العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 20-04-10, 12:31 pm   رقم المشاركة : 16
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الحسون 
   هلا بك اخي المتزن: لكن هناك شعره بسيطه بين ثقافة التحريم وبين (تمييع) الاحكام الشرعيه
ليس باستطاعة (اي واحد) يدخل دهاليزها!..

هلا بك أكثر عزيزي

إن مصطلح ( تمييع ) الأحكام الشرعية قد تم توسيعه لدرجة ممجوجة حتى أصبحوا يصفون الشخص ( بالتميع وتمييع الدين ) بمجرد أنه خالف الرأي السائد واتبع رأياً قاله جمهور علماء المسلمين !!


يعني يا تمشي على رايهم وإلا فأنت مميـّع






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 12:37 pm   رقم المشاركة : 17
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان نجد 
   بوجهه نظري ان درء المفاسد لم يتم فهمها على الشكل الصحيح عند البعض

فقد يرى بان درء المفاسد هي تحريم كل ماهو جديد خوفا من ان يضهر شر

من هذا الجديد ..

,,

موضوع جميل ايها المتزن

ودعوه للتيسير والتسامح فنحن بحاجه لها


وأنت أجمل عزيزي

هم لا يتبعون قاعدة درء المفاسد فقط بل يستخدمون قبلها قاعدة : سد الذريعة ويتوسعون فيها بشكل كبير حتى أن باستطاعتهم تحريم المباح بحجة سد الذريعة !!

وهذا الاستخدام المبالغ فيه قد يؤدي - وقد أدى - إلى التضييق على الناس وبالتالي حرمانهم من العيش بشكل طبيعي .


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 12:44 pm   رقم المشاركة : 18
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميادهـ 
   [align=right]وبالمقابل هناك من لايريد النجاة للآخرين ..ويسعى للمبالغة في التيسير [/align][align=right]
لنشر الفساد والتدرج فيه ...!!!


.


تقديري ؛[/align]

وهل النجاة للآخرين لا تتم إلا بالتشديد والتضييق عليهم ؟؟!!

وحتى على افتراض صحة كلامك , فإن المبالغة في التيسير أهون من المبالغة في التشديد .

إذ أن من يبيح محرماً قد يكون معذوراً بخطئه لأنه اتبع أن الأصل في الأشياء الإباحة , لكن من يحرّم مباحاً وهو مخطئ يكون خطؤه أكبر .

مع العلم أن التأثيرات التراكمية عليّ وعليك وعلى معظم القراء جعلتنا نظن أن مجرد اختيار قول فقهي يرجـّح التيسير سيؤدي إلى نشر الفساد والتدرج فيه !!

نحن جميعاً يا سيدتي ضحايا لثقافة التشديد .


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 12:47 pm   رقم المشاركة : 19
عاشق ديرتي بريده
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عاشق ديرتي بريده






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق ديرتي بريده غير متواجد حالياً

[align=center]اخي موضوعك ليس في طريق واحد فالتيسير والتسامح هي من صفات المسلم ولا تحتاج لنشر وغيره !

اما التحريم والتحليل هي اشياء نجهلها لاننا لسنا علماء دين ويجب أن نسأل لكي نستنير لأننا نعمل ونجتهد لكي نرضي الله فقط وشي جميل أن نبحث عن مرضاة الله فهو هدفنا بالحياة!


موضوعك يالمتزن اكبر من أن يناقش بين الأعضاء فهو يريد اهل علم لكي يفيدونك ويفيدوننا !
[/align]







التوقيع


قُلْ مَا شِئْتَ فِي مَسَبَّتَي فَسُكُوتِي عَنِ اللَّئِيمَ جَوَابُ مَــا أَنَا عَدِيــمُ الجَوَابِ وَ لَكِنْ . مَــا مِنْ أَسَدٍ يُجِيبُ عَلَى الكِلاَبِ

https://twitter.com/#!/abuaziz26
رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 12:49 pm   رقم المشاركة : 20
القرار السامي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القرار السامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   لاحول ولاقوة إلا بالله .
ومن قالك إن جوالات الكاميرا حلال ؟ في ضل إستخدامها الحالي فهي حرام وجزا الله الشيخ سلمان عندما حاول منعها من خلال مخاطبة المسؤولين لأنه عارف أن الفساد سينتشر عبر هذه الجوالات .
إبتزاز وتصوير بالقوة وخراب بيوت وجايه ياسموذات تضربين لنا (مثل) .
الله يهديك بس.
وأنت يالعقلاني إستغل ماحباك الله به من علم لخدمة أمة محمد صلى الله عليه وسلم وإترك عنك هالخرابيط.

ومن قال لك بعد ان المسجل حلال فهو يستغل في سماع الاغاني

ومن قال لك ان الراديو حلال ؟ فقد يسمع فيه الاغاني

ومن قال لك ان العنب حلال فقد يصنع منه خمرا

ياشيخة

ياشيخة

ياشيخة

قد اصابتني لوعة من الغثيان عندما ارى هكذا حمق

ياامرأة : اعقلي في الفهم ارجوك

فمتى تعين مسائل التفريق

اعان الله من كان تحت يدك

اخي المتزن : ولاتنسى ايضا الاصوليين والمتمسكين بالمذهب حينما كانوا يحاربون غيرهم من المذاهب ويتقولون على بعض ائمة المذاهب الاخرى بانهم مخلطون في دينهم

سالت احدة يوما عن الشيخ القرضاوي فقال رجل مخلط في دينه

ماهذا ؟ اكل من لم يسير على ردبكم فهو مخلط في دينه؟

اتريدون التحريم بكل شي؟

رسولنا بعث ميسرا وليس معسرا

تحيتي






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 12:50 pm   رقم المشاركة : 21
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

يبدو لي أن بينك وبين (المطاوعه) أمر ما . طيب بسألك / وش جنينا هالحين من التساهل بعد أن اصبح العلمانيين هم صناع القرار ؟؟ جنينا فساد وسرقات وجريمة وهتك للأعراض وسطو مسلح وفقر وبطاله وخطف .
حنا (أعراب) قلوب قاسيه ومعاملة خشنة لايردعنا سوى الأحكام الصارمة .
لاتقعد تتفلسف وتلف وتدور .أعرفك خبزة يدي







رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 12:58 pm   رقم المشاركة : 22
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   إبتزاز وتصوير بالقوة وخراب بيوت وجايه ياسموذات تضربين لنا (مثل) .
.

حبي القرار السامي .تراي قريت ردك على الأخت المناضله سمر وبصراحه فيه ظلم وإجحاف بحقها وضربك للأمثلة كالرادوا وغيره ضرب من ضروب الخيال .
فقط تأمل قصدها فيما إقتبسته لك من كلامها .
هي تتحدث عن جوال ابو كاميرا والسرعة في تصويره وتسجيله للفيديو وسهولة حمله ساعد الكثيرين بسوء إستغلاله .
زمان كان التصوير يحتاج للذهاب للأستوديو للتحميض الصور أما الآن فبإمكانك إبتزاز من تريد بسهولة ويسر .






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 01:16 pm   رقم المشاركة : 23
دحيم السادس عشر
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : دحيم السادس عشر غير متواجد حالياً






ثقافة التحريم والتحليل مستشرية في مجتمعنا منذ فترة ليست بالقصيرة فنرى بعض طلاب العلم وبعض من أأمة المساجد لايتورعون في إصدار الفتاوي سواء بتحريم الأشياء او تحليلها ونجد البعض منهم في سباق مع الزمن لتصدر منابر الإعلام.
هناك خلط كبير بين بعض العادات والعبادات هناك مسائل خلافيه حسموها بأنفسهم .. هناك من يأخذ بالعناوين لا المضامين على طريقة ( لاتقربو الصلاة ) خلطوا بين المكروه والمحرم ، في هذا الزمن لم نعد نعلم نحن مع من !






التوقيع

التبعية : هي ان تكرر مايقوله الآخرين دون منح عقلك الفرصه للتفكير فيما قالوا!



دحيم السادس عشر
آخر تعديل تلميذة الحياة يوم 21-04-10 في 06:59 pm.
رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 01:19 pm   رقم المشاركة : 24
القرار السامي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القرار السامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خن بط 
   حبي القرار السامي .تراي قريت ردك على الأخت المناضله سمر وبصراحه فيه ظلم وإجحاف بحقها وضربك للأمثلة كالرادوا وغيره ضرب من ضروب الخيال .
فقط تأمل قصدها فيما إقتبسته لك من كلامها .
هي تتحدث عن جوال ابو كاميرا والسرعة في تصويره وتسجيله للفيديو وسهولة حمله ساعد الكثيرين بسوء إستغلاله .
زمان كان التصوير يحتاج للذهاب للأستوديو للتحميض الصور أما الآن فبإمكانك إبتزاز من تريد بسهولة ويسر .

وهل الاستغلال السيئ لجوال الكاميرا مبرر لتحريمه ؟






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 01:21 pm   رقم المشاركة : 25
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو ذات 
   ذكرتني باول ظهور لجوالات الكاميرا والقصص المنسوجه لجوال الباندا

ولاتنسى اخي الفاضل ثقافة التكفير وتوزيع المسميات البشعه على افراد المجتمع

شكرا اخي المتزن ,,

[/center]

العفو عزيزتي سمو ذات

والدعوى مهيب بس على جوال الكاميرا , إلا على كل شيء جديد .

حتى يوم طلع جوال ابو كاميرتين , لا تستغربين لو تسمعين إنه فيه ناس راحوا للشيخ شرفنطح اللي سبق وسألوه عن حكم جوال ابو كميره , فيسألونه :
طيب يا شيخ الله يغفر لك : هل يجوز جوال ابو كميرتين ؟؟!


أجل تشقير الحواجب يجدّع ؟؟!!

صار الاهتمام بتحريم تشقير الحواجب عند بعض النساء أهم من تحريم الغيبة والكبر وازدراء الآخرين !!


وهذه نتيجة ثقافة تسطيح الأفهام والعقول .



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 01:44 pm   رقم المشاركة : 26
أمل حياتي
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أمل حياتي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده 
   [align=center]اخي موضوعك ليس في طريق واحد فالتيسير والتسامح هي من صفات المسلم ولا تحتاج لنشر وغيره !

اما التحريم والتحليل هي اشياء نجهلها لاننا لسنا علماء دين ويجب أن نسأل لكي نستنير لأننا نعمل ونجتهد لكي نرضي الله فقط وشي جميل أن نبحث عن مرضاة الله فهو هدفنا بالحياة!


موضوعك يالمتزن اكبر من أن يناقش بين الأعضاء فهو يريد اهل علم لكي يفيدونك ويفيدوننا !
[/align]

عادي حنا نناقشه .. وموضوعه وااااضح وما يحتاج علماء زي ما قلت ولا تصعب الاشياء البسيطه
لأن المتزن يقول ليش حنا يحرمون علينا أشياء ثم بعدين يقولون حلال وفيه امثله كثيره مثل يوم يحرمون جوالات ابوكاميرا والانترنت واشياء كثيره






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 01:47 pm   رقم المشاركة : 27
أمل حياتي
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أمل حياتي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
العفو عزيزتي سمو ذات

والدعوى مهيب بس على جوال الكاميرا , إلا على كل شيء جديد .

حتى يوم طلع جوال ابو كاميرتين , لا تستغربين لو تسمعين إنه فيه ناس راحوا للشيخ شرفنطح اللي سبق وسألوه عن حكم جوال ابو كميره , فيسألونه :
طيب يا شيخ الله يغفر لك : هل يجوز جوال ابو كميرتين ؟؟!


أجل تشقير الحواجب يجدّع ؟؟!!

صار الاهتمام بتحريم تشقير الحواجب عند بعض النساء أهم من تحريم الغيبة والكبر وازدراء الآخرين !!


وهذه نتيجة ثقافة تسطيح الأفهام والعقول .



تحياتي ,,

والله انت متزن بكل شئ بكلامك وعقلك
ذكرتني بواحد راح يسأل عن تشقير الحواجب للمرأه .. قاله لا يجوز تشقير الحواجب قاله جب دليل وما جاب له دليل . لان المعروف ان نتف ونمص الحواجب هي الحراااام مب التشقير
ويوم راح لشيخ ثاني قال له يجوز تشقير الحواجب لانها لا تعتبر من النمص . لأن فيه فرق بين تشقير ونمص






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 01:54 pm   رقم المشاركة : 28
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرار السامي 
   وهل الاستغلال السيئ لجوال الكاميرا مبرر لتحريمه ؟

نعم ياحبي زي جهاز الفيديو إن وضعت شريط جنسي يكون حرام وإذا حطيت فيه مايغذي العقل من علم وأدب فهو حلال .






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 02:00 pm   رقم المشاركة : 29
أمل حياتي
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أمل حياتي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   لاحول ولاقوة إلا بالله .
ومن قالك إن جوالات الكاميرا حلال ؟ في ضل إستخدامها الحالي فهي حرام وجزا الله الشيخ سلمان عندما حاول منعها من خلال مخاطبة المسؤولين لأنه عارف أن الفساد سينتشر عبر هذه الجوالات .
إبتزاز وتصوير بالقوة وخراب بيوت وجايه ياسموذات تضربين لنا (مثل) .
الله يهديك بس.
وأنت يالعقلاني إستغل ماحباك الله به من علم لخدمة أمة محمد صلى الله عليه وسلم وإترك عنك هالخرابيط.

انتي عن جد تتكلمي من عقلك
وشو اللي تقولي ان الجوالات حرام . عيب تقولي اللام هذا ومنهو اللي افتالك وقالك ان جوالات ابوكاميرا حرام
ياسمر . جوال ابوكاميرا يكون حرام اذا استخدمناه لشئ سئ . لكن الواحد اذا استخدمه لشئ غير سئ يكون حلال .
وابسألك ياسمر . جوالك انتي ابوكاميرا او لا
ولا تنسي ان بعض الفتاوي اللي عشناها قبل هي يوم يطلع الانترنت عالطول حرموه ثم بعدين قالوا اللي بيستخدمه لشئ سئ يكون حرام عليه واللي بيستخدمه لشئ طيب يكون حلال .. ولاتنسي انك استخدمتي الانترنت مع العلم فيه مفاسد كثيره اكثر من جوال ابوكاميرا اللي تقولي عنه انه حرام
ياسمر ابقولتس شئ .. لا عمرك تحللي وتحرمي .. وابعطيس قاعده مهمه : وهي أي شئ تستخدميه لشئ سئ يكون حرام عليتس حتى لو انتي جلستي تسولفي مع صديقاتس وفاتتس الصلاة يكون سوالفك معهن محرم . لانك تركتي صلاتس مع انه السوالف حلال . وابقولتس بعد ان جوال ابوكاميرا اذا استدمتيه لشئ طيب يكون حلال عليتس وأذا استخدمتيه لشئ سئ يكون حرام عليتس . والانترنت بعد كذا اذا استخدمتيه لشئ سئ يكون حرام عليتس واذا استخدمتيه لفوائد يكون حلال عليتس
لأن الشئ على حسب الاستخدام
وياليت تبعدين صورة الطفل العريان المقززه اللي انتي حاطتها . بما انك حرمتي جوالات التصوير .. وشو التناقض اللي تعيشيه انتي






رد مع اقتباس
قديم 20-04-10, 02:15 pm   رقم المشاركة : 30
عاشق ديرتي بريده
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عاشق ديرتي بريده






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق ديرتي بريده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواسامه 
   عادي حنا نناقشه .. وموضوعه وااااضح وما يحتاج علماء زي ما قلت ولا تصعب الاشياء البسيطه
لأن المتزن يقول ليش حنا يحرمون علينا أشياء ثم بعدين يقولون حلال وفيه امثله كثيره مثل يوم يحرمون جوالات ابوكاميرا والانترنت واشياء كثيره

ابو اسامه وهل تعتقد ( ليش يحرمون علينا اشياء ثم يقولون حلال ) بسيطه !!

من قال حرام او حلال يجب أن يستند على ادله وانا وانت وغيرنا الكثير يجهل هذي الاشياء !

{فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}ا

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم( أجرأكم على الفتوى أسرعكم الي النار) ولا اعرف مدى صحة الحديث

ولكن ليش ندخل انفسنا بالامور هذي !

الا اذا كان معنا طالب علم فلا مانع ان نستفيد منه ,






التوقيع


قُلْ مَا شِئْتَ فِي مَسَبَّتَي فَسُكُوتِي عَنِ اللَّئِيمَ جَوَابُ مَــا أَنَا عَدِيــمُ الجَوَابِ وَ لَكِنْ . مَــا مِنْ أَسَدٍ يُجِيبُ عَلَى الكِلاَبِ

https://twitter.com/#!/abuaziz26
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:12 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة