العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-05-14, 10:58 am   رقم المشاركة : 1
جمعية أسرة
عضو محترف
 
الصورة الرمزية جمعية أسرة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جمعية أسرة غير متواجد حالياً
110 متدرب ببريدة تتعاطى فيتامينات العلاقات الأسرية



نظمت جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية دورة تدريبية بعنوان(فيتامينات العلاقات الأسرية) بمشاركة 110 متدرب ومتدربة ، بمركز مهارات الأسرة للتدريب وقدم الدورة المستشار في تحليل الشخصية والخبير في مجال التدريب أ. ياسر بن بندر الحزيمي والذي تناول من خلال الدورة كيفية التعمق في العلاقات الأسرية ، والبعد بها عن السطحية في التعامل بين أفراد الأسرة الواحدة لتحقيق حياة مستقرة وآمنة بعيدة عن التوترات والشد والجذب ،بتسليط الضوء على بعض معينات ومعيقات العلاقات وأثرها على الحياة.
وتطرق أ. ياسر إلى كيفية إكساب المتدربين مهارات إعادة اكتشاف أفراد الأسرة لتيسير التعامل معهم ومعرفة احتياجاتهم مشدداً على ضرورة التحلي بميزة الإنصات وتبادل الاهتمامات لكسب ثقة إي فرد داخل الأسرة باعتبارها المفتاح في بناء العلاقات وقال :” إن إنشاء العلاقات دائماً ما يبدأ بالانطباع الأول ومن ثم الميل والانجذاب والاكتشاف والمعرفة ، لذا لابد من أن يكون الانطباع الأول ممتازاً ” وذكر أن أي علاقة تحتاج لاتفاق من الطرفين ونهايتها تحتاج لأخلاق .
وأبان الحزيمي حيال استمرار العلاقات الأسرية أن أي علاقات ناشئة تقوم على خمسة أشياء يجب توفرها وهي :”التشابه في الافكار ، التناصح ، التقبل ، التغافل و التعاون” وحذر في الوقت نفسه من ما سماها فيروسات تضر بالعلاقات وتدمرها وهي كما حددها باحث امريكي في “الاحتقار ، الانتقاد ، الحساسية، احتكار الحديث” وبحسب التجربة السعودية فإن فيروسات العلاقات تتمثل في “كثرة اللوم وزيادة العصبية وفرط الحساسية” وزاد عليهما المحاضر الخزيمي فيروس التغافل .
وأشاد الأستاذ ياسر بتناول جمعية (أسرة) لمثل هذه الموضوعات الحيوية التي تخدم الأسرة والمجتمع ، وقال لاشك أنها تساعد على تصحيح المفاهيم واكساب المعارف وتنمية المهارات ، وعدها من روافد التغيير ،وأثنى علي جهود الجمعية في تدريب المستشارين وبرامجها الجماهيرية.
من جانبهم أكد عدد من المتدربين استفادتهم من ما قدمه أ.الخزيمي من معلومات ووصفوا الدورة بالمفيدة خاصة وأنها جمعت بين رجال ونساء تربطهم علاقة الامر الذي يحدث لأول مرة “وجود أزواج بين المتدربين” وأنهم حققوا منها الاستفادة المطلوبة وأنها لامست واقع كثير من البيوت وما طرح فيها من معلومات يصعب الحصول عليه وأجمعوا على ان مجانية الدورات التي تنظمها الجمعية دليل على جديتها في بناء مجتمع بريدة.
http://osrah.sa/110-%d9%85%d8%aa%d8%...4%d8%a7%d9%82/









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-05-14, 01:16 pm   رقم المشاركة : 2
فـــارس
نائب المدير الإداري للشؤون الداخلية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فـــارس غير متواجد حالياً

مثل هذه الدورات تخدم المجتمع بجميع اطيافه
شكرا لجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية
جعلها الله في موازين اعمالهم ..







التوقيع

لا اله إلا الله محمد رسول الله
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:15 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة