تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قصيدتي في العيد ( عيديتي ..!!)


عصي الدمع
17-12-01, 07:34 pm
هذه القصيدة كتبتها ليل يوم العيد الأول بعد صلاة العشاء كنت جالسا وحدي فكتبت هذه المقطوعة ...

شهـــــر بفقد نهـاره بدأ العذاب ... شهر مضى وكانه لم يستجـــاب
شهــــر تنحى حين أقبل عيده ... يا شهر كلا لن تورّى في التراب
ويجيء يــــوم العيد ينثر زهـــره ... فيتوج الصــــوام دومــا بالثـــواب
ويجئ يوم العيد يكشف أوجهاً ... ماذا تخبئ خلفها ؟..هل من جواب؟
ويسير يوم العيد يلبس معطفاً ... يزهو به متفـــــاخراً بين الشباب
سائلته .. يا عيد ماذا ترتدي ؟ ... قال : الحفاوة أرتدي .. وبها أثاب
سائلته أخرى .. وماذا تنتعل ؟ ... قال : الجفاوة أنتعل .. ولها سباب
وأجيب يوم العيد عن عيديتي ... وأقولهــــــــــا متدرعاً درع الصواب
عيديتي حزن وذل وانكســـار ... وكآبة وجفــــاوة بين الصحـــــاب
عيديتي قــول حقيــــــر خادع ... عيديتي لفــظٌ أدس بـه التـــراب
عيديتي حقــد دفيـن ظــــالم ... وهديتي .. لمحٌ وشك وارتيــاب
أهديتي هدم المبادئ عنـــوة ... أهديتي .. أصلى بأنواع العذاب
ماذا يجئ الناس في أعيادهم ... غير المحبة..تكتسي أحلى الثياب
ماذا يعــاد الناس في أعيادهم ... إلا قصيداً .. في ترانيـــم عِـذاب
وأنا أقــول قصيـــدتي قـلبي به ... همي..وليت همومه كانت سراب
قد أطبق الألم العميــــق بقــوة ... واستن خنجر ذكريات الاغتصاب
آه على قــدس أتــــاه أذلــــــة ... وبساحه قد روضوا تلك الكــلاب
همي بقلبي قد تنــــاثر عقــده ... وبصوته آهــات حزن بل عتـــاب
ما بين هــم المسلمــين بغـــزة ... وخليلهم يدمى بأنياب الخـــراب
وهمــــوم حب تكتـــوي بفراقـــه ... وجفاءه .. آه على طول الغيـاب
أحبيب قلبــي إنني أشكــو إليــ ... ـك معاتباً هذا الذي سحر اللباب
أتنــــام مهتنئا و غيــرك لا يقـــا ... سي غير سم من بحور من عذاب
آه على الحب الذي غرس الجوى..في أضلعي حتىالقلوب لها اغتصاب!؟
يا ليتني أحببت نجماً ساهــــراً ... حتى أبيت معانقاً صدر السحاب
حتى أعيش العيد أرشف أنسه ... وأعيش عيداً أستبيح به العَــذاب
فيقــاطع الأمــل العميـق معاتبـاً ...قلبي.. وهل تنسى ضعافاً في تباب
قامـــوا وعيدهـــم رصـاص غـادر ... قامــوا .. وعيدهم وجـــوم واغتراب
عيد اليهـــود إلى صغـــارهم دمٌ ... يتســـــاومون به لقصد الإكتســاب
آهٍ على قدس حمـــــــاه أذلـــة ... وبأرضــــه قد فرقـــوا تلك الذئــاب
العجز يأكلهـــم على آحــادهم ... والقصف عندهم دفــاع بل كتــاب
=================================
حررت بتاريخ 1/10/1422هـ

إخواني الأعضاء أرجو منكم النقد الهادف البناء فهذه القصيدة مما جاشت به نفسي عما قاسيته في يوم العيد .. ولكم مني جزيل الشكر .
:) :)

محبكم ( عصي الدمع ) .

Dr.Graphics
17-12-01, 07:50 pm
لله درك أخي عصى الدمع
لله درك على هذه المقطوعة الرائعة ..

تحياتي واشواقي الدائمة
اخوكم أحمــــــــــــــد

معاهدات
17-12-01, 09:23 pm
الحقيقةأنا لست بشاعر
لكن عذب الحديث يطرب الجميع

وكلامك عزيزي عصي الدمع بالحيل مميز وجميل .

الشقردي
18-12-01, 01:14 am
اخوي العزيز عصي الدمع 000000000
من العايدين ومن الفايزين
وكل عام وانتم بخير
ماشاء الله عليك قلت فابدعت ونظمت فاجدت وتفننت فاطربت
جادت القريحه بهذه القصيدة الفصيحه
فعطرتنا بابداعك وباجمل ريحه
وصراحه نعتبرها عيديه غاليه من شخص غالي
اكرر لك شكري 0000000
وتسلم00000
===============

عصي الدمع
18-12-01, 03:09 am
أخي Dr.Graphics .. أشكرك على هذا الإطراء وأنت أروع .. ولك تحياتي.

أخي معاهدات .. مشكور على هذا الرد الجميل .. وبصراحة كلامك هو العذب .. وأشكر لك تذوق قصيدتي المتكسرة .


أخي الشقردي .. والله تحرجني بهالكلام ومشكور على تواصلك معي وعلى هذا الرد الرائع الذي أعتبر هذه الكلمات التي قلتها لي وسام لي على صدري أعتز به وأفتخر عند أصحابي وسأقول له ( فيه واحد يلقب بالشقردي قال هالكلام ) اكرر لك شكري وإن شاء الله القصيدة القادمة ( غزلية ) !!؟ .


محبكم ( عصي الدمع ) .

الفاهم
18-12-01, 05:06 am
كلام جميل .........

ونظم اجمل ..........

لو كان لي بالشعر باع وريتك الشغل لكنك محظوظ.......

كل عام وانت ب1000خير وعافيه..........

ودمتم

أبو أنــــس
18-12-01, 05:20 am
ماشاااااااااااااااااااء الله تبارك الرحمن قصيدة جد رائعه000

اغبطك عليها 000صحيح انك قلت فابدعت 00والمفروض انك ماتسال عن مدى جمالها وروعتها بل تكون واثقا تماااااااااااااااام الثقه منها

فجزاك الله خير لو قات ماقلت من جمالها فلن اوفيها ولو القليل 00

اللهم اجعل النصر او الشهاده (وسام على صدرك)

واللهم انصر المسلمين نصرا عاجلا مؤزرا 00

وامنيتي ان لاياتي العيد القادم باذن الله الا والنصر قد تحقق للمسلمين

حتى نعيش ويعيش عصي الدمع عيدا سعيدا باذن الله لايكدر صفوه

شي

وردة الشرقية
18-12-01, 05:59 am
اخوي العزيز عصي الدمع..صح لسانك
في البدايه اعذرني على هذا التأخير في الرد...

اخوي عصي الدمع انت خطيت لنا احلى وشاح في هذا العيد مطرز بأحلى العبارات الا يعجز اللسان عن وصف روعتها....
ماشاء الله عليك...روعه×روعه
تسلم الانامل اخوي..

و كل عام وانت بألف خير

وفي انتظار القصيدة الثاني..:)

عصي الدمع
18-12-01, 10:45 pm
أخوي الفاهم / النقد موهبة قبل ان يكون تعلماً مو لازم يكون عندك باع بالشعر .. لكن أنا واثق أنك لن تجد أي خطأ نحوي ولا عروضي .. والقصيدة من البحر الكامل التام ولا يوجد كسور عروضية لكن أتمنى لك كل التوفيق وأشكرك شكرا جزيلا على تفضلك بقراءة مقطوعتي . ولي الفخر .


أختي سارة /أشكرك على هذا الكلام الجميل الرائع جداً وبصراحة أفرحتني كلماتك وأبهجتني .. ولكن لو قلتي ما قلتي فلن توفيها حقها .. أختي سارة كلا فيست قصيدتي من المعلقات التسع حتى لا توفى حقها وليست من قصائد المتنبي حتى يعجز النقاد ان يجدوا على قصائده أي خطأ حتى وجدوا خطأ شرعيا واحدا وأصدروا كتابا ضخماً بسببه كلا فلست سوى دخيل على الشعر وأغوص به ولست من الشعراء فلو قرأها أي إنسان لقال بها فما بالك بقولك أنت وانت لست أي قارئ . وإن شاؤ الله نعيش عيداً قادما لا يكدر صفوه أي شيء .


أختي ووردة منتدانا الغالية / وردة الشرق والشرقية .. أولا لم تخطئي حتى تعتذري وأقبل عذرك وثانيا كل إنسان وله إرتباطات وأشغال فو الله إنك في حل مني .. صحيح أنه يضيق صدري إذا لم أجد رداً من ردودك على كلامي ولكن نصبر حتى تتفرغي لنا .. ومعذورة .

ومشكورة على هذا الرد الذي أعتبره الوشاح الحقيقي لي وليس القصيدة .. ومطرز بكلماتك وتشجيعك لي .. فشكرا جزيلاً .
والقادم في الطريق بس تسمحون نكتب قصيدة (غزلية).

محبكم ( عصي الدمع ) .

أبو أنــــس
19-12-01, 04:46 am
صدقت ياعصي الدمع يوم مدحتك0هههههههههههههه(امزح امزح)

لاتصدق00

الحقيقه ان القصيده اكيد انها لاتخلو من الاخطاء فانا قيمتها من ناحية المعنى مهب من الناحيه البلاغيه والنحويه 00فهمت قصدي!

:confused: :cool:

صعفق
19-12-01, 04:00 pm
القافية والنظم الشعرية حلوة والله ان كنت اللي قلتها فانت تنافس خالد الفيصل(تحس اني ابرفع لك وابشحطك) على العموم هي والله قصيدة حلوة وممتازة ونامل المزيد(رجل نيمة جيد بالردود بس)زين اخوي يله تبي شي صدز والله لاتستحي يله مالله.

عصي الدمع
20-12-01, 09:20 pm
هلا أخوي ( صعفق ) مشكور على هالكلام والرد الحلو .. وبالنسبة لكلمة ( فإنك تنافس خالد الفيصل ) أقول مشكور ورفعت رأسي بس الله يهديك جدعته على طول لأنك قلت خالد الفيصل .. لو أنك قلت أحد شعراء الفصحى لكان أجمل ( طرار يتشرط هههه) لكن خذ هالقاعدة شاعر الفصحى لا ينافس ولا ينافسه إلا شاعر الفصحى الآخر .. أما الشاعر الشعبي فلا ينافس إلا شاعر شعبي آخر .. يعني ما ينافس شاعر فصحى .. وانا أقول هالكلام مو مدح لنفسي لا لأني لست بشاعر ولكن محاولات فقط .. ولكن حرام أن يقارن القصيبي بخالد الفيصل .. او العشماوي براشد بن جعيثن .. فهذا ظلم للعشماوي وللقصيبي . عموما أشكرك على هالكلام والإطراء اللطيف .. وما يأمر عليك عدو يا بعدي .. أنت إذا تآمر بشيء من عيوني .


( عصي الدمع ) .

عبدالله30
21-12-01, 05:49 am
الاخ عصي الدمع000
كل عام وانت بخير 000

اخذتني قصيدتك الى مالا نهايه 000قمة في الروعه000انت شاعر 0


واسمحلي بهذه المداخله حول الشعر الشعبي والفصيح 0


فالحقيقة ان الشعر الشعبي وشعرائة لايمكن باي حال من الاحوال ان
يصلوا 000 او يقارنوا اشعارهم بالفصيح 000فالفصيح له بحوره وانغامه ورقته
وعذوبته وبلاغته في الوصف والتشبيه 0
الكلام يطول ولكن000اقول من الظلم المقارنه 000لو اجتمع كل شعراء الشعبي
فلن ياتوا بمثل هذا البيت وهذا الوصف 0

وامطرت لؤلؤا من نرجس وسقت
000000000وردا وعضت على العناب بالبرد

الاخ عصي الدمع اشكرك واشكر لك غيرتك على الفصيح 0

ولك تحياتي

الفاهم
21-12-01, 07:00 am
عزيزي عصي الدمع (( صاحب القصيدة الرائعة )) :ــ
خضوعاً لمرادك ومبتغاك حين قلت لي في ردك الجميل المهذب وهو :
((أخوي الفاهم / النقد موهبة قبل أن يكون تعلماً مو لازم يكون عندك باع بالشعر .. لكن أنا واثق أنك لن تجد أي خطأ نحوي ولا عروضي ...))

أن كلمة انكسار في البيت التاسع تكسر البيت أو بالأصح تخل في النظم والبحر
>> قارن بين كلمة ذل وانكسار انكسار و حقير خادع و دفين ظالم << سوف تجد الفرق واضح .....

عيديتي حزن وذل (وانكســـار )... وكآبة وجفــــاوة بين الصحـــــاب
عيديتي قــول حقيــــــر خادع ... عيديتي لفــظٌ أدس بـه التـــراب
عيديتي حقــد دفيـن ظــــالم ... وهديتي .. لمحٌ وشك وارتيــاب

ولو كان البيت هاكذا ربما عالجنا الخلل :ـ
عيديتي حزن وذل (بائس )... وكآبة وجفــــاوة بين الصحـــــاب
عيديتي قــول حقيــــــر خادع ... عيديتي لفــظٌ أدس بـه التـــراب
عيديتي حقــد دفيـن ظــــالم ... وهديتي .. لمحٌ وشك وارتيــاب

# تدفعك القافية إلى الاغراب فتستخدم مفردات منافية للمعنى المراد( اشكلة علي كلمة تباب أوردتها
في قصيدتك بمعنا فقر ونقص واضنها عكس ذلك أي تعني النعيم (الرجاء تصحيح معلوماتي إن كنت مخطأ ))

# تفتقر القصيدة للصور وهي أميل ما تكون للنظم والرصف الأكاديمي .


@ عزيزي عصي الدمع فعلة ذلك من باب (( الغشمرة معك )) ولا أخفيك أن عيناي (( تبققت ))
وأنا أدور في القصيدة والدافع هو تحديك واثبات وجود .
@ عزيزي قلت لك سابقاً أن باعي في النقد الشعري قصير للغاية لذلك إذا كان هناك أخطاء
أرجو أن تبينها لي وشكراً لك أولا على رحابت صدرك واختم بما بدئت به أن القصيدة رائعة للغاية .

وشكراً

الفاهم
21-12-01, 07:26 am
عزيزي عصي الدمع ..........معليش ماباركنا لك فوزك في القصة

لكن مافات الا الشر..........الف مبروك (بعد الزحمة )

اذا كانت القصة قصتك فترى بيني وبينك عيش وملح .........

وكلمة السر هي ((( صح )))

اذا عرفت كلمة السر ارجوك اخبرني ولك جزيل الشكر

فريـــد
21-12-01, 11:39 am
اخي عصي الدمع


انت ممن يجعلني أئتي راكضا الى المنتدى لأقراء آخر مشاركاته

لي مطلب ليتك تشاركني فيه

وهو : وضع منتدى للغة الفصحى فقط ...... وليتك تكون انت المراقب لهذا المنتدى المقترح

.... القصيدة لابأس بها

وحاول تطويرها .... وضعها ثانية بعد التطوير

ولك تحياتي

عصي الدمع
21-12-01, 11:28 pm
أخي عبدالله 30 وأنت بألف خير وعافية .. وتسلم لي ..
أخي عبدالله 30 في الحقيقة أتفق معك بكل ما سقته عن الشعر الفصيح والشعبي أو ما يسمى بالنبطي .. وأتفق معك أنه من الظلم أن يقارن الفصيح بالشعبي .. وهذا من المستحيلات .. وما غيرتي على الفصيح إلا نزر يسير مما أستطيع أن أقدمه معروفاً لهذه اللغة العظيمة لغة الضاد التي نزل بها القرآن العظيم .. وتقديرا لهؤلاء العلماء من السلف الذين وضعوا لنا هذه الكتب القيمة في اللغة والأدب .. وما أوتينا من العلم إلا قليلا ..

وأشكرك على إطراءك لي ومتابعتك .. والموضوع يطول حول هذه القضية . فشكرا لك على تفاعلك وغيرتك ووقوفك معي .

======== أما أنت يا أيها ( الفاهم ) !!!!!!
أخي الفاهم لقد أبهجني كلامك ونقدك وتقول أن ليس عندي مَلَكةٌ نقدية عندك فلا تخفيها .. أقسم بالله يا أخي الفاهم أنني سعدت وطرت فرحاً لأنك نقدت هذه القصيدة ولو كنت تراني لعرفت ملامح الفرح من تعابير وجهي .. فالأخلاق رياضية وصدري رحب لكل ما تلقيه وجميع ما قلته تحت عنايتي ومصدر من مصادر الفخر لي .. فاقرأ ردودي هذه وليكن صدرك رحيبا ..
في البداية / أحمد الله سبحانه أن وضع في قلبي حب علم ( العروض ) وأحمده كذلك أن جعل فيّ موهبة في علم العروض .. ولا أقول هذا رياء وكبرياء كلا ولكن أجد في نفسي قدرة على الوزن والتقطيع وإجادة البحور والزحافات والعلل والتفاعيل .. فلله الحمد من قبل ومن بعد .
أخي الفاهم إذا كنت قد إطلعت على العروض فستفهم تبييني هذا وإذا كنت لم تعرفه فاقرأعنه لأنه سهل جداً .
قلت في مطلع ردك (أن كلمة انكسار في البيت التاسع تكسر البيت أو بالأصح تخل في النظم والبحر ) قلت : تخل في النظم والبحر .. جميل جداً أنك لاحظت هذا الشيء أولا أبين لك أنه لم يكن هذا الشيء إخلالاً بالبحر والنظم أو كسراً فيه كلا وإنما هو نقص في جودة الكلمة وإختيارها حيث أن التنوين كما يقول الشعراء والنقاد في آخر الشطر الأول أقوى وأفضل تنغيماً من التسكين وآخر الشطر الأول يسمى ( عروض ) وآخر الشطر الثاني يسمى (ضرب ) فالعروض أن يكون تنويناً أقوى من أن يكون ساكنا وإذا حصل أن سُكِّن فلا يخل بالبحر .. وقد أورد كثير من الشعراء في قصائدهم مثل هذا ( التسكين ) ولم يحسب عليم ولم يكن مأخذاً ومنهم أبو العلاء المعري ومعروف أبو العلاء ومن الظلم أن أعرف له وهو كما يقولون عنه النقاد والعلماء من بعده أنه ( فيلسوف الشعراء وشاعر الفلاسفة ) حيث يقول في قصيدته ( العنقاء ) الذي مطلعها : أرى العنقاء تكبر أن تصادا ** فعاند من تطيق له عنادا .
حيث يقول في بيت من الأبيات :
مقارعة أحجتها العوالي ** مجنبة نواظرها الرقادا .
حيث قال العوالي في نهاية الشطر الأول ولو قال ( أحجتها عوالٍ ) بتنوين اللام في آخر الشطر لكان أقوى من ناحية المعنى والمبنى .. وهذه رأيتها أنا عليه .. حيث أنه لو نكّر العوالي لكان أقوى من تعريفها ومعروف أن التنكير أقوى وأشمل من التعريف . وكثير يا أخي الفاهم هذا عند الشعراء ولا أستطيع أن أحصرها ولكن لتعرف أخي الفاهم ..
ثانياً / أريد أن أبين لك عروضياً أنها ( إنكسار ) ليس بها شيء وأن البيت لم ينكسر وسليم وذلك من خلال التقطيع هذا :
عيديتي حزن وذل وانكسار ** وكآبة وجفاوة بين الصحاب
الكتابة العروضية
عيدييتي ا حزنن وذل ا لن ونكسار ** وكاابتن ا وجفاوتن ا بين صصحاب
/5/5//5 ا /5/5 //5 ا /5 /5//55 **///5//5 ا///5//5 ا /5/ 5//55
متفاعلن ا متفاعلــن ا متفاعــلان ** متفاعلن امتفاعلن ا متفاعــلان
علة الخبن ا علة الخبن ا علة التذييل** صحيــــح اصحيـــح ا علة التذييل
----------------------------
أخي الفاهم /ماكتب عليه صحيح أ ي أنه ليس به زحافات ولا علل .
والخبن / علة وهي تسكين الحرف الثاني المتحرك .
والتذييل / زيادة ساكن على ما آخره وتد مجموع .
أخي الفاهم وجميع القراء الذي لا يعرف العروض يمكن لافهم شيئاً ولكن التقطيعات والحركات والتفاعيل هي اللتي تبين للفاهم أنها صحيحة وسليمة ليس بها كسر ولا إخلال بالبحر .
هذا من ناحية البحر والكسر والإخلال وما في البيت التاسع من إشكال .
=======================
أما من ناحية
الإغراب
فأبين لك هذا من كتابين إثنيين من أمهات الكتب وأهم المراجع والمصادر في اللغة .. هما كتاب (لسان العرب للإبن منظور ) وكتاب ( القاموس المحيط للفيروز آبادي ) .
قلت تدفعني القافية (إلى الاغراب فتستخدم مفردات منافية للمعنى المراد) جميل جداً أولا أريد ان أبين لك أن في الشعر يسمى إستخدام مفردات منافية للمعنى المراد .. يسمى (تضاد ) . ولا يسمى إغراب . والله أعلم .
* ثم أن كلمة ( تباب ) ليس معناها ( النعيم ) ولكن معناها كما قال إبن منظور في لسان العرب ( تبب : التب ُّ : الخسار .. والتباب : الخسران والهلاك . وتباً له على الدعاء .. ونصبه على المصدر بإضمار فعل ، أي ألزمه الله خسرانا وهلاكاً .
وفي التنزيل العزيز : تبت يدا أبي لهب .. أي ضلتا وخسرتا . وقال الراجز :
أخسر بها من صفقة لم تستقل ** تبت يدا صافقها ماذا فعل .
وهذا مثل قيل في مشتري الفسو .) والحقيقة كلام طويل أقرأه الآن ولكن أخشى أن أطيل على القراء وأزعجهم .. ولكن أنظر إلى ( لسان العرب لإبن منظور .. المجلد الأول .. ص226 .. باب الباء .. فصل التاء المثناة .
* وكذلك في القاموس المحيط : التبُّ ، والتَبَبُ ، والتباب ، والتبيب : النقص والخسار .. وتبت يداه : ضلتا وخسرتا . وكلام طويل حولها في صفحة 78 باب ( الباء ) فصل ( التاء ) .
وأما الصور والأخيلة فيطول الحديث حولها لكن أذكرها بإختصار ..
* البيت الأول الشطر الثاني . وكأنه (تشبيه ).
*البيت الثاني الشطر الأول ( تنحى ) كالرجل إذا أتى أحد من جانبه وتنحى عنه .
* البيت الثالث الشطر الأول .
* البيت الرابع الشطر الأول .
* البيت الخامس كله .. صورة واضحة .
* البيت السادس والسابع فيهما وفيهما .
* البيت الثامن الشطر الثاني ( متدرعاً درع ) إستعارة .
* البيت العاشر الشطر الثاني ( أدس به ...) .
* البيت البيت السادس عشر كله صورة .
* البيت السابع عشر الشطر الثاني .
* البيت الثامن عشر الشطر الأول .
* البيتين الثالث والعشرون والرابع والعشرون .
وآآسف كل الأسف على الإطالة ولكن لم ندخل ونتناقش ونكتب إلا للفائدة وحباً في زيادة الثقافة والإطلاع . ووالله إني فرحٌ بهذه ( الغشمرة ) الأخ كويتي .. ومن فرط فرحي بدأت أبحث بطعم في الكتب .
وأتمنى ان تستمر هذ النقاشات وهذا النقد حتى نستفيد من أخطاءنا ونعلم غيرنا ويعلمنا غيرنا .. أشكرك مرة أخرى أخي ( الفاهم ) وحاول وأحاول أنا أيضا إثبات الوجود .. وليكن التحدي قائماً .

الله يبارك لك أخوي الفاهم ومبروكين كلنا وتسلم .. وتراني ما فهمت كلمة السر أرجو أن ترسل رسالة خاصة أو دبر حالك .

عصي الدمع
21-12-01, 11:38 pm
أهلا بك أخي ( تقهو ) وسهلاً .. في الحقيقة يشرفني أن تقرأ مواضيعي المتواضعة .. ولقد أحرجتني كثيراً بكلامك .. ويا أخي تقهو لا أستحق كل هذا الإهتمام حتى تأتي للمنتدى لتقرأ آخر مشاركاتي .. الحقيقة أني إستحييت منك وأخجلتني بكلامك .. فلك كل الشكر والعرفان وما أقدر أعبر بكلام إلا أن أقول لك :
شكراً لمثلك يا أخي أخجلتني ** أما جنابك لا يصله المادح .

وأما من ناحية ( وضع منتدى للفصحى ) فأنا أؤيد كلامك هذا وبنفسي أن يكون ذلك ولكن ليس بيدي ولا بيدك .. ولكن بيد الإدارة العامة .. ولعلها تقرأ الموضوع وتدرس هذه الفكرة .. وأنا لست أستحق هذه المهمة إنما أنا رجل ضعيف أنام كما ينام الضعيف وآكل كما يأكل الضعيف .. ولست أفضل من غيري في هذا المنتدى .. ولكن إذا أوكلت لي فسأقوم بها على أكمل وجه . ;) .

مشكور أخي ( تقهو ) وأعتذر للقراء وللمراقبين وللإدارة على الإطالة . ولكم مني جزيل الشكر .


محبكم ( عصي الدمع ) .

جلوي العتيبي
22-12-01, 01:14 am
قصيده رائعه اخوي عصي الدمع
صح لسانك== صح لسانك== صح لسانك
اكثر الله من امثالك ممن يفكرون ليل نهار بهموم امتهم الاسلاميه ولا تشغلهم الامور الخرى عنها
الحقيقه انك رمز من رموز هذا المنتدى فلم يسبق لي ان قراأت لك موضوعاً الا ويكون هادفاً ورائعاً في نفس الوقت
((لست اعرفك شخصياً ولكن هذا ما احسسته تجاهك))
ارجو ان لا تحرمنا من ابداعاتك ++هاه لا تقعد تدعي علينا++

عصي الدمع
24-12-01, 07:37 pm
أهلا بك أخي الزعيم .. في الحقيقة لقد أتحفتني بردك الجميل .. وصح لسانك أنت حيث ذكرت هذا الرد ..
وأشكرك على كلامك الطيب ويسعدني ويشرفني كثيراً أن تكون أنت اخي من الذين يقرأون مواضيع لي إنه هو الفخر .. وما كنت رمزاً إلا بفضل الله سبحانه إن كنت رمزاً وبفضل تشجيعكم لي ونقدكم كذلك .. فجزاكم الله عني كل خير .
ولا يلزم أخي ( الزعيم ) المعرفة يكفيني منك تشجيعك لي وقراءءتك لمواضيعي بغض النظر عن الإسم .. والحقيقة أن قرأت ( لا تدعي ) ظننت انك تقول لا تدعي من الدعاء قلت وش صاير بيني وبينه .. لكن عرفت أنها لا تدّعي من الإدعاء .. ولكن يا حسرة على ماذا أدعي .

المعذرة على التأخر في الرد .. تقبل تحياتي ..............

( عصي الدمع ) .