[align=center]مرحبا بالجميع
ادرس هذه الايام فكرة البحث عن جدوى مدارس تحفيظ القران الكريم
اتمنى ان لايفهم كلامي على انني اطالب باقفال مدراس التحفيظ بقدر ما انني اريد بحث آليات جديدة لتطوير مدارس تحفيظ القران الكريم
جاري العمل عندي على وضع استبانة لمعلمي مدارس تحفيظ القران وطلابها عن مدى استفادتهم من المدارس
الطالب يتخرج من المرحلة الابتدائية ويفترض به ان يكون قد حفظ 15 جزء من القرآن
حفظه هذا يكون على حساب المواد الاخرى وبالنهاية الطالب يخرج بنتيجة سلبية من الحفظ
هل هناك الية افضل تجعل الطالب يبقي على حفظة طوال دراسته ؟ ولاينسى الحفظ السابق ؟
هل هناك مراعاة للفروق الفردية ؟ هل فعلا طلاب التحفيظ هم الاسواء في مجال المواد الاخرى؟
هل المكافأةالتي تقدم الى طلاب التحفيظ محفزا للحفظ او الى الاجتهاد ؟
هل هناك آلية افضل تجعل الطالب يحفظ وبنفس الوقت يستفيد من المواد الاخرى؟
هناك اشياء كثيرة تدور في ذهني
اتمنى من المعنيين بالموضوع ومن الاعضاء الكرام ان يوافوني عبر بريدي او عبر المشاركة في الموضوع هنا عن مايجول في خواطرهم بخصوص الموضوع
انتظر مشاركاتكم وكلي امل بتفاعلكم
دمتم بود ياعيوني[/align]