العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19-06-08, 07:42 am   رقم المشاركة : 1
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً
هـــل ظـُلمـــوا....!





[align=center]:



[mark=99FF00]الم تلاحظوا [/mark]// معي إختفاء ضحايا الإنتحار؟




[mark=9933FF]الم تلاحظوا[/mark] // زوال حالات الإغماء؟




[mark=00CC33]الم تلاحظوا [/mark]// ارتياح الأنفس؟



واختفاء الأمراض النفسيه المصاحبه لفترة الإختبارات



واخصص ( الثانويه العامه)



هل ظُلموا من قبل وزارة المعارف ؟



الذين راح ضحية صعوبة الأسئله كثير من الطلاب والطالبات



لم انسا ذاك الطالب في حفر الباطن الذي انتحر في احدى دورات المياه


بسبب مادة الرياضيات


/


كنت اتصفح الجرايد في الاعوام السابقه

وكنت اقرأ عن حالات اغماء وانتحارات وانهيارات نفسيه

ولكن الوضع الأن [mark=9933FF]( لا)[/mark]

هل اخيراُ وجدت وزارة المعارف الحل الأمثل لتتبعه

والذي يكون في صالح الطالبــ/ــــه...!!


[align=right]وهل..[/align]


[align=center]وهل...[/align]


[align=left]وهل...[/align]


كانت فقط مجردملاحظات احببت ان ادونها

صباحكم مشرق


,
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 08:21 am   رقم المشاركة : 2
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

اسمها وزارة التربية والتعليم

وضع مادة باسئلة صعبة في الطريقة المتخلفة لفرز المتميزين عن غيرهم من الطلاب

باسئلة غاية في الصعوبة







رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 09:17 am   رقم المشاركة : 3
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]
أريج

مرحباَ بك ..

بكل تأكيد لن يتحر أحد بسبب اختبار إلا إن كان هناك سبب آخر ..

ماذا يعني الإختبار ..

في أصله العلمي ومن واقع تعريفاته التربوية هو مجرد معرفة مدى تحقق الأهداف التربوية ..

الإغماء والراحة النفسية أو عدمها تخضع لمعايير مختلفة منها موقف الأهل ومدى تعلمهم وتفهمهم للتربية ونوعية المنهج ونوعية الأسئلة وطرق التدريس والوسائل والبيئة الفيزقية للتعليم ..

شيء عادل أن تكون الأسئلة موحدة ولكن الغير عادل أن تكون أسئلة في ثانوية بريدة صعبه وفي ثانوية المجمع سهلة ..

ثم يتفوق صاحب الأسئلة السهلة ويتراجع صاحب الأسئلة الصعبة ..

ومن ثم تأتي الجامعات وتقبل الذي تفوق بأسئلة سهلة ويرزح تحت قهر عدم القبول صاحب الأسئلة الصعبة .

على أن تلك الإختبارات وعلى رأي الدكتور عبدالله العثيم أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القصيم الفرق بين المتفوق والمتأخر هو أن المتفوق احتفظ بالمعلومات حتى نهاية الإمتحان أما المتأخر فذهبت المعلومات قبل الإمتحان ..

الحل الأمثل أن تكون الأسئلة موحدة وتكون بدرجة معقولة من السهولة والصعوبة وتخضع لمعايير التقويم المتاعرف عليها تربوياَ ..

معذور كل طالب ينسحب من مقاعد التعليم !!؟

لأنه ما ذا سيجني من تعليم في النهاية يؤدي لبطالة ..

والسبب أن المسؤل لم يستطع بعد ملائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ..

وكذلك عدم تفعيل قرار مجلس حول السعودة ..

حيث أن السعودة أصبحت موضة للحديث في مجال الوطن ولم تصل لعزيمة على التنفيذ ..

إلا في جهود بسيطة قام بها بعض الأوفياء للوطن ..

وهنا لعلنا نتذكر برنامج فيصل بن بندر للتدرييب والتوظيف ..

وقد قام بجهود رائعة على أننا ننتظر منه الكثير ..

هل تعلمون أننا الوطن ربما الوحيد الذي يجد الأجنبي فيه فرص عمل ومواطنيه يرزحون تحت البطالة أو البطالة المقنعة ..

أفتوني في أمر ما لايقل عن 300 شخص تخرجوا من جامعات متعددة ومنها جامعة القصيم في تخصص أحياء دقيقة طبية ..

والمفترض أن يكونوا أخصائيين مختبر في المستشفيات ..

لهم أكثر من سنة ينتظرون ديوان الخدمة المدنية ...

بينما وظائفهم يشغرها أجانب ..

وقرار مجلس الوزارء يوجب احلال السعودي محل الأجنبي إذا كان يحمل نفس المؤهل ..

هل مجلس الوزراء يقرر والمسؤلين يتجاهلون ..

كان الله في عون أبناء الوطن ..

الله يوفق مهب الريح .. في اختباراته ...

لكم أطيب المنى
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 10:57 pm   رقم المشاركة : 4
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
   [align=center]
أريج

مرحباَ بك ..

بكل تأكيد لن يتحر أحد بسبب اختبار إلا إن كان هناك سبب آخر ..

ماذا يعني الإختبار ..

في أصله العلمي ومن واقع تعريفاته التربوية هو مجرد معرفة مدى تحقق الأهداف التربوية ..

الإغماء والراحة النفسية أو عدمها تخضع لمعايير مختلفة منها موقف الأهل ومدى تعلمهم وتفهمهم للتربية ونوعية المنهج ونوعية الأسئلة وطرق التدريس والوسائل والبيئة الفيزقية للتعليم ..

شيء عادل أن تكون الأسئلة موحدة ولكن الغير عادل أن تكون أسئلة في ثانوية بريدة صعبه وفي ثانوية المجمع سهلة ..

ثم يتفوق صاحب الأسئلة السهلة ويتراجع صاحب الأسئلة الصعبة ..

ومن ثم تأتي الجامعات وتقبل الذي تفوق بأسئلة سهلة ويرزح تحت قهر عدم القبول صاحب الأسئلة الصعبة .

على أن تلك الإختبارات وعلى رأي الدكتور عبدالله العثيم أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القصيم الفرق بين المتفوق والمتأخر هو أن المتفوق احتفظ بالمعلومات حتى نهاية الإمتحان أما المتأخر فذهبت المعلومات قبل الإمتحان ..

الحل الأمثل أن تكون الأسئلة موحدة وتكون بدرجة معقولة من السهولة والصعوبة وتخضع لمعايير التقويم المتاعرف عليها تربوياَ ..

معذور كل طالب ينسحب من مقاعد التعليم !!؟

لأنه ما ذا سيجني من تعليم في النهاية يؤدي لبطالة ..

والسبب أن المسؤل لم يستطع بعد ملائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ..

وكذلك عدم تفعيل قرار مجلس حول السعودة ..

حيث أن السعودة أصبحت موضة للحديث في مجال الوطن ولم تصل لعزيمة على التنفيذ ..

إلا في جهود بسيطة قام بها بعض الأوفياء للوطن ..

وهنا لعلنا نتذكر برنامج فيصل بن بندر للتدرييب والتوظيف ..

وقد قام بجهود رائعة على أننا ننتظر منه الكثير ..

هل تعلمون أننا الوطن ربما الوحيد الذي يجد الأجنبي فيه فرص عمل ومواطنيه يرزحون تحت البطالة أو البطالة المقنعة ..

أفتوني في أمر ما لايقل عن 300 شخص تخرجوا من جامعات متعددة ومنها جامعة القصيم في تخصص أحياء دقيقة طبية ..

والمفترض أن يكونوا أخصائيين مختبر في المستشفيات ..

لهم أكثر من سنة ينتظرون ديوان الخدمة المدنية ...

بينما وظائفهم يشغرها أجانب ..

وقرار مجلس الوزارء يوجب احلال السعودي محل الأجنبي إذا كان يحمل نفس المؤهل ..

هل مجلس الوزراء يقرر والمسؤلين يتجاهلون ..

كان الله في عون أبناء الوطن ..

الله يوفق مهب الريح .. في اختباراته ...

لكم أطيب المنى
[/align]

هلابك الكبرى

كفيت ووفيت في حديثك

ونحن لسنا ضد التوحد في الأسئله

ولكن ضد التعقيد الذي عايشه ولن اقل يعيشه الطلاب في السنوات

السابقه

الامراض النفسيه تحضر وقت الضغوطات والإختبارات لها نصيب فيها

وكلنا مررنا بهذه الضغوطات وكيف كانت اوضاعنا انا ذاك تجاه مايسمى بشبح

الإختبارات

نحن نطالب فقط في مراعات الفروق الفرديه بين الطلبه

وتكون على وتيرة السهل الممتنع حتى نجني نجاح معقول لاتعقيد ولا ازمات

:

ب النسبه عن وضعنا الوظيفي ومعاناة الخرجين في بلادي

للأسف نحن ثقتنا ب الأجنبي اكثر من السعودي

وهذا شي واضح لنا وتنطق به بعض المراكز


اشكرك
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 10:00 am   رقم المشاركة : 5
مهب الريح
حُلم .. وطموح .. ~
عضو قدير
 
الصورة الرمزية مهب الريح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مهب الريح غير متواجد حالياً

[align=left]

[align=center][/align]
[align=center][/align]

\
ليتهم كانوا على أسئة الوزاره أفضل !

أبعدت أسئله الوزاره , وأُتي بدلا منها ( الإختبار التحصيلي ) هذا الإختبار . هو اختبار على خمس مواد ,( رياضيات , كيمياء , فيزياء , أحياء , إنجليزي ) في صف أول ثانوي وثاني ثانوي وثالث ثانوي , يعني إن أردت الحصول على درجه كامله في هذا الإختبار يلزمك مراجعة عشرة كتب أول ثانوي , وعشرة كتب لثاني ثانوي وأيضا مثلها عشرة كتب للصف الثالث ثانوي , أصبح المجموع .. ثلاثين كتابا ! من ذا الذي سيراجع جميع هذه الكتب ؟؟ ووقت الإختبار . بعد نهاية الإختبارات النهائي للفصل الدراسي الثاني بأسبوع فقط . أسبوع لا كفي لأن ترجع حتى كتابين من تلك المواد العلميه !

الإختبارالتحصيلي نصيبه من نسبة القبول في الجامعه 40 % .. ونصيب ثاني وثالث ثانوي 30 % فقط ! . ونصيب اختبار القياس 30 % .. يعني أنهم جعلوا اجتهاد سنتين مقابل أربع ساعات فقط ! أليس هذا ظلما ؟؟ لكن ليست جميع أسئلة الوزاره ذات الصعوبه التي تجعل من الطالب ان ينتحر , فمثلا العام الماضي في الثانوية العامه , قيل لي أن إختبار الكيمياء وهو ماده علميه . سهل , وهنالك مدرسين يضعون أسئله أصعب من الوزاره ! ..

العيب ليس في الإختبارات .. إنما العيب في طريقة وزارة التربيه والتعليم في توزيع نسبة قبول الجامعه ! فمن الظلم والجحاف مقارنة جهد وتعب سنتين .. في أربع ساعات أو خمس ساعات !
وأيـــــضا طبق نظام ( التراكمي ) الذي لم يأتِ بخير

وعذرا على الإطاله . ووالله عندي كلام كثير جدا , لكن لا يكفيه فقط رد واحد , لذا سألتزم الصمت أفضــــل
وجزاك الله خير أخي ( الكبري ) على دعوتك ـآ
/

مودتي لك .. ـآ

90

[align=center][/align]

[align=center][/align]



[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 11:55 pm   رقم المشاركة : 6
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهب الريح 
   [align=left]

[align=center][/align]
[align=center][/align]

\
ليتهم كانوا على أسئة الوزاره أفضل !

أبعدت أسئله الوزاره , وأُتي بدلا منها ( الإختبار التحصيلي ) هذا الإختبار . هو اختبار على خمس مواد ,( رياضيات , كيمياء , فيزياء , أحياء , إنجليزي ) في صف أول ثانوي وثاني ثانوي وثالث ثانوي , يعني إن أردت الحصول على درجه كامله في هذا الإختبار يلزمك مراجعة عشرة كتب أول ثانوي , وعشرة كتب لثاني ثانوي وأيضا مثلها عشرة كتب للصف الثالث ثانوي , أصبح المجموع .. ثلاثين كتابا ! من ذا الذي سيراجع جميع هذه الكتب ؟؟ ووقت الإختبار . بعد نهاية الإختبارات النهائي للفصل الدراسي الثاني بأسبوع فقط . أسبوع لا كفي لأن ترجع حتى كتابين من تلك المواد العلميه !

الإختبارالتحصيلي نصيبه من نسبة القبول في الجامعه 40 % .. ونصيب ثاني وثالث ثانوي 30 % فقط ! . ونصيب اختبار القياس 30 % .. يعني أنهم جعلوا اجتهاد سنتين مقابل أربع ساعات فقط ! أليس هذا ظلما ؟؟ لكن ليست جميع أسئلة الوزاره ذات الصعوبه التي تجعل من الطالب ان ينتحر , فمثلا العام الماضي في الثانوية العامه , قيل لي أن إختبار الكيمياء وهو ماده علميه . سهل , وهنالك مدرسين يضعون أسئله أصعب من الوزاره ! ..

العيب ليس في الإختبارات .. إنما العيب في طريقة وزارة التربيه والتعليم في توزيع نسبة قبول الجامعه ! فمن الظلم والجحاف مقارنة جهد وتعب سنتين .. في أربع ساعات أو خمس ساعات !
وأيـــــضا طبق نظام ( التراكمي ) الذي لم يأتِ بخير

وعذرا على الإطاله . ووالله عندي كلام كثير جدا , لكن لا يكفيه فقط رد واحد , لذا سألتزم الصمت أفضــــل
وجزاك الله خير أخي ( الكبري ) على دعوتك ـآ
/

مودتي لك .. ـآ

90

[align=center][/align]

[align=center][/align]



[/align]

الذي ارتجيه من رب العالمين

ان يشرح صدرك ويوفقك في إختباراتك هذا العام

وعيوب هذا النظام سوف تظهر للعيان ولكن بعد فوات الأوان

ويجب ان نعتاد ان لكل قرار ضحايا
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 10:09 am   رقم المشاركة : 7
Є β т i š š ά м
عضو محترف
 
الصورة الرمزية Є β т i š š ά м






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Є β т i š š ά м غير متواجد حالياً

<< تذكرت اسئلة الوزارهـ و آجواء الرعب ..

قد تكـون هذه الخطه خطه دراسيه جيدهـ ..

آريج الحياة ..

لكـِ التحيهـ






التوقيع

Є β т i š š ά м Ŀ ĦąяЪί


رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 11:58 pm   رقم المشاركة : 8
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حــرب 
  
<< تذكرت اسئلة الوزارهـ و آجواء الرعب ..

قد تكـون هذه الخطه خطه دراسيه جيدهـ ..

آريج الحياة ..

لكـِ التحيهـ

اتمنى بنت حرب

وكلنا عشنا هذا الرعب

وبقى ب الذاكره ويصعب زواله
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 10:54 am   رقم المشاركة : 9
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

تحية لك اخت اريج الحياة >>> والحمدلله سلمنا من ارفاق الصور هذه المرة

ارجع للموضوع


كان المعلمون يتنافسون على ايهم الذي يشنق طلبته اكثر ( الا من رحم ربي ) حتى ان الطالب عندما يريد ان يدخل لصالة الاختبار تجديه يتهيأ بكل ما اوتي من وسائل لتهبيط الرعب لديه

لازلت اعجب من حال المعلمون وكيف باعوا ضمائرهم واستباحوا تخويف الطلاب حتى ان كثير منهم يتعرض لازمة وهو مازال على طاولة الاختبار لأن مجهود العام انتهى بأسئلة اشبه بالتعجيزية

و اذكر احد المدرسين الذين درسونا بالثانوية كان يملأ ورقة الاسئلة بالفقرات والتي تشمل جميع اجزاء الكتاب حتى ان الوقت ينقضي ونحن لازلنا نكتب ولا نستطيع اللحاق بباقي الفقرات وقد تصل الاسئلة الى صمانية اسئلة وكل سؤال يجمل ثمان الى عشر فقرات اي حوالي سبعين فقرة او يزيد وسبق ان اصطاده الطلاب وهو يهم بالخروج من المعهد ورموه بسيل من الاتهامات 0

الان اختلف الوضع فكل معلم يريد الخلاص من طالبه او ان خطة التعليم تغيرت وبدأت تنظر للطالب نظرة اخرى واصبحت التعاميم ايضا تدعو لانجاحهم 0


شكرا لك







التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 10:57 am   رقم المشاركة : 10
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

عندما كان للتدريس طعم عندما كان للنجاح والتفوق طعم

هناك معلمين

مثل المصارية والسودانيين

فقدنا بعدهم العلم

هالحين المنهج كلة يلخص حتى يكون عبارة عن ثلاث ورقات هي الاسئيلة

توزع على الطلبة قبل الامتحان بشهر يحفظها

واذا ما حفظها ناجح...

الله يحفظنا واياك






رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 03:40 pm   رقم المشاركة : 11
فانتازيا إعلامي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فانتازيا إعلامي غير متواجد حالياً



معلمين اليوم هم طلاب الامس ..
ويبدو انهم فهموا الدرس..

البركه المنصب الجديد







التوقيع


تحياتي لكم ..

رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 03:47 pm   رقم المشاركة : 12
بــرمــودا
أحمد المحيميد
 
الصورة الرمزية بــرمــودا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرمــودا غير متواجد حالياً

عندما نتخلص من المركزية فسنبدع في جميع مجالات الحياة ....دمتي بخير







التوقيع

أستغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم .

رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 03:45 pm   رقم المشاركة : 13
الطاحونة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الطاحونة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الطاحونة غير متواجد حالياً

أريــــــج الحيـــــاة...

لا جديد

الوزارة أجلت الانتحارات والإغماءات بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية فقط...!!!






التوقيع

لا إله إلا الله

رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 03:58 pm   رقم المشاركة : 14
المعروف
عضو قدير
 
الصورة الرمزية المعروف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المعروف غير متواجد حالياً

من العدل لهم ان يختبرهم من درسهم

لن هناك صور لعدم العدل ستظهر في شدة وسهولة الاسئلة وفي مرونة الدرحات وغيرها







رد مع اقتباس
قديم 19-06-08, 04:25 pm   رقم المشاركة : 15
غيووووور
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غيووووور غير متواجد حالياً

[align=center]رأيي في هذا
شدة معلمين الأمس تختلف جذريآ عن معلمين اليوم
أسألت أختبارات الأمس تختلف عن أسألت أختبارات اليوم
هنا أقول بإن الوزاره أعطت بيانات لمعلمين المدارس بالتنازل
عن قسوتهم
كانت المدراس تخرج لنا أجيال عليهم العلم .. أما الآن فا للآسف الشديد قابلين للزوال
من حيث الإنتحار يا أريج
طابع الاسألة متواضع جدآ ومن الصعب تلاقين طالب في هذا الوقت يتشكى من صعوبة الاسأله
لكن وش الفايده مصيرك ومصير الراسب واحد
الوظائف شبة منقرضه
هنا بسطوا لهم الاسأله لإنهم يعلمون بأن التوظيف محال !
[/align]







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:40 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة