العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-01-08, 12:43 am   رقم المشاركة : 1
مخرج تلفزيوني
عضو قدير
 
الصورة الرمزية مخرج تلفزيوني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مخرج تلفزيوني غير متواجد حالياً
أين العسل ؟؟؟؟


[align=center]ست سنوات ابتدائية
وثلاث متوسطة
وأخرى ثانوية
وأربع أو خمس جامعية ...
أيام مديدة وسنين طويلة ..
فهل هي كفيلة بفقه ما يدور حولنا ؟
ومواكبة حضارة زماننا ؟
وهل هذه السنوات جعلت عقولنا تمتد خارج حدودنا ؟
وهل فتحت لنا تقرير قوانين جديدة ؟
وصنع مواد فريدة ؟
وهل جعلت منا رجل المصنع اللذي يفكر ويبتكر ؟
وابن المختبر اللذي يكتشف ويختبر ؟
أسئلة تحتاج صراحة في الإجابة ،..
تنسلخ من مبادئ المجاملة والمباركة..
وضحيتها أبناء البلاد وفلذات الأكباد . …
فلقد استمعنا إلى كلام منمق وآخر ملخبط ..
وجلسنا على لوحة خشبية ناعمة نستمع ولا نستمتع ..
ونرى المختبرات ولا نفقه منها إلا الزجاجات الواقفة والطاولات الممتدة ..
فصداقة كاذبة بيننا وبين المكتبة المدرسية ..
ومع نداء الخروج نهرب فرحين وصارخين ..طلـعة ..طلـعة..
نعم ..هناك كم هائل من المعلمين ..
وأجهزة متعددة من الإداريين ..
ومباني وطلبة وحركة ..
وأوراق ذاهبة وملفات عائدة ..
واجتماعات متواصلة باجتهادات واضحة ..
وتفعيل لبعض النشاطات وتحريك للقدرات ..
وخريجين من الجامعات يؤدون ما يطلب منهم
في خدمة أمتهم ووطنهم ..
ولكنها لا توازي ما وصل إليه العالم ..
وتفوقت به الأمم ، وأنتجته بعض الدول .
ومن نافذة الأمانة التربوية ..
نستطيع صنع أبناء جادين .. وشباب واثقين ..
من خلال نظام تعليمي يعيش واقع الطالب ..
ويختلط مع همومهم ..
ويمتزج مع مواهبهم ..
بأن تُجعل الحركة والتجربة هي أساس البناء ..
وتصبح المدرسة ورشة عمل ..
وينسى الطالب الجلوس الموجع ..
والكلام المتكرر ، والنصائح المتوالية ..
والتغيرات التنظيمية المتجددة ..
يجب أن لا نخوض تجربة تربوية قاسية ..
بقدر ما نرسم لنا مستقبلاً تعليمياً ..
يتجاوب مع القدرات والإمكانات التي نملكها ..
ودوراننا في حلقة مفرغة ليجعل منافستنا للعالمية تبتعد يوم بعد يوم .
والحقيقة المعلومة التي يجب أن نتصارح بها رغم كل جهد يبذل ..

بأن التعليم

خلية نحل فأين العسل ؟؟؟
[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 12:57 am   رقم المشاركة : 2
بــرمــودا
أحمد المحيميد
 
الصورة الرمزية بــرمــودا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرمــودا غير متواجد حالياً

أخي مخرج ,,, التعليم لدينا يسير بخطط تم إحضارها من مصر في التسعينات ولم تتغير هذه الخطط حتى الآن ,,فكيف تريد عسلا من خلية دبابير ,,دمت بخير







التوقيع

أستغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم .

رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 01:02 am   رقم المشاركة : 3
كان هنا
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كان هنا غير متواجد حالياً

أهلا أخي مخرج تلفزيوني ,,
للأسف التعليم هنا فقط يهتم في المنتفوقين دراسيا أما الفئه الأخرى فلا حول لهم ولا قوه ,, أشكرك جدا ولي عوده ..
كل الموده لكَ







رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 01:13 am   رقم المشاركة : 4
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

التعليم لدينا فاشل متفوق او غيره
لو ندرس مئة سنه لا يمكن نتقدم
نعود للخلف معك قدام لا لا







رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 02:54 am   رقم المشاركة : 5
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




مخرج تلفزيوني


مرحباً بك

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست بمتعصب! 
  
للأسف التعليم هنا فقط يهتم في المنتفوقين دراسيا

للأسف وبحسب مشاهداتي ، حتى هذه الفئة لم تجد ما تستحقه من الدعم والتطوير ، والشواهد حولي كثيرة

فكم عدد الأفراد الذين أراهم وقد وئدت قدراتهم وهي في أول عمرها ..!!

وكم من النابغين والأذكياء ممن لم ينظر إليهم أحد ؟!!

بل لو حاول أحدهم أن يطور نفسه بنفسه لوجد من العراقيل أمامه ما يكفي لتراجعه عن تلك الخطوة (الشاذة) ..!!





[/align]






التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 02:59 am   رقم المشاركة : 6
كان هنا
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كان هنا غير متواجد حالياً

أهلا هامه

اقتباس:
للأسف وبحسب مشاهداتي ، حتى هذه الفئة لم تجد ما تستحقه من الدعم والتطوير ، والشواهد حولي كثيرة

فكم عدد الأفراد الذين أراهم وقد وئدت قدراتهم وهي في أول عمرها ..!!

وكم من النابغين والأذكياء ممن لم ينظر إليهم أحد ؟!!

بل لو حاول أحدهم أن يطور نفسه بنفسه لوجد من العراقيل أمامه ما يكفي لتراجعه عن تلك الخطوة (الشاذة) ..!!

أكلمك أنا عن واقع تجربه , فلقد درست في مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريده-القسم الثانوي
إمكانيات هائله , قاعات كبيره , ملاعب , مهيأه من جميع السبل , تحوي مايقارب الــ500 طالب , واعتنوا بهم أشد عنايه ولله الحمد , وقد تخرج قبل سنتين من هذا المجمع 49 طالب ونسبهم 100% , أقول أن الوزاره اهتمت بالـــ 500 أولئك , لكن بقي الآلاف , لماذا لايتم الإهتمام بهم , وزارتنا هي فقط تحب المظاهر , لأنه كلما كان حفل وضعوه في هذا المجمع , لماذا لايضعوه في مدرسة أخرى مستأجره , لأنه ليس لدينا أي اهتمام في الفئات الأخرى , ولا أقول لكِ هذا الكلام وهم مهتمين بطلاب مجمع الأمير سلطان بأن جميعهم متفوقين , بل قد يكون في الفصل الواحد نسبت 40% نسبهم تحت التسعين ,, أشكرك جدا

كل الموده لكِ






رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 03:17 am   رقم المشاركة : 7
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




مرحباً بك أخي

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست بمتعصب! 
  
أهلا هامه


أكلمك أنا عن واقع تجربه , فلقد درست في مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريده-القسم الثانوي
إمكانيات هائله , قاعات كبيره , ملاعب , مهيأه من جميع السبل , تحوي مايقارب الــ500 طالب , واعتنوا بهم أشد عنايه ولله الحمد , وقد تخرج قبل سنتين من هذا المجمع 49 طالب ونسبهم 100% , أقول أن الوزاره اهتمت بالـــ 500 أولئك , لكن بقي الآلاف , لماذا لايتم الإهتمام بهم , وزارتنا هي فقط تحب المظاهر , لأنه كلما كان حفل وضعوه في هذا المجمع , لماذا لايضعوه في مدرسة أخرى مستأجره , لأنه ليس لدينا أي اهتمام في الفئات الأخرى , ولا أقول لكِ هذا الكلام وهم مهتمين بطلاب مجمع الأمير سلطان بأن جميعهم متفوقين , بل قد يكون في الفصل الواحد نسبت 40% نسبهم تحت التسعين ,, أشكرك جدا

كل الموده لكِ

جميل ،، ولكن :

1- كيف هي العناية بمن تخرجوا من الثانوية بتلك النسب العالية ؟

هل تم تطويرهم ؟

هل تم توفير تعليم جامعي راقي لهم ؟

هل تم اختيار مجموعة منهم لبعثات خارجية في تخصصات راقية ؟

2- ماذا عن الآلاف المؤلفة التي هي خارج العدد المحدود الذي ذُكر ؟

3- ماذا عن فئة الفتيات ؟

عن نفسي وبمنظور واقعي ، أنا حاصلة على تكريم على مستوى المملكة ولم أجد يوماً من يحاول تطويري أو توفير تعليم راقي لي !!

لم يتم الاهتمام بي وبما تفوقت فيه رغم الاستمارات (الشكلية) التي كنت أعبئها - عبثاً - وأنا كلي نشوة !!

للأسف الطاقات كثيرة ولكن لم تجد من يستغلها

كان من المفترض أن يتم عمل احصائية على نتائج الاختبارات من جهة

وبمشاهدات الأساتذة في التعليم الثانوي وكذلك الجامعي من جهة أخرى ، لتوفير تعليم متطور لكل فئة بما يناسبها ، ولكننا لا نعرف سوى كمكمة الأفواه ، كما حصل لي يوماً في الكلية حينما كنت أمام أحد الأجهزة (الكمبيوترات) وقد اكتشفت أمراً خفي على أستاذة المادة - رغم أنه بالتأكيد لا يخفى على أي متخصص في ذات المجال - ، فما كان منها سوى أن قالت : " هامة ، ما تقوليش لحد اللي عرفتيه "

ومر الموقف مرور الكرام ، بالرغم من أن صدور مثل ذلك الموقف من طالب يُفترض أن يكون مؤشر لمتابعته وتطويره !

والعتب ليس عليها ، فهي مجرد (أستاذة) ، ولكن العتب على الوزارات التي لم تضع خطة لاكتشاف الموهوبين ومتابعتهم بدل التهافت على الخبرات الخارجية والمستوردة ..!!





[/align]






التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 03:26 am   رقم المشاركة : 8
تلميذة الحياة
عضوه قديره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تلميذة الحياة غير متواجد حالياً

:
صحيح المناهج عندنا تحتاج تطوير كبيييير ..
واهم شي تطوير مهارة التفكير عندنا عن طريق برامج مخصصه
تكون في نفس المناهج الدراسية ...
:
مدري متى بنتعدل !!
:







التوقيع

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 03:28 am   رقم المشاركة : 9
كان هنا
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كان هنا غير متواجد حالياً

حيِك الله أختي هامه ,,
اقتباس:
1- كيف هي العناية بمن تخرجوا من الثانوية بتلك النسب العالية ؟

هل تم تطويرهم ؟

هل تم توفير تعليم جامعي راقي لهم ؟

هل تم اختيار مجموعة منهم لبعثات خارجية في تخصصات راقية ؟

2- ماذا عن الآلاف المؤلفة التي هي خارج العدد المحدود الذي ذُكر ؟

3- ماذا عن فئة الفتيات ؟

أسئله أضع أمامها آلاف الإستفهامات , نحن فعلا في دوامه من الغرابه , والوزاره لاوكيل ولا رقيب , هنيئا للدول المتقدمه وزراء تعليمهم , أما نحن فيا للأسف ,,

اقتباس:
عن نفسي وبمنظور واقعي ، أنا حاصلة على تكريم على مستوى المملكة ولم أجد يوماً من يحاول تطويري أو توفير تعليم راقي لي !!


هم يحبون البهرجه فقط , لكن المستقبل لا وألف لا لدفع تكاليف تعليمهم ,,

اقتباس:
لم يتم الاهتمام بي وبما تفوقت فيه رغم الاستمارات (الشكلية) التي كنت أعبئها - عبثاً - وأنا كلي نشوة !!

للأسف الطاقات كثيرة ولكن لم تجد من يستغلها

فعلا يا للأسف ,,
اقتباس:
كان من المفترض أن يتم عمل احصائية على نتائج الاختبارات من جهة

وبمشاهدات الأساتذة في التعليم الثانوي وكذلك الجامعي من جهة أخرى ، لتوفير تعليم متطور لكل فئة بما يناسبها ، ولكننا لا نعرف سوى كمكمة الأفواه ، كما حصل لي يوماً في الكلية حينما كنت أمام أحد الأجهزة (الكمبيوترات) وقد اكتشفت أمراً خفي على أستاذة المادة - رغم أنه بالتأكيد لا يخفى على أي متخصص في ذات المجال - ، فما كان منها سوى أن قالت : " هامة ، ما تقوليش لحد اللي عرفتيه "

حتى إنني ذات وره , في صف الأول متوسط , اكتشفت خطأ كبيرا في الرياضيات , وقد درسنا القاعده خطأ طوال الأسبوعين على ماأظن , فقد نسيت لأن هذه القصه مضى عليها الخمس سنوات .. !
اكتشفت الخطأ , ووقف المدرس لحظات ممسكا بشعر رأسه من الإستغراب ,,

اقتباس:
ومر الموقف مرور الكرام ، بالرغم من أن صدور مثل ذلك الموقف من طالب يُفترض أن يكون مؤشر لمتابعته وتطويره !

والعتب ليس عليها ، فهي مجرد (أستاذة) ، ولكن العتب على الوزارات التي لم تضع خطة لاكتشاف الموهوبين ..!!

استحدث مركزا لرعايه الموهوبيه وابتعاثهم لمدن ودول أخرى , لكن عددهم فقط , 30 طالبا من بين 100 ألف طالب !!!

الأستاذ هامه , أشكرك جدا , وأستغرف جدا منهم ,,

كل الموده لكِ






رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 03:55 am   رقم المشاركة : 10
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

فاشل

فاشل


فاشل

مع مرتبة الشرف واحيانا كثيره يعتمد على صيغة الحشو الممل

دون فهم السعي لعرض المعلومه بطريقه تدخل الى العقول وتستوعبها ويستحيل ان تنساها

اضف ان نسبة العمل التطبيقي الذي يعتبر مهم ضئيله جداً

/

ب الفعل قلم يعرض مشاكل مهمه







رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 06:40 am   رقم المشاركة : 11
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً


ربما الناس تبلدو من تخمة الطفرة فلم يعوا التعليم وأهدافه .

كذلك من خطط للتعليم نقل نظام مصر بكل جوانبه واكتفى .

مشكلة التعليم عندنا مشكلة وطن وهوية .

مخرجات التعليم تؤدي لإنتاج جيل عاطل بإمتياز .

لكم أطيب المنى






رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 07:59 am   رقم المشاركة : 12
إخلاص
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية إخلاص






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إخلاص غير متواجد حالياً

التعليم عندنا مضيعه للوقت

هناك من الرجال ومن النساء لم يدخلوا مدارس ولكن حباهم الله بعلم وفهم

اذكر واحده تقول العلم من الله اذا اراد لعبد من عبيده ان يتعلم علمه

اطلبوا العلم من الله لا تطلبواه من الناس

قرأت مقال عن مجموعه كبيره من علماء المسلمين العرب البارعين المخترعين
(نساء ورجالا) تم اغتيالهم

فعلى الرغم من سؤ التعليم الا ان من نجح منا يقتل

شي محير ومؤلم







التوقيع

[align=center]........ لا إله إلا الله والله أكبر .......[/align]

رد مع اقتباس
قديم 24-01-08, 02:48 pm   رقم المشاركة : 13
مخرج تلفزيوني
عضو قدير
 
الصورة الرمزية مخرج تلفزيوني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مخرج تلفزيوني غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة برمودا 
   أخي مخرج ,,, التعليم لدينا يسير بخطط تم إحضارها من مصر في التسعينات ولم تتغير هذه الخطط حتى الآن ,,فكيف تريد عسلا من خلية دبابير ,,دمت بخير


خلية دبابير ... هههه
برمودا
فكرت بتوقيعك ليلة كاملة
ولم أجد إلا شكرك
على المبادرة[/align]






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 25-01-08, 12:03 am   رقم المشاركة : 14
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

المهم أن الطلاب (يقدسون) ولاة الأمر ويحبونهم .., والوطنيه عندهم تبعيه ..,
وأخيراً وليس أخراً .., (التقارب) بين الثقافات ونبذ "الجهاد" وتأصيل "أرهاب" العقول .
وما سوى ذلك لا حاجة "للوطن" به .., أو له ..,؟!





تحياتي .,’







التوقيع

ــــــــــــــــ
رد مع اقتباس
قديم 25-01-08, 12:23 am   رقم المشاركة : 15
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

تستحق أن تكون في منصب يليق بفكرك الراقي الذي لا يرضى بالقليل

شخصياً مُحبطه جدا جدا ً يا مخرج من هذه الكتب التي تتناثر امامي الآن
والتي حررت توقيعي من أجلها !!!! اليوم

ولكنني مظطرة جداً لأن أرد هنا في موضوع على الجرح

لاخبرك ليس فقط بان قلمك باحث متطور !!
بل ان ماتتكلم عنه هــــــــو اساس مهاراتنا العقليه ،، والفكرية وكل كل كل شيء

حينما أرى أساليب التعليم ،، أشعر بان سنوات الدراسه هبت هباءاً
بلا فائدة تُجنى
للأســــــــــــــــف

تُريد أن تجد من يصقل موهبتك ،، ويعطيك من العلم ما يجعلك رائع كما تحلم
او اقلها،، يهتم ويطور مالديك

منذ صغري احب ان ارسم الاهداف وان ابنيها مع الكبار ومع العارفين بكل مجال
ولكنها تظل محدوده ،، طالما لم تتلقاها في تلك الصباحات الكثيررررة ايام ذهابنا يوميا

للاسف ،، يهرب الطلاب
لان الحصص ممله ،، ولان الاسلوب عتيق

ولانه لا ابتكار يتوافق مع عقليات معينه
ولاجديد

بل تلقين مُزعج // طالما تحكم به حالات المدرسين العقليه والذهنيه

لا عســــــــــــــــــــــــل تذوقناه بعد كل سنه دراسية
بل وقت ضائع ،،،، خسرنا ذلك التركيز والنشاط فيه بمواد نهمشها مجبرين

اننا نرى الناجحون ,,,شقوا الطريق بانفسهم بعيداً عن تلك المقررات
ولكنني مؤمنه انه بصعوبة ...
فمن يدلك على الطريق ...



تحيتي لك







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:53 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة