العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > ســاحة الأسلام والشريعة

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-12-12, 01:54 am   رقم المشاركة : 1
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسيبك زمآنك";9802874][font="arial 
   فتوى سيآسيه بصبغة دينيه [/font]
وهل هذه الفتوى تستند على دليل صريح عنده من الله فيه برهآن ام هي اجتهآدآت ؟

هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه






رد مع اقتباس
قديم 09-12-12, 01:23 pm   رقم المشاركة : 2
"حسيبك زمآنك"
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : "حسيبك زمآنك" غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة saga 
   هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه

يبدو ان اسلوب الحوآر عندك (صفر)
اذآ كآن لديك مآتظيفه تحدث به بدون ان تتلفظ بسفيه او غيره
لأن الهجوم لآيستخدمه الآ ضعيف الحجه ..
ثآنيآ : الفتآوى السيآسيه المضحكه كثيره في بلدنآ
وأشهرهآ "تحريم تيتر الشرير وتحريم المظآهرآت
اذآ كنت ترفض مسمى سيآسيه وتجزم ان هذه الفتآوى شرعيه
ورآ مآعطونآ دليل من الكتآب والسنه يحرم المظآهرآت والتيتر الشرير

والأصل بالأسلآم الأبآحه الآ مآورد دليل على تحريمه






رد مع اقتباس
قديم 11-12-12, 01:20 am   رقم المشاركة : 3
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسيبك زمآنك";9804472][size=&quot 
   يبدو ان اسلوب الحوآر عندك (صفر) [/size]
اذآ كآن لديك مآتظيفه تحدث به بدون ان تتلفظ بسفيه او غيره
لأن الهجوم لآيستخدمه الآ ضعيف الحجه ..
ثآنيآ : الفتآوى السيآسيه المضحكه كثيره في بلدنآ
وأشهرهآ "تحريم تيتر الشرير وتحريم المظآهرآت
اذآ كنت ترفض مسمى سيآسيه وتجزم ان هذه الفتآوى شرعيه
ورآ مآعطونآ دليل من الكتآب والسنه يحرم المظآهرآت والتيتر الشرير
والأصل بالأسلآم الأبآحه الآ مآورد دليل على تحريمه

السفيه هو الجاهل
وأنت تجهل مصادر التشريع الإسلامي عدا القرآن والسنه
منطقك هذا يعني أنك لاتعترف بمصادر التشريع الأخرى الإجماع والقياس وسدالذرائع وغيرها’’’والأمر فيه تفصيل
أنت تقول أن المظاهرات مباحه لإن لايوجد دليل
أنا أقولك عندما أتماشى مع مفهومك أن المخدرات حلال
لإن لم يرد دليل على تحريمه
حرمت المخدرات قياسا بتحريم الخمر
وحرمت المظاهرات لإن العلماء اجمعوا على تحريمها
والإجماع والقياس من مصادر التشريع لإختلاف عليها
والمظاهرات ليست الوحيده التي حرمت بإجماع العلماء
كثير من الأشياء حرمت بالإجماع بدون وجود ينص على تحريمه
سؤال وأتمنى الجواب منك بصراحه
من هو الشيخ الذي تثق في فتاويه وتعمل بها؟؟؟

على فكره
مالونته بالأحمر مافهمته






رد مع اقتباس
قديم 11-12-12, 01:28 am   رقم المشاركة : 4
الدفااع
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الدفااع غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة saga 
   السفيه هو الجاهل
وأنت تجهل مصادر التشريع الإسلامي عدا القرآن والسنه
منطقك هذا يعني أنك لاتعترف بمصادر التشريع الأخرى الإجماع والقياس وسدالذرائع وغيرها’’’والأمر فيه تفصيل
أنت تقول أن المظاهرات مباحه لإن لايوجد دليل
أنا أقولك عندما أتماشى مع مفهومك أن المخدرات حلال
لإن لم يرد دليل على تحريمه
حرمت المخدرات قياسا بتحريم الخمر
وحرمت المظاهرات لإن العلماء اجمعوا على تحريمها
والإجماع والقياس من مصادر التشريع لإختلاف عليها
والمظاهرات ليست الوحيده التي حرمت بإجماع العلماء
كثير من الأشياء حرمت بالإجماع بدون وجود ينص على تحريمه
سؤال وأتمنى الجواب منك بصراحه
من هو الشيخ الذي تثق في فتاويه وتعمل بها؟؟؟

على فكره
مالونته بالأحمر مافهمته

العفو على السوال

ممكن تذكرين الاجماع للفائدة






رد مع اقتباس
قديم 11-12-12, 01:46 am   رقم المشاركة : 5
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدفااع 
   العفو على السوال

ممكن تذكرين الاجماع للفائدة


تفضل اخي

اقتباس:
مصادر التشريع الإسلامي أربعة مصادر أصلية وهي على النحو التالي: القرآن الكريم، السنة، الإجماع، القياس، وأما المصادر الأخرى فهي تكميلية فقد أخذت الأمة ببعضها دون البعض الآخر، وسنذكر الآن المصادر الأساسية:
1. القرآن الكريم: وهو المصدر الأول والقرآن هو: {كلام الله -عز وجل- المنزل على رسوله -صلى الله عليه وسلم- بلسان عربي مبين، المنقول إلينا بالتواتر، والمتعبد بتلاوته، والمكتوب في المصحف، والمعجز في لفظه ومعناه، والمبدوء بسورة الفاتحة، والمختوم بسورة الناس}،

المصدر الثاني: السنة النبوية: وهي ما صدر عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من فعل أو قول أو تقرير، جاء في الحديث: ) إني تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبدا: كتاب الله وسنة نبيه (، وقد جاءت السنة النبوية في هذه المكانة لأنها إما تكون مبينة ومفصلة لما جاء في القرآن الكريم، وإما أن تثبت حكما جديدا لم ينص عليه فيه، ومن هنا كانت طاعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- مقرونة بطاعة الله، قال تعالى: ﴿ أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا

المصدر الثالث الإجماع: وهو اتفاق مجتهدي هذه الأمة بعد النبي -صلى الله عليه وسلم- على حكم شرعي، ومن الأدلة على كونه مصدر تشريع قوله تعالى: ﴿ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ (سورة البقرة، آية 143)، فقوله: ﴿ شهداء على الناس يشمل الشهادة على أعمالهم وعلى أحكام أعمالهم والشهيد قوله مقبول، أيضا قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: ) لا تجتمع أمتي على ضلالة (.
المصدر الرابع القياس: وهو تسوية فرع بأصل في حكم لعلة جامعة بينهما، وقد دل على اعتباره دليلا شرعيا الكتاب والسنة وأقوال الصحابة، من القرآن قال تعالى: ﴿ اللَّهُ الَّذِي أَنْزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ (سورة الشورى، آية 17)، والميزان ما توزن به الأمور ويُقَايَس به بينها، ومن السنة قوله -صلى الله عليه وسلم- لمن سألته عن الصيام عن أمها بعد موتها: ) أرأيت لو كان على أمك دين فقضيتيه أكان يؤدي ذلك عنها؟ قالت: نعم، قال: فصومي عن أمك (.

ومن المصادر الفرعية الاستحسان: وهو العدول عن قياس جلي إلى قياس خفي لعلة أو استثناء مسألة من أصل كلي أو قاعدة عامة لدليل يقتضي هذا العدول.
ومن المصادر أيضا المصالح المرسلة: وهي المصالح التي لم يشرع الشارع أحكاما لتحقيقها ولم يقم دليل معين على اعتبارها أو إلغائها.
ومنها سد الذرائع: الذرائع تسد وتمنع إذا كانت تفضي إلى الفساد، وتفتح إذا كانت تفضي إلى المصالح.
ومنها أيضا العرف: وهو ما اعتاده الناس وساروا عليه في أمور حياتهم ومعاملاتهم من قول أو فعل أو ترك.
ومنها أيضا الاستصحاب: وهو الحكم ببقاء الشيء على ما كان عليه في الماضي حتى يقوم الدليل على تغييره.

,,,,,,,,,,,,,,,,






رد مع اقتباس
قديم 11-12-12, 01:07 pm   رقم المشاركة : 6
"حسيبك زمآنك"
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : "حسيبك زمآنك" غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAGA 
   السفيه هو الجاهل
وأنت تجهل مصادر التشريع الإسلامي عدا القرآن والسنه
منطقك هذا يعني أنك لاتعترف بمصادر التشريع الأخرى الإجماع والقياس وسدالذرائع وغيرها’’’والأمر فيه تفصيل
أنت تقول أن المظاهرات مباحه لإن لايوجد دليل
أنا أقولك عندما أتماشى مع مفهومك أن المخدرات حلال
لإن لم يرد دليل على تحريمه
حرمت المخدرات قياسا بتحريم الخمر
وحرمت المظاهرات لإن العلماء اجمعوا على تحريمها
والإجماع والقياس من مصادر التشريع لإختلاف عليها
والمظاهرات ليست الوحيده التي حرمت بإجماع العلماء
كثير من الأشياء حرمت بالإجماع بدون وجود ينص على تحريمه
سؤال وأتمنى الجواب منك بصراحه
من هو الشيخ الذي تثق في فتاويه وتعمل بها؟؟؟

على فكره
مالونته بالأحمر مافهمته


اهلآ بكك ..
من يخآلف هيئة كبآر العلمآء اصبح لآيؤمن بالقيآس والأجمآع ؟
وهل الأسلآم لآيوجد الآ عند علمآء السعوديه
لم يحرم المظآهرآت الآ مفتي حسني مبآرك والبوطي مفتي بشآر
ثآنيآ:علمآء السعوديه وهيئة كبآر العلمآء هي مجرد ادآه بيد السلطه ولآيمكن لأحد منهم
ان يتعدى الخطوط الحمرآء او ان يتطرق الى من ينهب بيت مآل المسلمين
او ان يكفر من دعا الى حوآر الأديآن مثل ابن عثيمين
ولآ يخفى عليك ان مؤتمر المسمى حوآر الأديآن انشأ بقرآر سعودي
انظر ماذآ يقول بن عثيمين عن من يدعو لهذه المؤتمرآت ,وآل الشيخ سكتم بكتم


المرآد من الاستطرآد الذي ذكرته اعلآه ان تعلم ان المفتي وغيره لآ يقول الآ مآيملى عيه
وبكذآ نضرب بفتوآهم بتحريم المظاهرات عرض الحآئط لأنهآ مهزله
المظآهرآت جهآد سلمي ..وخير الجهآد كلمة حق عند سلطآن جآئر
وهي منآصحه علنيه للحآكم بتصحيح الأخطآء
ولكن هيئة كبآر العلمآء تحرم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر علنآ
امآ المخدرآت من قآل لك انه لآيوجد دليل على تحريمهآ ؟
المخدرآت وغيرهآ تندرج تحت قول الله تعآلى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"
ومعلوم ان المخدرآت اول المهآلك <دور غير المخدرآت غديهآ تمشي معك

اقتباس:
مالونته بالأحمر مافهمته

الحين يفهمك
التيتر الشرير قائم على الكذب وخارج من سفهاء وقليلي حياء وإيمان






رد مع اقتباس
قديم 16-12-12, 03:48 am   رقم المشاركة : 7
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسيبك زمآنك";9806192][size=&quot 
   [/size]
اهلآ بكك ..
من يخآلف هيئة كبآر العلمآء اصبح لآيؤمن بالقيآس والأجمآع ؟
وهل الأسلآم لآيوجد الآ عند علمآء السعوديه
لم يحرم المظآهرآت الآ مفتي حسني مبآرك والبوطي مفتي بشآر
ثآنيآ:علمآء السعوديه وهيئة كبآر العلمآء هي مجرد ادآه بيد السلطه ولآيمكن لأحد منهم
ان يتعدى الخطوط الحمرآء او ان يتطرق الى من ينهب بيت مآل المسلمين
او ان يكفر من دعا الى حوآر الأديآن مثل ابن عثيمين
ولآ يخفى عليك ان مؤتمر المسمى حوآر الأديآن انشأ بقرآر سعودي
انظر ماذآ يقول بن عثيمين عن من يدعو لهذه المؤتمرآت ,وآل الشيخ سكتم بكتم


المرآد من الاستطرآد الذي ذكرته اعلآه ان تعلم ان المفتي وغيره لآ يقول الآ مآيملى عيه
وبكذآ نضرب بفتوآهم بتحريم المظاهرات عرض الحآئط لأنهآ مهزله
المظآهرآت جهآد سلمي ..وخير الجهآد كلمة حق عند سلطآن جآئر
وهي منآصحه علنيه للحآكم بتصحيح الأخطآء
ولكن هيئة كبآر العلمآء تحرم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر علنآ
امآ المخدرآت من قآل لك انه لآيوجد دليل على تحريمهآ ؟
المخدرآت وغيرهآ تندرج تحت قول الله تعآلى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"
ومعلوم ان المخدرآت اول المهآلك <دور غير المخدرآت غديهآ تمشي معك


الحين يفهمك
التيتر الشرير قائم على الكذب وخارج من سفهاء وقليلي حياء وإيمان

بما أنك مثل اللي فوق ماتقتنع بهيئة كبار العلماء إذا لايمكن أن نلتقي
بعدين ترا ابن عثيمين من هيئة كبار العلماء وشلون تستشهد بكلامه وهو آداه على قولتك
زمن غريب
أنت وهشتاقه أبناء هالديره ماتقتنعون بابن باز وابن عثيمين
والفوزان وال الشيخ والأجانب يتمنون كتبهم
والأعجب من ذلك
كلامك قوي بحق كبار العلماء وماشفت أحد تهجم عليك بعكس موضوع العلوان مع أن هالعلماء أعلى درجه في العلم منه
قاتل الله الهوى<<ما أقصدك
طيب للآن ماقلت
مين الشيخ اللي تثق في فتاويه؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 16-12-12, 03:23 pm   رقم المشاركة : 8
"حسيبك زمآنك"
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : "حسيبك زمآنك" غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAGA 
   بما أنك مثل اللي فوق ماتقتنع بهيئة كبار العلماء إذا لايمكن أن نلتقي
بعدين ترا ابن عثيمين من هيئة كبار العلماء وشلون تستشهد بكلامه وهو آداه على قولتك
زمن غريب
أنت وهشتاقه أبناء هالديره ماتقتنعون بابن باز وابن عثيمين
والفوزان وال الشيخ والأجانب يتمنون كتبهم
والأعجب من ذلك
كلامك قوي بحق كبار العلماء وماشفت أحد تهجم عليك بعكس موضوع العلوان مع أن هالعلماء أعلى درجه في العلم منه
قاتل الله الهوى<<ما أقصدك
طيب للآن ماقلت
مين الشيخ اللي تثق في فتاويه؟؟؟


اهلآ بك مره آخرى ..
لكني اعجب من امرك ’تركتي صلب الموضوع ونآقشتيني عن الأستطرآد
"انآ اشير الى القمر والأحمق ينظر الى اصبعي"
لكن سأجيبك عن سؤآلك
انآ استشهدت بكلآم ابن عثيمين في مسألة تكفير القائمين على حوآر الأديآن
لأني اريدهآ صفعه قويه لمن يؤيد هيئة كبآر العلمآء
اي ان اقتل الضحيه بسلآحه
ومع ذلك ..فأن العلآمه ابن عثيمين عجزت البيض ان تأتي بمثله فهو عآلم جليل
ولآيستهين بعلمه الآ ضآل او جآهل ..
ولكن لآيمنعني هذآ ان اختلف معه ..فكلآم ابن عثيمين ليس وحي منزل لآيزيغ عنه الآ هآلك
ومع هذآ فأنآ لآ اقدسه او اعصمه بل اختلف معه في بعض اقوآله وفتآويه وهو بشر مجتهد يصيب ويخطأ .
امآ مسألة كلآمنآ "القوي"كمآ تزعمين بهيئة كبار العلمآء فهو مجرد رأي وليسوا بمعصومين حتى يجب علينآ ان نؤمن بكل حرف ينطقونه ..
وهم فعلآ ادآة بيد السلطة ..لآهم لهم الآ الدفآع عن الدوله وضآربين بمصلحة الأمه عرض الحآئط !

امآ الشيخ اللي اثق بعلمه ..
فهو انآ ,استفتي قلبي







رد مع اقتباس
قديم 11-12-12, 01:14 am   رقم المشاركة : 9
الدفااع
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الدفااع غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة saga 
   هذا نموذج من السفهاء اللي ذكرتهم بردي الأول
توي أدري إن بوهـ فتوى سياسيه

لابعد فيه فتاوي مدفوعة الثمن .

وهل كل مفتي يخاف الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 11-12-12, 01:40 am   رقم المشاركة : 10
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدفااع 
   لابعد فيه فتاوي مدفوعة الثمن .

وهل كل مفتي يخاف الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال جميل
نصيحه لك أخي
وهالنصيحه أغلى نصيحه قدمت لي في حياتي
بأن ما آخذ الفتوى إلا من كبار العلماء
يعني من هيئة كبار العلماء سواء الأحياء كصالح الفوزان أو الأموات كابن عثيمين رحمه الله
هذي نصيحه ولله الحمد ماعمري قلت ضعت مادري من أتبع مادري إيش...






رد مع اقتباس
قديم 16-12-12, 04:12 pm   رقم المشاركة : 11
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

سؤال ياسجى فقط للاستيضاح فأنا لست مع ولا ضد

إذا كانت المظاهرات محرمة ، فما هي الوسيلة الشرعية اللي ممكن من خلالها يوصل المواطنون صوتهم لولي الأمر ؟

يقول العلماء المجيزون للمظاهرات بأنها وسيلة حضارية لإيصال صوت المواطن والمطالبة بحقوقه وتحقيق غاياته ورفع الظلم عنه وتنفيس لما في نفسه







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:30 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة