حبيبي عاشق ديرتي بريدة: وشلونك يابعد حيي ؟ انت طيب ؟ تقهويت ؟ زين
اول شي ياليت ماتكتب رمز ( ص ) واكتب صلى الله عليه وسلم
ثانيا انا ابقولك وش تغير بتأصيل المسألة
الاختلاف نعمة من الله لنا في الامور الفقهية اما الامور العقدية فهي لم تتغير والتوحيد هم هم كما انزله الله
الزمان والمكان له احواله ونحن في هذه البلاد كنا ناخذ بمذهب الامام احمد بن حنبل ودرسناه وتعلمنا للاسف انه لامذهب غيره
ولما فتحت اعيننا على علماء اخرين وظهر لنا العالم عرفنا ان هناك في بعض المسائل ماهم اصح في بعض القضايا مما تعلمنا
كن باب الاجتهاد مغلقا حتى ان بعض مشائخ نجد يكفرون من يأخذ بغير المذهب
بنظري لم تتحرك مسالة الاجتهاد في هذه البلاد الا بعد ظهور الشيخ ابن باز الله يرحمه حيث خالف في بعض القضايا كثير من علماء الدعوة والمذهب
بعدها انفتح المجال وظهرت اقوال هي اصح من الاقوال التي اخذنا وتربينا عليها
التصوير ظهر الاختلاف فيه بعد ظهور الكاميرا هل التصوير الفوتغرافي مضاهاه للخالق ام لا ؟ وهل يقارن بالرسم باليد ام لا؟ وكل له اجتهاده
بالنسبة للاسهم فكان تحريمهم لها لان اغلب الشركات كانت ربوية ولما ظهر علماء اجلاء استطاعوا ان ينقوا كثيرا منها اصدروا فتواهم بجواز التعامل معها ومن حق الناس ان تترزق الله اذا الشي حلال
من من المشائخ اللي حط علامة استفهام على اباحة الاغاني ؟ مع ان فيه فتاوى تبيح الاغاني لكن من خارج الوطن ولهم اجتهادهم وتبقى المسالة فقهية ولاتحجر واسعا على احد
اخيرا تبي مشائخنا يفترون على الله الكذب ؟ ويحطون حدود ما انزل الله بها من سلطان ؟ الله تعالى ماوضع حد لاكل الرباء او التعامل فيه ومو كل كبيرة لازم يكون لعا حد
اجل الغيبة ةوالنميمة من كبائر الذنوب ليه ماحط لها المشائخ حدود ؟
ترى كل شي بعقل ياحبيب قلبي
اشكرك من القلب