العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-03-07, 10:18 am   رقم المشاركة : 1
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً
قصتى فى ثلاث مطارات دوليه


ذهبت قبل اشهر عده الى دولتين هما الهند وماليزيا

الاولى 0 عندما هبطت الطائره هناك وكانت فل على الاخر اكثر من 450 راكب
المهم قالنا اكثر من 40 كاونتر والكاونتر فيه شخصين يعنى ثمانين موظف
الحق يقال انهم انهو الموظفين الركاب بزمن لايتعدى 5 دقائق فقط

والشنطه استلمتها فورا وخلال اقل من عشر دقائق انكنت خارج المطار

وبعدها سافرت لماليزيا وعند وصول الطائره السانغفوريه الى كوالامبور بهرنى المطار التحفه
حتى يخيل اليك انك مقبل على فندق من خمسة نجوم حيث التنظيم والابداع الادارى
الذى يوحى اليك انك تحلم ان ترى هكذا تعامل تصور العفش يصلك الى الفندق
عن طريق القطار
وبعدها وصلت لمطار الملك خالد الدولى عبر الخطوط الماليزيه
وعندما حطت الطائره تصورو جلسنا ربع ساعه مافتحو الباب ثم نزلنا للجوزات
وتعال شف موظفين فقط واحد جندى والثانى عريف العريف للسعوديين والجندى للاجانب
المهم الجندى زقارته باليمين والجوال باليسار ويصيح على الاجانب
ياولد تعال هنا ياهووو ه انت تعالو هنا

تتصور انك بسوق غنم
المهم ونص ساعه مامشينا من الجوزات وبعدها رحنا نستلم العفش والله انه اكثر من ساعه
ماجاء العفش المهم رحنا للجمارك تصورو موظف واحد فقط
المهم كملت ساعتين وربع ماطلعت من المطار مع انه الموودين فقط ركاب هذه الرحله فقط

ان تجربتى وتجربت غيرى توكد ان مفهوم الاداره ولانتاج ليس مربوط بمكان او تقنيه
يعنى ليس مهم ان يكن المبنى حديث و الانجاز سيئا

اننا نعيش فتره تخلف ادارى لاتحمد عقباه وبسببه تنشا المحسوبيه والفساد

اننى لا استغرب بوجود خلل ادارى رهيب بظل هذا التخبط فقس على المطار باى قطاع اخر

اتمنى المشاركه من الجميعودمتم







رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 04:32 pm   رقم المشاركة : 2
لمبة شارع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية لمبة شارع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لمبة شارع غير متواجد حالياً

الراي الاول

ربعنا عندهم نافورة في المطار يحيط بها دوائر من احواض الزهور ومقامة في عدة صالات في المطار..وهذه النافورة لم تبق ولم تذر...فقد ذهب الاحترام والتنسيق والجاهزية وكفاءة العمل وجمال المكان وكل شيء ذهب في حوض النافورة ....وبقي لنا على رأس الاداء العريف ابوزقارة وطقته...







التوقيع

لا إله إلا الله

رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 07:40 pm   رقم المشاركة : 3
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمبة شارع 
   الراي الاول

ربعنا عندهم نافورة في المطار يحيط بها دوائر من احواض الزهور ومقامة في عدة صالات في المطار..وهذه النافورة لم تبق ولم تذر...فقد ذهب الاحترام والتنسيق والجاهزية وكفاءة العمل وجمال المكان وكل شيء ذهب في حوض النافورة ....وبقي لنا على رأس الاداء العريف ابوزقارة وطقته...

اشكر مرورك اخوى لمبه شارع

تصدق صارت موضه موظفى الخطوط مثل العسكر

الجوال باليمين والزقاره باليسار

اتحدى اى موظف باى مطار بالمملكه يستقبلك بابتسامه ويودعك بمثلها

العبره بالانجاز والاسلوب الدارى الاحترافى

اما اذا صارت الدعوى واسطات مركبه ومورثه فلن تجد اى تقدم يذكر

القطاع الخاص هو من صنع الابداع فى اغلب الدول






رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 06:19 pm   رقم المشاركة : 4
فور يو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية فور يو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فور يو غير متواجد حالياً

واضيف اليك ايضا مطار دبي والتعامل الراقي والسريع من قبل الجمارك والجوازات ...

للأسف الشديد التطور لدينا يمشي مثل السلحفاة ... العالم يتقدم ونحن للخلف دُر ...!







رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 07:47 pm   رقم المشاركة : 5
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة for you 
   واضيف اليك ايضا مطار دبي والتعامل الراقي والسريع من قبل الجمارك والجوازات ...

للأسف الشديد التطور لدينا يمشي مثل السلحفاة ... العالم يتقدم ونحن للخلف دُر ...!

اشكر مرورك عزيزى

باختصار دبى اتو باناس تعرف كيف تدير

واتو باناس تختار لهم من يدير

طيران الامارات بداء من خلال اسئجار 4 طائرات من الخطوط الباكستانيه

الان الافضل فى الشرق الاوسط

العبره بالاداره هى كيف تدير وليس من يدير






رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 07:01 pm   رقم المشاركة : 6
خطر125
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خطر125 غير متواجد حالياً

التطور شمال وربعنا جنوب
المشكله انهم يقولون من افضل مطارات العالم
شكلهم ماعمرهم سافرو

لو تشوفون الدول الفقيره في شرق اسيا مثل ماليزيا وتايلاند واندونيسيا
مطاراتهم تقول اسواق ومجمعات تجاريه ماهي مطارات
لكن مالك الا خشمك لو هو عوج







رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 07:48 pm   رقم المشاركة : 7
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطر125 
   التطور شمال وربعنا جنوب
المشكله انهم يقولون من افضل مطارات العالم
شكلهم ماعمرهم سافرو

لو تشوفون الدول الفقيره في شرق اسيا مثل ماليزيا وتايلاند واندونيسيا
مطاراتهم تقول اسواق ومجمعات تجاريه ماهي مطارات
لكن مالك الا خشمك لو هو عوج

اشكر مرورك عزيزى

واشكر تعقيبك






رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 08:09 pm   رقم المشاركة : 8
ابوقش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية ابوقش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوقش غير متواجد حالياً

هذي التكنولوجيا يا اخي الكريم اعتقد التطور

في بعض المطارات ممن يجعل السياحه في

نفس البلد اكثر قبول على الخدمات الاخرى ..







التوقيع



Super Radoi
رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 09:51 pm   رقم المشاركة : 9
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

الرأي الأول


بكل أسف هذه صورة تتكرر في كل المنشآت والقطاعات الحكوميه في بلدنا

السبب يكمن في آلية اختيار العاملين وكذلك في كيفية التعامل معهم وظيفياً بعد ذلك

لاحوافز ولا مكافآت واللعاب يحصل على مالايحصل عليه المجتهد

فلا حساب ولاعقاب فماذا تنتظر من الموظفين


المشكلة ليست بالموظف إنما بالنظام الأداري والدليل مارأيناه من تحول كبير في بعض القطاعات بعد الخصخصه


هل تحتاج كل القطاعات إلى خصخصه ؟!!


ربما ذلك


تحياتي







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 10:30 pm   رقم المشاركة : 10
فور يو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية فور يو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فور يو غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  

المشكلة ليست بالموظف إنما بالنظام الأداري

اخي عبدالله صدقت ولكن ليس بالعموم ...

بكل مراره و أسف في ظل الثوره الإلكترونيه

في بعض الدوائر الحكوميه لازال النظام الإداري متمسك

بالكربون في النسخ ...!

والملف العلاقي الأخضر ...!






رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 10:32 pm   رقم المشاركة : 11
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   الرأي الأول


بكل أسف هذه صورة تتكرر في كل المنشآت والقطاعات الحكوميه في بلدنا

السبب يكمن في آلية اختيار العاملين وكذلك في كيفية التعامل معهم وظيفياً بعد ذلك

لاحوافز ولا مكافآت واللعاب يحصل على مالايحصل عليه المجتهد

فلا حساب ولاعقاب فماذا تنتظر من الموظفين


المشكلة ليست بالموظف إنما بالنظام الأداري والدليل مارأيناه من تحول كبير في بعض القطاعات بعد الخصخصه


هل تحتاج كل القطاعات إلى خصخصه ؟!!


ربما ذلك


تحياتي

اشكر مرورك اخوى عبدالله الحلوه






رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 10:40 pm   رقم المشاركة : 12
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

شاهدت قبل عدة ايام لقاء مع الدكتور طارق السويدان

على قناة الرساله وهو يتكلم باسلوب علمى ادارى عن كيف يدارمطار كوالالمبور

تصدق انه يتحدث المسئول الماليزى على ان النظام الحاسوبى يتغير فى خلال وجود ازمه

او زياده فى العمل اى ان الصلاحيات تتوسع الى عدة اشخاص تلقائيا وان المركزيه معدومه هناك

تصور ان من سلاسة العمل هناك ترى اغلب الموظفين بتفرغ كامل لك ولخدمتك

اما ربعنا يالله انك تخلف جايين بواسطه وكان المطار جزء من املاكهم الخاصه







رد مع اقتباس
قديم 04-03-07, 12:44 am   رقم المشاركة : 13
لمبة شارع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية لمبة شارع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لمبة شارع غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراى الاول 
   شاهدت قبل عدة ايام لقاء مع الدكتور طارق السويدان

على قناة الرساله وهو يتكلم باسلوب علمى ادارى عن كيف يدارمطار كوالالمبور

تصدق انه يتحدث المسئول الماليزى على ان النظام الحاسوبى يتغير فى خلال وجود ازمه
او زياده فى العمل
اى ان الصلاحيات تتوسع الى عدة اشخاص تلقائيا وان المركزيه معدومه هناك
تصور ان من سلاسة العمل هناك ترى اغلب الموظفين بتفرغ كامل لك ولخدمتك

اما ربعنا يالله انك تخلف جايين بواسطه وكان المطار جزء من املاكهم الخاصه



لا تعليق غير التلوين...






التوقيع

لا إله إلا الله

رد مع اقتباس
قديم 03-03-07, 10:18 pm   رقم المشاركة : 14
السعودي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية السعودي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السعودي غير متواجد حالياً

[align=center][/align][align=center][/align]
[align=center]يا أخـي .. تـنقهر وتذوب كمداً

عندما تسمع وترى التظيم وسلاسلة الأمور وتهيئتها من قبل بعض الدولة الأخـرى

والتي قد تكون أقل منك موارد مالية فتجدها تتفوق عليك بكثير من الأمور الحسنة

فيبدو أن " أكل لحم الحواشي " قد نزع منا الغيرة لمحاكاة تلك الدول

فنحن لا ينقصنا شيء إلا قلة الدبرة الناتج من تولي زمام المسؤلية لمن هو أشد " نعفاً "

فكن نعيفه ومعقد للأجيال وحايس مرير الخلق تصل للمنصب بأسرع الطرق

فطبيعي إذا كان المسئول أموره تمشي بالبركة

أن يحدث أمام المحكات والنوائب شيئاً من الدربكة
[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-03-07, 01:10 am   رقم المشاركة : 15
تاج القصيم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية تاج القصيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تاج القصيم غير متواجد حالياً

أضيف بكل أسى
كنت قادما من أحد الرحلات الدولية وبعد الوصول بساعة موعد الإقلاع إلى مطار القصيم الإقليمي هكذا تمت الحجوزات من قبل السفر كأفضل تنسيق ولكن المصيبة أننا إنتظرت عشر دقائق فقط بحجة أن أغلب الركاب غير خليجيين ولايوجد زحمة حول الكونتر الخاص بمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ولكن المصيبة كانت بإنتظاري عند إستلام العفش وقد إنتظرت أكثر من خمسون دقيقة تقريبا وحصلت على شنطة واحدة فقط أم الأخرى فيأست منها خوفا من فوات رحلة القصيم التي لن تتكرر بنفس اليوم فعلي الإنتظار إلى الغد لعل هناك مكان شاغر المهم وصلت البوابة للرحلة المغادرة إلى القصيم وقبل إغلاق البوابة بثواني وبدأ مسؤول الخطوط برفع الصوت ولماذا أتأخر فأخبرته بالوضع فقال:حنا مالنا شغل بتأخر رحلتك الدولية فأبلغته أنها في الوقت المحدد المهم نرفزني وأنا عصبت بالحيل ولا حبيت أسوي إزعاج قبل ركوب الطائرة وبعد الوصول للقصيم قدمت بلاغا عنة الشنطة وبعد أربعة أيام إتصلوا بي لإستلامها !!
وبعد ذلك بديت أحسبها صح وأضع شناطي داخل الطيارة 00000






التوقيع

ياسمو الأمير فيصل ....
مـنــطــقـتـك تهــــــان !!


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:23 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة