العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-04-07, 09:22 pm   رقم المشاركة : 1
ALFLTH
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ALFLTH غير متواجد حالياً
عدم تقبل ابنائنا وبناتنا للجوالمدرسي والسبب الرئيس


ايه الاخوه الا ترون معي ان كثيرامن ابنائنا وبناتنا لايذهبون للمدرسه الا وهم كسالا وبعدالخروج من المدرسه تجدهم يتهلهلون فرحين مسرورين وتجد من بيته قريب منالمدرسه عائدا با قصى سرعته وكان احدا خلفه يطارده الستم مغي في ذلك ايه الاحبه وان كان كذلك هو واقع ابنائنا وبناتنا اليس با اساتطاعة معلماتنا ومعلمينا ان يقلبو هذه الضا هره الى العكس بحيث يحبوالذهاب ويكرهو العوده ارا ذلك ليس باالامرالمستحيل وخاصة في مدارس بريدة حيث المربي الفاضل الاستاذ فهد الاحمد على راس الهرم التعليمي والذي اجزم ان لديه القدره في قلب الموازين في اعادة ترتيب الاوراق ووضع النقاط على الحروف وغربلة النظام القائم حاليا داخل اروقة المدارس واخص الطريقة الدكتاتوريه التي يتعامل بها كثير من المعلمين والمعلمات مع الطلا ب والطا لبات نامل ان نسمع من طلابنا وطا لباتنا تمنياتهم بسرعة حلول الصباح كما قال المحب لمدرسته صباح الخير مدرستي صباح الخيروالنوري اليك اشتقت في امسي فزاد اليوم تبكيري مع تمنياتي للجميع بدوام التوفيق والسداد







رد مع اقتباس
قديم 07-04-07, 09:39 pm   رقم المشاركة : 2
نوماس
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوماس غير متواجد حالياً

أووووووووووووه يالفلته والله أنك فلته فعلا على اسمك
لقد وضعت أصبعك على الجرح .. الذي أدما الجميع من الأسر
في كيفية التعامل مع أبنائهم وبناتهم لترغيبهم في حب المدرسة ولكنني أشاطرك الهم وأرى أن حل ذلك ليس بعزيز على أبو عبدالعزيز المربي الفاضل فهد بن عبدالعزيز الأحمد مدير التعليم بالقصيم
وأقول أعانك الله يا أبو عبدالعزيز على هذه المهمة


أخوك/ نوماس..







رد مع اقتباس
قديم 07-04-07, 09:52 pm   رقم المشاركة : 3
شخبوط
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شخبوط غير متواجد حالياً

وكذلك المعلمين







التوقيع


.
.
.

رد مع اقتباس
قديم 07-04-07, 09:53 pm   رقم المشاركة : 4
عيون الصقر
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عيون الصقر غير متواجد حالياً

الاحمد والنعم فيه عندما تتم مناشدته لتخصيص مدرسة مقررة مسبقاً وصرفها لاحد الاحياء المستحقة أو لتأثيث مدرسة اخرى أو لانجاز معاملات وتسييرعمل قائم اصلاً او تعيين مستخدمين لكن عندما نتحدث عن عملية التعليم في جانب المناهج والمعلم الكفء باعتبار هذين العنصرين من مقومات الجو المدرسي المثالي المفترض اعتقد المسألة اكبر من الاحمد وهي اشكالية عامة على مستوى المملكة لندع المناهج واشكالياتها الكثيرة جدا خذ المعلم وهو من تقوم عليه العملية التعليمية الآن وظيفة المعلم هي في الواقع وظيفة من لا وظيفة له يتصدرها كل من حبا ودبا وعرج كمصدر رزق مجرد رقم في مكتب الخدمة المدنية كيف ننشد تأمين الجو المدرسي الصحيح والمعلم غير كفء وغير مؤهل للقيام بالدور ففاقد الشيء لايعطيه انا لا اعمم لكن غالب المعلمين يعتبرون انفسهم موظفين همهم الراتب ولايشعرون بالانتماء للتعليم كمؤسسة تنشئة نوعية في مسيرة الأمة







رد مع اقتباس
قديم 08-04-07, 07:38 pm   رقم المشاركة : 5
احاول
عضو فضي
 
الصورة الرمزية احاول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : احاول غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الصقر 
   الاحمد والنعم فيه عندما تتم مناشدته لتخصيص مدرسة مقررة مسبقاً وصرفها لاحد الاحياء المستحقة أو لتأثيث مدرسة اخرى أو لانجاز معاملات وتسييرعمل قائم اصلاً او تعيين مستخدمين لكن عندما نتحدث عن عملية التعليم في جانب المناهج والمعلم الكفء باعتبار هذين العنصرين من مقومات الجو المدرسي المثالي المفترض اعتقد المسألة اكبر من الاحمد وهي اشكالية عامة على مستوى المملكة لندع المناهج واشكالياتها الكثيرة جدا خذ المعلم وهو من تقوم عليه العملية التعليمية الآن وظيفة المعلم هي في الواقع وظيفة من لا وظيفة له يتصدرها كل من حبا ودبا وعرج كمصدر رزق مجرد رقم في مكتب الخدمة المدنية كيف ننشد تأمين الجو المدرسي الصحيح والمعلم غير كفء وغير مؤهل للقيام بالدور ففاقد الشيء لايعطيه انا لا اعمم لكن غالب المعلمين يعتبرون انفسهم موظفين همهم الراتب ولايشعرون بالانتماء للتعليم كمؤسسة تنشئة نوعية في مسيرة الأمة

اخي الكريم عيون الصقر
اتمنى وارجو انك تمسك جدول مدرس لمدة اسبوع فقط ثم اكتب ماتريد في هذا المنتدى واخرج لنا نظرياتك
التي طبقتها ونجحت مع الطلاب
اخي الكريم
اتقبل كل انتقاد يأتي على المعلم اذا كان من ينتقد يعمل في هذه المهنة أو كان يعمل بها لانه مارس العمل وعرف خفاياها
اما من يكتب وينتقد وهو لم يمارسها فاسمح لي اخي الكريم ماعنده سالفه
موضوع كره الطالب للمدرسه ليس مرده المعلم ونكره المدرسه من اول يوم بدأنا الدراسة فيها في اول ابتدائي ونكرهها ونحن الان في ميدانها كمعلمين
الكل يبحث عن الراحه وكل الموظفين لا يحبون القيام الى اعمالهم ومن يكره النوم والراحة اخي الحبيب
والطالب يكره المدرسه لانها تفقده الراحة اولا
وثانيا لان جدوله مزحوم بسبع حصص يوميه كريهه وهو جالس على كرسيه (( والمعلم ليس له علاقة في هذه الجزئيه ))
وثالثا لان كتبه لا يقدر على حملها الحيوان من كثرتها اكثر من 18 ماده ( وهذه لا دخل للمعلم فيها ))
ورابعا لان مناهجنا التعليميه مليئة بالحشو الذي لافائدة منه اي دسمه وكبيره على عقله الصغير (( وهذه ليس للمعلم دخل فيها ((
وخامسا الدوام المدرسي الطويل الذي يأخذ كل يومه مع فترات راحة لا تتعدى النصف ساعه ( وهذه ليس للمعلم علاقة بها ))
وسادسا لتغييب النشاط المرسي بالمدارس والغاءه مع الطهبلة بوجوده وتعارضه مع سير الدراسه (( وهذه ليس للمعلم علاقة بها ))
وان شئت ازيدك اخي الكريم
اذا العلة اخي الكريم ليست في المعلم
وان كان بعض المعلمين يكرهون المعلم في الدراسه فهم قله وقد لا يمرون على الطالب الا حصى في الاسبوع هذا ان وجدوا
لذا اخي الكريم لا تلقي اللوم على المعلم في كره المدرسه
نحن كنا نكرهها ومعلمينا جزاهم الله خيرا من افضل المعلمين
اقتباس:
خذ المعلم وهو من تقوم عليه العملية التعليمية الآن وظيفة المعلم هي في الواقع وظيفة من لا وظيفة له يتصدرها كل من حبا ودبا وعرج كمصدر رزق

من قاللك اخي الكريم انها وظيفة من لا وظيفة له من اين جئت بهذا الكلام
اين تلك الوظائف التي تتكلم عنها
الشباب الحين لاقين وظائف مستخدمين علشان يلقون وظائف معلمين
على ايدك اخي الكريم عندي كم كبير من الاقارب عاطلين عن العمل اريد لهم وظائف معلمين
وهم خريجي جامعات
وللحديث بقيه ....................... كتبت على عجل






رد مع اقتباس
قديم 07-04-07, 10:02 pm   رقم المشاركة : 6
أبو حكيم
علاقات واعلام






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو حكيم غير متواجد حالياً

دور النشاط الطلابي يحتاج إلى تفعيل أكبر ..... من خلال تطبيق كل الأنشطة الحركية خاصة ,,, والذهنية كفيل بتقريب أنفس الطلاب مع المدرسة



الكثافة المنهجية على الطلاب مع عدم قدرة الطالب على مجاراة المواد العلمية في هذا الوقت , خاصة بعد مزاحمة الآخرين على عقل الشاب (القنوات الفضائية - الألعاب الألكترونية - المباريات الرياضية - الشارع ) والكثير من المغريات التي تجعل من الطالب تائهاً عن منهجه الرئيس ... ألا وهو طلب العلم والتجرد من كل مشاغل الحياة بهدف كسب العلم ولاغيره ,,,,



هناك من المعلمين من يعيش مع الطالب قمة التعامل الأخوي والتفاهم ولكن هناك فئة من الطلاب في الحصة الأولى يأتي نائماً ,,, وإذا سألته لماذا أنت كذلك ؟ قال أمس مانمت إلا الساعة 3 الفجر !!!!!! وقس على ذلك الكثير من الطلبة


شكراً أخي الفلتة على موضوعك الرائع ,,,, ولضيق الوقت شاركت معك بشكل مختصر ,,,,, دمت بخير







التوقيع

[align=center]
[align=center]عدد زوار مواضيعي بعد 1/1/1428هـ[/align][align=center][/align][/align]


https://twitter.com/#!/k311k

رد مع اقتباس
قديم 07-04-07, 10:25 pm   رقم المشاركة : 7
ALFLTH
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ALFLTH غير متواجد حالياً

شكرا ابوحكيم على مرورك وتفاعلك مع هذ الهم واجزم رغم كل مادخل من متغيرات علينا ان ابنائنا وبناتنا لووجدو الاحتواء ولغة الحوار مع معلماتهم ومعلميهم لتركو كل المتغيرات واصبح همهم المدرسة وخاصة عندما يستشعروا محبتهم وانتمائهم لمدارسهم تحياتي وتقديري







رد مع اقتباس
قديم 08-04-07, 01:40 am   رقم المشاركة : 8
عتال
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عتال غير متواجد حالياً

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم







التوقيع

يارب اذا حطيت موضوع ماينقل الي الشكاوي




رد مع اقتباس
قديم 08-04-07, 10:14 am   رقم المشاركة : 9
ابوسليمان22
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوسليمان22 غير متواجد حالياً

الدراسه بالنسبه لللأطفال ما يبون المدرسه شي نفسي يعتقدون انهم مغصوبين على الدراسه ما يصدق انه يخرج من المدرسه.







التوقيع

[align=center]صور من الولاء والبراء اضغط هنا[/align][/color][/size]

رد مع اقتباس
قديم 08-04-07, 06:24 pm   رقم المشاركة : 10
د.منصور المنصور
عضو محترف
 
الصورة الرمزية د.منصور المنصور





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : د.منصور المنصور غير متواجد حالياً

متى ينتبه قطاع التعليم لهذه المشكلة


أخشى أنه قد فات الآوان


انظروا لهذا الجيل الجديد واحكموا بانفسكم


أتوقع كارثة بعد عقدين من الزمن ان لم يتغير الوضع

والله المستعان


اشكر صاحب الموضوع على الطرح الرائع







رد مع اقتباس
قديم 08-04-07, 07:12 pm   رقم المشاركة : 11
ابوقش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية ابوقش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوقش غير متواجد حالياً

اعتقد ان السبب الرئسي هو من تقبل المعلم للطالب ..







التوقيع



Super Radoi
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:45 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة