[align=left]
[align=center]
[/align]
[align=center]
[/align]
\
ليتهم كانوا على أسئة الوزاره أفضل !
أبعدت أسئله الوزاره , وأُتي بدلا منها ( الإختبار التحصيلي ) هذا الإختبار . هو اختبار على خمس مواد ,( رياضيات , كيمياء , فيزياء , أحياء , إنجليزي ) في صف أول ثانوي وثاني ثانوي وثالث ثانوي , يعني إن أردت الحصول على درجه كامله في هذا الإختبار يلزمك مراجعة عشرة كتب أول ثانوي , وعشرة كتب لثاني ثانوي وأيضا مثلها عشرة كتب للصف الثالث ثانوي , أصبح المجموع .. ثلاثين كتابا ! من ذا الذي سيراجع جميع هذه الكتب ؟؟ ووقت الإختبار . بعد نهاية الإختبارات النهائي للفصل الدراسي الثاني بأسبوع فقط . أسبوع لا كفي لأن ترجع حتى كتابين من تلك المواد العلميه !
الإختبارالتحصيلي نصيبه من نسبة القبول في الجامعه 40 % .. ونصيب ثاني وثالث ثانوي 30 % فقط ! . ونصيب اختبار القياس 30 % .. يعني أنهم جعلوا اجتهاد سنتين مقابل أربع ساعات فقط ! أليس هذا ظلما ؟؟ لكن ليست جميع أسئلة الوزاره ذات الصعوبه التي تجعل من الطالب ان ينتحر , فمثلا العام الماضي في الثانوية العامه , قيل لي أن إختبار الكيمياء وهو ماده علميه . سهل
, وهنالك مدرسين يضعون أسئله أصعب من الوزاره ! ..
العيب ليس في الإختبارات .. إنما العيب في طريقة وزارة التربيه والتعليم في توزيع نسبة قبول الجامعه ! فمن الظلم والجحاف مقارنة جهد وتعب سنتين .. في أربع ساعات أو خمس ساعات !
وأيـــــضا طبق نظام ( التراكمي ) الذي لم يأتِ بخير 
وعذرا على الإطاله . ووالله عندي كلام كثير جدا , لكن لا يكفيه فقط رد واحد , لذا سألتزم الصمت أفضــــل
وجزاك الله خير أخي ( الكبري ) على دعوتك ـآ
/
مودتي لك .. ـآ
90
[align=center]
[/align]
[align=center]
[/align]
[/align]