العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 21-08-07, 07:42 pm   رقم المشاركة : 16
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهـبـة 
   آمين !

عفواً .. لو الموضوع ماجاز لي .. كان ما أرد عليه ..

لكن .. ما أفضل أن يضيق البني آدم على نفسه و يتشدد .. و هو يحمل قلب مؤمن بالله ..

حلو

لكن هل شفتي اني اضيق على نفسي واتشدد ؟؟!!

انا ما اهنا ملحي

يعني بالعربي :

وش اللي خلاك تقولين لي هالهرج .. وانا بهالموضوع أدعو للتسامح والتيسير ؟؟!!


وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 21-08-07, 07:46 pm   رقم المشاركة : 17
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 
   هلا بالمتزن,,تحدثت بوجه عام عن الموضوع ولم اتناول موضوعك بوجه خاص....دمت بخير

أتمنى أن تعطيني رأيك بموضوعي هذا تحديداً .


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 21-08-07, 07:50 pm   رقم المشاركة : 18
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل........... 
   اذا صلحة النية صلح العمل
وانما الاعمل بالنيات

وش دخل بسم الله بعشانا ؟؟!!


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 22-08-07, 03:27 am   رقم المشاركة : 19
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
العزيز المتزن
عدت للتو من أبا مريم
سألته عن " حوار علمي هادئ " قال يوجد نسخة ولكن لا أعلم اين هي ، ثم قال ، قد تكون بيعت ولم تسجل بالمبيعات
طيب
الناقد1 يبي كتاب اللحية للجديع ، وهو مسكسها
وابو معاذ دافنه بالمستودع
وشششششش لووووووون
يا ابو مريم
فيه رد الشيييييخ عبدالوهاب الزيد على الجديع الله يهدينا وياوووه
دور عليه
قال مهب موجود
طيب
كتاب اللحية للجديع نفسه " بغيت أشنعبه عشان الكتاب " موجود ؟
أشوفهولك
ينادي الشيخ الهندي الذي عادة ما يجلس في الخلف يقرأ ، بانتظار طلب من المستودع
هات كتاب اللحيه للجديع
المهم
يسر الله لي كتاب الجديع عن اللحية ، ودع صاحبنا الذي يقول لي بعد استعارته لكتابي .. " ما أهبل من اللي يعير الكتاب ، إلا من يعيده بعد استعارته " ... فليهنأ به الآن حلالاً زلالا
كما اقتنيت كتاباً جميلاً للجديع كنت قد قرأت أجزاء منه
إسمه
" تيسير علم أصول الفقه "
يعني المشوار ما طلع فاضي

دمت بخير

يحق لك يالناقد1 أنواع العلاقات مع ابو مريم , ويجيب لك اللي انت تبي .

ياخي بهالديرة لا بغيت كتاب يخالف السائد الفقهي عندنا .. كود تجيبه تهريب !!

كتب الجديع عن الغناء واللحية وكتاب خالد الغنامي وحتى مجلدي فتاوى معاصرة للدكتور يوسف القرضاوي قبل كم سنة كلهن جبتهن من الرياض , ما كأني ساكنن بريدة تقل ساكنن بالبجادية

لا , والتراثية أنواع الادعاء والتضرب بالعالم , والزول يمن عليك بعد !!

اليوم رحت للرشد والجامعة والعبيكان أسأل عن كتاب حوار علمي هادئ وما لقيته !!

لكن تدري ...... مهوب لازم

اللي عندي يكفي والحمد لله .

وعلى طاري الكتب .. أذكر أثناء فترة أزمة سجن مشايخ الصحوة عام 16 طلع كتاب ينتقد بشدة الشيخ سلمان ومن معه من المشايخ ( سفر وعايض وناصر وغيرهم ) .. وبما أننا ببريدة , فقد حصلتُ على الكتاب من إحدى المكتبات بالخش والدس ( تقل نهرب مخدرات !!!!!!! ) طبعاً خوفاً من سطوة بعض المطاوعة العرابجة

المجتمع فعلاً جلف وعقله الجمعي كمخة


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 22-08-07, 05:50 pm   رقم المشاركة : 20
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


أي علاقات يا المتزن .... لكن من له حيلة فليحتال

أما وأنك قد عز عليك وجود " حوار علمي هادئ " وهو برأيي أكثر من رائع ووضع النقاط على الحروف في تأصيل الجديع وفي رد الزيد ، إنما مثلك لا أخاف من عواقب إعارته كتاباً استعرته ، فإن أردت استعارته لأيام معدودة فلك ذلك " لك رسالة بهذا "

أما المجتمع ..... فارفق به

دمت بخير







رد مع اقتباس
قديم 22-08-07, 10:42 pm   رقم المشاركة : 21
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
أي علاقات يا المتزن .... لكن من له حيلة فليحتال

أما وأنك قد عز عليك وجود " حوار علمي هادئ " وهو برأيي أكثر من رائع ووضع النقاط على الحروف في تأصيل الجديع وفي رد الزيد ، إنما مثلك لا أخاف من عواقب إعارته كتاباً استعرته ، فإن أردت استعارته لأيام معدودة فلك ذلك " لك رسالة بهذا "

أما المجتمع ..... فارفق به

دمت بخير

أولاً وقبل كل شيء : تسلم عزيزي على مبادرتك المشكورة ورسالتك العاطرة وثقتك التي أثمنها لك وأعتز بها جداً .

ثانياً : هل تحدث الشيخ عمرو عن مسألة اللحية , وهل لك أن تذكر لنا الحكم الذي توصل إليه بخصوص اللحية فضلاً لا أمراً ؟؟

أما المجتمع , فلا تخف عليه .. فهو جلف لا يحس

أكرر لك شكري وتقديري ,,


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 22-08-07, 10:45 pm   رقم المشاركة : 22
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

اقتباس:
مفاهيم شرعية خاطئة

وحتى نأخذ عنك أنها خاطئه يجب أن نعرفك كشخصيه مرجعيه في العلم (كداعيه معروف .., أو عالم مجاز .., أو من طلبة العلم المشهورين الموثوقين ..... أو خلافه .) .
وليس من خلال معرف نتي لا ندري من الذي خلفه .., ولا ماهي حدود علمه ..., أو حتى مؤهلاته العلميه .

وحتى ذلك الحين يتعين عليك نقل أقوال اهل العلم في المسئله التي يتبادر الى ذهنك أنها "خاطئه" .
ليقرأها الجميع هنا وفق قول العلماء القائلين بها .


تحياتي .,’






التوقيع

ــــــــــــــــ
رد مع اقتباس
قديم 22-08-07, 11:06 pm   رقم المشاركة : 23
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريداوي9 
   وحتى نأخذ عنك أنها خاطئه يجب أن نعرفك كشخصيه مرجعيه في العلم (كداعيه معروف .., أو عالم مجاز .., أو من طلبة العلم المشهورين الموثوقين ..... أو خلافه .) .
وليس من خلال معرف نتي لا ندري من الذي خلفه .., ولا ماهي حدود علمه ..., أو حتى مؤهلاته العلميه .

وحتى ذلك الحين يتعين عليك نقل أقوال اهل العلم في المسئله التي يتبادر الى ذهنك أنها "خاطئه" .
ليقرأها الجميع هنا وفق قول العلماء القائلين بها .

تحياتي .,’

عفواً أخي :

وانت ماعندك عقل يميز بين الصح والخطأ ؟؟؟!!!

أو ما عندك علم يؤهلك انك تعرف هل كلامي صحيح أو خطأ ؟؟؟!!!

أو على الأقل :

ما عندك قدرة انك تعرض كلامي على شخصية مرجعية في العلم علشان تتأكد من صحة كلامي من عدمه ؟؟؟!!!


أرجو ألا يكون كلامك هذا من قبيل حيلة العاجز أخي الكريم ,,


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 23-08-07, 12:09 am   رقم المشاركة : 24
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


أخي المتزن
لاشكر على واجب
بالنسبة لعمرو سليم
عنوان كتابه كاملاً
حوار علمي هادي
حول كتاب
اللحية دراسة حديثية فقهية
لفضيلة الشيخ المحدث
عبدالله بن يوسف الجديع
نظرات علمية
في كتاب
إقامة الحجة على تارك المحجة
للشيخ ابي محمد عبدالوهاب بن عبدالعزيز الزيد
تأليف
عمرو عبد المنعم سليم

بمناسبة هالعنوان الطويل ، أنصح كل متحجر في المسائل الشرعية ، أن يطلع على كلام الشيخ عمرو في هذا الكتاب ، وإن استطاع جمع دراسة الجديع ورد الزيد معه فقد وفى

بالنسبة لمقدمة الكتاب فقد اشتملت على :
فطرية الاختلاف في الآراء والاجتهادات ، وأن الاختلاف في الاجتهاد ليس للتعصب وفرض الآراء
نتائج التقوقع والاستبداد في الاجتهاد
ما ابتلي به المسلمون من محن بسبب الجمود والتعصب
الباعث على تأليف الكتاب
وفيه يذكر مجئ الزيد للشيخ عمرو " صديقه " في القاهرة وحديثه عن رده على الجديع ، ثم اطلاع عمرو بعد ذلك على الرد ومن ثم تحرير ما كتب

تحدث عن جملة الأوصاف الشنيعة والاتهامات الباطلة المذكورة في رسالة الشيخ عبدالوهاب الزيد
ثم ذكر أمثلة من " الشغب " على الشيخ الجديع والتهويل والتمويه بأنه ممن ينكر الاجماع
ثم أورد مجمل انتقادات الزيد للشيخ الجديع
ووضعها تحت مبضع نور معرفته الوضاءة
أسهب كثيراً في الحديث عن الاجماع ، لابطال قول عبدالوهاب بأن الجديع ينكر حجيته
وقرر بأن الجديع على مذهب أهل السنة والجماعة في الاجماع ، وأنه لم يخرج عن آراء الأئمة الربعة في رأيه حول الاجماع ، وبين تدليس عبدالوهاب في هذا
ثم عرج على الحديث عن اللحية بالحديث عن الأحاديث الواردة في الأمر باعفاء اللحية
ذكر مباحث مهمة في حديث ابي أمامة الذي حسنه الجديع وضعفه الزيد
ورد على الشيخ عبد الوهاب بأن الشيخ الجديع لم ينفرد بتحسين الحديث كما زعم ، بل تقدمه في ذلك ابن حجر والالباني
ثم تحدث عن اثر جابر وهل له حكم الرفع كما قال الزيد ، وبين أن الحق أن الأثر موقوف على جابر
تحدث عن قول الصحابي كنا نفعل وحكمه من جهة الرفع والوقف
ثم حقق القول في أثر أبي هريرة رضي الله عنه
ثم تحدث عن تهويل الزيد مجدداً بعيداً عن المنهج العلمي الرصين
بعد ذلك علق على حشد الزيد لحجج للحكم بجهالة عمرو بن ايوب لرد أثر أبي هريرة القاضي ببطلان حججه
ثم أورد جملة من الرواة على نفس شرط عمرو بن أيوب ، ومع ذلك احتج بهم البخاري ومسلم
ثم تكلم على الآثار الواردة في هذه المسألة
وفي الأخير فند ادعاء الزيد الاجماع في هذه المسألة
أجاب على دعوى الاجماع التي بناها الزيد على أثر عطاء
رد على ادعائه الاجماع عن الأئمة الأربعة في هذه المسألة
ذكر تفصيل المذاهب وخلافهم في هذه المسألة
أجاب عن الاجماعات المزعومة
وختم بعد ذلك بخاتمة قال أنه لابد منها

وأنا أقول لك لابد من خاتمة لأنها " تسحلت " اصابعي ,, لكن ان أردت أن أنقل لك مضمون شيء مما أوجزته أعلاه " باختصااااااااااااااار " فلك ذلك ، أنت دون سواك

دمت بخير







رد مع اقتباس
قديم 23-08-07, 03:22 am   رقم المشاركة : 25
الذاهـبـة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الذاهـبـة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهـبـة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   وكتاب خالد الغنامي

أصدر ( أو على وشك اصدار) كتاب آخر غير : جواز صلاة الرجل في بيته ..

بس بصراحة ربنا .. إلى اليوم ، ماني قادرة أفهم وش يبي هذا الكاتب بالضبط ..

عموماً راح أبلغه أن له قرآء .. و معجبين في بريدة ..






التوقيع

[align=center][align=center][FLASH=http://up11.arabsh.com/2/bf33b92.swf]width=377 height=150[/FLASH][/align]


© الذاهبة 2007
جميع الحقوق مسلوبة
All rights looted
[/align]
رد مع اقتباس
قديم 23-08-07, 06:04 am   رقم المشاركة : 26
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
أخي المتزن
لاشكر على واجب
بالنسبة لعمرو سليم
عنوان كتابه كاملاً
حوار علمي هادي
حول كتاب
اللحية دراسة حديثية فقهية
لفضيلة الشيخ المحدث
عبدالله بن يوسف الجديع
نظرات علمية
في كتاب
إقامة الحجة على تارك المحجة
للشيخ ابي محمد عبدالوهاب بن عبدالعزيز الزيد
تأليف
عمرو عبد المنعم سليم

بمناسبة هالعنوان الطويل ، أنصح كل متحجر في المسائل الشرعية ، أن يطلع على كلام الشيخ عمرو في هذا الكتاب ، وإن استطاع جمع دراسة الجديع ورد الزيد معه فقد وفى

بالنسبة لمقدمة الكتاب فقد اشتملت على :
فطرية الاختلاف في الآراء والاجتهادات ، وأن الاختلاف في الاجتهاد ليس للتعصب وفرض الآراء
نتائج التقوقع والاستبداد في الاجتهاد
ما ابتلي به المسلمون من محن بسبب الجمود والتعصب
الباعث على تأليف الكتاب
وفيه يذكر مجئ الزيد للشيخ عمرو " صديقه " في القاهرة وحديثه عن رده على الجديع ، ثم اطلاع عمرو بعد ذلك على الرد ومن ثم تحرير ما كتب

تحدث عن جملة الأوصاف الشنيعة والاتهامات الباطلة المذكورة في رسالة الشيخ عبدالوهاب الزيد
ثم ذكر أمثلة من " الشغب " على الشيخ الجديع والتهويل والتمويه بأنه ممن ينكر الاجماع
ثم أورد مجمل انتقادات الزيد للشيخ الجديع
ووضعها تحت مبضع نور معرفته الوضاءة
أسهب كثيراً في الحديث عن الاجماع ، لابطال قول عبدالوهاب بأن الجديع ينكر حجيته
وقرر بأن الجديع على مذهب أهل السنة والجماعة في الاجماع ، وأنه لم يخرج عن آراء الأئمة الربعة في رأيه حول الاجماع ، وبين تدليس عبدالوهاب في هذا
ثم عرج على الحديث عن اللحية بالحديث عن الأحاديث الواردة في الأمر باعفاء اللحية
ذكر مباحث مهمة في حديث ابي أمامة الذي حسنه الجديع وضعفه الزيد
ورد على الشيخ عبد الوهاب بأن الشيخ الجديع لم ينفرد بتحسين الحديث كما زعم ، بل تقدمه في ذلك ابن حجر والالباني
ثم تحدث عن اثر جابر وهل له حكم الرفع كما قال الزيد ، وبين أن الحق أن الأثر موقوف على جابر
تحدث عن قول الصحابي كنا نفعل وحكمه من جهة الرفع والوقف
ثم حقق القول في أثر أبي هريرة رضي الله عنه
ثم تحدث عن تهويل الزيد مجدداً بعيداً عن المنهج العلمي الرصين
بعد ذلك علق على حشد الزيد لحجج للحكم بجهالة عمرو بن ايوب لرد أثر أبي هريرة القاضي ببطلان حججه
ثم أورد جملة من الرواة على نفس شرط عمرو بن أيوب ، ومع ذلك احتج بهم البخاري ومسلم
ثم تكلم على الآثار الواردة في هذه المسألة
وفي الأخير فند ادعاء الزيد الاجماع في هذه المسألة
أجاب على دعوى الاجماع التي بناها الزيد على أثر عطاء
رد على ادعائه الاجماع عن الأئمة الأربعة في هذه المسألة
ذكر تفصيل المذاهب وخلافهم في هذه المسألة
أجاب عن الاجماعات المزعومة
وختم بعد ذلك بخاتمة قال أنه لابد منها

وأنا أقول لك لابد من خاتمة لأنها " تسحلت " اصابعي ,, لكن ان أردت أن أنقل لك مضمون شيء مما أوجزته أعلاه " باختصااااااااااااااار " فلك ذلك ، أنت دون سواك

دمت بخير

تسلم عزيزي على تلخيصك وتمييزك لي عن غيري .. فهذا شيء أعتز به والله .

الفصول اللي جازت لي هي من قولك : " ثم عرج على الحديث عن اللحية بالحديث عن الأحاديث الواردة في الأمر باعفاء اللحية " وحتى نهاية الكتاب .

هاه , تقدر تلخصهن لي ؟؟!

أمزح .. بس بصراحة فعلاً هذه الفصول هي الأهم عندي .

لكن عندي سؤال واحد فقط بخصوص الشيخ عمرو وهو :

ما رأي الشيخ في مسألة حكم اللحية .. هل يتفق مع الشيخ الجديع فقهياً أم يختلف معه ؟؟!


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 23-08-07, 06:15 am   رقم المشاركة : 27
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً



الاعتزاز لي بشرف التواصل معك أيها العزيز المتزن

نعم الشيخ عمرو يقرر ما قرره الجديع في دراسته ، فهو يعضد قول الشيخ الجديع ويضعف رد الزيد

دمت بخير







رد مع اقتباس
قديم 23-08-07, 06:20 am   رقم المشاركة : 28
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهـبـة 
   أصدر ( أو على وشك اصدار) كتاب آخر غير : جواز صلاة الرجل في بيته ..

بس بصراحة ربنا .. إلى اليوم ، ماني قادرة أفهم وش يبي هذا الكاتب بالضبط ..

عموماً راح أبلغه أن له قرآء .. و معجبين في بريدة ..

شوفي أستاذة :

خالد الغنامي كشخص وكفكر أيضاً ليس بذاك الذي يستحق الاهتمام بل ولا جزء من الاهتمام .
ولم يسبق لي أن كنتُ أحد قرائه فضلاً عن أن أكون أحد معجبيه ( إن كان له معجبين أصلاً )

أما بالنسبة لكتابه , فما هو إلا حصر لأقوال أهل العلم في المسألة , ولم أجد فيه شيئاً جديداً اللهم إلا مسألة واحدة سأذكرها في موضوعي القادم عن المفاهيم الخاطئة التي تستحق التصحيح , فانتظريني

أما وش يبي بالضبط , فإن كان قصدك في كتابه فاللي يبي يوصل له هو نفس ما قاله في عنوان كتابه .

يعني اقري العنوان , وتدرين وش يبي .


وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 25-08-07, 11:59 pm   رقم المشاركة : 29
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

اقتباس:
وانت ماعندك عقل يميز بين الصح والخطأ ؟؟؟!!!

وهل بعقلك تضع نفسك مع العلماء و طلبة العلم والمحدثين و الفقهاء .., سبحان الله "عقول" ..؟!
( وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (7) )
هل تعني أن الآيه الكريمه هذه تقدم لنا توجيه خاطئ ..؟
اقتباس:
أو ما عندك علم يؤهلك انك تعرف هل كلامي صحيح أو خطأ ؟؟؟!!!

موازنه بين العلماء وعامة الناس ..,؟
كيف يمكن ذلك وأنت تفند لنا و تؤصل لنا (مفاهيم شرعيه) ..,؟
كيف جاز لك أن تصفنا و أياك مع العلماء المشهورين و المحدثين المعاصرين ..,؟
أين تميزهم و تخصصهم ..؟
اقتباس:
ما عندك قدرة انك تعرض كلامي على شخصية مرجعية في العلم علشان تتأكد من صحة كلامي من عدمه ؟؟؟!!!

المنطق يقول وكذلك العقل أنه أنت يجب عليك عرض طرحك المتعدي على (مفاهيم شرعيه) قبل أن تعرضه للعامه وتحت معرف "مجهول" ..,
مجهول العلم .., والهيئه .., والشخصيه .., والشهره .,؟!
وحتى لا تزل أو تَظل ثم تُظل من يأخذ عنك قولك .., ويثقل عليك موازين سيئاتك (لاحول ولا قوة الا بالله) .
اقتباس:
أرجو ألا يكون كلامك هذا من قبيل حيلة العاجز أخي الكريم ,,

بل ورب الكعبه من قبيل الشفقه عليك وعلى حالك وما وصلت اليه من الظن بها ظن العلم و العلماء ..,؟!



تحياتي .,’






التوقيع

ــــــــــــــــ
رد مع اقتباس
قديم 26-08-07, 06:05 am   رقم المشاركة : 30
•°تآلي حيآتي موت°•
عضو محترف
 
الصورة الرمزية •°تآلي حيآتي موت°•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •°تآلي حيآتي موت°• غير متواجد حالياً

[align=center]

يــــــؤ يــــــؤ

المـتــــــزن ..

جتني ريحة ستي


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   ومن قال لك إن الغناء وكشف الوجه من الاشياء الكبيرة , وتشقير الحواجب من الاشياء السهلة ؟؟؟!!!

على أي أساس بنيتي هالكلام ؟؟؟!!!

فمثلاً : كشف وجه المرأة مثله مثل تشقير الحواجب من الناحية الشرعية .

فليش تتساهلين على غيرك بمسألة تشقير الحواجب وتتشددين على غيرك بمسألة كشف الوجه ؟؟؟!!!

على كيفك السعودية ؟؟!!

الزبدة :

المسائل اللي فيها خلاف ( سواءً كنتِ تشوفينها من الاشياء الكبيرة أو السهلة ) ما يصلح انك تقولين لمن يختلف معك

ترى لو تقول انها حرام وتسويها , اهون من انك تقول انها حلال وتسويها .


فهمتي ؟!


وتقبلي تحياتي 00
المتزن

أخـــــوي كشف الوجه ما اجمع على تحريمه وهذا معروف ..

لكن مذهبنا يحرمه .. يعني لو تجي لمي مصريه وكاشفه ما اقول لها ..

لو قلتي حرام وكشفتي اهون من لو قلتي حلال وكشفتي ..

لكن لو تجيني سعوديه وكاشفه اقولها هالكلام لأن مذهبها يحرم هالشي وعلى راسهم

الشيخين (ابن باز ., وابن عثيمين )



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   وشي الاشياء المجمع على تحريمها ؟؟؟!!!

كل الامثلة اللي ذكرناهن ما فيهن إجماع .. الغناء وكشف الوجه والتشقير كلهن ما فيهن إجماع .


وتقبلي تحياتي 00
المتزن


الغناء فيه قول شااااااااااااذ .. قليل اللي اباح سماعه ..

اما الكشف والتشقير فهذي مختلف فيها ..



»-ღ تحياتــيღ-»


.•:*¨`*:•. .•:*¨`*:•.
::: تـاإأآإأآإأأآلــي :::
0..................0
*-:¦:-*

[/align]






التوقيع

[align=center]
يقولون لي.. أهـلاً.. وسهـلاً.. ومرحبـآ..

ولو ظفـروآ بي غـآفـلةً...

عـقـــ!!!ــــروني
[/align]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:11 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة