 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
لن اطيل الحديث وانما سأجيبك بنعم وسأفخر بذلك لتكون كهذه |
|
 |
|
 |
|
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
لماذا تضيق واسعاً وتحاول الحكم على الأمور من خلال نظرة ضيقي الأفق ؟! |
|
 |
|
 |
|
أخي الكريم عبد الله .. هل بالإمكان أن أسأل: عن حكم الاختلاط بشكل عام .. وحكمه هنا بالتحديد ..
إذا كان ممنوعا شرعا .. فمالذي أباحه هنا .. أو أنّ إباحته للضرورة في حال كان محرّما .. إذا كان الجواب بنعم .. فمن الذي بإمكانه يحدّد الضرورة من الحاجة؟<< وبها تختلف الأحكام
ثمّ اسمح لي أن استطرد : هل خوف الشخص على محارمه وغيرته عليهنّ يعدّ نظرة ضيقة ؟ أم أنها غيرة ( موسوسين) لا غيرة ( منفتحين) ؟
ثمّ إذا سمح شخص ما لإحدى محارمه لتكون غدا دكتورة كما مثّلت به .. مالذي يضمن له هذا ؟ هل التربية وحدها تكفي في هذا الأمر ؟
في الجامعات العربية التي وجد فيها الاختلاط هل نجحت كما ينبغي ؟ أم أنّ الثوب لم يبق فيه ما يمكن ترقيعه؟
أيضا: ألا يمكن أن تكون دكتورة من غير اختلاط ؟
أخيرا: هل هناك من هي أطهر من أمهاتنا أمهات المؤمنين ؟
أعتذر على طريقة دخولي (الكونانية) إن صحّ التعبير !!

ولكنه الخوف من الحكم على الشيء قبل تصوره ..
------------
* مع احترمي للأخ العزيز (مشقاص) أعتقد ليس من اللائق بقاء الصورة الأولى كما هي .. وإلا أنا مخطيء؟!
مع العلم أني لم أتصور الاختلاط كما هو في الصورة ..