العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-07-13, 12:09 am   رقم المشاركة : 16
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى العصري 
   أختي الكريمه .. عليكي بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وعظي عليها بالنواجذ حاليا لأن دعاة الشر يعملون ليلا ونهارا لكي يحللوا ماحرم الله .
قال تعالى ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
ركزي على كلمة ( ذلك أدنى أن يعرفن ) ونحن نعرف أن الوجه هو من يعرف به الشخص ... وهذا دليل على وجوب تغطية الوجه .
أما الغناء فهو محرم شرعا ..قال تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم ).
وأقسم عبدالله بن عباس حبر هذه الأمة أن المقصود بلهو الحديث هو الغناء الذي يصحبه المزامير كالعود والكمنجه وغيره .
أما لبس القصير عند النساء فهو محرم شرعا لأنك مطالبة بستر لحمك لأن المرأه كلها عوره .
لكن عندما تكونين عند أختك في غرفة واحده فلا بأس أن تخلعي لباسك وتكونين ساترة لصدرك وعورتك وتقومين بتبديل ملابسك ولكن أن تجلسي عندهم عاريه فهذا محرم شرعا .
أختي الكريمه .. انجي بنفسك ودعي هؤلاء الملاعين الذين يسهلون على الناس ويلبسون الباطل بالحق لغرض في انفسهم .
أسأل الله العلي العظيم أن يهديني ويهديك لسبل الرشاد



ياليت تقرا جميييع اراء واختلافات العلماء حول هذه المسائل قبل ان تفتي

اشكرك






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 23-07-13, 01:00 am   رقم المشاركة : 17
الدبلوماسيه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الدبلوماسيه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الدبلوماسيه غير متواجد حالياً

أهلين أختي فتاة.
بالنسبة لكشف الوجه أنتي تقولين إنه جائز صح.من قال أنه جائز والأدلة كثيرة وواضحة عن وجوب تغطية الوجه.
وأقوى حديث على وجوب الحجاب.من شان نستطيع أننا نفرق.
أول الاسلام لم يكن الحجاب مفروضا.بل كانت الصحابيات ينظر إليها الصحابة رضوان الله عليهم.فنزلت بعد ذلك آية الحجاب.
ودليل ذلك حادثة الافك حينما ذهب الركب ولم تكن معهم أمنا عائشة رضي الله عنها .فجلست في مكانها حتى يلحقوا بها.
فتقول أمنا رضي الله عنها فرآني الصحابي صفوان بن المعطل وأسمعه يقول إنا لله وإنا إليه راجعون لأنه عرفني أني زوحة رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الحجاب.فوضعت خماري على وجهي.يعني سترت وجهها عنه رضي الله عنهما.هذه خلاصة دليل الحجاب فيما معنى الحديث.
والأدلة كثيرة.

فهنا قدوتنا عائشة رضي الله عنها لاغيرها.والدليل في ذلك صحيح وصريح.

لكن ياأختي لو قال لك شخص ما.اقرأي قصة حادثة الافك وأجيبي على الأسئلة التالية
كيف عرف الصحابي صفوان بن المعطل أمنا عائشة رضي الله عنها.وماذا فعلت عائشة حينما رأته؟

والنقاش بيني وبينك في هذا الموضوع لايعني الانتصار.
هنا نحن اخوان كلا يرشد أخيه بمايراه صائبا.
وهذ الشيء حصل معك حينما وجهتي بعض الأخوة للمسار الصحيح.
وترانا مكملين لبعض.

وأتمنى لك التوفيق والبركة وين ماكنت.







رد مع اقتباس
قديم 23-07-13, 01:50 am   رقم المشاركة : 18
الفتى العصري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى العصري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى العصري غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة غير 
   ياليت تقرا جميييع اراء واختلافات العلماء حول هذه المسائل قبل ان تفتي

اشكرك

لاحول ولاقوة إلا بالله !!!
عن أي إختلاف تتحدثين عنه ؟؟
تلك ثوابت شرعية ثابته بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وغير خاضعه للإختلاف .
عموما الحق ابلج من أراد النجاة لنفسه فالطريق وااااضح ونبينا الكريم قال : تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا كل هالك .
إحذري أن تكوني ممن هلك بإتباع من يجيزون كشف الوجه والطرب وظهور لحم المرأه عند المرأه .






التوقيع

قال تعالى : ( إقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ).

رد مع اقتباس
قديم 23-07-13, 08:03 am   رقم المشاركة : 19
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسيه 
   أهلين أختي فتاة.
بالنسبة لكشف الوجه أنتي تقولين إنه جائز صح.من قال أنه جائز والأدلة كثيرة وواضحة عن وجوب تغطية الوجه.
وأقوى حديث على وجوب الحجاب.من شان نستطيع أننا نفرق.
أول الاسلام لم يكن الحجاب مفروضا.بل كانت الصحابيات ينظر إليها الصحابة رضوان الله عليهم.فنزلت بعد ذلك آية الحجاب.
ودليل ذلك حادثة الافك حينما ذهب الركب ولم تكن معهم أمنا عائشة رضي الله عنها .فجلست في مكانها حتى يلحقوا بها.
فتقول أمنا رضي الله عنها فرآني الصحابي صفوان بن المعطل وأسمعه يقول إنا لله وإنا إليه راجعون لأنه عرفني أني زوحة رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الحجاب.فوضعت خماري على وجهي.يعني سترت وجهها عنه رضي الله عنهما.هذه خلاصة دليل الحجاب فيما معنى الحديث.
والأدلة كثيرة.

فهنا قدوتنا عائشة رضي الله عنها لاغيرها.والدليل في ذلك صحيح وصريح.

لكن ياأختي لو قال لك شخص ما.اقرأي قصة حادثة الافك وأجيبي على الأسئلة التالية
كيف عرف الصحابي صفوان بن المعطل أمنا عائشة رضي الله عنها.وماذا فعلت عائشة حينما رأته؟

والنقاش بيني وبينك في هذا الموضوع لايعني الانتصار.
هنا نحن اخوان كلا يرشد أخيه بمايراه صائبا.
وهذ الشيء حصل معك حينما وجهتي بعض الأخوة للمسار الصحيح.
وترانا مكملين لبعض.

وأتمنى لك التوفيق والبركة وين ماكنت.


ياهلا وغلا فيك



قبل ان اجيب على سؤالك


اريد أن اسألك هل تعلمين ان حجاب الصحابيات يختلف عن نساء بقية المسلمين؟
ولهن وضع خاص في حكم الحجاب؟


وهذا شرحه كثيير من العلماء والمفكرين
ومنهم المفكر الاسلامي "حمزة البحراوي"

وقال:

أيضاً دعونا نوضع عورة المرأة ومايجوز لها كشفه و أمام من تكشف المرأةماتظهره المرأة--------------------------النوع ولمن تظهر

1-كل الجسم عورة------ نساء النبى أمهات المؤمنين لرجال الأمة

2-تظهر الوجه والكفين-------- النساء الأحرار للرجال الأجانب

3--تظهر كل الجسم ماعدا من الثديين إلى الركبتين---- النساء ل الأصناف الإثنى عشر المذكورين فى القرآن{ النور}لايبدين زينتهن إلاّ لبعولتهن و-----

4- تظهر كل الجسم ماعدا من السرة إلى الركبتين---- ملك اليمين =العبيد =الأمة=وهى نفس عورة الرجل

5--تظهر كل الجسم بدون قيود----------- أى إمرأة ل زوجهاأو أى جارية {ملك يمين=فتاة} ل سيدها {مالكها

وشرحوا ذلك تفصيلا وبالأدلة


وسياقا على ماذكرت من أن نساء النبي لهن وضع خاص عن نساء المؤمنين الاخريات
هنا انتهت مسألة عائشة رضي الله عنها عندما غطت وجهها





تعليقك ¡¡


وانا لدي ادلة كثيرة وواضحة ..
ومستعدة لو تناقشنا الى ان نصل للنهاية


وفقنا الله لطريق الصواب






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 23-07-13, 08:12 am   رقم المشاركة : 20
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى العصري 
   لاحول ولاقوة إلا بالله !!!
عن أي إختلاف تتحدثين عنه ؟؟
تلك ثوابت شرعية ثابته بكتاب الله وسنة نبيه العظيم وغير خاضعه للإختلاف .
عموما الحق ابلج من أراد النجاة لنفسه فالطريق وااااضح ونبينا الكريم قال : تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا كل هالك .
إحذري أن تكوني ممن هلك بإتباع من يجيزون كشف الوجه والطرب وظهور لحم المرأه عند المرأه .


اعطني الادلة الثابتة!!






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 23-07-13, 08:24 am   رقم المشاركة : 21
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

انتي بآين من كلامك انك مطلعه و تبحثين عن الحق ؟
حلو جدا ً ...
هذا هو الاصل في الكثير من المسائل ,, البحث عن الصحيح و الحقيقي ...
المشائخ الثقاة جزاهم الله خيرا ً ,, اصدروا الاحكام بعد تمحيص و بحث و تدقيق ...
و أرادوا ان يبسطون المسأله لـ المتلقي ,, حفاظا ً عليه من أن يختلط عليه الأمر ..
,,,
إذا لم تقتنعي بكلام المشآئخ ..
فـ أتي بـ المسآئل اللتي تقولين بـ أن فيها لبس او شك لديك ..
و قارنيها بـ الآيات القرآنيه و الأحاديث النبويه ..
فـ إذا وجدتي حكما ً يتناسب مع ما انتي تبحثين عنه فـ حسن ..
و لكن المشكله اذا لم تجدي ما يتناسب مع آرآئك ,, ليس نقصانا في الأيات القرآنيه حاشى لله ..
ولا ضعفا في الاحاديث النبويه ...
ولكن البعض من الاحكام تكون دلائلها و البت في حكمها لـ إجماع العلماء ..
وبهذا يجب عليك أن تكونين تحت مظلة العالم ..







التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 23-07-13, 08:31 am   رقم المشاركة : 22
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيـد 
   انتي بآين من كلامك انك مطلعه و تبحثين عن الحق ؟
حلو جدا ً ...
هذا هو الاصل في الكثير من المسائل ,, البحث عن الصحيح و الحقيقي ...
المشائخ الثقاة جزاهم الله خيرا ً ,, اصدروا الاحكام بعد تمحيص و بحث و تدقيق ...
و أرادوا ان يبسطون المسأله لـ المتلقي ,, حفاظا ً عليه من أن يختلط عليه الأمر ..
,,,
إذا لم تقتنعي بكلام المشآئخ ..
فـ أتي بـ المسآئل اللتي تقولين بـ أن فيها لبس او شك لديك ..
و قارنيها بـ الآيات القرآنيه و الأحاديث النبويه ..
فـ إذا وجدتي حكما ً يتناسب مع ما انتي تبحثين عنه فـ حسن ..
و لكن المشكله اذا لم تجدي ما يتناسب مع آرآئك ,, ليس نقصانا في الأيات القرآنيه حاشى لله ..
ولا ضعفا في الاحاديث النبويه ...
ولكن البعض من الاحكام تكون دلائلها و البت في حكمها لـ إجماع العلماء ..
وبهذا يجب عليك أن تكونين تحت مظلة العالم ..

وهؤلاء المشايخ الذين محصوا وبحثوا ودققوا
هم انفسهم اختلفوا اختلاف كبير في كثير من المسائل



لكن انا ك امرأة من عامة الناس
لست عالمة
ولست أهلا للإفتاء والمناظرات


قررت اقرأ وأسمع جميع الحجج والأدلة من جميع الأطراف
ومن البديهي أن اخذ برأي الاقوى حجة والاقرب للدليل
بغض النظر عن اسم العالم وجنسيته ومكانته



شكراا اخي






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 04:01 am   رقم المشاركة : 23
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة غير 
   وهؤلاء المشايخ الذين محصوا وبحثوا ودققوا
هم انفسهم اختلفوا اختلاف كبير في كثير من المسائل



لكن انا ك امرأة من عامة الناس
لست عالمة
ولست أهلا للإفتاء والمناظرات


قررت اقرأ وأسمع جميع الحجج والأدلة من جميع الأطراف
ومن البديهي أن اخذ برأي الاقوى حجة والاقرب للدليل
بغض النظر عن اسم العالم وجنسيته ومكانته



شكراا اخي


جميل جدا ً
بحثك في المسائل دليل على انك تريدين الحق ...
هناك اقوال كثيره ومختلفه عندما يكون هنالك إختلاف صريح في المسائل الفقهيه
البعض يقول انظر الى عالم بلدك ماذا يقول ..
والبعض يقول اتبع قوي الحجه
والبعض يقول إستفت قلبك ..
ولكن لـ نترك النقاط الثلاث اللتي فوق على الجانب قليلا ً
س / هل انتي في قرارة قلبك و فكرك تؤمنين بـ أن كشف الوجه يجوز ..؟
س / وهل في مستقبلك القريب إن شاء الله عندما ترزقين بـ بنت ستجعلينها تكشف عن وجهها وتجعلينها عرضة لـ الفتنه ؟
إذا كانت إجابتك بـ نعم فـ أفعلي ما تشائين دون الرجوع لـ اية فتوى و أعملي ما امر به قلبك دون الرجوع الى الرأي الديني الصحيح ...

*,






التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 04:57 am   رقم المشاركة : 24
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيـد 
  
جميل جدا ً
بحثك في المسائل دليل على انك تريدين الحق ...
هناك اقوال كثيره ومختلفه عندما يكون هنالك إختلاف صريح في المسائل الفقهيه
البعض يقول انظر الى عالم بلدك ماذا يقول ..
والبعض يقول اتبع قوي الحجه
والبعض يقول إستفت قلبك ..
ولكن لـ نترك النقاط الثلاث اللتي فوق على الجانب قليلا ً
س / هل انتي في قرارة قلبك و فكرك تؤمنين بـ أن كشف الوجه يجوز ..؟
س / وهل في مستقبلك القريب إن شاء الله عندما ترزقين بـ بنت ستجعلينها تكشف عن وجهها وتجعلينها عرضة لـ الفتنه ؟
إذا كانت إجابتك بـ نعم فـ أفعلي ما تشائين دون الرجوع لـ اية فتوى و أعملي ما امر به قلبك دون الرجوع الى الرأي الديني الصحيح ...

*,




انا استفتي قلبي
وأخذ بالأقوى حجة


نعم اؤمن بأنه جائز مع ستر جميع باقي البدن والرأس


وإن رزقت بإبنة سأدعها تكشف وجهها مع كامل الإلتزام بالحجاب الشرعي

وإذا كنت يا أخي ترى ان كشف الوجه مدعاة للفتنة
فهل مقياسك للفتنة هو الحجاب؟
ان كان الحل للافتتان بالمرأة هو الحجاب
فلماذا لايتحجب الرجل لأن المرأة تفتتن بالرجل

ان قلت ان المرأة لاتفتتن بالرجل فقد أخطأت
وإن قلت تفتتن فلماذا لايتحجبوا قياسا على حلك ان الحجاب هو لعدم الافتتان؟






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 06:42 am   رقم المشاركة : 25
الكفاح
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكفاح غير متواجد حالياً

اسعد الله صبااااااحك ومبارك الشهر

يقول العلماء من تتبع الرخص فقد تزندق فانت لست بعالم حتى تجتهدين مثلي ومثلك ماله الا الاتباع.

اما خلافك معهم في العادات والتقاليد اللي مافيها نصوص شرعيه من حقك .







رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 06:43 am   رقم المشاركة : 26
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح 
   اسعد الله صبااااااحك ومبارك الشهر

يقول العلماء من تتبع الرخص فقد تزندق فانت لست بعالم حتى تجتهدين مثلي ومثلك ماله الا الاتباع.

اما خلافك معهم في العادات والتقاليد اللي مافيها نصوص شرعيه من حقك .


الله يبارك فيك


أي رخص اللي تتكلم عنها؟






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 06:51 am   رقم المشاركة : 27
الكفاح
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكفاح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة غير 
   الله يبارك فيك


أي رخص اللي تتكلم عنها؟

اللي تبين مثل كشف الوجه و سماع الاغاني و.....






رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 06:55 am   رقم المشاركة : 28
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح 
  

اللي تبين مثل كشف الوجه و سماع الاغاني و.....


هذي لها احكام شرعية بإباحتها
وليست رخص



اما الاغاني فأنا لا اقصد اغاني الفحش والطرب
بل اقصد الموسيقي مع الكلمات الغير اباحية او منحطة






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 07:07 am   رقم المشاركة : 29
الفتى العصري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى العصري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى العصري غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة غير 
   ان قلت ان المرأة لاتفتتن بالرجل فقد أخطأت
وإن قلت تفتتن فلماذا لايتحجبوا قياسا على حلك ان الحجاب هو لعدم الافتتان؟

ربي لاتؤاخذها بقولها هذا .
أختي انتي تعترضين على حكم من خلقك وخلق كل شيء .
هو من أمر بأن تغطي المرأة وجهها وأوردت لك الدليل وسأعيده لك للمرة الثانيه ..قال تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
وقلت لك : ركزي على قوله تعالى ( ذلك أدنى أن يعرفن ) .
وبينت لك أن الإنسان عموما يعرف بوجهه فمن هذا المنطلق أريحي نفسك من اللت والعجن رحمة بنفسك .
الله ينور بصيرتي وبصيرتك .
آخر نصيحه : لاتشغلي نفسك بهذه الأمور وتتركي إجماع أهل العلم وتتمسكي بشواذ القول ممن يخالفون أهل العلم .
ياأختي هناك من يقر بعدم وجوب الصلاة في المساجد وهناك من يجيزون الإختلاط وهناك من يجيزون الغناء والطرب فهؤلاء هم منافقي هذا العصر .
ارحمي نفسك ياأختي الكريمه ولاتنشغلي بتلك اإختلافات فهي خاصة بين أهل العلم بينهم فقط .






التوقيع

قال تعالى : ( إقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ).

رد مع اقتباس
قديم 24-07-13, 07:17 am   رقم المشاركة : 30
الكفاح
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكفاح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة غير 
   هذي لها احكام شرعية بإباحتها
وليست رخص



اما الاغاني فأنا لا اقصد اغاني الفحش والطرب
بل اقصد الموسيقي مع الكلمات الغير اباحية او منحطة


يسعك مايسع قوومك

عندك علماء ومشائخ اساليهم ولا تاخذين بهواك .

يقولون العوام اجعل بينك وبين النار مطوووع .






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:24 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة