تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حضرت الزواج وشفتها وليتي ما شفتها


شمس بريده
19-08-08, 05:08 pm
كنت مدعوه لاحدى الزواجات في بريده

وعنددخولي لا غرابه في ما اراه من العري الفاضح

ولكن ما احزنني اني رأيت نساء وبنات لم اتوقع ان يكون لباسهن غير ساتر

واحده من اقرب قريباتي وعندما عاتبتها قالت اول واخر مره

واخرى تقول مالبسته الا لضروف قاهره


لا ادري هل ذهب الحياء ام هو التقليد الاعمى

الا تعلم هذه النساء ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد اخبر انه في اخر الزمان

سيضهر نساء كاسيات عاريات لا يدخلن الجنه ولا يجدم ريحها

لماذا تبيع دينها من اجل فتنه الدنيا وزينتها

في النهايه ليس بيدي الا ان اسال الله ان يرد المسلمين لدينهم وسنه نبيهم

اختكم شمس بريده

دلع انثى
19-08-08, 05:15 pm
فيه رب يحاسب اغفلى انت عن الناس ابدى بنفسك وبناتك ومع عليك من غيرك

فيصل...........
19-08-08, 06:06 pm
الرسول لم ينطق عن الهواء

فماذكره حدث هذا اخر الزمن

التطاول بالبناء والكاسيات العاريات

شكرا لك

الصافي
19-08-08, 06:27 pm
السبب باختصار

ذهاب هيبة الرجل بعكس أول

قلة الدين وعدم مراقبة الله والخوف منه بعكس أول

كثرة المغريات وأعوان الشر بعكس أول

كيف ستصلح البيوت والمجتمعات وأمطار الشهوات تهطل عليهم بغزاره بالإستمطار الحقيقي ( الدشوش )

الحياة جهاد وكل واحد يجاهد في بيته وأقربائه ولن يضيع جهد قصد به وجه الله

ابو الشلاليم
19-08-08, 06:46 pm
عندنا مشكله في نساءنا الا وهي التقليد الاعمى تجدها لاتريد لبس العاري ولكن قريبتها وصديقتها لبست فهي تريد تقليدها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الف شكر

بنت البدائع
19-08-08, 07:52 pm
أهــلين ..


هذا كله من بركات الدشوش الله لايبارك فيهن .. والعُهر اللذي يعرض فيها ..وكثرة النساء المتابعات وتقليد مايعرض فيها من موضات مخالفة للدين والحياء والعادات والغيرة
ولا أنسى الملابس المعروضه في الأسواق جميعها عُري × عُري .. وهذا أبسط سبب لِلبس تلك الملابس في الزواجات ..

نسأل الله الهداية لبنات المسلمين أجمعين



دمتِ بخير



؛

الـنّـزغـه
19-08-08, 08:10 pm
بعض الاعضاء حاط المنتدى للسواليف..!

يعني وش الجديد او الغريب او الغير متوقع بكون فيه عري بزواج؟

حقيقي ليش بعض الاعضاء تحكه ايده لو جلس كم يوم ماكتب موضوع ... !

لا والادهى والامر انك تشوفين عادي اللبس العاري

على البنات اللي مالك فيهم علاقه بالنسب..

لكن الموضوع صار خطير لما صاروا يقربون لك..!

يعني انتي ماتشوفين شي بالتعري بالنسبه للبعيد لكنك ضده بالنسبه للقريب

يعني بالله وش يهمني كعضو يوم قلتي ياعزيزتي لقريبتك ليش اللبس الفاضح؟

سوري وجهه نظري وتقبليها ..

الـــرحــ2008ــــال
20-08-08, 12:31 am
هل نسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم كاسيات عاريات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها او كما قال صلى الله علية وسلم

وقوله لتتبعن سنن من كان قبلكم ..............

فاتن بنت ابوها
20-08-08, 04:35 am
الصافي

السبب باختصار

ذهاب هيبة الرجل بعكس أول

والله انك صادق حضرت زواج قبل اسبوع

عارين بمعنى الكلمه وفيه فئه لابسه توب

وربي انه اول ماخطر ببالي زوجه كيف يرضى ان مرته تلبس لبس عاري فاضح

والله ان قميص النوم استر منه !

ومير مانقول الا الله يخلف على الرجال ويثبتنا بعقولنا وديننا يارب

مشكوره اختي على الموضوع

غيداء
20-08-08, 04:49 am
شمس بريده

اشكر لكي طرحك الجميل ..

اختي شمس هناك شي يحكم لباس الفتاة وسترها او عدم سترها

وهو خوفها من الله اولا .. ثانيا تربيتها النابع من اهلها .. فـ هذا عامل اساسي في مظهر الفتاة "اللبس"

نسأل الله العفو والعافيهـ/..

*يتيمة*
20-08-08, 05:32 am
بس الزواج حريم فى حريم مهوب مختلط
وهذى الملابس الى متوفرة والموضة
عاد اهم شى تكون متسترة وهى خارجة من الصالة
لايشوفونها الرجال والله الهادى سبحانة

إلينـ اليوم
20-08-08, 05:39 am
الله يستر على المسلمين اجمعين

cool girl
20-08-08, 08:50 am
ماشوف فيها شي

بس لايكون اللبس عاري مرررره مافي شي ماطلع


دمتم.,.

فرٍآشهہَ خجوٍلهہَ
20-08-08, 09:39 am
يقولون ان عورة النساء اذا كانت عند نساء من السره الى الركبــه...!

عوافي

ملاعب الأسنة
20-08-08, 10:30 am
يقولون ان عورة النساء اذا كانت عند نساء من السره الى الركبــه...!

عوافي


عوافي ...طيب اقرئي إن شئتي

عورة المرأة :

الصحيح أن عورة المرأة مع المرأة كعورة المرأة مع محارمها .
فيجوز أن تُبدي للنساء مواضع الزينة ومواضع الوضوء لمحارمها ولبنات جنسها .
أما التهتك في اللباس بحجة أن ذلك أمام النساء فليس من دين الله في شيء .
وليس بصحيح أن عورة المرأة مع المرأة كعورة الرجل مع الرجل ، أي من السرة إلى الركبة .
فهذا الأمر ليس عليه أثارة من علم ولا رائحة من دليل فلم يدل عليه دليل صحيح ولا ضعيف .بل دلّت نصوص الكتاب والسنة على ما ذكرته أعلاه .
قال سبحانه وتعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )

ووجه الدلالة أن الله ذكر النساء بعد ذكر المحارم وقبل ذكر مُلك اليمين .

ولعلك تلحظ أن الله سبحانه وتعالى لم يذكر الأعمام والأخوال في هذه الآية ، وليس معنى ذلك أنهم ليسوا من المحارم .
قال عكرمة والشعبي : لم يذكر العم ولا الخال ؛ لأنهما ينعتان لأبنائهما ، ولا تضع خمارها عند العم والخال فأما الزوج فإنما ذلك كله من أجله فتتصنع له بما لا يكون بحضرة غيره .

وهذه الآية حـدَّدَتْ مَنْ تُظهـر لهم الزينة ، فللأجانب ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )
قال ابن مسعـود رضي الله عنه : الزينـة زينتان : فالظاهـرة منهـا الثياب ، وما خفي الخلخالان والقرطـان والسواران . رواه ابن جرير في التفسير والحاكم وصححه على شرط مسلم ، والطبراني في المعجم الكبير ، والطحاوي في مشكل الآثار .

قال ابن جرير : ولا يُـظهرن للناس الذين ليسوا لهن بمحرم زينتهن .
أما الزينـة المقصـودة في قوله تعـالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ ... ) الآية
فهذه يُوضِّحهـا علماء الإسلام .
قال البيهقي : والزينـة التي تبديهـا لهـؤلاء الناس قرطاهـا وقلادتهـا وسواراها ، فأما خلخالها ومعضدتهـا ونحرهـا وشعرهـا ، فلا تبديه إلا لزوجهـا . وروينا عـن مجاهـد أنه قـال : يعني به القرطين والسالفة والساعـدين والقدمين ، وهـذا هو الأفضل ألاّ تبدي من زينتها الباطنة شيئا لغير زوجهـا إلا ما يظهر منها في مهنتها . اهـ .

وقوله ( لهؤلاء الناس ) : أي المذكورين في الآية من المحارم ابتداءً بالبعل ( الزوج ) وانتهاءً بالطفل الذي لم يظهر على عورات النساء ، ثم استثنى الزوج . والمعضدة ما يُلبس في العضد .

ويؤيد هذا قولـه صلى الله عليه وسلم : المـرأة عورة . رواه الترمذي وغيره ، وهو حديث صحيح ، فلا يُستثنى من ذلك إلا ما استثناه الدليل .

وأما قول إن عـورة المـرأة مع المرأة كعورة الرجل مع الرجل فليس عليه أثارة من علم ، ولا رائحة من دليل ، ولو كان ضعيفـاً .

إذاً فالصحيح أن عورة المرأة مع المرأة ليست كعورة الرجل مع الرجل ، من السرة إلى الركبة ، وإن قال به من قال .
بل عورة المرأة مع المرأة أكثر من ذلك .
ويؤيّد ذلك أيضـا أن الأمَـة على النصف من الحُرّة في الحـدِّ ، لقوله تعالى : ( فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ) .
والأمَـة على النصف في العورة لما رواه أبو داود من حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا زوج أحدكم خادمه عبده أو أجيره فلا ينظـر إلى ما دون السرة وفوق الركبة . وحسّنه الألباني وزاد نسبته للإمام أحمد .وإذا كان ذلك في الأمَة التي هـي على النصف من الحـرة في الحدِّ والعورة وغيرها ، فالحُـرّة لا شك أنها ضِعف الأمَة في الحـدِّ والعورة وغيرها مع المحـارم والنساء .

قال البيهقي : والصحيح أنها لا تبدي لسيِّدها بعدما زوّجها ، ولا الحـرة لذوي محارمها إلا ما يَظهـر منها في حال المهنة . وبالله التوفيق .

وقال شيخ الإسـلام ابن تيمية : والحجـاب مختص بالحرائر دون الإماء ، كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفاءه إن الحـرة تحتجب ، والأمَـة تبرُز ، وكان عمر رضي الله عنه إذا رأى أمَة مختمـرة ضربها ، وقال : أتتشبهين بالحـرائر ! أيْ لكـاع . فَيَظْهَر من الأمَة رأسها ويداها ووجهها … وكذلك الأمَـة إذا كان يُخاف بها الفتنة كان عليها أن ترخي من جلبابهـا وتحتجب ، ووجب غض البصر عنهـا ومنهـا ، وليس في الكتاب والسنة إباحة النظر إلى عامة الإماء ولا ترك احتجابهن وإبداء زينتهن ، ولكن القـرآن لم يأمرهـن بمـا أمر الحرائر … فإذا كان في ظهـور الأمَة والنظر إليها فتنة وجب المنع من ذلك كما لو كانت في غير ذلك ، وهكذا الرجل مع الرجال ، والمرأة مع النساء : لـو كـان في المرأة فتنة للنساء ، وفى الرجل فتنة للرجال لَكَانَ الأمر بالغض للناظر من بَصَرِهِ متوجِّها كما يتوجَّه إليه الأمر بِحِفْظِ فَرْجِه . انتهى كلامه – رحمه الله – .
وقول عمر هذا . قال عنه الألباني : هذا ثابت من قول عمر رضي الله عنه .

وهذا الفعل من عمر رضي الله عنه من أقوى الأدلة على اختصاص الحرائر بالحجاب – الخمـار ، وهو غطـاء الوجه – دون الإماء ، وأن من كشفت وجهها فقد تشبّهت بالإمـاء ! .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – : بل كانت عادة المؤمنين أن تحتجب منهم الحرائر دون الإماء .

وما أعظم ما تفتتن به النسـاء بعضهـن ببعض ، خاصة الفتيات في هذا الزمن ، فيما يُسمّى بالإعجاب نتيجة التزيّن والتساهل في اللباس ولو كان أمام النساء ، والشرع قد جاء بتحصيل المصالح وتكميلها ، وتقليل المفاسد وإعدامها .

ومما يَدلّ على أنه لا يجـوز للمـرأة أن تُبدي شيئاً مِن جسدها أمـام النسـاء إلا ما تقدّم ذِكره من مواضع الزينة ومواضع الوضوء إنكار نساء الصحابة على من كُنّ يدخلن الحمامات العامة للاغتسال ، وكان ذلك في أوساط النساء .

والحمام هو مكان الاغتسال الجماعي سواء للرجال مع بعضهم ، أو للنساء مع بعضهن .
وهو الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : الحمام حرام على نساء أمتي . رواه الحاكم ، وصححه الألباني .

وقد دخلت نسوة من أهل الشام على عائشة رضي الله عنها فقالت : لعلكن من الكُـورَة التي تدخـل نساؤهـا الحمّـام ؟ سمعت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول : أيما امـرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجهـا ، فقد هتكت سترهـا فيما بينهـا وبين الله عز وجلّ . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث صحيح .

ولذا كان عمر رضي الله عنه يكتب إلى الآفاق : لا تدخلن امرأة مسلمة الحمام إلا من سقم ، وعلموا نساءكم سورة النور . رواه عبد الرزاق .

ومثل الحمامات : النوادي النسائية التي يُنادي بها أشباه الرجال فإن النساء تُمـارس فيها " الرياضة " وتنزع المرأة ثيابها من أجل السباحة .
ومثلها المشاغل النسائية وما يدخل في حُـكمها .

فإذا كانت المرأة تُمنع من دخول الحمّام ، ولو كان خاصاً بالنسـاء ، وتُمنع من نـزع ثيابهـا ولو بحضرة النسـاء ، كان من المتعيّن أن عـورة المرأة مع المرأة كعورة المـرأة مع محارمها ، لا كعورة الرجل مع الرجل فلا تُبدي لمحـارمـها ونسـاءها إلا مواضع الـوضوء والزينة ، وهي : الوجـه والـرأس والعنق واليدين إلى المرفقين والقدمين .

ثم لو افترضنا – جدلاً – أن عورة المرأة كعورة الرجل مع الرجل . لو افترضنا ذلك افتراضاً .
فأين ذهبت مكارم الأخلاق ؟
أليس هذا من خوارم المروءة ؟

إن عورة الرجل مع الرجل من السرة إلى الركبة ، ومع ذلك لو خرج الرجل بهذا اللباس لم يكن آثما ، إلا أنه مما يُذمّ ويدعو إلى التنقص .
فإن الأطفال بل والمجانين لا يخرجون بمثل هذا اللباس !
بل حتى الكفار الذين لا يُراعون دين ولا عادة لا يلبسون مثل هذا اللباس عند ذهابهم لأعمالهم أو اجتماعاتهم ونحو ذلك .
فلو كان لباس المرأة كذلك . فأين مكارم الأخلاق ؟
هذا بالإضافة إلى أنه تبيّن مما تقدّم من الأدلة أن عورة المرأة مع المرأة ليست كعورة الرجل مع الرجل .

إن نساء السلف حرصن على عدم لبس ما يشف أو يصف ، ولو كُـنّ كباراً .
ولذا لما قَدِمَ المنذر بن الزبير من العراق فأرسل إلى أسماء بنت أبي بكر بكسوة من ثياب رقاق عتاق بعدما كف بصرُها . قال : فلمستها بيدها ، ثم قالت : أف ! ردوا عليه كسوته . قال : فشق ذلك عليه ، وقال : يا أمه إنه لا يشف . قالت : إنها إن لم تشف ، فإنـها تصف ، فاشترى لها ثيابا مروية فقَبِلَتْها . رواه ابن سعد في الطبقات الكبرى .

وبناء عليه فيُمنع من لبس الضيق والشفاف حتى في أوساط النساء وعند المحارم .

شمس بريده
20-08-08, 04:48 pm
فيه رب يحاسب اغفلى انت عن الناس ابدى بنفسك وبناتك ومع عليك من غيرك

ليش اغفل هل الله امرنا نترك الامر بالمعروف

ويااختي اسمحيلي بان اسلوبك اسلوب المخالف بمن يامر بالمعروف

لا اقول الا هداك الله

وياليت تحسنين اسلوبك وترتقين عن هذه الالفاظ

شمس بريده
20-08-08, 04:55 pm
الرسول لم ينطق عن الهواء

فماذكره حدث هذا اخر الزمن

التطاول بالبناء والكاسيات العاريات

شكرا لك
اشكرك اخي فيصل على ردك الطيب

ام ابراهيم
20-08-08, 05:06 pm
السلام عليكم ورحمة الله

حبيبتي اظن الحديث عن النساء الآتي يتبرجن عند الرجال او غير المحارم

اما امام نساء فليس به تبرج

تقبلي وجهة نظري بكل رحابة

ام ابراهيم

فيصل...........
20-08-08, 05:12 pm
السلام عليكم ورحمة الله

حبيبتي اظن الحديث عن النساء الآتي يتبرجن عند الرجال او غير المحارم

اما امام نساء فليس به تبرج

تقبلي وجهة نظري بكل رحابة

ام ابراهيم

ام ابراهيم

يعني يجوز تعري المرأة قدام المرأة؟

العبرى
20-08-08, 06:06 pm
كل شيء يحفز على ذلك

ونحن رضينا به..

والأسواق لاتعرض إلا بضاعة نحن نشتيرها..

كانت بالسابق إختيار..الآن إجبار

الله يهدينا






تحيتي,,,

شمس بريده
20-08-08, 07:06 pm
السبب باختصار

ذهاب هيبة الرجل بعكس أول

قلة الدين وعدم مراقبة الله والخوف منه بعكس أول

كثرة المغريات وأعوان الشر بعكس أول

كيف ستصلح البيوت والمجتمعات وأمطار الشهوات تهطل عليهم بغزاره بالإستمطار الحقيقي ( الدشوش )

الحياة جهاد وكل واحد يجاهد في بيته وأقربائه ولن يضيع جهد قصد به وجه الله
جزيت الجنه اخي

ولو كلا تكفل في نصح اهل بيته لما حصل ما حصل

شمس بريده
20-08-08, 07:26 pm
عندنا مشكله في نساءنا الا وهي التقليد الاعمى تجدها لاتريد لبس العاري ولكن قريبتها وصديقتها لبست فهي تريد تقليدها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الف شكر

والله ماضيعنا الا التقليد

شمس بريده
20-08-08, 07:34 pm
أهــلين ..


هذا كله من بركات الدشوش الله لايبارك فيهن .. والعُهر اللذي يعرض فيها ..وكثرة النساء المتابعات وتقليد مايعرض فيها من موضات مخالفة للدين والحياء والعادات والغيرة
ولا أنسى الملابس المعروضه في الأسواق جميعها عُري × عُري .. وهذا أبسط سبب لِلبس تلك الملابس في الزواجات ..

نسأل الله الهداية لبنات المسلمين أجمعين



دمتِ بخير



؛

الله المستعان وهل دمر الناس الا هذه الدشوش

وفقك الله اختي الغاليه

أسيرة الذكريات
21-08-08, 03:45 am
جزااااك ربي كل خيييير


الله يهديناااااا ويثبتنا على دينه ياارب
ويهدي شباات وشباااااااب المسلمين

شمس بريده
21-08-08, 04:49 pm
بعض الاعضاء حاط المنتدى للسواليف..!

يعني وش الجديد او الغريب او الغير متوقع بكون فيه عري بزواج؟

حقيقي ليش بعض الاعضاء تحكه ايده لو جلس كم يوم ماكتب موضوع ... !

لا والادهى والامر انك تشوفين عادي اللبس العاري

على البنات اللي مالك فيهم علاقه بالنسب..

لكن الموضوع صار خطير لما صاروا يقربون لك..!

يعني انتي ماتشوفين شي بالتعري بالنسبه للبعيد لكنك ضده بالنسبه للقريب

يعني بالله وش يهمني كعضو يوم قلتي ياعزيزتي لقريبتك ليش اللبس الفاضح؟

سوري وجهه نظري وتقبليها ..

اخوي النزغه كتابتي في المنتدى ليس لغرض الزياده في مواضيعي كما تعتقد

انما تذكير ونريد به وجه الله وعلى ضنك ان لبس النساء العاري عادي بالنسبه لي اما قريباتي فهذا خطير

فاسمحلي اخي انت ضنونك ليست طيبه

ولا اضن ردك لي الا استفزاز والله يهديك لطر يق الصواب

شمس بريده
21-08-08, 05:02 pm
رحال ,فاتن بنت ابوها ,,غيداء,,خوان

الله يجزاكم خير على ردودكم الطيبه

شمس بريده
21-08-08, 05:08 pm
بس الزواج حريم فى حريم مهوب مختلط
وهذى الملابس الى متوفرة والموضة
عاد اهم شى تكون متسترة وهى خارجة من الصالة
لايشوفونها الرجال والله الهادى سبحانة


اختي يتيمه معنى كلامك انه ميخالف تعري المراه عند المراه هل عندك دليل

لكن للاسف هذا اللي ضيعنا

برق الوسم
21-08-08, 08:31 pm
مساء الخير للجميع واشكرك شمس بريدة لاطلاعنا على مايخفانا من تغيرات وشرور هذا الوقت وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم بتحذيرة من اشد الفتن وهي فتنة بني اسرائيل الا وهي فتنة النساء

وفي الكلية كلام سمعته عن مجموعة من الفتيات تتحدثن هؤلاء الفتيات بالذهاب لاحد محلات العبايات لتفصيل عبايات مخصرة ومفتوحة والالتقاء في النخيل بلازا وكأنهم مطقمين للفريق ويبي يلعبون مباراة

فعلا الناس ذابحهم الجوع والعطش ولا عندهم كهرب وحنا تفكيرنا بلميس وبنات وما جزاء الإحسان الا النكران
الله يستر بس علينا

شمس بريده
22-08-08, 04:54 pm
يقولون ان عورة النساء اذا كانت عند نساء من السره الى الركبــه...!

عوافي


اختي هذا للضروره وهذه فتوى مشائخنا

فصفصة
24-08-08, 06:51 am
يممممممممممة :eek: تسذا تناقشوووون

شكلي بهج :(

الموضوع كله بعيداّ عن الدين واضح ان شاءلله ومافي جدال

لاكن الاسلوب اللي تتناقشون فيه يخوووووووف (هذا طقاق مو موضوع نقاش )

عموما ان رائيي انها تلبس اللي تحب بس المهم مايكون كاشف اكثر مما مغطي

ياكثر الانيقات اللي لبسهم ساتر من فوق وتحت ومع ذلك اشكالهم منتهى الرووووووووووووعة ويجذبونك اكثر من غيرهم


في النهاية وجهة نظر تحتمل الصواب والخطأ

البرحيه
24-08-08, 10:39 am
الحين شرح حديث كاسيات عاريات....انها تلبس عاري في الزواج ؟؟؟

اي والله العلم نور...



شكرا لك

ريتاا
24-08-08, 01:00 pm
الله يهدي شباب ونساء المسلمين

شمس بريده
24-08-08, 05:00 pm
العبري ,,ام ابراهيم,,اسيره الذكريات ,,برق الوسم

الله يجزاكم الجنه ويسعدكم على ردودكم الطيبه

شمس بريده
24-08-08, 05:27 pm
الحين شرح حديث كاسيات عاريات....انها تلبس عاري في الزواج ؟؟؟

اي والله العلم نور...



شكرا لك


اختي البرحيه ياليت تكرمين وتشرحين الحديث

يمكن حنا ماعندما علم

ومشكوره على النقد

شمس بريده
24-08-08, 05:29 pm
مشكوره اختي ريتاا

والله يكثر من امثالك

الرأي الأول
24-08-08, 06:21 pm
لاارى اي معنى في ان الجمال والاناقه يكون باللبس العاري

السبب في ذلك هو التقليد
ومن يرى حفلات زواجات صالات الرياض سيلم راسه من الهول- بدون وصف

شي مخزي

والسبب الثاني والاهم هو ضعف هيبة الولي ومتابعته داخل منزله لمحارمه

اللهم استرنا واستر علينا ياعزيز ياجبار

عيسى العوفي
26-08-08, 12:04 am
الله يسترنا بستره

ويهدي الضال منا

وجزااك الله خير اخيتي على هذه النصيحه

البرحيه
27-08-08, 03:43 am
اختي البرحيه ياليت تكرمين وتشرحين الحديث

يمكن حنا ماعندما علم

ومشكوره على النقد


ماهوووووووووب نقد يختي ...!!

عموماً.

لااحد يعلم في اي ايام الله نحن... اخر الزمان او قبل اخر الزمان بـــ مئة
الف سنه او ميتي او ست ميه
يعني استشهادك بحديث الرسول .. كاسيات عاريات .. ( قذف لقريبتك ..المفروض تحاسبك عليه..) لأن ما قصده الرسول عليه السلام واتفق عليه اهل اللغه خلاف ما يردد على السنة العامه...

كاسيات تعني يكتسين بالحشمه والحياء والعفه تظاهراً امام الناس


عاريات ( تتعرا من صفاتها عندما تختلي بنفسها )


يعني
تشوفينها بالزواج طاقتلتس فستان ابو كم وعبايتها تقل نافخها هوى ومداسيس وشراب وسواليفها نظيفه

واذا صفالها الجو تلقينها راعية كاس وصويحب ..وتعال مع هجعة الناس تراي تسافيتلك برميل من دزبله :a16[1]: ( يارب تعافينا ) ..



شكرا لك...

باونتي
27-08-08, 03:47 am
الشكوى للهـ .....

عاشق تراب بريده
03-09-08, 01:20 pm
ياشين اللقافه ببريده !!!
وش عليتس منه فيه يوم حساب وعقاب خله تلبس اللي تبي انشالله تفصخ لاتلقفون يالمقارديد صز بريده مقاريد وملاقيف !!

شمس بريده
07-09-08, 04:45 am
لاارى اي معنى في ان الجمال والاناقه يكون باللبس العاري

السبب في ذلك هو التقليد
ومن يرى حفلات زواجات صالات الرياض سيلم راسه من الهول- بدون وصف

شي مخزي

والسبب الثاني والاهم هو ضعف هيبة الولي ومتابعته داخل منزله لمحارمه

اللهم استرنا واستر علينا ياعزيز ياجبار


الله يجزاك خير اخي وبارك الله فيك

شمس بريده
07-09-08, 04:54 am
ماهوووووووووب نقد يختي ...!!

عموماً.

لااحد يعلم في اي ايام الله نحن... اخر الزمان او قبل اخر الزمان بـــ مئة
الف سنه او ميتي او ست ميه
يعني استشهادك بحديث الرسول .. كاسيات عاريات .. ( قذف لقريبتك ..المفروض تحاسبك عليه..) لأن ما قصده الرسول عليه السلام واتفق عليه اهل اللغه خلاف ما يردد على السنة العامه...

كاسيات تعني يكتسين بالحشمه والحياء والعفه تظاهراً امام الناس


عاريات ( تتعرا من صفاتها عندما تختلي بنفسها )


يعني
تشوفينها بالزواج طاقتلتس فستان ابو كم وعبايتها تقل نافخها هوى ومداسيس وشراب وسواليفها نظيفه

واذا صفالها الجو تلقينها راعية كاس وصويحب ..وتعال مع هجعة الناس تراي تسافيتلك برميل من دزبله :a16[1]: ( يارب تعافينا ) ..



شكرا لك...

اختي يبدو انك تفسرين الاحاديث حسب ما تريدين

ولا تفسيرك هذا ماهوب لم درب ياختي ترانا تعلمنا وعلمنا والحمد لله واول مره اقرا هالتفسير للحديث

يا اختي رجاء لاتدخلي بمتاهات وتحاسبين على ما قلتي في يوم ليس لكي حول ولا قوه

وقولك هذا قذف يا اختي اتقي الله ولا تتكلمي يالدين بدون علم

شمس بريده
07-09-08, 04:57 am
الله يسترنا بستره

ويهدي الضال منا

وجزااك الله خير اخيتي على هذه النصيحه


كثر الله من امثالك اخي

شمس بريده
07-09-08, 04:58 am
الشكوى للهـ .....

بارك الله فيك

شمس بريده
07-09-08, 05:07 am
ياشين اللقافه ببريده !!!
وش عليتس منه فيه يوم حساب وعقاب خله تلبس اللي تبي انشالله تفصخ لاتلقفون يالمقارديد صز بريده مقاريد وملاقيف !!


يا اخي وين الامر بالمعروف

لكن الله يهديك

الفراشه النائمه
07-09-08, 05:38 am
اخيتي شمس. الرجال في هالزمن ماله قيمه

لو يتكلم مالكلامه قيمه ويا ويله اذا نصح بخير

هذا والفتن كثرت وانتي نصحتي وزي ما يقولون

لا حياة لمن تنادي .

تقبلي مروري

عبدالملكـ
07-09-08, 10:56 am
شمس بريدة جزيتي خيراً .. على هذا التذكير ...

البرحيه
09-09-08, 08:15 am
اختي يبدو انك تفسرين الاحاديث حسب ما تريدين

ولا تفسيرك هذا ماهوب لم درب ياختي ترانا تعلمنا وعلمنا والحمد لله واول مره اقرا هالتفسير للحديث

يا اختي رجاء لاتدخلي بمتاهات وتحاسبين على ما قلتي في يوم ليس لكي حول ولا قوه

وقولك هذا قذف يا اختي اتقي الله ولا تتكلمي يالدين بدون علم


كل يوم لاحول ولاقوة لي الا بالله


اذا معلمة .... واخخخخخخخخخ من المعلمات ومناقشتهم.

عموماً
بارك الله في علمك ......

سؤال

هل اطلعتي على كتب لشرح الحديث ..بعيد عن الكتاب المدرسي.. ومراجع الكتاب المدرسي...!!




شكرا لك

أم اليسر
09-09-08, 11:09 pm
سلاما من الله عليكم عامة وعلى صاحبة الموضوع الآخت (شمس بريده) خاصه جعلها الله شمسا تنير

الدروب وتجلي الهموم00بورك فيها وأسعدها ربي في الدنيا والآخره

كان مروري على هذا الموضوع مرور الآحبه خفيفا سريعا على القلب والعين000ولكن ماشدني وجعلني
(أطيل المكوث هنا )

وأحط رحال تفكير ولو لبضع لحظات هو بعض الردود التي تجعل عقلي يلتف حول نفسه عدت مرات باحثا ومستجديا إجابة شافيه 00لهذا الكم من التفكير الذي هو بعيدا كل البعد عن النقاش الجاد والمجدي!!

والآن يا أحبتي بما أنني قمت بالرد فلابد لي من تسطير بعض النقاط التي ربما يغفل عنها كثيرا من الناس
فينشغل تفكيره بالبحث عن إجابة شافية لغليله!!

إن مايحدث في صالات الآفراح هو (فيض من غيض)من منكرات تحدث في المجتمع السعودي خاصه والخليجي والعربي عامه000
ومارأيتي يا غاليتي في هذه المناسبه يراه الجميع وفي أيام متعدده من العام 00ولم تحرك هذه الآجساد الشبه عاريه شيئا 000مايذكر
هكذا هي بعض النساء تذهب وترا 0000وبعدها تنسى أو تحاول أن تتناسى!!هذا ما يظهر لي 00
ولكن ليس الحل أن نترك الآمور على ماهي عليه دون حراك ولو بكتابة موضوع ينتقش هذه الآمور مثلما قامت بكتابته الآخت الغاليه(شمس بريده)
جزيت الخير كله وبورك فيها
لكي نناقش الموضوع مناقشة عقلانيه ولنبحث عن حلول جذرية لها 000لعل وعسى أن يفتح الله على قلوب بعض النساء 00ويهديها لما يحب ويرضى00

من وجهة نظري الشخصيه أن تلك المرأه أو الفتاة التي تصرفت ذلك التصرف 00

يرجع لعدة أسباب منها:

-ضعف الوازع الديني ومراقبة الله في السر والعلن في المأكل والملبس وووو

-بعدها عن الله وذلك بعدم التقرب له بفعل الطاعات وترك المعاصي00

-عدم الرقابه الذاتيه من نفسها أولا ومن أهلها ثانيا ومن زوجها ثالثا00

-عدم الثقه بالنفس تجعل الإنسان يتصرف تصرفات تشد الآنظار إليه ولو كانت على حساب دينه وعقله

-الإهمال الآسري يؤدي إلى التفكك الآخلاق للفتاة وترك الآمور على مصراعيها

-بنظري أن التعليم التربوي له دور أساسي فليس للمدرسه دور سوى التلقين فقط 00وهذا ما أجده

-تأثير وسائل الترفيه من تلفاز وإنترنت وهواتف نقاله كفيله بنقل كل تفسخ أخلاقي مقيت

-الثقافه السطحيه لعقول الكثير من فتيات الجيل الحالي (فتيات الروايه)

-بعد الوالدين عن الآبناء وبالذات البنات من نصح وتوجيه وإرشاد وترك هذه الآمور جانبا تهاونا منهم فيها

-ضعف الرقابه الآسريه من الآهل للفتاة وتركها تفعل ما تشاء 00وهنا أقول (اين السلطه الأبويه)

رغم أنني ذكرت أسبابا ولكن أكاد أجزم أن هناك ملايين الآسباب التي تخفى علينا 000

لذلك رجائي الخاص جدا لكل أحبتي الآعضاء عند طرح موضوع يهم المجتمع ويناقش مشكله أو ظاهره

أن يتم النقاش بإسلوب راقي وحضاري وحواري لكي وترك الآمور الشخصيه جانبا فنحن نناقش الفكره

وليس صاحب الفكره !!!(وهذا والله مايقلقني في بعض المنتديات)

وأخيرا يا أحبتي كل شكري وتقديري لكل أعضاء المنتدى عامه ولكاتبة الموضوع خاصه ولها مني دعوة بظهر الغيب أن يلبسها ربي الصحة والعافيه
وأن يوفقها لما يحب ويرضى 000وأن يهديها لصالح الآعمال يارب العالمين 00
وأن يحفظها بعينه التي لاتنام لمن تحب 00