وفي اليوم الثاني من الدورة التي تقام في فندق موفنبيك
. [align=center]تكلم د. وداد عن التميز الإداري وتقدير الذات والجراءة .. وكيفية اتخاذ القرارات بجمع المعلومات .وان الشيء يصدر عن إدارة لها كفاءة وخبرة وقد تكلمت احد الحاضرات عن الضغوط النفسية والعائلية بالإدارة حيث قالت أنها قبل أن تكن مديرة دائرة وحينما كانت موظفه كانت قادرة على أن تهتم بنفسها وبيتها وعائلتها ولكن بعد أن أصبحت مديرة لم تستطيع أن توفق بين الاثنين فأصبح نشاطها وهمها بالإدارة وأهملت نفسها وبيتها ولم استطيع تنظيم وقتي ؟؟
فنصحتها د. وداد بأن تبعدي ضغوط العمل عن البيت و تدخلي البيت كأم له ولست مديرة لدائرة معينه. وان لا تخلطي الأمور بعضها البعض فضغوطك بالعمل تجعلك لا تتحملين ضغط المنزل والأولاد والزوج وهنا ستشعرين بأنك مقصرة بجميع الأمور , ثم شاركي زوجك أمور عملك وخذي رأيه ببعض المشاكل ولكن لا يكون اغلب حديثك عن عملك ومشاكله و اختاري الوقت المناسب للحديث عن ,, حتى يكون زوجك على اطلاع بمشاكلك وضغوطك ويقدر نفسيتك ذلك اليوم
وأيضا أنصحك بأخذ بعض الدورات المهمة مثل دورة عن إدارة الوقت و التنظيم الإداري
وأوصت بنهاية الدورة على الاحترام و التقدير المتبادل بين المدير والموظف مهما قل شأنه او مستواه الثقافي والعلمي وان المرونة والتواضع والحزم من أهم مواصفات الإداري الناجح لأنها تؤثر على سمعة الإدارة والمديرة بين الدوائر الأخرى .وان الاداريه الناجحة لا تصدر الأوامر بصيغ أمر وكأن الموظفات خدم بل يجب أن تختار الكلمات المناسبة حين طلبا بتنفيذ شيء ما ,, مثل ان تناديها بأفضل باسمها المحبب وان تقول لها لو تكرمت أو ممكن تنجزيه بأقرب وقت ؟؟
وتشجيع الموظفات على العمل والعمل الجماعي يجعل منك مديرة محببة و ناجحة في إدارتك.[/align]
[align=center]يتبع ...[/align]