العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 10-05-10, 12:53 am   رقم المشاركة : 16
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اجل عائض القرني بقناة أم بي سي,,

حلو جداً أننا نشوفه بالأم بي سي,,







التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 01:06 am   رقم المشاركة : 17
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Modern 
  
القدير

مرحبا بك
شكراً لك ولأفتتاحك المداخلات
وللأحاطه ردي مبنياً على الاستخدام الدارج مؤخراً للأيه الكريمه ﴿ لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ ﴾
وهي قصد قائلها بأنه لكل شخص شأنه الخاص

اعتذر ان اسأت فهم المقصد من اكتفائك بذكر تلك الايه ؟!



القدير Modren


أحسنت القراءة


اطيب تحية






رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 01:11 am   رقم المشاركة : 18
الخشوف
عضو جديد
 
الصورة الرمزية الخشوف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الخشوف غير متواجد حالياً

[align=center][/align][يعني مين مايتابع mbc بهالوقت
لمتى التعصب ورفض التطوير
القرني كان مؤمن بافكار وتراجع عنها هذي
حريه شخصيه ماضرب احد على ايده وقال
شوفوا mbc والا اسمعوا شعر نزار
وبعدين الفلوس ماتغير ذمة الناس الشرفاء مثل القرني خافوا ربكم







رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 01:36 am   رقم المشاركة : 19
البارق
من أعمدة المنتدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : البارق غير متواجد حالياً

من وجهة نظر خاااااااااصة

يبقى الشيخ له فضله ومكانته وتاريخه
وأعماله ومؤلفاته التي خدمت الدعوة والدين

وهو بشر معرض للزلل ولخطأ
والواجب علينا أن نأخذ الصالح من اقوله
ونلتمس له العذر في زلاته


هذا رأيي وأحترم الرأي الآخر







رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 02:26 am   رقم المشاركة : 20
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً










أنا أرى بـ أن الشيخ لم يتغير ...

بل طريقتــه في التعامل هي اللتي تغيرت ...

وجد أن منهجه القديم لا يناسب هذا الزمن ...

فـ حاول التغيير لأجل التأثير ...

منهجــه القديم كــان منهجـــأ متعصبـــاً ...

لا يرى بـ رأي الطرف الآخر ...

و مع ذلك كــان له مؤيــدين ,,, ولكن بنسبه قليله ...

وجميعهم من السعوديه ...

أما في منهجــه الجديد ...

فـ أتـسعت دائرهـ المتـــابعين له و المهتميـــن بـ علمه ...

و الدليل أنتشار كتــبه و كثرة تدوالها بين المسلمين الخليجين

و العرب و غيرهم من بآقي بلدان العالم ...

و هذا بحد ذاته مكسب لـ الشيخ عائض حفظــه الله ...

لأن أنتشار المتــابـعين له في أرجــاء العالم يكون ذا منفعه للدين

بـ أذن الله سبحــانه ...

لأن الخطــاب الديني المتشدد لا ينــاسب كثيراً من الشعوب

بل يجعلها تنفر منــك و من أسلوبك ...

فـ فضل الخطـــاب السلس البسيط ,,, اللذي يكسب القلوب

و يحاور بسطاء العقول ...

لأنه يحاور و يـــتــعامل مع أنــاس مقصرين و عـــاصين ...

و هذهـ الفئــه لا يفضلون الأسلوب المتعصب التهجمي ...

كما كـــان عليه شيخنـــا قديمــاً ...

و أنمـــا يحرك قلوبهم الحديث البسيط الليـــن ...

قال الله تعالى (( أدع ألى سبيل ربك بـ الحكمة و الموعظة الحسنه ))

فـ أنا أشك و الله أعلم بـ أن الشيخ رأى بـ أن تعامله بـ الموعظه

الحسنه أفضل من التشدد المنفـــر ..


.......................



أمـــا ما يشكل على بعض النــاس من أن الشيخ يتابع بعض البرامج

أو يقرأ بعض القصائد ...

فهل يريدون من الشيخ عائض حفظه الله ...

أن ينقطع عن النـــاس ...

و يكون كـ حال الرهبــــان في دين النصـــارى !!!!!!


...

..

.






التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
آخر تعديل تلميذة الحياة يوم 11-05-10 في 02:58 pm.
رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 02:33 am   رقم المشاركة : 21
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

[align=center]
المشائخ ليسوا معصومين من الخطأ ..!![/align][align=center]
ولايعني انهم ينفذون أمر الله الذي يقتضي الوجوب على كل مسلم
أنهم مجبرين على الإلتزام به ..بل يجاهدون انفسهم قدر الإستطاعه ،؛

،

كذلك ليس خطأً حين يتحول المسلم من التشدد إلى الوسطية
كل إنسان يمر بمراحل في حياته ...والإنسان دائماً يسأل الله الثبات !

من ناحية المال والقصور فهذي نعمة من الله يحب أن يراها على عبادهـ
أما عن القنوات فالغزو الفكري سيطر على الوضع وأول من أدخل القنوات
علناً هم بعض العلماء والسبب القضايا التي تطرح والتي تستوجب تواجدهم
وتجبرهم على الدفاع عن الدين ...!
من هنا بدأ التهاون حتى أصبح الأمر أكثر بساطة ..،،


تحيتي لك ،؛
[/align]







التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 02:49 am   رقم المشاركة : 22
ونة خفية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ونة خفية





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ونة خفية غير متواجد حالياً











في هذا المتصفح اصحاب عقليات متزنه حكيمه اثبتتها ردودهم
(احمد النجم - دنجوان - مشروع فيلسوفه - جلوي الشقير -الخشوف - الفارس)

^^^^
اولا اشكرك مشرفنا الفاضل على تناول مثل هالموضوع الحساس والمهم
الشيخ عائض القرني شيخ كبير- والكبير الله وحده - في نفوس محيبه ومبغضيه
ولوكان عكس ذلك لما كان حديث العامة والخاصة لأن الا شيء لا يذكر
كما أن مدح أو ذم الناس له ليس من اهتماماته فمدحهم لا يدفعه غرور
وذمهم لا ينقصه قدر

اقتباس:
مامدى تأثير تحولات الشيخ عائض ومن قبله الشيخ سلمان العوده على الشباب المتدين بالمملكه؟


اقتباس:

هل ستكون ايجابيه ام سلبيه ان لم تكن خطيره

سيدي تحولات الشيخ عائض ومن معه بالعكس هي تحولات ايجابيه لدى المتدينين العقلاء المتزنين
وكم ذكر بلسانه تحولاتهم وسطية تبعا للدين الأسلامي دين الوسطية والشمولية المتغير المناسب الصالح لكل زمان ومكان ،ليست هي بالمنغلقه المتحجره فتوصف بالرجعيه ، ولا هي بالمنفتحه فتوصف بالأنحراف .
وكما استطرد قائلا : لاكذا الناس يرضيها ولا كذا في جميع الحالات تجرح وتقدح
وهنا يتجلى حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام (يرى احدكم القذاة في عين أخيه ولا يرى الجذع في عينه )
اقتباس:
هل يستمر الشباب بمتابعتهم والاقتداء بهم والهتاف بأسمائهم كما كانوا بالسابق؟


بالعكس عن نفسي كل يوم يزيد اعجابي بهم اكثر واكثر
كما احرص على شراء كل جديد من اصداراتهم وأنا بغاية الشوق إلى موسوعة الشيخ عائض عن الشعراء والأدباء حول العالم .
اقتباس:
ام ستكون رده الفعل عكسيه وتتم معارضتهم واتهامهم بالعدول عن طريق الحق ان لم يتم اتهامهم بذلك بالفعل!


اولا ممكن تقولي ماهو طريق الحق الذي عدلوا عنه ؟
بالعكس هم لم يعدلوا عما ابتدءو به وانما صححوا الطريقة أو الأسلوب
كان اسلوبهم فظ خشن ومن ثم اتبعوا الطريقة المثلى إلى الدعوة إلى الله باللين والموعظة الحسنة هذا هو بأختصار
وكما قال (رومانسي)
اقتباس:
ولن يحل حرام اويحلل حرام (من هناء سوف يكون قدوة للي )


اقتباس:
الاعضاء الكرام هنا

اقتباس:

مامدى موافقتكم من عدمها لتوجه واراء وتحولات الشيخ عائض
هل هي موافقه كليه ام جزئيه ام لاتوافقونه على الاطلاق

مشرفنا الفاضل اراء وتحولات الشيخ شخصية تهمه وحده هو واسرته
وليس لنا عليه عتب أو لوم دامه لم يخلي بشيء من معتقدات الدين والعرف والشرف والأمانة ...ألخ
عائض سيبقى عائض
ونفع الله به وبعلمه المسلمين وجزاه الله الخير الوفير وحفظ الله ذريته واصلحهم ..

ولك خالص التحايا والشكر موديرين ,,






آخر تعديل تلميذة الحياة يوم 11-05-10 في 02:59 pm.
رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:09 am   رقم المشاركة : 23
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

الذين يدافعون عن شعر نزار قباتي..يظهر أنكم لاتعرفوه

الشاعر نزار يسب الله عز وجل ويصفه بأوصاف لاتليق به سبحانه عز وجل تقدست
أساؤه وجلت صفاته..
ويصور الملائكة*بصور فيها امتهان شديد

الشيخ عائض القرني مبتلى ورب الكعبة مبتلى أسأل الله عز وجل أن يرفع عنه البلاء
وعن كل مبتلى من المسلمين عاجلا غير آجل اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين







آخر تعديل تفاؤل يوم 10-05-10 في 03:26 am.
رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:15 am   رقم المشاركة : 24
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

سفهاء بلا حدود ( 1 ) - نزار قباني

نزار قباني

من هو نزار ؟

يقول عنه محبوه : شاعر سوري اشتهر بأعماله الرومانسية والسياسية الجريئة. تميزت قصائده بلغة سهلة وجدت بسرعة ملايين القراء في أنحاء العالم العربي.

ولد نزار من عائلة دمشقية، درس القانون في جامعة دمشق وتخرج عام 1945. عمل سفيراً لسوريا في مصر وتركيا وبريطانيا والصين وإسبانيا قبل أن يتقاعد عام 1966.

انتقل إلى بيروت (لبنان) حيث أسس دار نشر خاصة تحت أسم "منشورات نزار قباني". بدأ أولاً بكتابة الشعر التقليدي ثم انتقل إلى الشعر العمودي، وساهم في تطوير الشعر العربي الحديث إلى حد كبير.


كان لانتحار شقيقته التي أجبرت على الزواج من رجل لم تحبه، أثر كبير في حياته، وتناولت كثير من قصائده قضية حرية المرأة. تناولت دواوينه الأربعة الأولى قصائد رومانسية. وكان ديوان "قصائد من نزار قباني" الصادر عام 1956 نقطة تحول في شعر نزار، حيث تضمن هذا الديوان قصيدة "خبز وحشيش وقمر" التي انتقدت بشكل لاذع خمول المجتمع العربي. تميز قباني أيضاً بنقده السياسي القوي، من أشهر قصائده السياسية "هوامش على دفتر النكسة" 1967 التي تناولت هزيمة العرب على أيدي إسرائيل في نكسة حزيران. من أهم أعماله "حبيبتي" (1961)، "الرسم بالكلمات" (1966) و"قصائد حب عربية" (1993).

قلت : كان جريئاً على الله ، ساخراً من دينه وشريعته ، وأيّاً كانت الأسباب فإنه مات ميتة رديّة ، فلفظته كل مساجد بريطانيا وأبى المسلمون أن يصلوا عليه ، فأخذه ذووه وصلوا عليه بعيداً عن المسلمين ، لأنه آذاهم كثيراً في ربهم ونبيهم ودينهم ، فالله حسيبه وحسيب كل من يمجّده ويمتدح شعره وما يسمونه أدباً وهو غاية في سوء الأدب .


هلموا لنتعرَّف على نزار قباني من خلال شعره فنجدُ الآتي :


* قوله بأنَّ بلاده قد قتلت الله عزَّ وجل : قال : ( بلادي تقتلُ الرَّب الذي أهدى لها الخصبا , وحوّل صخرها ذهباً , وغطى أرضها عشباً ) ديوان يوميات امرأة لا مبالية ص620 .

* قوله بأنه رأى اللهَ مذبوحاً في عمَّان : قال : ( حين رأيتُ الله في عمَّان مذبوحاً على أيدي رجال البادية غطيت وجهي بيدي ) مجموعة لا في دفاتر فلسطينية ص119 .

* قوله بأنَّ الله تعالى قد ماتَ مشنوقاً على باب المدينة : قال : ( من بعد موت الله مشنوقاً , على باب المدينة , لم تبق للصلوات قيمة , لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة ) الأعمال الشعرية الكاملة لنزار قباني ج3/342

((سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوّاً كَبِيراً )) (الإسراء: 43) .

* قوله بموت الله : قال : ( من أين يأتي الشعر يا قرطاجة .. والله مات وعادت الأنصاب ) المصدر السابق ج3/637 .

* قوله بأنه حطَّم الله تعالى : قال : ( كيف حطَّمتُ إلهي بيديَّا ) السابق ج1/313 .

((سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوّاً كَبِيراً )) (الإسراء: 43) .

* قوله بسقوط الله : قال : ( يسقط كلُّ شيء , الشمس والنجوم والجبال والوديان والليل والنهار والبحار والشطآن والله والإنسان , حين تصير خوذة كالرب في السماء , تصنع بالعباد ما تشاء ) الأعمال السياسية الكاملة لنزار قباني ج3/105-107 .

* قوله بأنَّ الله ليس بخالق : قال : ( من ينتقي لي من كروم المشرق , من قمر محترق , حُقَّاً غريب العبق , آنية مسحورة خالقها لم يخلق ) الأعمال الشعرية الكاملة ج1/284 .

* قوله بأنَّ الله خادمه , تعالى الله : قال : ( قد كان ثغرك مرَّة ربي فأصبح خادمي ) السابق ج1/347 .

* قوله بمحاولته لكي يكون الله أو رسوله : قال : ( لا تخجلي مني فهذي فرصتي لأكون رباً أو أكون رسولاً ) السابق ج2/761

* وصفه لله بأنه رخامي مُعلَّق وأنه سبحانه لا يُصدَّق : قال : ( أيها الرَّبُ الرخامي المعلَّق , أيها الشيء الذي ليس يُصدَّق ) السابق ج3/22

((سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوّاً كَبِيراً )) (الإسراء: 43) .

* ادعاؤه لنفسه بأنه يخلق : قال : ( فاليوم أخلقُ منك إلهاً وأجعل نهدك قطعة من جوهر ) السابق ج1/470 .

* دعوته لتقديس الشعر والفن , وتأليه الشاعر والفنان : قال : ( الشاعر هو مصدر الشرعية , وهو الحاكم الفرد المطلق الصلاحية ) أسئلة الشعر لمنير العكش ص185 .

* نسبته العشيقة إلى الله تعالى , وأنَّ الملائكة عليهم السلام يزني بعضهم ببعض : لقد تعارفَ أهلُ الدعارة على تسمية دعارتهم حُـبَّـاً , قال : ( لأنني أحبكِ ، يحدث شيءٌ غير عادي ، في تقاليد السماء , يُصبح الملائكة أحراراً في ممارسة الحب ، ويتزوَّجُ الله حبيبته ) الأعمال الشعرية ج2/442 .

(( مَن كَانَ عَدُوّاً لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ )) (البقرة :98) .

* تشبيهه لوجه داعرته بوجه الله تعالى : قال : ( إني أُحبك من خلال كآبتي وجهاً كوجه الله ليس يُطال ) السابق ج1/523 وقال ج1/30: ( في شكل وجهكِ أقرأُ شكلَ الإله الجميل ) .

* كذبه على الله تعالى : قال مخاطباً داعرته وأنه حين يُحبُّها : ( يكون الله سعيداً في حجرته القمرية ) السابق ج2/323 .

* قوله بأنَّ الله أحلَّ الله التجوُّل بين العشيقات : قال : ( ولأنني أُحبكِ أحملُ تصريحاً خاصاً من الله بالتجوُّل بين ملايين النجوم ) السابق ج2/648 .

(( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ )) (هود : 18) .

* نفيه لألوهية الله تعالى : قال نافياً إيمانه بالله : ( ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيَّعتِ إيمانك مثلي بجميع الآلهة ) السابق ج2/338 .

(( أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ )) (( النمل : 63)) .

* قوله بأنَّ الله تعالى له أخطاء , وأنَّ نهدَي داعرته يُصحِّحان أخطاء الله : قال في مقطوعة بعنوان : من بدوي مع أطيب التمنيات : ( أم ناهداك يُصحِّحان جميع أخطاء السماء ) .

* قوله بأنَّ نهدي داعرته استكبرا على الله : قال : ( وشجَّعتُ نهديك فاستكبرا على الله حتى فلم يسجدا ) السابق ج1/25 .

* قوله بعدم سجوده لله من أجل نهدي داعرته : قال : ( وناهداك أجيبي من أذلَّهما ويوم كنتُ أنا لله ما سجدا ) السابق ج1/434 .

(( وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ )) ((البقرة : 165)) .

* امتداحه للكفر والإلحاد : قال : ( أعطيني الفرصة حتى أقنع حتى أؤمن حتى أكفر ) السابق ج2/199 .

* قوله بأنَّ الله تعالى يُباع في جلسة جنس وطَرَب : قال : ( فأنا أعرف سيدتي أنَّ أحلامك أن تلتقطي بدوياً عاشقاً , يرهنُ التاريخ عند امرأة , ويبيعُ الله في جلسة جنس وطرب ) السابق ج2/133 .

* دعوته لعبادة نفسه : قال : ( مارستُ ألف عبادةٍ وعبادة , فوجدتُ أفضلها عبادةَ ذاتي ) السابق ج1/446 .

* وصفه لله تعالى بالحاجة والجهل والملَل : فيقول : ( الله يُفتِّش في خارطة الجنة عن لبنان ) السابق ج3/587 , وقال ج1/751 : ( وحاولي مرة أن تفهمي ملَلَي , قد يعرفُ الله في فردوسه الملَلا ) .

* وصفه لله تعالى بأوصاف النقص تعالى الله : ومن ذلك سؤاله الله كم سنةً قضاها في خلق فم عشيقته ج1/59 ( من أين يا ربي عصرت الجنى ؟ وكيف فكَّرت بهذا الفمِ , وكيف بالغتَ بتدويره ؟ ... كم سنةً , ضيَّعتَ في نحته , قل لي , ألم تتعب , ألم تسأم ) .

* وصفه لله تعالى بالغرور : قال : ( عندي خطابٌ أزرق , ما مرَّ في ذاكرة البحور , عندي أنا لؤلؤة .. أين غرور الله من غروري ) ديوان خطاب من حبيبتي ص426 .

* قوله بأنه باعَ الله من أجل زانية : قال : ( على أقدام مومسةٍ هناك , دفنت ثاراتك , فبعتُ القدس , بعتُ الله , بعتُ رماد أمواتك ) الأعمال الشعرية الكاملة ج1/448 .

* قوله بأنَّ لله عُمُرَاً كعُمُرِ حزنه : قال : ( عمر حزني ، مثل عمر الله ، أو عمر البحور ) السابق ج1/757 .

* قوله بوحدة الوجود : قال : ( قرِّري أنتِ إلى أين , فإنَّ الحبَّ في بـيروت مثل الله في كلِّ مكان ) السابق ج2/23 .

* جعله حُبَّه لداعرته دليلاً على عودة الله إلى الأرض : قال : ( حين أحببتك , لاحظتُ بأن الكرز الأحمر في بستاننا أصبح جمراً مستديراً ... وبأنَّ الله قد عاد إلى الأرض أخيراً ) السابق ج2/73 .

* استهزاؤه في توسُّله إلى الله : قال : ( أتوسلُ إلى الله أن يُلغي الشتاء من مفكرته , لأنني لا أعرف كيف سأقبل الشتاء بعدكِ ) السابق ج2/485 .

* قوله بأنَّ الله تعالى أُصيب بنوبة عصبية من أجل داعرته وأضربَ عن الطعام : قال : ( فلا تسافري مرةً أخرى , لأنَّ الله منذ رحلتِ دخلَ في نوبة بكاء عصبية , وأضربَ عن الطعام ) السابق ج2/562 .

(( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ )) (العنكبوت : 68)

* قوله باكتشافه وجه الله تعالى أثناء معاشرته لداعرته : قال : ( وحين ضربني حبك , على غير انتظار , شبَّت النيرانُ في خيمتي , وسقطت جميع أظافري , وأطلقت سراح محظياتي , واكتشفتُ وجه الله ) السابق ج2/504-505 .

* مساواته الله تعالى بموزِّع البريد : ( ساعتنا واقفة , لا الله يأتينا ولا موزِّع البريد ) السابق ج2/284 ,

* وصفه لله تعالى بالعنفوان : قال واصفاً نهد داعرته ج1/55 : ( وداعبتُ نهداً كألعوبة , تصيح إن دغدغها أصبعان وما لدى ربي من عُنفوان )







رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:16 am   رقم المشاركة : 25
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

يتبع:

* وصفه لداعرته بأنها تأمرُ وتنهى كالله تعالى : قال : ( يجوز أن تكوني واحدة من أجمل النساء , دافئة كالفحم في مواقد الشتاء , وحشية كقطة تموء في العراء , آمرة ناهية كالرَّب في السماء ) السابق ج1/523 .

* وصفه وتسميته لداعرته بأسماء الله تعالى : قال : ( هدية صغيرة تحمل نفسي كلها .. يا مُرتجى يا أحد ) السابق ج1/284 .

* وصفه لنهد داعرته بصفات الله تعالى : قال : ( ونهدك هذا المليء المضيء الجريء العزيز القدير ) السابق ج2/820 .

وقال ج2/922 : ( وجسدك الياسميني يأمر وينهى , ويقول للشيء كن فيكون ) وقال عن دمشق في مقطوعة بعنوان : ترصيع بالذهب على سيف دمشقي : ( مزِّقي يا دمشق خارطة الذل , وقولي للدهر كُن فيكون ) .

* السخرية بأسماء الله وصفاته : ومنه قوله : ( أُريد البحث عن وطن وربٍّ لا يُطاردني ) السابق ج1/597 .

* اعترافه بعبادته لِشَعر داعرته : ومنه قوله : ( هل تعرفين لماذا استميتُ في عبادة شَعرك ) السابق ج2/431-432 .

* قوله بصلب عيسى عليه السلام : قال : ( من يُنقذ الإنجيل , من يُنقذ القرآن من يُنقذ المسيح ممن قتلوا المسيح ) السابق ج3/162 .

* قوله بأنَّ عيسى عليه السلام يجمع ويفرِّق : يقول مُخاطباً داعرته النصرانية ج1/510 ( لو كنتُ في مدريد في رأس السنة كنا ذهبنا آخر الليل إلى الكنيسة .. لسيد السلام والمحبة , كنا شكونا حزننا إليه .. لعله في السنة الجديدة أيتها الحبيبة البعيدة , يجمعني إليك بعد غربة ) .

* سؤاله داعرته بالأوثان : قال : ( أرجوكِ يا سيدتي باسم جميع الكتب المقدسة .. والصلبان .. أرجوكِ بالأوثان يا سيدتي إن كنتِ تؤمنين في عبادة الأوثان ) السابق ج1/710-711 .

* استهزاؤه بملَك الموت عليه السلام : قال : ( لو كان للموت طفل لأدرك ما هو موت البنين , ولو كان للموت عقل سألناه كيف يُفسِّر موت البلابل والياسمين , ولو كان للموت قلب تردَّدَ في ذبح أولادنا الطيبين ) السابق ج2/284 .

* البغض والسخرية بالرسل عليهم السلام : ومن ذلك وصفه لثور رآه في حلبة مصارعة بالأنبياء عليهم السلام فقال : ( الثور برغم النزيف الذي يعتريه .. يظل القتيل على ما به , أجلَّ وأكبر من قاتليه , نزيف الأنبياء ... ويسقط في ساحة الملعب كأي شهيد , كأي نبيٍّ ) السابق ج1/561-562 .

* سبُّه لكليم الله موسى عليه السلام : قال : ( لأنَّ موسى قُطعت يداه , ولم يَعُد يُتقن فنَّ السحر , لأنَّ موسى كُسرت عصاه , ولم يعد بوسعه شقَّ مياه البحر , لأنكم لستم كأمريكا ولسنا كاليهود الحمر , فسوف تهلكون عن آخركم ) السابق ج3/170 .

* قوله باستجارته بالأضرحة : قال في مقطوعة بعنوان : تجليات صوفية : ( فلقد تأخذني الحال , فأهتز كدرويش على قرع الطبول , مستجيراً بضريح السيد الخضر , وأسماء الرسول ) .

* إنكاره لبعض سور القرآن : قال : ( وسنُلقي سورة الرحمن , والفتح , ونغتال يسوع ) الأعمال الشعرية الكاملة ج3/212 .

* قوله بأنَّ الإيمان باليوم الآخر تخلُّف : قال : ( فالملايين التي تركض من غير نعال , والتي تؤمن في أربع زوجات وفي يوم القيامة ... شرقنا المجتر تاريخاً وأحلاماً كسولة وخرافات خوالي ) السابق ج1/367-368 .

* نفيه لوجود القدر : قال : ( أنا رجل بلا قدر , فكوني أنتِ لي قدر , وأبقيني على نهديك مثل النقش في الحجر ) السابق ج1/ 654

* قوله بأنه مُغيِّرُ الأقدار : قال : ( مشيئة الأقدار لا تردُّني , أنا الذي أُغيِّرُ الأقدار ) السابق ج3/329 .

* ذمُّه للقدر والاعتراض عليه , وقوله بأنَّ قبور الأولياء ترزق : قال : ( ونعيش لنستجدي السماء , ما الذي عند السماء ؟ لكسالى ضعفاء يستحيلون إلى موتى إذا عاش القمر , ويهزون قبور الأولياء , علَّها ترزقهم رزاً وأطفالاً قبور الأولياء , ويمدون السجاجيد الأنيقات الطرر , يتسلَّون بأفيون نُسمِّيه قدر وقضاء في بلادي في بلاد البسطاء ) السابق ج1/365-366 .

* ومن استهزائه بالقدر : قوله لداعرته ماذا أعطيكِ أجيبـيني , قلقي ؟ إلحادي ؟ غثياني , ماذا أعطيكِ سوى قَدَر , يرقص في كف الشيطان ) السابق ج1/406 .

* نسبته القدر إلى غير الله : قال لداعرته : ( لو لم تكوني أنتِ في لوح القدر , لكنتُ كوَّنتُكِ يا حبيبتي بصورة من الصور ) السابق ج2/68 .

* قوله بأنَّ الله تعالى هو رجلٌ اسمه غودو : قال : ( لم نره , لكن مَن رأوه فوق الشاشة الصغيرة يبتلع الزجاج , أو يسير كالهنود فوق النار , ويُخرج الأرانب البيضاء من جيوبه , ويقلب الفحم إلى نضار , يُؤكِّدون أنه من أولياء الله جل شأنه , وأنَّ نور وجهه يُحيِّر الأبصار لم نره , ولم نُقبِّل يده , لكن من تبرَّكوا يوماً به قالوا بأنَّ صوته يُحرِّك الأحجار , وأنه وأنه هو العزيز الواحد القهار ) السابق ج3/289-290 .

* قوله بأنه تزوَّج أحد الخلفاء الراشدين رضي الله عنه : قال ( وتزوجتُ أخيراً ملكاً من ملوك الخلفاء الراشدين وملَكتُ الدين والدنيا معاً فاسجدي شكراً لرب العالمين ) السابق ج2/128 .

* قوله بأنَّ داعرته لها خاصية التحليل والتحريم : قال : ( أشهدُ أن لا امرأة قد غيَّرت شرائع العالم إلاَّ أنتِ , وغيَّرت خريطة الحلال والحرام إلاَّ أنتِ ) السابق ج2/745 .

* قوله بأنَّ دعاء الله تعالى مجرَّد سراب وضياع وتخلُّف : قال متندِّراً : ( نركب أحصنة من خشب , ونقاتل أشباحاً وسراب , وننادي : يا ربَّ الأرباب ) السابق ج3/157 .

* قوله بأنَّ الموت تحت نهد داعرته شهادة : قال : ( كم مات تحت سياطكم نهد شهيد ) السابق ج1/345 .

* قوله بأنَّ الشهيد هو مَن مات على دين محبوبه أيَّاً كان دينه : قال : ( يا ولدي قد ماتَ شهيداً مَن ماتَ على دين المحبوب ) السابق ج1/648

* تكذيبه لإحياء الله الأموات يوم القيامة : قال : ( نُردِّدُ الخرافة البلهاء : الصبر مفتاح الفرج , ولم نزل نظنُّ أنَّ الله في السماء يُعيدنا لدورنا ) السابق ج3/145 .

* قوله بأنَّ حُبَّه لداعرته في منزلة الصلاة : قال : ( أشهدُ أن لا امرأة تمكَّنت أن ترفع الحُبَّ إلى مرتبة الصلاة إلاَّ أنتِ ) السابق ج2/752

* قوله بأنَّ جمال عبد الناصر آخر الأنبياء : قال : ( قتلناكَ يا آخرَ الأنبياء ) السابق ج3/355 .

* قوله بأنَّ جمال عبد الناصر كلَّم الله تعالى في الطور كنبي الله موسى عليه السلام : قال : ( تركناك في شمس سيناء وحدك , تُكلِّم ربك في الطور وحدك ) السابق ج3/356 .

* قوله بكفر من عصى امرأته : قال : ( من يعص قلب امرأة يكفر ) السابق ج1/132 .

* قوله بأنَّ التلفُّظ باسم داعرته كفر : قال : ( وأبقى أحبك رغم يقيني بأنَّ التلفظ باسمك كفر ) السابق ج1/672 .

* قوله بأنَّ أفضل الجهاد : الزنا في أثداء البغايا : قال : ( أقرأُ آياتٍ من القرآن فوق رأسه مكتوبةً بأحرف كوفية عن الجهاد في سبيل الله والرسول والشريعة الحنيفة , أقول في سريرتي : تبارك الجهاد في النحور ، والأثداء , والمعاصم الطرية ) ديوان لا 7 .

* قوله بأنَّ الزنا عبادة , وأنه يُشبه صلاة المؤمن لربه : قال : ( كل كلمة شعرية تتحول في النهاية إلى طقس من طقوس العبادة … كل شيء يتحول إلى ديانة , حتى الجنس يصير ديناً .. وأفترش شَعر حبيبتي كما يفترش المؤمن سجادة صلاة .. وماذا يكون الشعر الصوفي سوى محاولة لإعطاء الله مدلولاً جنسياً ) مقابلة مع نزار قباني أجراها معه منير العكش في كتابه أسئلة الشعر ص196 .

* قوله بأنه إله الشعر : قال : ( إنني على الورق أمتلك حرية وأتصرف كـإله , وهذا الإله نفسه هو الذي يخرج بعد ذلك إلى الناس ليقرأ ما كَتب .. وإلاَّ حكَمَ الله على نفسه بالعزلة ) السابق ص178 .

* قوله بأنه يعبد النساء الجميلات : قال : ( أنا لا أحترفُ قتلَ الجميلات , وإنما أحترفُ عبادتهنَّ ) قالت لي السماء ص153 .

* قوله لو أنَّ الله يعشق لصاح ونادى رباً جديداً له تعالى : ( سيدتي حبك صعب .. لو عانى الرَّبُ كما عانيتُ لصاحَ من البلوى : يا ربِّ ) السابق ص46 .

* وصفه لعبودية الله بالمرأة العاقر : قال : ( إنَّ خوفي الحقيقي على الشعر هو الخوف من العبودية , فالعبودية امرأة عاقر ) السابق ص253
* شكُّه في ربوبية الله تعالى : قال : ( يا إلهي : إن كنتَ رباً حقيقياً فدعنا عاشِقينا ) أشعار خارجة على القانون ص65 .

* استغرابه بأنه لَم يكن نبيَّاً : قال : ( رجلٌ أنا كالآخرين , بطهارتي , بنذالتي , رجلٌ أنا كالآخرين , فيه مزايا الأنبياء , وكفر الكافرين ) السابق ص126 .

* قوله بأنه يرفض الإحسان من الله تعالى : قال : ( أنا أرفضُ الإحسان من يدي خالقي ) ديوان الرسم بالكلمات ص94 .

* طلبه من داعرته أن تُرجعَ الله عزَّ وجلَّ إلى سمائه : قال : ( أرجوكِ ياسيدتي أن تُرجعي إلى البحار الماء , والربَّ للسماء ) ديوان قصائد ص 105 .

هذا غيض من فيض من إلحاد نزار قباني عاملَه الله بما يستحق.

أيها المسلم : إنَّ من خيانة الإسلام وأهله : امتداح المستهزئين بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم

(( وَاللّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَن يُرْضُوهُ إِن كَانُواْ مُؤْمِنِينَ )) ( التوبة :62) .

(( مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً )) ( نوح : 13) .

(( وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )) ( المائدة : 51) .

((لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ َرَسُولَهُ )) ( المجادلة : 22) .

(( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً )) ( النساء : 140) .

(( يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ *وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ )) (التوبة :64-5)

وقال صلى الله عليه وسلم ( المرءُ مع من أحب ) .

واحذر يا مسلم من الاستهزاء بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم فهو من نواقض الإسلام الْمُجمَع عليها , قال إسحاق ابن راهوية : ( قد أجمع المسلمون : أنَّ مَن سبَّ الله أو سبَّ رسوله صلى الله عليه وسلم .. أنه كافرٌ بذلك ، وإن كان مُقراً بما أنزلَ الله ) الصارم 13 .

نسألُ الله تعالى أن يحفظنا بالإسلام قائمينَ وقاعدينَ وراقدينَ , وأن يكفينا شرَّ المنافقين , وصلَّى الله وسلَّم على نبينا محمد وآله وصحبه .




أبعد هذا تريدونا أن لانشك في فكر من يمدح شعر هذا الساقط؟؟؟!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل, حسبنا الله ونعم الوكيل, حسبنا الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:20 am   رقم المشاركة : 26
صيـدلآنــي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية صيـدلآنــي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صيـدلآنــي غير متواجد حالياً

[align=left]بعيداً عن منهجية عآئض وتغير أو مآتغير
هنيأً لعآئض بِحسنآت من خآض وتكلم فية
[/align]







التوقيع

النفس تكنى .. والحوائج (( مفاريع )) .. !!

sydlany

رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:23 am   رقم المشاركة : 27
ونة خفية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ونة خفية





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ونة خفية غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاؤل 
   الذين يدافعون عن شعر نزار قباتي..يظهر أنكم لاتعرفوه

الشاعر نزار يصف الله عز وجل في شعره بأوصاف لاتليق به سبحانه عز وجل تقدست
أساؤه وجلت صفاته..
ويصور الملائكة*بصور فيها امتهان شديد

الشيخ عائض القرني مبتلى ورب الكعبة مبتلى أسأل الله عز وجل أن يرفع عنه البلاء
وعن كل مبتلى من المسلمين عاجلا غير آجل اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين


عزيزتي ,, تفاؤل
لعلك لم تشاهدي الحلقة كاملة أو بعض المقاطع التي تحدث بها عن هالنقطة
كأنه على علم بما يدور في عقول الناس من اسئلة لذلك قائل :
أن من محبي الشعر وأنا اقرأ لنزار قباني أخذ المفيد السمين واترك الغثيث .
دعينا من الشيخ عائض قليلا اريد أن اسألك سؤال آخر
هل يجوز لنا نحن المسلمين أخذ العلوم والمعارف من غير المسلمين؟






رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:29 am   رقم المشاركة : 28
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ونة خفية 
  

عزيزتي ,, تفاؤل
لعلك لم تشاهدي الحلقة كاملة أو بعض المقاطع التي تحدث بها عن هالنقطة
كأنه على علم بما يدور في عقول الناس من اسئلة لذلك قائل :
أن من محبي الشعر وأنا اقرأ لنزار قباني أخذ المفيد السمين واترك الغثيث .
دعينا من الشيخ عائض قليلا اريد أن اسألك سؤال آخر
هل يجوز لنا نحن المسلمين أخذ العلوم والمعارف من غير المسلمين؟

لم اقرأ الا السطر الأول من ردك هذا

أختي.. كل من يمدح هذا الشاعر الساقط الفاجر الفاسق فهو يكاد يكون
مثله..
رجااااااااااااء لاتجادليني في هذا الأمر






رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 03:55 am   رقم المشاركة : 29
ونة خفية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ونة خفية





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ونة خفية غير متواجد حالياً

من‏ اهم مميزات المتحاور اللبق حسن أو بالأخص فن الأستماع







رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 04:13 am   رقم المشاركة : 30
احمد خان
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : احمد خان غير متواجد حالياً

لاادري ماذا يريد عائض من هذا الحديث الخاص الذي كشفه للناس عامة ؟ هل يريد ان يبين فكره الجديد !! ام هي رسالة غير مباشرة لأتباعه ؟ علينا ان نفهم كيف كانت الصحوة وكيف تم تقريرها سياسيا !! فالعامة يظنون انها ردة فعل مبررة لما حدث من أحداث ساخنة تمس الدين ! وهذا خطأ ! لأن لها أجندة تم إعدادها لغرض ما ! وما ان انتهت ؟ وجب التخلص منها وإعمال البديل بلون آخر وهانحن نرى الصراع على أشده بين الإرث المتبقي للصحوة وخصومه من الفكر الليبرالي السعودي الخاص والذي لايماثل الفكر الليبرالي العالمي ! والمدعوم من الجهة التي ساندت الطرف الآخر فيما مضى ؟ والآن ارى أن عائض وسلمان يبحثان عن مكان وسط حتى يضمنان لهما مقعد في البرلمان الجديد !

رسالة لهما :

قال الله تعالى( وقد نزَّل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يُكفر بها ويُستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذاً مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعاً)_

وقال تعالى(وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإمَا يُنسينَّك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين)

هل يعني وجود سلمان وعائض يعتبر تقرير لهما وإسباغ شرعية لهكذا قنوات ؟ قرينة الحال واضحة ولا مجال للتلوي ابدا ؟

إقرأ ياعائض كما تشاء ولكن عليك أن لاتفضح نفسك وقد سترك الله ؟ مالذي سيستفيده المجتمع من قراءتك لنزار وأمثاله ؟ مالفائدة من إعلانك هذا !!







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:22 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة