العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-09-09, 05:25 am   رقم المشاركة : 31
ذات
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ذات






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ذات غير متواجد حالياً

الجامعه ....بوجهة نظري حتى وإن كانت مختلطه فلو حسبتوا مالها من فوائد من تقريب ثقافتنا ونشرها الى العالم الخارجي ....الانحصار والخصوصيه في مجتمعنا جعلت منا ان نعادي العالم الخارجي ونرى ان كل ما هو قادم سيهلكنا ....انا لي نظره اخرى بأنها ستساهم بشكل كبير بنشر الاسلام من خلال احتكاك الطلبه الاجانب بنا ..ومعرفة الدين عن عمق ...ونقله الى بلادهم ونقل ثقافتنا وتحسين صورتنا التي اصبحت في الارض ...
انظروا لها من وجه ايجابيا اخر ...ولستم مجبرين على دخولها ....الخيار مفتوح ....يعني كلن حر بعياله ...لكن بصراحه نقله تعليميه قووويه تحسب لدوله ...وياحظ اللي بيدرس فيها ......
انا عني لو تطابق معي الشروط بعباتي بدرس عاااادي جداا ...اهم شيء العلم اللي جوا الجامعه ..
وعلى فكره ترى الناس اللي بلجامعه تفكيرهم راقي يعني اتوقع مو مثل ماتفكرون ...
نسأل الله ان تفيد ها الجامعه هذا البلد وان يعم خيرها وينحصر فسادها ....(:
تحياتي ...







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 05:35 am   رقم المشاركة : 32
بلزاك
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية بلزاك





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بلزاك غير متواجد حالياً

[align=right]لابأس أن تكون أول مشاركاتي هي في موضوعك
في يوم ما ستفخر بذلك كثيرا
اذكر هذا الاسم جيدا وردد بلزاك بلزاك

عن الموضوع مامفهومك للاختلاط وطبيعته ؟
بمعنى هل مثلا بمجرد وجود نساء مع رجال يسمى اختلاطا حتى لو كان هناك حجاب ؟
هل يشترط لمسمى الاختلاط نزع الحجاب ؟
وما مافهومك للحجاب هل تغطية الوجه من عدمه ؟
الأسواق مثلا ووجود الرجال بجانب النساء هل يسمى اختلاط ؟
وهل ترضى لزوجتك أن تذهب له لوحدها دونك ؟
وفي حالة كونك قلت أن السوق ضرورة هل التعليم ضرورة أم لا ؟
وهل وجود الأسواق النسائية المغلقة أو ذهاب الرجل ليقضي حاجة أهله يقطع العذر لوجود الضرورة الخ ؟

تحرير مصطلح ( اختلاط ) ضروري للخروج بنتيجة حول تساؤلك

أما مسألة الدياثة وغيرها من الألفاظ فهي كارثية بمعنى الكلمة واطلاقها أصبح شربة ماء في فم بعض المتسرعين

في الأخير تسألني عن أختي هل أرضى لها أن تدرس هنا
فإذا كانت مثلا كـ هارفرد أو أكسفورد فنعم أرضاه وسأفتخر

لكني أبدا لن أسمح لأخي بدخولها
هذا زمن الخوف على الرجال من النساء
للنساء مخالب أشرس من حمايتكم لها

ورجلي تبحث عن موطىء لها تسميه وطنا في هذا اليوم [/align]







رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 05:55 am   رقم المشاركة : 33
موسى العناز
شـاعـر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية موسى العناز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : موسى العناز غير متواجد حالياً

[align=center]مشقاص

انا ماارضى لا جمله ولا تفصيل

تسلم[/align]







التوقيع


تفضل هنا
$ مـوسـ ى ـاويـات $

,,
رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 06:13 am   رقم المشاركة : 34
Miss Tala
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Miss Tala





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Miss Tala غير متواجد حالياً

اصلا هي للدراساات والبحوث..وغير كذا للطلاب النوابغ..يعني مو اللي بالواسطه يمشونه..ولا اللي نسبته 80 ومبتلشين فيه..فاانتبهوا على انفسكم بس..







التوقيع

{{,,, يارب اسالك التوفيق والسداد ,,,,}}}

رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 11:00 am   رقم المشاركة : 35
مشقاص
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مشقاص غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   مشقاص

الحكم على الشئ نابع من تصور الشخص للأمور وهنا استطعت ان تلامس بعض مابنفوس الآخرين من خلال الإيحاء لهم بأن الأختلاط سيكون بالصوره التي وضعتها امامهم جاذباً عقولهم إلى زوايه سلبية تتطابق مع تصوراتهم

لن اطيل الحديث وانما سأجيبك بنعم وسأفخر بذلك لتكون كهذه



عندما خضع الطب لذات النقاب !
بقلم . تركي العبدلي
دخلت مكتبي في الصباح الباكر ، وإذ ببطاقة بهية المظهر ظريفة الإخراج وضعت على سطح المكتب ، وبعد فتحها علمت أنها دعوة رسمية لحضور افتتاح (المؤتمر العالمي الثامن للإعجاز العلمي في القرآن والسنة ) ، وكم كنت أتمنى أن لا يفوتني حضور الإفتتاح غير أن ظروف عملي لم تسمح لي بذلك ، ولكن ما لا يدرك كله لا يترك جله . وفي المساء توجهت للقاعة الماسية في فندق الشيراتون في العاصمة الكويتية حيث يعقد المؤتمر هناك ، وخلال مسيري للقاعة كانت عيناي تلمح في أروقة الفندق بعض قادة العمل الإسلامي وبعض الأدباء والمفكرين والذين كم كنت أتمنى السلام عليهم وتبادل أطراف الحديث معهم لولا تأخري عن المحاضرة المنتظرة ، وبعد دخولي للقاعة فإذا بعريف الجلسة قد بدأ بتقديم المحاضرين . فإذا به يقدم طبيبتين سعوديتين قد لبستا لباسا فضفاضا وقد غطت كل واحدة منهما وجهها بالنقاب لدرجة كاد النقاب أن يغطي عينيهما ، وبكل صراحة كان مثولهما أمام الجمهور بهذه الصفة أثار الدهشة ، فلقد رأينا كثير ممن ينتسبن للعمل الإسلامي في الندوات والمحاضرات والمؤتمرات بل وفي اللقاءات التلفزيونية أيضا ولكن كاشفات الوجه آخذات ببعض الأقوال المعتبرة من أقوال فقهائنا ، أما بروز النقاب بهيبته وبضوابطه الشرعية في مؤتمر عالمي كهذا كان له أثر عظيم ، و مما تبادر لذهني عند رؤيتهما تساؤل مفاده ما الذي سيقدمانه هاتين الطبيبتين للحضور ، وكم من متربص ومتربصة بهذا النقاب من الصحفيين الذين كانوا يحتلون مساحة لا بأس بها في القاعة ، بل ومن الغربيين الذين قد وضعوا السماعات على آذانهم لسماع الترجمة المباشرة لهما ، ولا أخفيكم سرا أني كنت أخشى اخفاقهن في العرض خوفا من فرح خصوم المرأة المتدينة (والمنقبة ) على وجه الخصوص . بدأت المحاضرة وكلي آذان صاغية لما سيقولانه، قامت الأولى وبدأت بعرض ما لديها . تقدمت بكل هدوء نحو اللاقط وجهاز العرض وبدأت بالسلام ثم قالت إنني لن أذكر اسم الدواء الذي اكتشفته مع مجموعتي الطبية إلا بعد أن أشرح لكم مفعوله الطبي ومن ثم يحق لكم أن تحكموا على هذا العلاج . بمعنى أنها ستخالف كل من سبقها من الأطباء والذين ذكروا مصادر علاجهم ، وكان هذا الموقف كفيل في إثارة الفضول لدى الحضور في معرفة الدواء ، وللعلم أنها تكتمت على مصدر العلاج خلال نشر نتائج البحث في العام المنصرم وقد نشرت عدة مواقع إخبارية عالمية كــ cnn‏ نتيجة البحث من غير ذكر مصدره الطبيعي . فأخذت الدكتورة بعرض الشرائح والصور الحية التي قامت بها على بعض فئران التجارب ، حيث حقنتها بخلايا مصابة بسرطان الرئة . ثم قامت بعلاج هذه الفئران بالعلاج المُخْتَبَر ، ولقد رأينا العجب ، وذهل كل الحضور من النتائج ، حيث عرضت ستة عيون أو أنابيب إختبار للخلايا المريضة والتي رأينا كيف يضمحل المرض مع طول فترة العلاج إلى أن اختفت الخلايا المريضة تماما . وقالت إننا سلكنا في بحثنا هذا الطريقة الغربـية في البحث ، حيث أن الأصل عدم صحة الدواء إلى أن يثبت عكس ذلك من خلال المختبر ، لا أننا مكذبين للإعجاز العلمي في ديننا ، لكن اقناعا لأمم الأرض والتي يدين أغلبها بغير الإسلام . وقالت إنه وبعد ظهور هذه النتائج والتي استهلكت وقتا ليس بالقصير والذي بلغ أربع سنوات - حتى أننا في ذروة البحث واصلنا في بعض الليالي الليل بالنهار - خشينا أن يكون لإيماننا بالنصوص الشرعية أثّر في مجريات البحث ، فأخذنا عينات من العلاج المكتشف بالإضافة لخلايا مريضة وبعثنا بها لجهة محايدة ولم نخبرهم بنوعية المادة المعالجة ، وبعد ظهور النتائج والتي طابقت تماما ما وصلنا إليه حُقّ لنا أن نفاجئ العالم بهذه الحقيقة العظيمة ، والمعجزة النبوية والتي جاءت من غير مختبر وميكروسكوب ، بل جاءت بالوحي الرباني وأن نكشف عن أصل مادة الدواء وهي مأخوذة مما ورد في صحيح البخاري ( أن رهطا من عكل ، ثمانية ، قدموا على النبي صلى الله عليه وسلم ، فاجتووا المدينة ? أي مرضوا -، فقالوا : يا رسول الله ابغنا رسلا ، قال : ( ما أجد لكم إلا أن تلحقوا بالذود فانطلقوا فشربوا من أبوالها وألبانها ، حتى صحوا وسمنوا ) . فقالت الدواء المكتشف هو من ( بول الإبل ) فاعترت الدهشة الكثير ، فواصلت قائلة أن للحديث بقية ، أرجو ممن تسرب لقلبه شك من جدوى هذا العلاج ، ولا يرضى إلا أن يكون علاجا مستخدما عالميا ، فرجائي أن يبحث بالإنترنت عن العلاج بالبول وستجدون أن كثير من المصحات الأوربية والأمريكية وكذلك الهندية قد أخذ العلاج بالبول حيزا في صيدلياتهم ، ولكن للأسف أن الذي يتعالجون به هو بول الإنسان ، ولكننا هنا نعالج ببول الإبل ونحن واثقون مما نقول بالنص النبوي وكذلك بأنبوبة الاختبار وأردفت قائلة : ونتيجة هذا البحث دليل آخر نضيفه في صفحة كفاحنا دون شخص نبينا صلى الله عليه وسلم ويثبت بأن دفاعنا عنه ليس عاطفة مجردة من دعائم واقعية أومن دوافع حقيقية تحتم علينا ذلك . وختمت قائلة : و نقول لكل من تسول نفسه بالمساس بشخص نبينا صلى الله عليه وسلم والذي جاءنا بما يشفي أرواحنا وأسقامنا أننا سنبذل دونه أرواحنا وأموالنا وكل ما نملك . وكانت هذه الكلمات كفيلة بأن تلهب مشاعر الحاضرين فعجت القاعة بالتصفيق الحار من جميع الحضور مع صيحات التكبير ، وهي شامخة بنقابها ثابتة واثقة من نفسها أمام الجموع ،وقد اقشعر بدني من هيبة الموقف .
وأخيرا أقول :
هذه الشخصية الحقيقية للمرأة المسلمة والتي حافظت على إسلامها قلبا وقالبا ، و روحا ومنهجا وسلوكا ، فكون أنها امرأة تسعى لإثبات حقها في الحياة وأن تكون فعّالة في مجتمعها وأن لها حقوقا لا بد من جنيها ، لم يكن ذلك يتعارض البتة مع ما جاء به الدين من أحكام شرعية يجب عليها تطبـيقها من حجاب كامل ومحرم في سفر وغيرهما مما أمر الله به المرأة المسلمة، وهاهي المرأة جاءت بما لم يستطع أن يأتي به كثير من الرجال من غير أن تتنازل عن شيئ من دينها . يعلم الله كم احترمت هذه المرأة وكم كَبُرت في عيني بل وفي ظني أنها شمخت واعتلت وتبوأت مكانا عاليا في ميدان البحث العلمي فلله در الدكتورة فاتن خورشيد (رئيسة وحدة زراعة الخلايا والأنسجة بمركز الملك فهد) وزميلتها الدكتورة صباح المشرف والتي قاسمتها شرح الموضوع .


أخي عبدالله الحلوة

التعليم والعلم مطلب حضاري والكل ينشده ويتعب من أجله ويكافح ويحاول أن يتخطى الصعاب من أجله
ولاسيما بجامعة عالية التقنية كهاذه الكل يتمناها
وينشدها ..

لكن المجتمع القصيمي الذي نعيش فيه هل يتقبل
الفتاة كونها خالطت الرجال وزاملتهم لمدة أربع أو خمس سنوات ..

هذه المدة الطويلة قد تتعدى مفهوم الزمالة الى
مفهوم أخر لدى الفتاة كا الصداقة أو الأعجاب أو الميانة !!

كقولها لقد عاشرته وزاملته لمدة خمس سنوات
ولم أرى منه غير الطيبة والأحترام وهو يرغب في التعرف على الأسرة عن قرب ..

فيتسأل العم الكبير المحافظ من يكون هذا !!
هذا زميل ( رقية ) في الجامعة !!
لن يتقبلها لا العم ولا أبناء الغم ولا الخوال ولا الأقارب
ولا المجتمع .......






التوقيع

يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 11:32 am   رقم المشاركة : 36
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

مشقاص

لماذا تضيق واسعاً وتحاول الحكم على الأمور من خلال نظرة ضيقي الأفق ؟!

اليس ابناء القصيم هم من تزوجوا الطبيبه وتزوجوا السوريه والمصريه والفلبينيه والأوربيه والأمريكيه

هل تلك النساء لاتخالط الرجال ؟


لاتنظر إلى مايقوله اهل القصيم بل انظر إلى مايفعلونه !!



تحياتي ,,,







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 11:55 am   رقم المشاركة : 37
نسيم السحر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نسيم السحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم السحر غير متواجد حالياً

اقتباس:
لن اطيل الحديث وانما سأجيبك بنعم وسأفخر بذلك لتكون كهذه

اقتباس:
لماذا تضيق واسعاً وتحاول الحكم على الأمور من خلال نظرة ضيقي الأفق ؟!

أخي الكريم عبد الله .. هل بالإمكان أن أسأل: عن حكم الاختلاط بشكل عام .. وحكمه هنا بالتحديد ..
إذا كان ممنوعا شرعا .. فمالذي أباحه هنا .. أو أنّ إباحته للضرورة في حال كان محرّما .. إذا كان الجواب بنعم .. فمن الذي بإمكانه يحدّد الضرورة من الحاجة؟<< وبها تختلف الأحكام

ثمّ اسمح لي أن استطرد : هل خوف الشخص على محارمه وغيرته عليهنّ يعدّ نظرة ضيقة ؟ أم أنها غيرة ( موسوسين) لا غيرة ( منفتحين) ؟

ثمّ إذا سمح شخص ما لإحدى محارمه لتكون غدا دكتورة كما مثّلت به .. مالذي يضمن له هذا ؟ هل التربية وحدها تكفي في هذا الأمر ؟

في الجامعات العربية التي وجد فيها الاختلاط هل نجحت كما ينبغي ؟ أم أنّ الثوب لم يبق فيه ما يمكن ترقيعه؟

أيضا: ألا يمكن أن تكون دكتورة من غير اختلاط ؟

أخيرا: هل هناك من هي أطهر من أمهاتنا أمهات المؤمنين ؟

أعتذر على طريقة دخولي (الكونانية) إن صحّ التعبير !!
ولكنه الخوف من الحكم على الشيء قبل تصوره ..

------------

* مع احترمي للأخ العزيز (مشقاص) أعتقد ليس من اللائق بقاء الصورة الأولى كما هي .. وإلا أنا مخطيء؟!
مع العلم أني لم أتصور الاختلاط كما هو في الصورة ..






التوقيع

أي فائدة ترجى من المنتديات إذا كنت تراني أخطأت بما لا يحتمل الصواب ثم فضّلت السكوت ؟!!
* موضوع صالح للنقاش وددت لو أجد الوقت لتفصيله في هذا المنتدى تحديدا ، لكن ،،، انتهى المسموح به من حرف التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 12:14 pm   رقم المشاركة : 38
حروف مضيئه
عضو محترف
 
الصورة الرمزية حروف مضيئه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : حروف مضيئه غير متواجد حالياً


في هذهـ الجامعهـ:

-الإختلاط مسموح
-عدمـ لبس الحجاب مسموح
-قيادة السيارهـ مسموح

ثلاثهـ بواحد -

*بداية التغير
*بداية لجس نبض الشارع ومدى تقبلهـ
*تعويد الشارع على تقبل اي تغيير قادمـ







آخر تعديل حروف مضيئه يوم 24-09-09 في 12:57 pm.
رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 08:52 pm   رقم المشاركة : 39
مشقاص
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مشقاص غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة طـمـوح 
   فكرت أن أسجل فيها للماجستير, حيث ان شروطهم ولله الحمد تنطبق علي

ولكني أفضل الذهاب للدراسة في الخارج ..

أما اذا كانت أختي تريد الدراسة فيها

فلا مانع لدي ..

طموح

نصيحتي لك طالما أنطبقت عليك الشروط أن تسجل بها لأنها في وطنك الغربة لها سلبياتها ..






التوقيع

يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
رد مع اقتباس
قديم 25-09-09, 02:30 am   رقم المشاركة : 40
طـمـوح
عضو مميز
 
الصورة الرمزية طـمـوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طـمـوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاموس المحيط 
   تمسك، وياليتك تتكرم وتطلعنا على الخطاب الذي أرسلوه لكم يترجونكم تسجلون عندهم،، أجمل ما عندك توقيعك: وما من كاتب إلاَّ..

شكراً على هذا الرد

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشقاص 
  
طموح




نصيحتي لك طالما أنطبقت عليك الشروط أن تسجل بها لأنها في وطنك الغربة لها سلبياتها ..

شكراً على شعورك الجميل ورغبتك في اكمال دراستي داخل الوطن, و لكن أنا الآن معيد في جامعة القصيم والجامعة تفرض علي أن تكون دراساتي العليا في جامعة عالمية خارج المملكة ..

والحقيقية أنه لا يوجد شيء أفضل من وطنك والأهل بجانبك ..






التوقيع


وما من كاتبٍ إلا سيفنى - ويبقى الدهر ما كتبت يداهُ
فلا تكتب بكفك غير شيئٍ - يسرك في القيامةِ أن تراهُ

رد مع اقتباس
قديم 25-09-09, 03:46 am   رقم المشاركة : 41
نبراس القصيم
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبراس القصيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
....انا لي نظره اخرى بأنها ستساهم بشكل كبير بنشر الاسلام من خلال احتكاك الطلبه الاجانب بنا ..ومعرفة الدين عن عمق ...ونقله الى بلادهم ونقل ثقافتنا وتحسين صورتنا التي اصبحت في الارض ...


أختي /ذات

في حالة أن الطلبة السعوديين

يدخلون هذه الجامعة وهم غير منبهرين بهذا الوضع الجديد

وتكون تصرفاتهم بحدود الشرع وأن يكونوا متمسكين

بتعاليم الإسلام

من هنا ينشرون الإسلام خارج السعودية عن طريق

هؤلاء الطلبة الأجانب

لكن مشكلتنا أننا أي شيء جديد يصل إلينا نبدأ فيه

بطريقة سيئه وسيئه جداً

وبذلك ينتشر الإسلام بطريقة خاطئة ويؤخذ عن الإسلام

صور سيئه

نتمنى أن تكون هذه الجامعة باب خير وليست باب شر





نبراس






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 25-09-09, 04:01 am   رقم المشاركة : 42
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

نسيم السحر

لا اعلم عن حكم الإختلاط تحديداً لكن مااعلمه بأن هناك اختلاف حول حكمه الشرعي وماقرأته يجعلني اميل إلى اباحته

وإن كان محرماً فهو على الأقل موجود في مجتمعنا من غير ضروره فمن باب اولى ان يكون موجوداً في الجامعات فهي اهم بكثير من اختلاط الأسواق

عندما لايبقى لدينا اختلاط إلا بتلك الجامعة فسأتفق مع المطالبين بعدم الاختلاط فيها



تحياتي







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 25-09-09, 04:09 am   رقم المشاركة : 43
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   نسيم السحر

لا اعلم عن حكم الإختلاط تحديداً لكن مااعلمه بأن هناك اختلاف حول حكمه الشرعي وماقرأته يجعلني اميل إلى اباحته

أبو فهد ..عليك أن تتحرى عن معتقد من تقرأ لهم . لاحول ولاقوة إلا بالله .






التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

رد مع اقتباس
قديم 25-09-09, 04:12 am   رقم المشاركة : 44
حروف مضيئه
عضو محترف
 
الصورة الرمزية حروف مضيئه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : حروف مضيئه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   نسيم السحر

لا اعلم عن حكم الإختلاط تحديداً
وماقرأته يجعلني اميل إلى اباحته وإن كان محرماً
فهو على الأقل موجود في مجتمعنا من غير ضروره فمن باب اولى ان يكون موجوداً في الجامعات فهي اهم بكثير من اختلاط الأسواق
عندما لايبقى لدينا اختلاط إلا بتلك الجامعة فسأتفق مع المطالبين بعدم الاختلاط فيها

[align=justify]دامـ ليس لكـ علم بالحكمـ الشرعي فلما لمـ تـتجـنب ماليس لكـ بهـ علم فيهـ ، ثمـ لما لا تحلل الخمر دامهـ موجود ، فوجودهـ يحللهـ كما حللت الإختلاط بحجة وجودهـ - ولما لا تحلل الأغاني دامـ الإستريوهات تملأ الأسواق؟؟ فهل الحلالـ والحرامـ يكمن بوجودهـ من عدمهـ وكثرهـ من قلهـ ؟؟ !فالعاقل إن حلل أو حرمـ أتى بدليل من مرجع الكتاب والسنهـ - ولا يأتي بدليل من الشارع ، أو يتحجج بكثرة وجودهـ ، فأنت تتبع مرجع ولا تتبع موقع ، ورب كلمة قالت لصاحبها دعني فإن لمـ يدعها أو يتراجع عنها- فقد ترمي بهـ إلى التهكله!![/align]






آخر تعديل حروف مضيئه يوم 25-09-09 في 04:45 am.
رد مع اقتباس
قديم 25-09-09, 04:15 am   رقم المشاركة : 45
بلزاك
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية بلزاك





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بلزاك غير متواجد حالياً

[align=right]لابد من تحرير مصطلح ( الاختلاط )
مالمقصود فيه ؟
لأن الداوئر التي تنطلقون منها وتبنون منها أرائكم تبدأ من هذا الخلط حول مفهوم (المصطلح)
ماذا نعني بالاختلاط ؟[/align]







التوقيع


" حين تصرخ في أذني لا أسمعك جيدًا "

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:44 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة