بسم الله الرحمن الرحيم
يااخوان..
المسئله حكم شرعي.. والدكتور الغذامي ليس من تخصصه مثل هذه الامور..
هناك نقاط مهمه قي القضيه .. والقضايا المشابهه لها .. لم يفهمها الغذامي ..
اولا.. لاتحال قضية زوجين الى المحكمه بطلب الفصل بينهما .. الا اذا كان هناك
مدعي بطلب الفصل بينهما وهذا من حق الاخوه ..سواء للزوج او الزوجه..
يعني اذا ماكان هناك شخص مدعي من الاخوان .. فليس هناك مانع من اتمام الزواج
ولا يستطيع احد ان يفصل بينهما.. اذا كان الرضا موجود والاتفاق مسبقا مع جميع
الاخوه.. اذن المشكله التي تحصل هو انه لايتم اخذ راي الاخوه في بعض الاحيان..
وذلك خوفا من عدم الموافقه .. شفت كيف البدايه .. هم خايفين .. لانهم عارفين انه
مافي تكافوء بالنسب..يعني يقولون لاتعلمون الربع خاف يخربون علينا الزواج ..
اما اذا كان الامر عن تراضي وجميع الاخوه يعلمون.. وراضين ..سواء الاخوه
من الام او الاب اوالرضاعه.. فليس هناك مانع حتى وان كان هناك عدم تكافوؤ بالنسب..
اقول واكرر لايوجد شيء اسمه عدم تكافؤ بالنسب اذا كانوا جميع الاسر موافقين..
انتبهو الى هذه النقطه .. اذا كان الكل موافق على الزوجين .. حتى لو تزوجت
ملكه من عبد حبشي فالزواج جائز والاحد يستطيع ان يفرق بينهم .. بشرط موافقة
اخوة الزوجه جميعهم اكرر جميعهم لان الواحد له حق المطالبه .. اما في حالة عدم الموافقه حتى ولو كان واحد ضد عشره.. فيحق
له المطالبه بالفصل بينهم..
هذا للايضاح واذا كان هناك جانب لم اتطرق له.. فنحن مستعدون للاجابه
نهار