السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال له مديره المباشر :
يسعدني جدا أن أبلّغك قرار المدير العام بترقيتك وتوليتك مهام إدارة ....
وجاء انتقاؤك لهذا المركز المرموق لأنك تحمل المؤهلات العلمية المناسبة له ،
ولأنّ يدك نظيفة ، ومثابر في أدائك، ولأنك تملك قدرة على استيعاب الآخرين وصعوبات العمل وتعمل على إيجاد الحلول للمعيقات ،
ولأنك قادر على تطوير العمل والنهوض به والارتقاء لتحقيق الأهداف.
ولكن :
اتنتزع الابتسامة واعقد الحاجبين وقطّب الجبين ثم كشر عن أنيابك ، لا للمناقشة والحوار في تعليمات العمل لا للخمول والسهو ولا لمناقشة القوانين الخاصة بالمهام .
لا تستخدم كلمة من فضلك أو شكرا لأن ذلك واجب الموظف ومهامه التنفيذ ما أوكل إليه من العمل ؛ ليهابك موظفيك وتكون إداريا ناجحا ، وتتحق أهداف الخطة وبنودها؟
ما رأيكم إخوتي وأخواتي بما قرأتموه ؟
ماهي مواصفات المدير الناجح ؟
ماهي طرق التعامل مع الموظفين ومتى تكون طيبة المدير وبالا عليه..
أشكركم للمشاركة وابداء الرأي..
دمتم بحفظ الله...
.....
.