![]() |
عدم تقبل ابنائنا وبناتنا للجوالمدرسي والسبب الرئيس
ايه الاخوه الا ترون معي ان كثيرامن ابنائنا وبناتنا لايذهبون للمدرسه الا وهم كسالا وبعدالخروج من المدرسه تجدهم يتهلهلون فرحين مسرورين وتجد من بيته قريب منالمدرسه عائدا با قصى سرعته وكان احدا خلفه يطارده الستم مغي في ذلك ايه الاحبه وان كان كذلك هو واقع ابنائنا وبناتنا اليس با اساتطاعة معلماتنا ومعلمينا ان يقلبو هذه الضا هره الى العكس بحيث يحبوالذهاب ويكرهو العوده ارا ذلك ليس باالامرالمستحيل وخاصة في مدارس بريدة حيث المربي الفاضل الاستاذ فهد الاحمد على راس الهرم التعليمي والذي اجزم ان لديه القدره في قلب الموازين في اعادة ترتيب الاوراق ووضع النقاط على الحروف وغربلة النظام القائم حاليا داخل اروقة المدارس واخص الطريقة الدكتاتوريه التي يتعامل بها كثير من المعلمين والمعلمات مع الطلا ب والطا لبات نامل ان نسمع من طلابنا وطا لباتنا تمنياتهم بسرعة حلول الصباح كما قال المحب لمدرسته صباح الخير مدرستي صباح الخيروالنوري اليك اشتقت في امسي فزاد اليوم تبكيري مع تمنياتي للجميع بدوام التوفيق والسداد
|
أووووووووووووه يالفلته والله أنك فلته فعلا على اسمك
لقد وضعت أصبعك على الجرح .. الذي أدما الجميع من الأسر في كيفية التعامل مع أبنائهم وبناتهم لترغيبهم في حب المدرسة ولكنني أشاطرك الهم وأرى أن حل ذلك ليس بعزيز على أبو عبدالعزيز المربي الفاضل فهد بن عبدالعزيز الأحمد مدير التعليم بالقصيم وأقول أعانك الله يا أبو عبدالعزيز على هذه المهمة أخوك/ نوماس.. |
وكذلك المعلمين
|
الاحمد والنعم فيه عندما تتم مناشدته لتخصيص مدرسة مقررة مسبقاً وصرفها لاحد الاحياء المستحقة أو لتأثيث مدرسة اخرى أو لانجاز معاملات وتسييرعمل قائم اصلاً او تعيين مستخدمين لكن عندما نتحدث عن عملية التعليم في جانب المناهج والمعلم الكفء باعتبار هذين العنصرين من مقومات الجو المدرسي المثالي المفترض اعتقد المسألة اكبر من الاحمد وهي اشكالية عامة على مستوى المملكة لندع المناهج واشكالياتها الكثيرة جدا خذ المعلم وهو من تقوم عليه العملية التعليمية الآن وظيفة المعلم هي في الواقع وظيفة من لا وظيفة له يتصدرها كل من حبا ودبا وعرج كمصدر رزق مجرد رقم في مكتب الخدمة المدنية كيف ننشد تأمين الجو المدرسي الصحيح والمعلم غير كفء وغير مؤهل للقيام بالدور ففاقد الشيء لايعطيه انا لا اعمم لكن غالب المعلمين يعتبرون انفسهم موظفين همهم الراتب ولايشعرون بالانتماء للتعليم كمؤسسة تنشئة نوعية في مسيرة الأمة
|
دور النشاط الطلابي يحتاج إلى تفعيل أكبر ..... من خلال تطبيق كل الأنشطة الحركية خاصة ,,, والذهنية كفيل بتقريب أنفس الطلاب مع المدرسة
الكثافة المنهجية على الطلاب مع عدم قدرة الطالب على مجاراة المواد العلمية في هذا الوقت , خاصة بعد مزاحمة الآخرين على عقل الشاب (القنوات الفضائية - الألعاب الألكترونية - المباريات الرياضية - الشارع ) والكثير من المغريات التي تجعل من الطالب تائهاً عن منهجه الرئيس ... ألا وهو طلب العلم والتجرد من كل مشاغل الحياة بهدف كسب العلم ولاغيره ,,,, هناك من المعلمين من يعيش مع الطالب قمة التعامل الأخوي والتفاهم ولكن هناك فئة من الطلاب في الحصة الأولى يأتي نائماً ,,, وإذا سألته لماذا أنت كذلك ؟ قال أمس مانمت إلا الساعة 3 الفجر !!!!!! وقس على ذلك الكثير من الطلبة شكراً أخي الفلتة على موضوعك الرائع ,,,, ولضيق الوقت شاركت معك بشكل مختصر ,,,,, دمت بخير |
شكرا ابوحكيم على مرورك وتفاعلك مع هذ الهم واجزم رغم كل مادخل من متغيرات علينا ان ابنائنا وبناتنا لووجدو الاحتواء ولغة الحوار مع معلماتهم ومعلميهم لتركو كل المتغيرات واصبح همهم المدرسة وخاصة عندما يستشعروا محبتهم وانتمائهم لمدارسهم تحياتي وتقديري
|
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
|
الدراسه بالنسبه لللأطفال ما يبون المدرسه شي نفسي يعتقدون انهم مغصوبين على الدراسه ما يصدق انه يخرج من المدرسه.
|
متى ينتبه قطاع التعليم لهذه المشكلة
أخشى أنه قد فات الآوان انظروا لهذا الجيل الجديد واحكموا بانفسكم أتوقع كارثة بعد عقدين من الزمن ان لم يتغير الوضع والله المستعان اشكر صاحب الموضوع على الطرح الرائع |
اعتقد ان السبب الرئسي هو من تقبل المعلم للطالب ..
|
اقتباس:
اتمنى وارجو انك تمسك جدول مدرس لمدة اسبوع فقط ثم اكتب ماتريد في هذا المنتدى واخرج لنا نظرياتك التي طبقتها ونجحت مع الطلاب اخي الكريم اتقبل كل انتقاد يأتي على المعلم اذا كان من ينتقد يعمل في هذه المهنة أو كان يعمل بها لانه مارس العمل وعرف خفاياها اما من يكتب وينتقد وهو لم يمارسها فاسمح لي اخي الكريم ماعنده سالفه موضوع كره الطالب للمدرسه ليس مرده المعلم ونكره المدرسه من اول يوم بدأنا الدراسة فيها في اول ابتدائي ونكرهها ونحن الان في ميدانها كمعلمين الكل يبحث عن الراحه وكل الموظفين لا يحبون القيام الى اعمالهم ومن يكره النوم والراحة اخي الحبيب والطالب يكره المدرسه لانها تفقده الراحة اولا وثانيا لان جدوله مزحوم بسبع حصص يوميه كريهه وهو جالس على كرسيه (( والمعلم ليس له علاقة في هذه الجزئيه )) وثالثا لان كتبه لا يقدر على حملها الحيوان من كثرتها اكثر من 18 ماده ( وهذه لا دخل للمعلم فيها )) ورابعا لان مناهجنا التعليميه مليئة بالحشو الذي لافائدة منه اي دسمه وكبيره على عقله الصغير (( وهذه ليس للمعلم دخل فيها (( وخامسا الدوام المدرسي الطويل الذي يأخذ كل يومه مع فترات راحة لا تتعدى النصف ساعه ( وهذه ليس للمعلم علاقة بها )) وسادسا لتغييب النشاط المرسي بالمدارس والغاءه مع الطهبلة بوجوده وتعارضه مع سير الدراسه (( وهذه ليس للمعلم علاقة بها )) وان شئت ازيدك اخي الكريم اذا العلة اخي الكريم ليست في المعلم وان كان بعض المعلمين يكرهون المعلم في الدراسه فهم قله وقد لا يمرون على الطالب الا حصى في الاسبوع هذا ان وجدوا لذا اخي الكريم لا تلقي اللوم على المعلم في كره المدرسه نحن كنا نكرهها ومعلمينا جزاهم الله خيرا من افضل المعلمين اقتباس:
اين تلك الوظائف التي تتكلم عنها الشباب الحين لاقين وظائف مستخدمين علشان يلقون وظائف معلمين على ايدك اخي الكريم عندي كم كبير من الاقارب عاطلين عن العمل اريد لهم وظائف معلمين وهم خريجي جامعات وللحديث بقيه ....................... كتبت على عجل |
الساعة الآن 08:22 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة