اين من يحتضن هؤلاء ,, أو على الاقل يسأل عن احوالهم
لا أخفيك اخي الكريم ,, أنني أُنتقد بشدّه من قبَل زميلاتي
لأنني سلسه نوعاً ما مع طالباتي ,,
فهذه المعامله الأخويّه يعتبرنها نوعاً من ضعف الشخصيه
ليس ذاك بقدر ماهو احترام لهن واعطائهن الأمان
لأنني يوماً من الأيام مررت بهذه المرحله العمريه
فأعرف مدى احتياج الطالبه لكون المعلمه اختاً لها
داخل اسوار ذاك الصرح التربوي 00
أما عن الارشاد وممارسته من قبل المعلمات ,, تطوّعاً فقط
فهذا يصعب الا على المعلمه المتفرّغه نوعاً ما لحل مشاكل الطالبات 0
تذكرت معلمه كانت تحكي لنا عن طالبه قد ابتليت بالشذوذ مع الطالبات
قالت بالحرف الواحد إنّ فلانه (ولم تخجل من الله قبل ذكر اسمها وفضحها امامنا )
وهي تدرس بالصف الثاني متوسط
يقولون انها شاذه جنسياً ’’ وتمارس تلك العاده عند شرائها من مقصف المدرسه,, تلك الكلمات اتت كالصاعقه عند سماعها ’’
انا لا اعتب على تلك الزميله ,, بل أعتب وألوم بشدّه من نقل اليها ذلك السر وهذا الابتلاء ,, الا وهي المرشده الطلابيه ,, فقد كانت شقيقة تلك التي نقلت لنا واقع تلك الفتاة 0
بالله وين الضمير وين كتم اسرار الناس وعدم فضحهم ,, وين اخلاص النيه في اعمالنا
اصبحت أرى تلك الفتاة نظرة شفقه ورحمه ,, بدلاً من حل مشكلتها
واخراجها مما هي فيه نتيجة لظروف اسريّه سيئه ’ اصبح المعلمات
يتناقلن خبر شذوذها وكنها مجرمه يجب ان يقام الحد عليها 0
اسفه على الاطاله لكن الحديث عن عجائب المدارس
والشخصيات التي اواجهها,, تحتم علي أن أتكلم هنا
وأبوح عماً اشاهده 0
مبدأ السريه مطلوب ,,,
والمعلم لايفقه مامعنى تلك الكلمه حتى يتطوع ويحتل مكان ليس مكانه
بعض المعلمين يوجد لديهم نوع من الملل من الطالب في الفصل كيف له أن يفهم مابداخل الطالب
الطالب بحاجه لشخص مستقل لأنه نفسيا لايقدر على الوزن بين معلم يقف أمامه بالصف وبنفس الوقت مرشد ومنصح فالمعادله تشكل خلل