مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور / يـوسـف الـمـنـصـور,,, بـيـن الابــداع والــمــعــوقــات بـصـيـص أمـــل..
صحتك همنا
29-12-08, 01:32 am
يوسف بن صالح المنصور
شاب كافح وتعلم حتى نال من الدرجات العليا
شاب حمل هم مدينته وأهله ومرضاه
حاز على ثقة مدير عام الشئون الصحية د / عاطف سرور
وبموجبها تم ترشيحه كمديرا لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة
وهو ليس بغريب عنه فهو أحد أبنائه قضى عدة سنوات طبيبا وتدرج وعاصر الازمات وعايش العديد من المدراء
حتى تشرب المشاكل وعايشها قبل مما أكسبه بعدا اداريا
لاحــــظــــــنــــــا مــــــــــؤخــــــــــــــــرا
موجه موجهه من النقد لسعادة الدكتور / يوسف
هل نحن مــــــعـــــــــــهــــــــــا ؟؟
هل نحن ضــــــــــــــــــدهــــــا ؟؟
احقاقا للحق نقول:
لكي تحكم على مدى نجاح العمل الصحي فان ذلك يعتمد على ماهية المخرجات الصحية من هذه المنشأة
وهنا المنشأة يمثلها مستشفى الملك فهد
ومستشفى الملك فهد لابد وأن يعتريه بعض الخلل في المخرجات
كأي عمل بشري
وهنا نبقى نحن العامل الصعب والمؤثر
فهل الحل في النقد الغير هادف و ( الشخصي )؟؟
أنني أتمنى من المخلصين للعمل الصحي ان يسهموا في اتحافنا ببعض المنجزات التي أسهم في أنجازها الدكتور / يوسف وفريق العمل المساند له
كم عدد العمليات الجراحية لعام 1429 هــ وكم نسبة العمليات الفاشلة ان وجدت؟؟
كم عدد الاطباء الاستشاريين الذين أسهم المستشفى في حضورهم للمنطقة؟؟
كم عدد مراجعي أقسام ( القلب , العقم , الاورام .....) من خارج المنطقة؟؟
ماهي الانشاءات الجديدة بالمستشفى؟؟
كيف اصبحنا مضرب للمثل في (( الماموجرام )) فحص سرطان الثدي على مستوى الشرق الاوسط؟؟
كم عدد المؤتمرات والندوات المحلية والدولية التي نظمها المستشفى؟؟
و...........
و...........
نخلص الى أن مشكلة المستشفى ( أعلاميه ) فالاعلام سلاح ذو حدين ان لم تستثمره استثمرك..!!
فهل يفعل الدكتور / يوسف الدور الاعلامي لابراز المنجزات الكثيرة للمستشفى
اتمنى ذلك شخصيا
دكتورخالد
29-12-08, 12:19 pm
ونعم بالدكتور يوسف والله يعينه على السؤليه الكبيره
ولكن مطلوب منه الكثير والكثير واتمنا ان لا يكون جل همه بالشكليات وتعم الفوضى
ويترك الاهم وهو المريض ودكتور يوسف فترة توليه ل ادارة المستشفى عمرها لايتجاوز الست شهور وهذا غير كافي للحكم على عمله والمشاريع اللتي ذكرتها معتمده من قبل مجي الدكتور يوسف للمستشفى ::: والمثل يقول اعمل والناس تاتيك بالخبر
شكرا لك على موضوعك وتقبل مروري دمت بخير
صحتك همنا
29-12-08, 05:05 pm
شكرا دكتور خالد
من مخرجات المستشفى
ان يراجعه يوميا (أكثر من 1500) مراجع
نعم يوميا
وللعيادات
والطوارىء
والتنويم
وزيارات المرضى
وهذا يفوق ما يراجع بعض الدوائر الاخرى خلال( شهر أو سنة )
والعمل ماشي بكل هدوء
كل هؤلاء تلقوا من العناية والرعاية الشيء الكثير
بواسطة( طاقم طبي وفني واداري )
تحت اشراف الدكتور يوسف المنصور
ومن خلفه الدكتور عاطف سرور
اعيد ما تطرقت له سابقا حول رجائي بأبراز الوجه الايجابي عبر تفعيل الادوار الاعلامية بالمستشفى
تحياتي
عبدالله الحلوه
29-12-08, 11:23 pm
صحتك تهمنا
طرح نموذجي جداً يحمل في مضمونة المقاييس الدقيقة للنقد البناء يمكن الأستفادة منه في نقد كافة القطاعات الصحية وغيرها من القطاعات الخدمية
وجميل منك الأشارة إلى الغائب لبعض إدارات العلاقات في تفعيل الدور الإعلامي بالشكل المناسب لموازنة الكفة بين النقد والثناء وذلك بإشعار المواطن بحجم الجهود المبذولة والأنجازات المتحققة
تقبل تحياتي
صحتك همنا
30-12-08, 01:36 am
أخي عبدالله الحلوة
احقاق للحق
الرجل ( يعمل ) بكل اخلاص وتفان
ومن الظلم ان يتعرض للنقد الشخصي بهذا الشكل
وأن قبلنا على مضض..
فلابد وأن نطالب الاخوة بالعلاقات العامة بالمستشفى الى ابراز بعض الانجازات
التي لو المحو لها لأضطررت انت من ان تحد منها
طبعا لكثرتها...
شكرا لك مشرفنا العزيز
ولكنني تمنيت ان يجد طلبي هذا
تجاوب من مسئولي القطاع الصحي بشكل عام
ومنسوبي المستشفى بشكل خاص
لابراز هذه الجهود للقارىء
الذي يجهلها
وهي جهود (( جـــبــــارة ))
الالماني
31-12-08, 12:00 am
صحتك تهمنا
جميل ماكتبت وأنت بأسلوبك أنصفت وأنا أنتظر مثلك تفاعل العلاقات العامة بالمستشفى لإبراز الأجوبة لجميع التساؤلات المطروحة من قبلكم
تقبل مروري ..... دمت بود
صحتك همنا
31-12-08, 01:50 am
شكرا اخي الالماني
ورغبتك مشتركة
في تفاعل الاخوان
بالشئون الصحية
وبمستشفى التخصصي
بابراز هذه الجهود
طيبتي مركز ضعفي
04-01-09, 11:44 pm
ارفع لك القبعه احتراما
دكتر يوسف نعم المدير000000 وشاب مكافح الله يوفقه يارب
عاشق ديرتي بريده
04-01-09, 11:57 pm
مالفائده اذا كان المراجعين 1500 ولايجدون العلاج المناسب !!
لاتنظر الى الكم انظر الى الكيف
واعلم ان الدكتور يوسف تحمل اخطاء من قبله من المدراء السابقين ولكن هو يسير على منهجهم
لكي يتعب من يأتي بعده !
االكل يتمنى أن يضرب الدكتور يوسف بيد من حديد لكل من يتلاعب ويستهتر بصحة المريض ولكن لن يستطيع فعل اي شي لانه وافق ان تملى عليه التعليمات !!
بالأخير الكل لايريد صاله زوار فاخره وسكرتاريه نسائيه الا بعد تقديم افضل الخدمات للمريض ,
دكتور يوسف دكتور يوسف
ابتلشنا بهذا المنتدى بهذا الدختور
وكأننا نتلكم عن دكتور شوارسكوف
كفى تلميعا ياهذا بكل موضوع ناط وتلمع لصحتك
روح شوف مستشفاك وشوف العالم اللي كأنهم صاحين من حالة حرب
روح أول نظف اطبائك .. اقسم بالله لبسهم وكأنهم طالعين من تشليح
من يقبل ان يكشف عليه دكتور بهذه القذارة ؟
ياسيدي نحن لنا اعين ترى وعقول تفهم ولسنا بحاجة لامثالك لان يملوا علينا ما يريدون
يا أخي عندما تتحول عاملة نظافة بقدرة قادر الي ممرضة فهذا دليل قاطع انكم تعملون ايها الفخورون بانفسكم من اجل صحتنا
عندما اقف 3 ساعات وأمي مكسورة القدم وتتألم ولا احد ينظر لها فهذا دليل على اهتمامكم
عندما تحضر بنت شابه على كرسي وتصرخ من الألم في بطنها ولا احد ينظر لها طوال انتظاري الــ 3 ساعات فهذا دليل على عملكم الجبار
عندما تصرخ تلك الفتاة من الالم وبعض الاطباء موجودين يلعبون بمسجات جوالاتهم وكأن الامر لايعنيهم فهذا ايضا دليل على رقيكم وعلى بروزكم واهتمامكم
وامها تبكي وتجري هنا وهناك من اجل الحصول على طبيب او ممرضه ترعى ابنتها فهذا دليل كبير جدا على عظم الامانه الملقاه على اكتافكم واهتمامكم بصحتنا
صدقني يا صحتك تهمك
لو كنت انت ومن معك في شركة خاصة كان طارت رؤوسكم لانكم لا تجيدون غير صف الحروف
لكن من امن العقوبة اساء الادب موظفين حكوميين ما تخافون
روح لمع نفسك ومديرك ودائرتك امام اناس لم يكن لهم تجارب في مقبرتك التخصصية
روح الله يصلحك ويصلح لك الحال ويغفر لك ولا تكثر مهايط ترى تفقد مصداقيتك
صحتك همنا
06-01-09, 05:59 pm
أخي العزيز
WoOoW
بعد التحية وخالص التقدير أجد نفسي مضطرا لإعادة ما سبق وأن كتبته وأسأل ( أمام الله ) عنه في هذا الخصوص لعلها توضح لك رأيي على أمل أن تقرأها بحسن نية وبعيدا عن أي (تشنج )......
أخي عبدالله الحلوة
احقاق للحق
الرجل ( يعمل ) بكل اخلاص وتفان
ومن الظلم ان يتعرض للنقد الشخصي بهذا الشكل
وأن قبلنا على مضض..
فلابد وأن نطالب الاخوة بالعلاقات العامة بالمستشفى الى ابراز بعض الانجازات
التي لو المحو لها لأضطررت انت من ان تحد منها
طبعا لكثرتها...
شكرا لك مشرفنا العزيز
ولكنني تمنيت ان يجد طلبي هذا
تجاوب من مسئولي القطاع الصحي بشكل عام
ومنسوبي المستشفى بشكل خاص
لابراز هذه الجهود للقارىء
الذي يجهلها
وهي جهود (( جـــبــــارة ))
هذا رد من الردود وكلها تحمل نفس المعنى وهو
أنني أشيد بأدوار مدير المستشفى التي أعلمها وربما تجهلك
كما أنني لم ولن ( أنكر ) أوجه القصور
كما أنني مقتنع أن أي عمل بشري ( غير كامل )
أما بعض ملاحظاتك في ( جدا ) بسيطة وحلها مقدور عليه إذا قورنت بمشاكل ( فنية ) تجهلها أنت ويقاتل ( المنصور ) من أجل أيجاد الحلول لها منها توفير بعض التخصصات الطبية .. وجلب الاطباء ( المتميزين ) وتوفير الموارد ( المادية ) لتسيير العمل
أخي
WoOoW
أعلم أنت وغيرك من الاخوة أن الاخلاص بالعمل أمر فطري لا يكتسب مع الوقت وهذا ما سبب الفشل للكثير الذين راحوا ( يسقطون ) اسباب فشلهم على الاخرين مما كون لدينا طبقة ( موظفين ) أصبحوا عالة على القطاعات عامة والصحية خاصة وهم موجودون بالتعليم والتجارة والمصلحة كما انهم لدينا بالتخصصي ويسيئون لمستوى الخدمة الصحية ومن ثم تنسحب على مدير الادارة وقال تعالى ( ولا تزر وازرة وزر أخرى )
فلنكن عناصر ( بناء ) ولا نكن عناصر ( هدم )
ولنحسن ( النية ) بمسئولينا وجهدهم
ولنساهم بعملية ( البناء ) والتصحيح
وفقنا الله جميعا لصالح العمل
مهم جدا
07-01-09, 02:29 am
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باعتقادي ان الحكم مازال مبكرا والدكتور يوسف ابن من ابناء بريدة يعرف ماهي رغبات اهالي بريدة وتطلعات الناس وقد يستطيع انجازها وبصراحة الرجل يعمل بكل اخلاص وهذا مانراه من تغيرفي ادارات المستشفى وتواجدهم والاهم من ذلك هم ابناء المستشفى هل يعملون بامانة شـكــ وبارك الله فيكم ــرا لك ... لكم منأجمل تحية .
اخوي صحتك تهمنا
ان كانت مشاكلنا بسيطه كما تقول لماذا لا تحل ؟؟
ان كان بمقدوركم ان تخففوا من زحمة الانتظار لماذا تبخلوا على المراجعين في حلها ؟
ان كان بمقدوركم ان تتابعوا تواجد الاطباء في الطوارئ واهتمامهم بالمراجعين لماذا لا تحل تلك المشكله ؟؟
ان كان بمقدرتكم ان تحسنوا من نظافة الاطباء واماكن الكشف لماذا لا تحل ؟
اخي ....
في البنوك يعطى موظف خدمات العملاء وقت معين مثلا خمس دقائق فقط لخدمة العميل وان تأخر عن تلك الخمس دقائق يعتبر موظفا غير جدير بالجلوس في مكانه
نحن لا نقول للطبيب خذ كل مريض لمده خمس دقائق فهذا قد يؤدي الي السرعة بالكشف والتشخيص الخاطئ
لكن ...
لا يعقل ان يجلس المريض في الطوارئ لمدة تزيد عن 3 ساعات من اجل انتظار الطبيب الذي لم يحضر
والعذر مره يكون انه يزور المنومين .. ومره انه خارج المستشفى أي في بيته
نحن لا نطالبكم بحل المشاكل الكبيرة بسرعة .. ولكن نطالبكم بحل مشكلات صغيره قـــد تساعد على حل مشاكل الكثير من المراجعين
لماذا لا يكون هناك مدير للطوارئ يتابع حضور الاطباء وقيامهم بعملهم على اكمل وجه
لماذا لا يكون هناك مدير للطوارئ يقف على كل صغيره وكبيرة اثناء العمل
ام ان مدير الطوارئ في بيته واللي يبغاه يلاقيه على جواله ؟
اخي صدقني هناك امور كثيره بسيطة تزعج المراجع والمريض المطلوب حصرها فقط وحلها بأسرع وقت
اخي ما نعيبه على مدير المستشفى هو عدم اهتمامه بالمراجعين اليوميين .. لا تدخل عليه الا بانتظار ولا تدخل على طبيب الا بعد ان تلعن اليوم الذي دخلت به هذا المستشفى
لماذا كل هذا ؟؟؟؟
لماذا لا يفتح بابه للجميع ويسمع منهم ويسجل المشاكل ويحلها ..
اخي كلمة مدير ليست فخرا لمن يحملها ولكنها فخرا لمن يعمل بها ويقدرها
عنوان موضوعك خطأ فليس هناك ابداع وليس هناك أمل ان بقينا كما نحن
شكر الله لك
صحتك همنا
07-01-09, 07:25 pm
اخوي صحتك تهمنا
ان كانت مشاكلنا بسيطه كما تقول لماذا لا تحل ؟؟
ان كان بمقدوركم ان تخففوا من زحمة الانتظار لماذا تبخلوا على المراجعين في حلها ؟
ان كان بمقدوركم ان تتابعوا تواجد الاطباء في الطوارئ واهتمامهم بالمراجعين لماذا لا تحل تلك المشكله ؟؟
ان كان بمقدرتكم ان تحسنوا من نظافة الاطباء واماكن الكشف لماذا لا تحل ؟
اخي ....
في البنوك يعطى موظف خدمات العملاء وقت معين مثلا خمس دقائق فقط لخدمة العميل وان تأخر عن تلك الخمس دقائق يعتبر موظفا غير جدير بالجلوس في مكانه
نحن لا نقول للطبيب خذ كل مريض لمده خمس دقائق فهذا قد يؤدي الي السرعة بالكشف والتشخيص الخاطئ
لكن ...
لا يعقل ان يجلس المريض في الطوارئ لمدة تزيد عن 3 ساعات من اجل انتظار الطبيب الذي لم يحضر
والعذر مره يكون انه يزور المنومين .. ومره انه خارج المستشفى أي في بيته
نحن لا نطالبكم بحل المشاكل الكبيرة بسرعة .. ولكن نطالبكم بحل مشكلات صغيره قـــد تساعد على حل مشاكل الكثير من المراجعين
لماذا لا يكون هناك مدير للطوارئ يتابع حضور الاطباء وقيامهم بعملهم على اكمل وجه
لماذا لا يكون هناك مدير للطوارئ يقف على كل صغيره وكبيرة اثناء العمل
ام ان مدير الطوارئ في بيته واللي يبغاه يلاقيه على جواله ؟
اخي صدقني هناك امور كثيره بسيطة تزعج المراجع والمريض المطلوب حصرها فقط وحلها بأسرع وقت
اخي ما نعيبه على مدير المستشفى هو عدم اهتمامه بالمراجعين اليوميين .. لا تدخل عليه الا بانتظار ولا تدخل على طبيب الا بعد ان تلعن اليوم الذي دخلت به هذا المستشفى
لماذا كل هذا ؟؟؟؟
لماذا لا يفتح بابه للجميع ويسمع منهم ويسجل المشاكل ويحلها ..
اخي كلمة مدير ليست فخرا لمن يحملها ولكنها فخرا لمن يعمل بها ويقدرها
عنوان موضوعك خطأ فليس هناك ابداع وليس هناك أمل ان بقينا كما نحن
شكر الله لك
نعم أخي WoOoW
ما كتبته اخيرا
يندرج ضمن ما نطالب به
من نقد هدف بناء
يصبو الى الصالح العام
بعيدا عن المصالح الشخصية
وأحترم رأيك الصريح
راجيا لي ولك التوفيق
وحسن النوايا والاهداف
وفقك الله
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba