المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلامة المحدث ابواسحاق الحوينى أعلم من في الأرض الآن في الحديث يضع النقاط على الحروف


ساكتون
25-06-10, 06:17 am
العلامة المحدث أبو اسحاق الحوينى أعلم من في الأرض حاليا في الحديث وخليفة الشيخ الألباني رحمه الله يضع النقاط على الحروف


http://www.youtube.com/watch?v=qgU_5vC6HrE (http://www.youtube.com/watch?v=qgU_5vC6HrE)


حفظك الله ياشيخ فقد بينت ونصحت جزاك الله خيرا وامد في عمرك ونفع بك الأمة

وكفانا الله شر الفتن ماظهر منها ومابطن

أبوفيصل
25-06-10, 06:44 pm
أحسنت وبارك الله فيك ...

والحديث واضح ( ليكونن أقوام من أمتي يستحلون .... المعازف ) رواه البخاري معلقا بصغية الجزم ووصله أبو داوود وصححه الألباني ...

والمستحلون للمعازف إما أصحاب هوى فهؤلاء لن يقتنعوا ولو جئتهم بمائة دليل ، وهم أيضا على العكس تجدهم يتشبثون بأدلة موضوعة أو ضعيفة في سبيل مسألتهم ، والله المستعان ،وكثرة الجدال مع صاحب الهوى لا يفيد فلو أتيت صاحب هوى بكأس ماء وكان هواه أن يقول أنه لبن لقال لك هذا لبن وإن كان يراه هو وغيره ماءً ، لكن الهوى يعمي ،

أتعرف يا أخي قصة عنز ولو طارت !! :
يقال أن رجلين ينظران لشيء من بعيد فقال أحدهما هو طير غراب أو غيره وقال الآخر عنز ، وبعد نقاش طار هذا الشيء ، فوضح جليا بعد ما طار أنه غراب بلا جدال ، فقال الآخر مصراً على رأيه عنز ولو طارت !! عنز ولو طارت فقد ثبت له جليا أنه طائر لكن المكابرة ، والهوى جعله يصر ويجادل فكذلك المستحلين في زماننا للمعازف تقول لهم الأدلة الصريحة الصحيحة ، فلا تراه إلا معرضا مكابرا ( في الغالب ) فهذا لن يقنعه شيء لأن الهوى يعمي عن الحق ولو جئته بألف ألف دليل وحجة ..!!!



وإما جهلة مع هوى وهو ما نراه من كثير من العوام ما أن يسمع قولا هنا وهناك يظن أنه معتبر !! ، وهو ليس كذلك فليس كل قول معتبر إلا ما له حظ من النظر ، أما الشواذ فلا كما في مسألة المعازف والمستحلين لحلق اللحية ، وغير ذلك .. والله المستعان ..

وبالمناسبة أخي أقول لو قلت عن الشيخ الحويني حفظه الله ( من أعلم أهل الأرض بالحديث ) لكان أسلم من قولك ( أعلم أهل الأرض ) فهناك علماء بالحديث أجلاء وجعلك أبو إسحاق أعلمهم فهذه تحتاج توقف ونظر ، نعم الألباني في زمانة أكاد أجزم أنه أعلم أهل الأرض فيما وقفنا عليهم ورأيناهم ، أما في زماننا بعد موت الإمام الألباني فلا نجزم بأحد ( هذه وجهة نظري ) والله أعلم ..

عـــــســـــولــي
25-06-10, 07:01 pm
حبيبي ساكتون كان بعض الناس يناظر ابن عباس رضي الله عنهما في المتعة - أي الحج متمتعا - فقال له: قال أبو بكر وعمر، فقال ابن عباس: يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء! أقول قال رسوله الله صلى الله عليه وسلم وتقولون: قال أبو بكر وعمر … - إلى أن قال رحمه الله - … ولو فتح هذا الباب لوجب أن يعرض عن أمر الله ورسوله ويبقى كل أمام في أتباعه بمنزلة النبي صلى الله عليه وسلم في أمته، وهذا تبديل للدين ويشبه ما عاب الله به النصارى في قوله: {اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله…} ". اهـ كلام شيخ الإسلام الإمام تقي الدين ابن تيمية.
فيظن كثير من عامة المسلمين أن طاعة العلماء عمياء مطلقة لا حدود لها، وهذا خطأ كبير، لأن العلماء ليسوا معصومين فهم عرضة للخطأ ومجانبة الصواب، كما قال الإمام مالك: " كل كلام يؤخذ منه ويرد إلا كلام صاحب هذا القبر( يعني الرسول صلى الله عليه وسلم) " ، فالعلماء وإن كانوا معذورين فيما يصدر منهم من أخطاء بعد تحريهم للصواب، فإن الناس غير معذورين في تقليدهم المطلق دون تحر للصواب.
ولهذا قال ابن مسعود: " ألا لا يقلدن أحدكم دينه رجلاً إن آمن آمن وإن كفر كفر، فإنه لا أسوة في الشر "، وقال الإمام أحمد: " من قلة علم الرجل أن يقلد دينه الرجال" ولقد صدق على بن أبي طالب رضي الله عنه عندما قال: " قصم ظهري رجلان: عالم متهتك، وجاهل متنسك".