته وأقربائه ولن يضيع جهد قصد به وجه الله






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-08-08, 06:46 pm   رقم المشاركة : 5
ابو الشلاليم
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو الشلاليم غير متواجد حالياً

عندنا مشكله في نساءنا الا وهي التقليد الاعمى تجدها لاتريد لبس العاري ولكن قريبتها وصديقتها لبست فهي تريد تقليدها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الف شكر







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-08-08, 07:52 pm   رقم المشاركة : 6
بنت البدائع
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية بنت البدائع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت البدائع غير متواجد حالياً

أهــلين ..


هذا كله من بركات الدشوش الله لايبارك فيهن .. والعُهر اللذي يعرض فيها ..وكثرة النساء المتابعات وتقليد مايعرض فيها من موضات مخالفة للدين والحياء والعادات والغيرة
ولا أنسى الملابس المعروضه في الأسواق جميعها عُري × عُري .. وهذا أبسط سبب لِلبس تلك الملابس في الزواجات ..

نسأل الله الهداية لبنات المسلمين أجمعين



دمتِ بخير



؛







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-08-08, 08:10 pm   رقم المشاركة : 7
الـنّـزغـه
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الـنّـزغـه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـنّـزغـه غير متواجد حالياً

بعض الاعضاء حاط المنتدى للسواليف..!

يعني وش الجديد او الغريب او الغير متوقع بكون فيه عري بزواج؟

حقيقي ليش بعض الاعضاء تحكه ايده لو جلس كم يوم ماكتب موضوع ... !

لا والادهى والامر انك تشوفين عادي اللبس العاري

على البنات اللي مالك فيهم علاقه بالنسب..

لكن الموضوع صار خطير لما صاروا يقربون لك..!

يعني انتي ماتشوفين شي بالتعري بالنسبه للبعيد لكنك ضده بالنسبه للقريب

يعني بالله وش يهمني كعضو يوم قلتي ياعزيزتي لقريبتك ليش اللبس الفاضح؟

سوري وجهه نظري وتقبليها ..







رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 12:31 am   رقم المشاركة : 8
الـــرحــ2008ــــال
عضو محترف
 
الصورة الرمزية الـــرحــ2008ــــال





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـــرحــ2008ــــال غير متواجد حالياً

هل نسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم كاسيات عاريات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها او كما قال صلى الله علية وسلم

وقوله لتتبعن سنن من كان قبلكم ..............







التوقيع

النقد البنّاء هو سبيل البناء


رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 04:35 am   رقم المشاركة : 9
فاتن بنت ابوها
Registered User





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فاتن بنت ابوها غير متواجد حالياً

الصافي

اقتباس:

السبب باختصار

ذهاب هيبة الرجل بعكس أول

والله انك صادق حضرت زواج قبل اسبوع

عارين بمعنى الكلمه وفيه فئه لابسه توب

وربي انه اول ماخطر ببالي زوجه كيف يرضى ان مرته تلبس لبس عاري فاضح

والله ان قميص النوم استر منه !

ومير مانقول الا الله يخلف على الرجال ويثبتنا بعقولنا وديننا يارب

مشكوره اختي على الموضوع






رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 04:49 am   رقم المشاركة : 10
غيداء
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية غيداء





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غيداء غير متواجد حالياً

شمس بريده

اشكر لكي طرحك الجميل ..

اختي شمس هناك شي يحكم لباس الفتاة وسترها او عدم سترها

وهو خوفها من الله اولا .. ثانيا تربيتها النابع من اهلها .. فـ هذا عامل اساسي في مظهر الفتاة "اللبس"

نسأل الله العفو والعافيهـ/..






رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 05:32 am   رقم المشاركة : 11
*يتيمة*
عضو مميز
 
الصورة الرمزية *يتيمة*





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : *يتيمة* غير متواجد حالياً

بس الزواج حريم فى حريم مهوب مختلط
وهذى الملابس الى متوفرة والموضة
عاد اهم شى تكون متسترة وهى خارجة من الصالة
لايشوفونها الرجال والله الهادى سبحانة







التوقيع

[align=center]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/align]

رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 05:39 am   رقم المشاركة : 12
إلينـ اليوم
HāmōDe
 
الصورة الرمزية إلينـ اليوم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إلينـ اليوم غير متواجد حالياً

الله يستر على المسلمين اجمعين







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 08:50 am   رقم المشاركة : 13
cool girl
عضو مميز
 
الصورة الرمزية cool girl






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : cool girl غير متواجد حالياً

ماشوف فيها شي

بس لايكون اللبس عاري مرررره مافي شي ماطلع


دمتم.,.







التوقيع

//

//

رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 09:39 am   رقم المشاركة : 14
فرٍآشهہَ خجوٍلهہَ
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فرٍآشهہَ خجوٍلهہَ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فرٍآشهہَ خجوٍلهہَ غير متواجد حالياً

يقولون ان عورة النساء اذا كانت عند نساء من السره الى الركبــه...!

عوافي







رد مع اقتباس
قديم 20-08-08, 10:30 am   رقم المشاركة : 15
ملاعب الأسنة
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاعب الأسنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة *..شوق العيون..* 
   يقولون ان عورة النساء اذا كانت عند نساء من السره الى الركبــه...!

عوافي


عوافي ...طيب اقرئي إن شئتي

عورة المرأة :

الصحيح أن عورة المرأة مع المرأة كعورة المرأة مع محارمها .
فيجوز أن تُبدي للنساء مواضع الزينة ومواضع الوضوء لمحارمها ولبنات جنسها .
أما التهتك في اللباس بحجة أن ذلك أمام النساء فليس من دين الله في شيء .
وليس بصحيح أن عورة المرأة مع المرأة كعورة الرجل مع الرجل ، أي من السرة إلى الركبة .
فهذا الأمر ليس عليه أثارة من علم ولا رائحة من دليل فلم يدل عليه دليل صحيح ولا ضعيف .
بل دلّت نصوص الكتاب والسنة على ما ذكرته أعلاه .
قال سبحانه وتعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )

ووجه الدلالة أن الله ذكر النساء بعد ذكر المحارم وقبل ذكر مُلك اليمين .

ولعلك تلحظ أن الله سبحانه وتعالى لم يذكر الأعمام والأخوال في هذه الآية ، وليس معنى ذلك أنهم ليسوا من المحارم .
قال عكرمة والشعبي : لم يذكر العم ولا الخال ؛ لأنهما ينعتان لأبنائهما ، ولا تضع خمارها عند العم والخال فأما الزوج فإنما ذلك كله من أجله فتتصنع له بما لا يكون بحضرة غيره .

وهذه الآية حـدَّدَتْ مَنْ تُظهـر لهم الزينة ، فللأجانب ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )
قال ابن مسعـود رضي الله عنه : الزينـة زينتان : فالظاهـرة منهـا الثياب ، وما خفي الخلخالان والقرطـان والسواران . رواه ابن جرير في التفسير والحاكم وصححه على شرط مسلم ، والطبراني في المعجم الكبير ، والطحاوي في مشكل الآثار .

قال ابن جرير : ولا يُـظهرن للناس الذين ليسوا لهن بمحرم زينتهن .
أما الزينـة المقصـودة في قوله تعـالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ ... ) الآية
فهذه يُوضِّحهـا علماء الإسلام .
قال البيهقي : والزينـة التي تبديهـا لهـؤلاء الناس قرطاهـا وقلادتهـا وسواراها ، فأما خلخالها ومعضدتهـا ونحرهـا وشعرهـا ، فلا تبديه إلا لزوجهـا . وروينا عـن مجاهـد أنه قـال : يعني به القرطين والسالفة والساعـدين والقدمين ، وهـذا هو الأفضل ألاّ تبدي من زينتها الباطنة شيئا لغير زوجهـا إلا ما يظهر منها في مهنتها . اهـ .

وقوله ( لهؤلاء الناس ) : أي المذكورين في الآية من المحارم ابتداءً بالبعل ( الزوج ) وانتهاءً بالطفل الذي لم يظهر على عورات النساء ، ثم استثنى الزوج . والمعضدة ما يُلبس في العضد .

ويؤيد هذا قولـه صلى الله عليه وسلم : المـرأة عورة . رواه الترمذي وغيره ، وهو حديث صحيح ، فلا يُستثنى من ذلك إلا ما استثناه الدليل .

وأما قول إن عـورة المـرأة مع المرأة كعورة الرجل مع الرجل فليس عليه أثارة من علم ، ولا رائحة من دليل ، ولو كان ضعيفـاً .

إذاً فالصحيح أن عورة المرأة مع المرأة ليست كعورة الرجل مع الرجل ، من السرة إلى الركبة ، وإن قال به من قال .
بل عورة المرأة مع المرأة أكثر من ذلك .
ويؤيّد ذلك أيضـا أن الأمَـة على النصف من الحُرّة في الحـدِّ ، لقوله تعالى : ( فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ) .
والأمَـة على النصف في العورة لما رواه أبو داود من حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا زوج أحدكم خادمه عبده أو أجيره فلا ينظـر إلى ما دون السرة وفوق الركبة . وحسّنه الألباني وزاد نسبته للإمام أحمد .
وإذا كان ذلك في الأمَة التي هـي على النصف من الحـرة في الحدِّ والعورة وغيرها ، فالحُـرّة لا شك أنها ضِعف الأمَة في الحـدِّ والعورة وغيرها مع المحـارم والنساء .

قال البيهقي : والصحيح أنها لا تبدي لسيِّدها بعدما زوّجها ، ولا الحـرة لذوي محارمها إلا ما يَظهـر منها في حال المهنة . وبالله التوفيق .

وقال شيخ الإسـلام ابن تيمية : والحجـاب مختص بالحرائر دون الإماء ، كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفاءه إن الحـرة تحتجب ، والأمَـة تبرُز ، وكان عمر رضي الله عنه إذا رأى أمَة مختمـرة ضربها ، وقال : أتتشبهين بالحـرائر ! أيْ لكـاع . فَيَظْهَر من الأمَة رأسها ويداها ووجهها … وكذلك الأمَـة إذا كان يُخاف بها الفتنة كان عليها أن ترخي من جلبابهـا وتحتجب ، ووجب غض البصر عنهـا ومنهـا ، وليس في الكتاب والسنة إباحة النظر إلى عامة الإماء ولا ترك احتجابهن وإبداء زينتهن ، ولكن القـرآن لم يأمرهـن بمـا أمر الحرائر … فإذا كان في ظهـور الأمَة والنظر إليها فتنة وجب المنع من ذلك كما لو كانت في غير ذلك ، وهكذا الرجل مع الرجال ، والمرأة مع النساء : لـو كـان في المرأة فتنة للنساء ، وفى الرجل فتنة للرجال لَكَانَ الأمر بالغض للناظر من بَصَرِهِ متوجِّها كما يتوجَّه إليه الأمر بِحِفْظِ فَرْجِه . انتهى كلامه – رحمه الله – .
وقول عمر هذا . قال عنه الألباني : هذا ثابت من قول عمر رضي الله عنه .

وهذا الفعل من عمر رضي الله عنه من أقوى الأدلة على اختصاص الحرائر بالحجاب – الخمـار ، وهو غطـاء الوجه – دون الإماء ، وأن من كشفت وجهها فقد تشبّهت بالإمـاء ! .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – : بل كانت عادة المؤمنين أن تحتجب منهم الحرائر دون الإماء .

وما أعظم ما تفتتن به النسـاء بعضهـن ببعض ، خاصة الفتيات في هذا الزمن ، فيما يُسمّى بالإعجاب نتيجة التزيّن والتساهل في اللباس ولو كان أمام النساء ، والشرع قد جاء بتحصيل المصالح وتكميلها ، وتقليل المفاسد وإعدامها .

ومما يَدلّ على أنه لا يجـوز للمـرأة أن تُبدي شيئاً مِن جسدها أمـام النسـاء إلا ما تقدّم ذِكره من مواضع الزينة ومواضع الوضوء إنكار نساء الصحابة على من كُنّ يدخلن الحمامات العامة للاغتسال ، وكان ذلك في أوساط النساء .

والحمام هو مكان الاغتسال الجماعي سواء للرجال مع بعضهم ، أو للنساء مع بعضهن .
وهو الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : الحمام حرام على نساء أمتي . رواه الحاكم ، وصححه الألباني .

وقد دخلت نسوة من أهل الشام على عائشة رضي الله عنها فقالت : لعلكن من الكُـورَة التي تدخـل نساؤهـا الحمّـام ؟ سمعت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول : أيما امـرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجهـا ، فقد هتكت سترهـا فيما بينهـا وبين الله عز وجلّ . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث صحيح .

ولذا كان عمر رضي الله عنه يكتب إلى الآفاق : لا تدخلن امرأة مسلمة الحمام إلا من سقم ، وعلموا نساءكم سورة النور . رواه عبد الرزاق .

ومثل الحمامات : النوادي النسائية التي يُنادي بها أشباه الرجال فإن النساء تُمـارس فيها " الرياضة " وتنزع المرأة ثيابها من أجل السباحة .
ومثلها المشاغل النسائية وما يدخل في حُـكمها .

فإذا كانت المرأة تُمنع من دخول الحمّام ، ولو كان خاصاً بالنسـاء ، وتُمنع من نـزع ثيابهـا ولو بحضرة النسـاء ، كان من المتعيّن أن عـورة المرأة مع المرأة كعورة المـرأة مع محارمها ، لا كعورة الرجل مع الرجل فلا تُبدي لمحـارمـها ونسـاءها إلا مواضع الـوضوء والزينة ، وهي : الوجـه والـرأس والعنق واليدين إلى المرفقين والقدمين .

ثم لو افترضنا – جدلاً – أن عورة المرأة كعورة الرجل مع الرجل . لو افترضنا ذلك افتراضاً .
فأين ذهبت مكارم الأخلاق ؟
أليس هذا من خوارم المروءة ؟

إن عورة الرجل مع الرجل من السرة إلى الركبة ، ومع ذلك لو خرج الرجل بهذا اللباس لم يكن آثما ، إلا أنه مما يُذمّ ويدعو إلى التنقص .
فإن الأطفال بل والمجانين لا يخرجون بمثل هذا اللباس !
بل حتى الكفار الذين لا يُراعون دين ولا عادة لا يلبسون مثل هذا اللباس عند ذهابهم لأعمالهم أو اجتماعاتهم ونحو ذلك .
فلو كان لباس المرأة كذلك . فأين مكارم الأخلاق ؟
هذا بالإضافة إلى أنه تبيّن مما تقدّم من الأدلة أن عورة المرأة مع المرأة ليست كعورة الرجل مع الرجل .

إن نساء السلف حرصن على عدم لبس ما يشف أو يصف ، ولو كُـنّ كباراً .
ولذا لما قَدِمَ المنذر بن الزبير من العراق فأرسل إلى أسماء بنت أبي بكر بكسوة من ثياب رقاق عتاق بعدما كف بصرُها . قال : فلمستها بيدها ، ثم قالت : أف ! ردوا عليه كسوته . قال : فشق ذلك عليه ، وقال : يا أمه إنه لا يشف . قالت : إنها إن لم تشف ، فإنـها تصف ، فاشترى لها ثيابا مروية فقَبِلَتْها . رواه ابن سعد في الطبقات الكبرى .

وبناء عليه فيُمنع من لبس الضيق والشفاف حتى في أوساط النساء وعند المحارم .






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:52 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة