المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هـــل ظـُلمـــوا....!


نـدى الـورد
19-06-08, 07:42 am
http://m7ml.com/uploads/ee16703ad4.jpg


:



الم تلاحظوا // معي إختفاء ضحايا الإنتحار؟




الم تلاحظوا // زوال حالات الإغماء؟




الم تلاحظوا // ارتياح الأنفس؟



واختفاء الأمراض النفسيه المصاحبه لفترة الإختبارات



واخصص ( الثانويه العامه)



هل ظُلموا من قبل وزارة المعارف ؟



الذين راح ضحية صعوبة الأسئله كثير من الطلاب والطالبات



لم انسا ذاك الطالب في حفر الباطن الذي انتحر في احدى دورات المياه


بسبب مادة الرياضيات


/


كنت اتصفح الجرايد في الاعوام السابقه

وكنت اقرأ عن حالات اغماء وانتحارات وانهيارات نفسيه

ولكن الوضع الأن ( لا)

هل اخيراُ وجدت وزارة المعارف الحل الأمثل لتتبعه

والذي يكون في صالح الطالبــ/ــــه...!!


وهل..


وهل...


وهل...


كانت فقط مجردملاحظات احببت ان ادونها

صباحكم مشرق


,

الرأي الأول
19-06-08, 08:21 am
اسمها وزارة التربية والتعليم

وضع مادة باسئلة صعبة في الطريقة المتخلفة لفرز المتميزين عن غيرهم من الطلاب

باسئلة غاية في الصعوبة

الكبري
19-06-08, 09:17 am
أريج

مرحباَ بك ..

بكل تأكيد لن يتحر أحد بسبب اختبار إلا إن كان هناك سبب آخر ..

ماذا يعني الإختبار ..

في أصله العلمي ومن واقع تعريفاته التربوية هو مجرد معرفة مدى تحقق الأهداف التربوية ..

الإغماء والراحة النفسية أو عدمها تخضع لمعايير مختلفة منها موقف الأهل ومدى تعلمهم وتفهمهم للتربية ونوعية المنهج ونوعية الأسئلة وطرق التدريس والوسائل والبيئة الفيزقية للتعليم ..

شيء عادل أن تكون الأسئلة موحدة ولكن الغير عادل أن تكون أسئلة في ثانوية بريدة صعبه وفي ثانوية المجمع سهلة ..

ثم يتفوق صاحب الأسئلة السهلة ويتراجع صاحب الأسئلة الصعبة ..

ومن ثم تأتي الجامعات وتقبل الذي تفوق بأسئلة سهلة ويرزح تحت قهر عدم القبول صاحب الأسئلة الصعبة .

على أن تلك الإختبارات وعلى رأي الدكتور عبدالله العثيم أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القصيم الفرق بين المتفوق والمتأخر هو أن المتفوق احتفظ بالمعلومات حتى نهاية الإمتحان أما المتأخر فذهبت المعلومات قبل الإمتحان ..

الحل الأمثل أن تكون الأسئلة موحدة وتكون بدرجة معقولة من السهولة والصعوبة وتخضع لمعايير التقويم المتاعرف عليها تربوياَ ..

معذور كل طالب ينسحب من مقاعد التعليم !!؟

لأنه ما ذا سيجني من تعليم في النهاية يؤدي لبطالة ..

والسبب أن المسؤل لم يستطع بعد ملائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ..

وكذلك عدم تفعيل قرار مجلس حول السعودة ..

حيث أن السعودة أصبحت موضة للحديث في مجال الوطن ولم تصل لعزيمة على التنفيذ ..

إلا في جهود بسيطة قام بها بعض الأوفياء للوطن ..

وهنا لعلنا نتذكر برنامج فيصل بن بندر للتدرييب والتوظيف ..

وقد قام بجهود رائعة على أننا ننتظر منه الكثير ..

هل تعلمون أننا الوطن ربما الوحيد الذي يجد الأجنبي فيه فرص عمل ومواطنيه يرزحون تحت البطالة أو البطالة المقنعة ..

أفتوني في أمر ما لايقل عن 300 شخص تخرجوا من جامعات متعددة ومنها جامعة القصيم في تخصص أحياء دقيقة طبية ..

والمفترض أن يكونوا أخصائيين مختبر في المستشفيات ..

لهم أكثر من سنة ينتظرون ديوان الخدمة المدنية ...

بينما وظائفهم يشغرها أجانب ..

وقرار مجلس الوزارء يوجب احلال السعودي محل الأجنبي إذا كان يحمل نفس المؤهل ..

هل مجلس الوزراء يقرر والمسؤلين يتجاهلون ..

كان الله في عون أبناء الوطن ..

الله يوفق مهب الريح .. في اختباراته ...

لكم أطيب المنى

مهب الريح
19-06-08, 10:00 am
http://www.snapdrive.net/files/543876/1202151214_88888.gif
http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1169161859.gif

\
ليتهم كانوا على أسئة الوزاره أفضل !

أبعدت أسئله الوزاره , وأُتي بدلا منها ( الإختبار التحصيلي ) هذا الإختبار . هو اختبار على خمس مواد ,( رياضيات , كيمياء , فيزياء , أحياء , إنجليزي ) في صف أول ثانوي وثاني ثانوي وثالث ثانوي , يعني إن أردت الحصول على درجه كامله في هذا الإختبار يلزمك مراجعة عشرة كتب أول ثانوي , وعشرة كتب لثاني ثانوي وأيضا مثلها عشرة كتب للصف الثالث ثانوي , أصبح المجموع .. ثلاثين كتابا ! من ذا الذي سيراجع جميع هذه الكتب ؟؟ ووقت الإختبار . بعد نهاية الإختبارات النهائي للفصل الدراسي الثاني بأسبوع فقط . أسبوع لا كفي لأن ترجع حتى كتابين من تلك المواد العلميه !

الإختبارالتحصيلي نصيبه من نسبة القبول في الجامعه 40 % .. ونصيب ثاني وثالث ثانوي 30 % فقط ! . ونصيب اختبار القياس 30 % .. يعني أنهم جعلوا اجتهاد سنتين مقابل أربع ساعات فقط ! أليس هذا ظلما ؟؟ لكن ليست جميع أسئلة الوزاره ذات الصعوبه التي تجعل من الطالب ان ينتحر , فمثلا العام الماضي في الثانوية العامه , قيل لي أن إختبار الكيمياء وهو ماده علميه . سهل :) , وهنالك مدرسين يضعون أسئله أصعب من الوزاره ! ..

العيب ليس في الإختبارات .. إنما العيب في طريقة وزارة التربيه والتعليم في توزيع نسبة قبول الجامعه ! فمن الظلم والجحاف مقارنة جهد وتعب سنتين .. في أربع ساعات أو خمس ساعات !
وأيـــــضا طبق نظام ( التراكمي ) الذي لم يأتِ بخير :(

وعذرا على الإطاله . ووالله عندي كلام كثير جدا , لكن لا يكفيه فقط رد واحد , لذا سألتزم الصمت أفضــــل
وجزاك الله خير أخي ( الكبري ) على دعوتك ـآ
/

مودتي لك .. ـآ

90

http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1157511503.gif

http://up.vip70.com/uploads/images/vb.vip70.com-8fa2fc13f0.gif

Є β т i š š ά м
19-06-08, 10:09 am
<< تذكرت اسئلة الوزارهـ و آجواء الرعب ..

قد تكـون هذه الخطه خطه دراسيه جيدهـ ..

آريج الحياة ..

لكـِ التحيهـ

امرؤ القيس
19-06-08, 10:54 am
تحية لك اخت اريج الحياة >>> والحمدلله سلمنا من ارفاق الصور هذه المرة

ارجع للموضوع


كان المعلمون يتنافسون على ايهم الذي يشنق طلبته اكثر ( الا من رحم ربي ) حتى ان الطالب عندما يريد ان يدخل لصالة الاختبار تجديه يتهيأ بكل ما اوتي من وسائل لتهبيط الرعب لديه

لازلت اعجب من حال المعلمون وكيف باعوا ضمائرهم واستباحوا تخويف الطلاب حتى ان كثير منهم يتعرض لازمة وهو مازال على طاولة الاختبار لأن مجهود العام انتهى بأسئلة اشبه بالتعجيزية

و اذكر احد المدرسين الذين درسونا بالثانوية كان يملأ ورقة الاسئلة بالفقرات والتي تشمل جميع اجزاء الكتاب حتى ان الوقت ينقضي ونحن لازلنا نكتب ولا نستطيع اللحاق بباقي الفقرات وقد تصل الاسئلة الى صمانية اسئلة وكل سؤال يجمل ثمان الى عشر فقرات اي حوالي سبعين فقرة او يزيد وسبق ان اصطاده الطلاب وهو يهم بالخروج من المعهد ورموه بسيل من الاتهامات 0

الان اختلف الوضع فكل معلم يريد الخلاص من طالبه او ان خطة التعليم تغيرت وبدأت تنظر للطالب نظرة اخرى واصبحت التعاميم ايضا تدعو لانجاحهم 0


شكرا لك

فيصل...........
19-06-08, 10:57 am
عندما كان للتدريس طعم عندما كان للنجاح والتفوق طعم

هناك معلمين

مثل المصارية والسودانيين

فقدنا بعدهم العلم

هالحين المنهج كلة يلخص حتى يكون عبارة عن ثلاث ورقات هي الاسئيلة

توزع على الطلبة قبل الامتحان بشهر يحفظها

واذا ما حفظها ناجح...

الله يحفظنا واياك

فانتازيا إعلامي
19-06-08, 03:40 pm
معلمين اليوم هم طلاب الامس ..
ويبدو انهم فهموا الدرس..

البركه المنصب الجديد

الطاحونة
19-06-08, 03:45 pm
أريــــــج الحيـــــاة...

لا جديد

الوزارة أجلت الانتحارات والإغماءات بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية فقط...!!!

بــرمــودا
19-06-08, 03:47 pm
عندما نتخلص من المركزية فسنبدع في جميع مجالات الحياة ....دمتي بخير

المعروف
19-06-08, 03:58 pm
من العدل لهم ان يختبرهم من درسهم

لن هناك صور لعدم العدل ستظهر في شدة وسهولة الاسئلة وفي مرونة الدرحات وغيرها

غيووووور
19-06-08, 04:25 pm
رأيي في هذا
شدة معلمين الأمس تختلف جذريآ عن معلمين اليوم
أسألت أختبارات الأمس تختلف عن أسألت أختبارات اليوم
هنا أقول بإن الوزاره أعطت بيانات لمعلمين المدارس بالتنازل
عن قسوتهم
كانت المدراس تخرج لنا أجيال عليهم العلم .. أما الآن فا للآسف الشديد قابلين للزوال
من حيث الإنتحار يا أريج
طابع الاسألة متواضع جدآ ومن الصعب تلاقين طالب في هذا الوقت يتشكى من صعوبة الاسأله
لكن وش الفايده مصيرك ومصير الراسب واحد
الوظائف شبة منقرضه
هنا بسطوا لهم الاسأله لإنهم يعلمون بأن التوظيف محال !

الـخنساء
19-06-08, 04:32 pm
.........................

yousef
19-06-08, 05:01 pm
اذا شاء الله لن يتعلم ابنائي في هذه البيئة حرفا .

...
صحيح موجود مدارس اجنبية هنا ولكن لايزال فيها تعقيدات وصعوبات نوعا ما.
...
شكرا لمن اراد للحياة ان تستمر وتمضي الى الفرح حينة وتحنو الى الحزن احيان.
شكرا لك يارب
...
ميرسي اريج

دانيــــا
19-06-08, 05:38 pm
لو عدتـ للوراءسنــ 1000 ــــــــــــه
وإستلهمت من ذو الشخصيات الكاريزميه
وبحثتــ لنفسكـ بنفسكـ..
هنا تنقذ روحـكـ من الدخول مع حشود الأمواتــــــــ
ففي بلدي
معظم من يعملــ في السلكــ التعليمي
ما هم إلا زمرة فاشلين((ثرثارين لا أكثر))

بإختصار//
نعود لإستخدام أساليب التعليم الذاتيه
ككبار العلماء..

نـدى الـورد
19-06-08, 10:50 pm
هلابك الرأي الأول


اسمها وزارة التربية والتعليم

وضع مادة باسئلة صعبة في الطريقة المتخلفة لفرز المتميزين عن غيرهم من الطلاب

باسئلة غاية في الصعوبة

يجب مراعات الفروق الفرديه


,

نـدى الـورد
19-06-08, 10:57 pm
أريج

مرحباَ بك ..

بكل تأكيد لن يتحر أحد بسبب اختبار إلا إن كان هناك سبب آخر ..

ماذا يعني الإختبار ..

في أصله العلمي ومن واقع تعريفاته التربوية هو مجرد معرفة مدى تحقق الأهداف التربوية ..

الإغماء والراحة النفسية أو عدمها تخضع لمعايير مختلفة منها موقف الأهل ومدى تعلمهم وتفهمهم للتربية ونوعية المنهج ونوعية الأسئلة وطرق التدريس والوسائل والبيئة الفيزقية للتعليم ..

شيء عادل أن تكون الأسئلة موحدة ولكن الغير عادل أن تكون أسئلة في ثانوية بريدة صعبه وفي ثانوية المجمع سهلة ..

ثم يتفوق صاحب الأسئلة السهلة ويتراجع صاحب الأسئلة الصعبة ..

ومن ثم تأتي الجامعات وتقبل الذي تفوق بأسئلة سهلة ويرزح تحت قهر عدم القبول صاحب الأسئلة الصعبة .

على أن تلك الإختبارات وعلى رأي الدكتور عبدالله العثيم أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القصيم الفرق بين المتفوق والمتأخر هو أن المتفوق احتفظ بالمعلومات حتى نهاية الإمتحان أما المتأخر فذهبت المعلومات قبل الإمتحان ..

الحل الأمثل أن تكون الأسئلة موحدة وتكون بدرجة معقولة من السهولة والصعوبة وتخضع لمعايير التقويم المتاعرف عليها تربوياَ ..

معذور كل طالب ينسحب من مقاعد التعليم !!؟

لأنه ما ذا سيجني من تعليم في النهاية يؤدي لبطالة ..

والسبب أن المسؤل لم يستطع بعد ملائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ..

وكذلك عدم تفعيل قرار مجلس حول السعودة ..

حيث أن السعودة أصبحت موضة للحديث في مجال الوطن ولم تصل لعزيمة على التنفيذ ..

إلا في جهود بسيطة قام بها بعض الأوفياء للوطن ..

وهنا لعلنا نتذكر برنامج فيصل بن بندر للتدرييب والتوظيف ..

وقد قام بجهود رائعة على أننا ننتظر منه الكثير ..

هل تعلمون أننا الوطن ربما الوحيد الذي يجد الأجنبي فيه فرص عمل ومواطنيه يرزحون تحت البطالة أو البطالة المقنعة ..

أفتوني في أمر ما لايقل عن 300 شخص تخرجوا من جامعات متعددة ومنها جامعة القصيم في تخصص أحياء دقيقة طبية ..

والمفترض أن يكونوا أخصائيين مختبر في المستشفيات ..

لهم أكثر من سنة ينتظرون ديوان الخدمة المدنية ...

بينما وظائفهم يشغرها أجانب ..

وقرار مجلس الوزارء يوجب احلال السعودي محل الأجنبي إذا كان يحمل نفس المؤهل ..

هل مجلس الوزراء يقرر والمسؤلين يتجاهلون ..

كان الله في عون أبناء الوطن ..

الله يوفق مهب الريح .. في اختباراته ...

لكم أطيب المنى

هلابك الكبرى

كفيت ووفيت في حديثك

ونحن لسنا ضد التوحد في الأسئله

ولكن ضد التعقيد الذي عايشه ولن اقل يعيشه الطلاب في السنوات

السابقه

الامراض النفسيه تحضر وقت الضغوطات والإختبارات لها نصيب فيها

وكلنا مررنا بهذه الضغوطات وكيف كانت اوضاعنا انا ذاك تجاه مايسمى بشبح

الإختبارات

نحن نطالب فقط في مراعات الفروق الفرديه بين الطلبه

وتكون على وتيرة السهل الممتنع حتى نجني نجاح معقول لاتعقيد ولا ازمات

:

ب النسبه عن وضعنا الوظيفي ومعاناة الخرجين في بلادي

للأسف نحن ثقتنا ب الأجنبي اكثر من السعودي

وهذا شي واضح لنا وتنطق به بعض المراكز


اشكرك

نـدى الـورد
19-06-08, 11:55 pm
http://www.snapdrive.net/files/543876/1202151214_88888.gif
http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1169161859.gif

\
ليتهم كانوا على أسئة الوزاره أفضل !

أبعدت أسئله الوزاره , وأُتي بدلا منها ( الإختبار التحصيلي ) هذا الإختبار . هو اختبار على خمس مواد ,( رياضيات , كيمياء , فيزياء , أحياء , إنجليزي ) في صف أول ثانوي وثاني ثانوي وثالث ثانوي , يعني إن أردت الحصول على درجه كامله في هذا الإختبار يلزمك مراجعة عشرة كتب أول ثانوي , وعشرة كتب لثاني ثانوي وأيضا مثلها عشرة كتب للصف الثالث ثانوي , أصبح المجموع .. ثلاثين كتابا ! من ذا الذي سيراجع جميع هذه الكتب ؟؟ ووقت الإختبار . بعد نهاية الإختبارات النهائي للفصل الدراسي الثاني بأسبوع فقط . أسبوع لا كفي لأن ترجع حتى كتابين من تلك المواد العلميه !

الإختبارالتحصيلي نصيبه من نسبة القبول في الجامعه 40 % .. ونصيب ثاني وثالث ثانوي 30 % فقط ! . ونصيب اختبار القياس 30 % .. يعني أنهم جعلوا اجتهاد سنتين مقابل أربع ساعات فقط ! أليس هذا ظلما ؟؟ لكن ليست جميع أسئلة الوزاره ذات الصعوبه التي تجعل من الطالب ان ينتحر , فمثلا العام الماضي في الثانوية العامه , قيل لي أن إختبار الكيمياء وهو ماده علميه . سهل :) , وهنالك مدرسين يضعون أسئله أصعب من الوزاره ! ..

العيب ليس في الإختبارات .. إنما العيب في طريقة وزارة التربيه والتعليم في توزيع نسبة قبول الجامعه ! فمن الظلم والجحاف مقارنة جهد وتعب سنتين .. في أربع ساعات أو خمس ساعات !
وأيـــــضا طبق نظام ( التراكمي ) الذي لم يأتِ بخير :(

وعذرا على الإطاله . ووالله عندي كلام كثير جدا , لكن لا يكفيه فقط رد واحد , لذا سألتزم الصمت أفضــــل
وجزاك الله خير أخي ( الكبري ) على دعوتك ـآ
/

مودتي لك .. ـآ

90

http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1157511503.gif

http://up.vip70.com/uploads/images/vb.vip70.com-8fa2fc13f0.gif





الذي ارتجيه من رب العالمين

ان يشرح صدرك ويوفقك في إختباراتك هذا العام

وعيوب هذا النظام سوف تظهر للعيان ولكن بعد فوات الأوان

ويجب ان نعتاد ان لكل قرار ضحايا

نـدى الـورد
19-06-08, 11:58 pm
<< تذكرت اسئلة الوزارهـ و آجواء الرعب ..

قد تكـون هذه الخطه خطه دراسيه جيدهـ ..

آريج الحياة ..

لكـِ التحيهـ

اتمنى بنت حرب

وكلنا عشنا هذا الرعب

وبقى ب الذاكره ويصعب زواله

نـدى الـورد
20-06-08, 12:01 am
تحية لك اخت اريج الحياة >>>

وتحيه لك ابو عدي


والحمدلله سلمنا من ارفاق الصور هذه المرة

ياربي وش صورته

ارجع للموضوع

اتفضل

كان المعلمون يتنافسون على ايهم الذي يشنق طلبته اكثر ( الا من رحم ربي ) حتى ان الطالب عندما يريد ان يدخل لصالة الاختبار تجديه يتهيأ بكل ما اوتي من وسائل لتهبيط الرعب لديه

لازلت اعجب من حال المعلمون وكيف باعوا ضمائرهم واستباحوا تخويف الطلاب حتى ان كثير منهم يتعرض لازمة وهو مازال على طاولة الاختبار لأن مجهود العام انتهى بأسئلة اشبه بالتعجيزية

و اذكر احد المدرسين الذين درسونا بالثانوية كان يملأ ورقة الاسئلة بالفقرات والتي تشمل جميع اجزاء الكتاب حتى ان الوقت ينقضي ونحن لازلنا نكتب ولا نستطيع اللحاق بباقي الفقرات وقد تصل الاسئلة الى صمانية اسئلة وكل سؤال يجمل ثمان الى عشر فقرات اي حوالي سبعين فقرة او يزيد وسبق ان اصطاده الطلاب وهو يهم بالخروج من المعهد ورموه بسيل من الاتهامات 0

الان اختلف الوضع فكل معلم يريد الخلاص من طالبه او ان خطة التعليم تغيرت وبدأت تنظر للطالب نظرة اخرى واصبحت التعاميم ايضا تدعو لانجاحهم 0


شكرا لك

,

وصف مُذهل ابو عدي لحالنا السابق اجل يتفننون بخنقنا؟

لاحول ولاقوة الا بالله

ياشين الي يستقوى بسلطته الي بيده

وينسا ان الله رب الخلق رحيم

اتمنى ب الفعل ان يكون الوضع للأفضل

اشكرك

نـدى الـورد
20-06-08, 12:04 am
معلمين اليوم هم طلاب الامس ..
ويبدو انهم فهموا الدرس..

حلوو لما يحسوا بمعاناة الغير لانهم تجرعوا مثلهم مدى قسوة اجوا الإختبارات


البركه المنصب الجديد

الله يبارك فيك

مرسي

نـدى الـورد
20-06-08, 12:06 am
أريــــــج الحيـــــاة...

لا جديد

الوزارة أجلت الانتحارات والإغماءات بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية فقط...!!!

ياربي يا الطاحونه كلامك يعور القلب برغم

اني التمس فيه الواقعيه

نعم ربما تأجل وقت الإنتحارات والأزمات النفسيه بعد الإنتها من الجامعات

والبحث بمعاناة عن الوظيفه


اشكرك

نـدى الـورد
20-06-08, 12:08 am
عندما نتخلص من المركزية فسنبدع في جميع مجالات الحياة ....دمتي بخير

عندما ... لا اعتقد


اشكرك

رحّــال
20-06-08, 02:58 am
الآن وزارة التربية والتعليم تقوم بتصحيح وازالة المخلفات التي تراكمت من إدارات السنين السابقة , فالوزير العبيد يمشى بخطى صحيحة لتطوير التعليم في المملكة وهذا ما نلاحظة حقاً فهنيئاً لنا بهذا الوزير .....

علشانك بس
20-06-08, 05:33 am
هل اخيراُ وجدت وزارة المعارف الحل الأمثل لتتبعه

والذي يكون في صالح الطالبــ/ــــه...!!
لا والله ماوجدت الحل ,,
السبب هو ان الطلاب اتعودو على الاغماءات وامراض القولون العصبي والدوار والبلاوي كلها ,,
وصارت صعوبة الاسئلة شي عادي ,,
واللي ينتحر يتطنزون فيه ويقولون له ياقدمك ,,
فوووتك بعافية ,,

(أريج الحياة)
20-06-08, 07:05 am
الحين انا ارد على ذا الموضوع ولا وشلون؟

(أريج الحياة)
20-06-08, 07:45 am
الآن وزارة التربية والتعليم تقوم بتصحيح وازالة المخلفات التي تراكمت من إدارات السنين السابقة , فالوزير العبيد يمشى بخطى صحيحة لتطوير التعليم في المملكة وهذا ما نلاحظة حقاً فهنيئاً لنا بهذا الوزير .....

يعني ب الفعل ظُلمووا.....!!

(أريج الحياة)
20-06-08, 07:49 am
http://www.iricap.com/images/other/vijehnameh-2.jpg

:

زهره لكل من راح ضحية قرار إداري تعليمي غاشم...