تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ليش الرجال يتزوج ثانيه !!!!


عاشق ديرتي بريده
10-01-08, 02:29 am
ليش الرجال يتزوج على زوجته الاولى !!

ياليت احصل جواب كافي !

هل هو لمجرد التجربه !!

هل هو لتربية الزوجه الاولى !!

لحب الجنس !!

هل هل هل هل هل هل !!

حطوا اجوبتكم اقل شي تستفيد الاوله وتكمل النواقص اللي فيها !

امرؤ القيس
10-01-08, 02:43 am
اهلين اخوي عاشق 000


الزواج من الثانية هو تطبيق للمثل ( زاد الطين بله )

الرجل اصلا عنده مشكله ولا يقدر يحلها فكيف يرضى انه يجيب مشكلة ثانية على راسه

وليس كلامي ان المرأة هي المشكلى ولكن الرجل اللي مايقدر يحل مشكلته يروح يبي يكحلها ثم يعميها !

اما اللي عندهم ظروف فهذا شيء ثاني


لكن 00

استغرب من اللي يتزوج ثانية وكيف حصل قوة الارادة

لان رجال ها الوقت الصراحة يا الله وحدة ومخبونة عليهم والمفروض بعد ماتقعد عنده المرة الا ثلاثة ايام بالاسبوع الا اذا كان زوج مثالي ومتعاون فهذا شيء ثاني لا باس تقعد عنده اربعة ايام وستة ساعات من اليوم الخامس 0



بس ماقلت لنا يا عاشق :

انت عندك نية تاخذ ثانية او بس تستركضنا ونعطيك حلول واخرتها يطلع الموضوع فش


بس شوري عليك اذا بغيت تاخذ ثانية خلهن بجنب بعض احسن , لانها مجربة


تحية لك

عاشق ديرتي بريده
10-01-08, 02:46 am
انت عندك نية تاخذ ثانية او بس تستركضنا ونعطيك حلول واخرتها يطلع الموضوع فش

اخوي امرؤ القيس لاوالله مستحيل اخذ ثانيه بس بصراحه ارحم الزوجه الاوله اذا تزوج زوجها زوجه ثانيه بدون سبب !!

لاتخلين اعلمك سر واقولك اني متحسف لاني متزوج !!

امرؤ القيس
10-01-08, 02:49 am
لاتخلين اعلمك سر واقولك اني متحسف لاني متزوج !!


شرحك سرااااااااااااااااااااااااااااااااااا

عاشق ديرتي بريده
10-01-08, 02:58 am
شرحك سرااااااااااااااااااااااااااااااااااا

<<<<< مافهم !!

امرؤ القيس
10-01-08, 03:11 am
<<<<< مافهم !!


اسال راعين البلووووووووووووووت وهم يعلمونك

بنت البدائع
10-01-08, 03:11 am
كل رجل يختلف عن الآخر بالزواج من الثانيه...

منهم ماكان همه المتعه بالحياة<<إلا صكةالرأس
ومنهم الإكثار من النسل
ومنهم يكون بسبب تقصير من الزوجه
أو مرض بالزوجه وعقم وغيرهـ

ومنهم فسق الله لايبلانا ...

حنا الآن نعيش بواقع (الرجل +إمرأه واحده) وعساهم يثبتون بعد
الحين الشاب يالله يحصل القرش من شان يجمع له مهر ويعرس عرس أولي ...

دمت بود ...

عاشق ديرتي بريده
10-01-08, 03:26 am
كل رجل يختلف عن الآخر بالزواج من الثانيه...

منهم ماكان همه المتعه بالحياة<<إلا صكةالرأس
ومنهم الإكثار من النسل
ومنهم يكون بسبب تقصير من الزوجه
أو مرض بالزوجه وعقم وغيرهـ ومنهم فسق الله لايبلانا ...

حنا الآن نعيش بواقع (الرجل +إمرأه واحده) وعساهم يثبتون بعد
الحين الشاب يالله يحصل القرش من شان يجمع له مهر ويعرس عرس أولي ...

دمت بود ...

أختي بنت البدائع
اذا كان فيه شي شرعي كالعقم لااحد يلوم الزوج اما الاشياء الثانيه ودي اعرفها من اللي يفكرون بالعرس !

الماسة محتاسة
10-01-08, 05:46 am
بارك الله فيك اخوي..
اول مرة اشوف رجل يفكر بهالطريقة...
لاوقصيمي بعد!!!!!
المهم..الرجل يتزوج من ثانية لأن زوجته الاولى مالها قيمة عنده...
ومشاعرها ماتعني شي عنده..
والجلافة اللي متعدية الحدود عند اغلب رجالنا للأسف..
والرجل عندنا اي شي من حقه لازم يسويه..
حتى ولو كان على حساب زوجته واولاده..
يعني التربية ايضا لها دور..
اماالمبررات الثانية والكلام الفلسفي مثل قولت ان قلب الرجل فندق والرجل يقدر نفسيا يحب اكثر من امرأة وهالخرابيط اللي نسمعها..
فهذي باعتقادي مالها اساس من الصحة..

*يتيمة*
10-01-08, 01:10 pm
علشان يحل ازمة العنوسة والمطلقات

هذا شعار المعددين الحين ويبونة مسيار ولاسري ابشركم بعد

ام المقداد
10-01-08, 01:37 pm
ياابني
التعدد من شرع الله..
خطأ البشر في التعاطي
مع الشرع واحكامه
لايعني تعطيلها والغائها..
الواجب تصحيح الخلل..
والخلل ناشئ من ظلم وحيف
البشر..
التعدد ياابني رحمه وفضل من الله
فيه فرج وخير للرجال والنساء..
لكنه مشروط
والذي وضع له الشروط
هو من اوجده وحلله..سبحانه..
للنظر معاً للشروط المؤديه لنجاحه:

أولاً : العدل
لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ، أفادت هذه الآية الكريمة أن العدل شرط لإباحة التعدد ، فإذا خاف الرجل من عدم العدل بين زوجاته إذا تزوج أكثر من واحدة ، كان محظوراً عليه الزواج بأكثر من واحدة . والمقصود بالعدل المطلوب من الرجل لإباحة التعدد له ، هو التسوية بين زوجاته في النفقة والكسوة والمبيت ونحو ذلك من الأمور المادية مما يكون في مقدوره واستطاعته .

وأما العدل في المحبة فغير مكلف بها ، ولا مطالب بها لأنه لا يستطيعها ، وهذا هو معنى قوله تعالى : ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) النساء/129

ثانياً : القدرة على الإنفاق على الزوجات :
والدليل على هذا الشرط قوله تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33. فقد أمر الله في هذه الآية الكريمة من يقدر على النكاح ولا يجده بأي وجه تعذر أن يستعفف ، ومن وجوه تعذر النكاح : من لا يجد ما ينكح به من مهر ، ولا قدرة له على الإنفاق على زوجته ". المفصل في أحكام المرأة ج6 ص286
***
الحكمه من اباحة التعدد

- التعدد سبب لتكثير الأمة ، ومعلوم أنه لا تحصل الكثرة إلا بالزواج . وما يحصل من كثرة النسل من جراء تعدد الزوجات أكثر مما يحصل بزوجة واحدة .
ومعلوم لدى العقلاء أن زيادة عدد السكان سبب في تقوية الأمة ، وزيادة الأيدي العاملة فيها مما يسبب ارتفاع الاقتصاد – لو أحسن القادة تدبير أمور الدولة والانتفاع من مواردها كما ينبغي – ودع عنك أقاويل الذين يزعمون أن تكثير البشرية خطر على موارد الأرض وأنها لا تكفيهم فإن الله الحكيم الذي شرع التعدد قد تكفّل برزق العباد وجعل في الأرض ما يغنيهم وزيادة وما يحصل من النقص فهو من ظلم الإدارات والحكومات والأفراد وسوء التدبير ، وانظر إلى الصين مثلاً أكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان ، وتعتبر من أقوى دول العالم بل ويُحسب لها ألف حساب ، كما أنها من الدول الصناعية الكبرى . فمن ذا الذي يفكر بغزو الصين ويجرؤ على ذلك يا ترى ؟ ولماذا ؟

2- تبين من خلال الإحصائيات أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع :
أما الضرر الذي سيلحقها فهو أنها لن تجد لها زوجاً يقوم على مصالحها ، ويوفر لها المسكن والمعاش ، ويحصنها من الشهوات المحرمة ، وترزق منه بأولاد تقرُّ بهم عينها ، مما قد يؤدي بها إلى الانحراف والضياع إلا من رحم ربك .
وأما الضرر العائد على المجتمع فمعلوم أن هذه المرأة التي ستجلس بلا زوج ، قد تنحرف عن الجادة وتسلك طرق الغواية والرذيلة ، فتقع في مستنقع الزنا والدعارة - نسأل الله السلامة – مما يؤدي إلى انتشار الفاحشة فتظهر الأمراض الفتاكة من الإيدز وغيره من الأمراض المستعصية المعدية التي لا يوجد لها علاج ، وتتفكك الأسر ، ويولد أولاد مجهولي الهوية ، لا يَعرفون من أبوهم ؟
فلا يجدون يداً حانية تعطف عليهم ، ولا عقلاً سديداً يُحسن تربيتهم ، فإذا خرجوا إلى الحياة وعرفوا حقيقتهم وأنهم أولاد زنا فينعكس ذلك على سلوكهم ، ويكونون عرضة للانحراف والضياع ، بل وسينقمون على مجتمعاتهم ، ومن يدري فربما يكونون معاول الهدم لبلادهم ، وقادة للعصابات المنحرفة ، كما هو الحال في كثير من دول العالم .

3- الرجال عرضة للحوادث التي قد تودي بحياتهم ، لأنهم يعملون في المهن الشاقة ، وهم جنود المعارك ، فاحتمال الوفاة في صفوفهم أكثر منه في صفوف النساء ، وهذا من أسباب ارتفاع معدل العنوسة في صفوف النساء ، والحل الوحيد للقضاء على هذه المشكلة هو التعدد .

4- من الرجال من يكون قوي الشهوة ، ولا تكفيه امرأة واحدة ، ولو سُدَّ الباب عليه وقيل له لا يُسمح لك إلا بامرأة واحدة لوقع في المشقة الشديدة ، وربما صرف شهوته بطريقة محرمة .
أضف إلى ذلك أن المرأة تحيض كل شهر وإذا ولدت قعدت أربعين يوماً في دم النفاس فلا يستطيع الرجل جماع زوجته ، لأن الجماع في الحيض أو النفاس محرم ، وقد ثبت ضرره طبياً . فأُبيح التعدد عند القدرة على العدل .

5- التعدد ليس في دين الإسلام فقط بل كان معروفاً عند الأمم السابقة ، وكان بعض الأنبياء متزوجاً بأكثر من امرأة ، فهذا نبي الله سليمان كان له تسعون امرأة ، وقد أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم رجال بعضهم كان متزوجاً بثمان نساء ، وبعضهم بخمس فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بإبقاء أربع نساء وطلاق البقية .

6- " قد تكون الزوجة عقيمة أو لا تفي بحاجة الزوج أو لا يمكن معاشرتها لمرضها ، والزوج يتطلع إلى الذرية وهو تطلع مشروع ، ويريد ممارسة الحياة الزوجية الجنسية وهو شيء مباح ، ولا سبيل إلا بالزواج بأخرى ، فمن العدل والإنصاف والخير للزوجة نفسها أن ترضى بالبقاء زوجة ، وأن يسمح للرجل بالزواج بأخرى .

7- وقد تكون المرأة من أقارب الرجل ولا معيل لها ، وهي غير متزوجة ، أو أرملة مات زوجها ، ويرى هذا الرجل أن من أحسن الإحسان لها أن يضمها إلى بيته زوجة مع زوجته الأولى ، فيجمع لها بين الإعفاف والإنفاق عليها ، وهذا خير لها من تركها وحيدة ويكتفي بالإنفاق عليها .

8- هناك مصالح مشروعة تدعو إلى الأخذ بالتعدد : كالحاجة إلى توثيق روابط بين عائلتين ، أو توثيق الروابط بين رئيس وبعض أفراد رعيته أو جماعته ، ويرى أن مما يحقق هذا الغرض هو المصاهرة – أي الزواج – وإن ترتب عليه تعدد الزوجات .

محمدصالح المنجد.
***
اخواني واخواتي
اهل الشهوات والاهواء
شوهوا الدين في نظر
غير المسلمين بسبب
ممارساتهم المخالفه لتعاليم
دينهم..
فارجوا ان لانزيد الطين بله
ونكون ايجابيين تجاه ديننا
العظيم..
ونبين للآخرين ان سوء
بعض المسلمين واتباعهم
للهوى..
الدين منه بريء.
بوركتم.

ام المقداد
10-01-08, 01:51 pm
عاشق ديرتي بريده..
تقول:
حطوا اجوبتكم اقل شي تستفيد الاوله وتكمل النواقص اللي فيها !
كأني احس مراره بكلامك
وان صدق ظني فإحدى
قريباتك العزيزات عليك تزوج
عليها زوجها..
ايها الفاضل..
ان كانت ذات اطفال فالخير
كل الخير في تهدئتها وتطمينها
بغض النظر عن سلوك زوجها..
من اجلها هي ومن اجل اطفالها..
الامور في البدايه ستصاب ببعض
الهزات والتغير لابد..
ثم بعد فتره سيرجع كل شيء
مثل ماكان وربما افضل..
رأيي في هذه الفتره ان تحسن
معاملة زوجها وتتودد اليه كما كانت
وافضل..
وتصبر ثم تصبر ثم تصبر
والله مع الصابرين...
وسترى عاقبه تسر نفسها
وتقر لها عينها بإذن الله..
المهم عدم الاستعجال..
وتصك اذانها زين عن اللي حولها
وربي يوفق الجميع.

تركي عبدالله الوهيبي
10-01-08, 02:29 pm
لقد أسهم الأخوة في ذكر الأسباب

لاكن أنا أقول إذا سمحت لك الضروف خذ الثانية والثالثة والرابعة أن حصل

شرع الله سبحانة الزواج بأربع لحكمة ألاهية أن أستطعت أن تعدل ولن تعدلو

شوق للجنان
10-01-08, 06:59 pm
أعلمك لية الرجال ودهم يتزوجون بالثانية

علشان من أصدقاء السوء يبغاة يتزوج ويذوق المر الي فية <<<<<قاهرينها الرجاجيل

والله يعين عليهم ويرزقنا من فضلة يارب

هاكر
10-01-08, 07:42 pm
اخي العزيز

موضوعك اثار فيني عدة امورررر مع العلم انني الان في مخيم في الطرفية وميت برد وللكن اصررت على الرد حيث ان الكتابة على لوحة المفاتيح تجعلني اخرج يدي من جيبي بعكس الاطلاع والقراءة ...

زواج التعدد هو حلال في الشرع وقد وفت اختي ام القداد في ذلك ...

لمن يملك المال والعدل والقوة الجنسية فليتقدم للثانية والثالثة والرابعة ولاحرج لانه سوف يعطي كل ذي حق حقه ... انتها ..ولاجدال في ذلك


واخذ الزوجة الثانية دائما يكون بسبب الاستعجال في اخذ الزوجة الاولى .

فبعد الزواج بفترة ليست بالطويلة يكتشف امورا لم يحسب لها حساب كاخلاق الزوجة - وخلقها فيبداء في البحث عن ما ينقصه في زوجته الاولى والدليل على ذلك انظر حال الشباب الان حينما تشاهده في الاسواق تجده ينظر الى هذه الفتاة وهذه ويقول يتمنى ان زوجته مثل تلك الفتاة وتلك الفتاة ومثل تلك الفنانة الفلانية ولو بحثت لوجدت ان زوج تلك الجميلة قد خانها مع فتاة اخرى تجدها ابشع منها وصدقوني القناعة كنز لايفنى و الرسول صلى الله عليه وسلم سقول في ما معنى الحديث ( لايملئ فم ابن ادام الا التراب ) .

الكلام يطول وانظر بعض الردود اغلبها تتمنى انها لم تتزوج ، مع العلم ان الغير متزوج يتمنى الزواج ولو على زوجة متوسطة الجمال ويقول اريد الاستقرار واريد الاولاد ... وبعد الزواج يتمنى العكس ...


اما لمن يسأل عن معنى ( شرحك سرا )

اي (( انا مثلك ))

ووالله لو كل منا اقتنع بزوجته واهله وحمد الله لما خرج الزوج من بيته ابدا ...

هامة حاسوبية
10-01-08, 07:57 pm
http://filaty.com/i/710/f3dd562.h---11.gif


اما لمن يسأل عن معنى ( شرحك سرا )

اي (( انا مثلك ))


:36_1_3[1] >> توه تفهم معناه

لا حول ولا قوة إلا بالله

قبل الزواج نسمع من الشباب الويلات ويوشكون على البكاء وهم يتمنون تقليل المهور وتقليل (طموح) الفتاة عند الزواج بالرجل ، وبعد الزواج مابين متندم على الزواج ومابين (زاعم) بأنه غير مرتاح وباحث عن زوجة أخرى

فما نهاية هذا المسلسل المحير والغامض ؟؟



http://filaty.com/i/710/f3dd562.hh----2.gif

•°سـرىآ اللـيـل°•
10-01-08, 09:56 pm
هااااااوو وش هالسؤال الله يصلحك ماتعرف شبابنا وحبهم للدين فلذلك هم يطبقون السنة في التعدد :d

ياعاااشق الله يهديك يكفي مافضحت بنوايا شبابنا الأشاوس ... كلاً عارف أنهم يتزوجون حباً للجنس !!

بس أقالهم اصحاب تفكير رائع يقولون أتباع للسنة والا لتخفيف نسب البنات المطلقات والأرامل وفي الحقيقة لو شفنا اللي يتزوجون كلهم يروحون يخطبون بنات ههههههه وين تطبيق السنة !!

يعني مجرد خرط يتزوجون من أجل شهواتهم فقط لاغير ,, لابارك الله بهالتفكير السخيف ..

وش بك عليهم خلهم يتزوجون ويموتون من المصاريف ووجع الراس :)

شكريااااااااااااات

حزام الأمان
10-01-08, 10:20 pm
عيونه زايغة

فيصل الخالدي
10-01-08, 11:43 pm
شرحك سرا معناها : ( أنا مثلك )
وبالنسبة لسبب الزواج من ثانية فهو سبب جنسي فقط وليس بحثآ عن الإستقرار كالزواج الأول _ وطبعآ الزواج من ثانية يكون بعد وصول الزوجة الأولى لسن الأربعين

الشيهانهـ
11-01-08, 12:52 am
طيب انا عندي سوال

هل الزوج اذا تزوج ثانية يطفر بها في البداية وبعد فترة يكرهها او يقل حبه لها ويميل قلبه للأولى ويحبها اكثر من الثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان الجواب بنعم............. اجل وشوله يتزوج ثانية؟؟؟؟؟
انا دايم اسمع هالكلام من الحريم

وابغى رايكم فيه يالمجربين من الازواج والزوجات.........

عبدالله القيعاني
11-01-08, 01:12 am
عزيزي / عااشق


تسلم على طرح المووضوووع ..


اولاً : - بالزمن هذا باختصار خلك على وحدهـ تخب عليك ..؟؟

ثانياً : - بعض الرجال يتزوج الثانيه إما تكون الاولى عقيم .. لاتنجب او لمشااكل بينهم معقدهـ لا حل لها ..؟؟

لاااعتقد احد يتزوج جنس .. والسبب .. غلا المعيشه وليس المهر ..؟؟


وجهة نظري من يتزوج الثانيه ؟؟ حب استطلاع ولتغييــــــــــــــري ؟؟؟


انا اقول مادمت عايش مع الزوجة الاولى وش لك بالمشاكل وجع الرأس وتشتت الاولاد في ظل مشاكل هذا العصــر الآ محدودهـ ..؟؟ باختصار خلك على ام اعيالك وتخــب عليك ..!!!



بانتظار منك الجديد والمزيد ..


دمت بكل الوود والاحترام ،،

قصيمي مدني
11-01-08, 02:51 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الاخوة لاتاخذكم العاطفة
لاافراط ولاتفريط
من تكلم بالردود الاولى انما اعان العلمانيين في محاربة التعدد رغم اباحته
ومن اتخذه عبثا وطلما وجورا فقد اخطأ وظلم نفسه
ولقد اعجبني كلام ونقل ام المقداد لقد تمشت مع الشريعة المطهرة مستدلة على ماتقول من الكتاب والسنة
اسال الله ان يديم صلاح البيوت وان يديم سترها وان يصلح احوالنا واحوال المسلمين

قصيميه ماتهاب
11-01-08, 04:41 am
باختصار خلك على ام اعيالك وتخــب عليك ..!!!

وجهة نظررر صاائبه


وانا معك


قصيميه ماتهااب

طخ طاخ
11-01-08, 05:12 am
الله يكون بعونهم
الحقيقه تعدد الزوجات ليس بالامر السهل
وخاصه في وقتنا الحاضر ... ومما تعرفونه عن الزيادات في الاسعار

بعض الرجال يكون عنده قوه جنسيه تجعله يتزوج بثانيه وثالثه ورابعه ..
ولاكن للاسف انه ضعيف الحنان لايملك سوى القوه الجنسيه

والبعض يملك المال وضعيف القدره الحنسيه

والبعض يجعلها اثبات لزملائه اللذين تحدوه بان يتزوج ثانيه .. وللاسف هذا يحصل كثير


هذى وجهه نظري
اتمنى ان تنال اعجابك
وشكرا على الموضوع

&تذكار الرحيل&
11-01-08, 05:40 am
والله مادري عنهم خخخخخخخ كلن له هدف بس غالبا لاكثرت الفلوس اعرسواا

مخي وحده لا يكفي
11-01-08, 06:54 pm
ليش الرجال يتزوج على زوجته الاولى
اعتقد ان السؤال وضع بطريقة خاطئة فالمجتمع اليوم يعتبر من يقترن باخرى قد اتى بامر غريب وهذه احدى علامات الساعة التي جاء منها
"كثرة النساء حتى يكون لخمسين امرأة رجل أو قيم واحد"
وافرز زواج المسيار والمسفار ونرى انتشار الزنا والصداقات خارج الاطار الزوجي والعياذ بالله
لك تحياتي

فيصل...........
11-01-08, 07:37 pm
عاشق

مدري سؤال صعب ممكن عشان يكمل دينه
الباقي

الماسة محتاسة
12-01-08, 09:35 am
اختي ام المقداد...
كلامك على العين والراس...
ولكن مااريده منك هو.......
ان تتكلمي بواقعية وتدعي عنك الكلام الفلسفي....
ماأحد عنده ذرة ايمان يعتقد ان التعدد بذاته خطأ...
ياأختي اسألك بالله هل هناك احد يعدد للحِكَم التي ذكرتي....
الواقع يقول لاوالف لاااااااااا..
نحن نريد كلام واقعي...ويكفي دغدغة مشاعرنا باسم الدين...
ثم ان من شوه التعدد ليس اهل الأهواء.....
الذي شوه التعدد هو الذي يتزوج (عشان حضرته يغير)....والله حلل له اربع..
والذي يعدد (عشان يربي زوجته)...والله حلل له اربع..
وكأن الدين شُرع للرجل ليستمتع وينتقم على حساب زوجته..
نحن من شوهنا التعدد..وليس اعداء الدين...
وأعداء الدين ماسألوا عنا عددنا ولاماعددنا...
لكن هم يحرمونه لأنهم لايفكرون الابالمصلحة الفردية..
والاسلام حين اباحه....
ليس لأنه لايجرح المرأة...
ولكن الاسلام يقدم مصلحة المجتمع على المصلحة الفردية...
والآن عندما اصبح التعدد لايقدم مصلحة للمجتمع(وهذا هو الواقع)..
تقدمت المصلحة الفردية...

الشيهانهـ
12-01-08, 09:59 am
التعدد عاده عند القصمان انا لاحظت ان اغلبيةالقصمان راعين تعداد والتعدد شرع الله

واللي سمعت به عن سبب الزواج من ثانية :

واحد يقول انا كنت استغرب من زملائي يعددون وقلت ما تكفيكم وحده؟

قالو لا بالعكس اذا صار عندك ثانية ترتاح اكثر وتستانس وكل يوم تغير جو كل يوم في بيت وكل يوم جو جديد وطريقه جديده ووووو .... المهم هالرجال حط براسه يعرس ثانية ... وراح يدور ويعرس

يعني احيانا يكون التعدد من تأثير الزملاء والا الزوجه تكون ما قصرت معه في شي بس هو دخل براسه موضوع التغيير والتجديد

ام المقداد
12-01-08, 06:13 pm
الماسه حساسه
هلابك..
تقولين:
ان تتكلمي بواقعية وتدعي عنك الكلام الفلسفي....
اي كلام فلسفي؟
هل قول الله ورسوله صارت فلسفه؟
ماأحد عنده ذرة ايمان يعتقد ان التعدد بذاته خطأ...
ياأختي اسألك بالله هل هناك احد يعدد للحِكَم التي ذكرتي....
الواقع يقول لاوالف لاااااااااا..
عزيزتي هوني عليك
نعم الواقع فيه عينات
سيئه وقصص مؤلمه
لكنهم ليسوا (كل )المجتمع
يوجد رجال يعددون للاسباب التي
ذكرت..
ويوجد رجال يقدرون على التعدد
ولايعددون والسبب مراعاة لزوجاتهم
ليس الا..
نبلاً منهم ورجوله تركوا حقوقهم
لاجلهن..
وجود نوعيات سيئه من الرجال
وانتشار قصصهم البائسه ..
لايعني تعميمهم بحال على المجتمع
هناك من نقف احتراما لهم وهم ولله الحمد
كثر..
واخيرا ...
حتى لو فرضنا يالغاليه ان الغالبيه وانا
لااستطيع ان اجزم بذلك ولااقره..
ان الغالبيه ممن لايطبقون سوى هواهم
هذا لايعني ان نتجاهل النص الشرعي
ونحرم مااحل الله..
اختي كلن بما اكتسب رهين وحسابهم
ليس علينا حسابهم على الله يوم لاينفع
مال ولابنون..
نحن نريد كلام واقعي...ويكفي دغدغة مشاعرنا باسم الدين...
ثم ان من شوه التعدد ليس اهل الأهواء.....
الذي شوه التعدد هو الذي يتزوج (عشان حضرته يغير)....والله حلل له اربع..
والذي يعدد (عشان يربي زوجته)...والله حلل له اربع..
وكأن الدين شُرع للرجل ليستمتع وينتقم على حساب زوجته..
نحن من شوهنا التعدد..وليس اعداء الدين...
لست ادغدغ مشاعر احد..
ولااحد ملزم بردي..
انا اقول مااؤمن به وماهو رأيي ووجهة نظري..
وان لم يكن من ذكرتيهم هنا ياغاليه
اهل اهواء..
من تظنين اذن اهل الاهواء؟
اهل الاهواء هم من يشوهون صورة
الدين لاجل شهواتهم..
ومنهم من ذكرتي ..
كونه مسلم لايعني ان لايكون من
اهل الاهواء..
وهم من اعني بتشويه صورة الاسلام..
وأعداء الدين ماسألوا عنا عددنا ولاماعددنا...
اخالفك عزيزتي
اعداء الدين يهتمون فينا
اكثر مماتتصورين ..
بس حنا مانهتم بانفسنا ومضيعين
حالنا..
وحال المجتمع من حولنا يشهد..
باهتمامهم بتضييعنا وبانقيادنا..
لكن هم يحرمونه لأنهم لايفكرون الابالمصلحة الفردية..
حرموه وحللوا الزنا والسفاح والعشيقات
وين المصلحه الفرديه؟
والاسلام حين اباحه....
ليس لأنه لايجرح المرأة...
ولكن الاسلام يقدم مصلحة المجتمع على المصلحة الفردية...كلامك صحيح 100%
وانا معك فيه.
والاسلام حفظ المصالح كلها
الفرديه والاجتماعيه.
والآن عندما اصبح التعدد لايقدم مصلحة للمجتمع(وهذا هو الواقع)..
تقدمت المصلحة الفردية...
نحن نتبع من شرعه وليس مايرى المجتمع.
فخيبة (بعض) رجال المجتمع لن تهز ايماننا
بشرع الله وملائمته لنا حتى تقوم الساعه...
دمتي بخير ياغاليه.

وليد الطريقي
12-01-08, 07:00 pm
اهلين اخوي عاشق 000

حقيقة سوال عام ليس له جواب محدد .. ولا اجابة معينه حتى المضمون ليس واضح

الزواج من اخرى له الف سبب وسبب ...

اتمنى ان تحدد نقطة نستطيع السير فيها ...

تحياتي

رساويه اصليه
12-01-08, 07:41 pm
طيب انا عندي سوال

هل الزوج اذا تزوج ثانية يطفر بها في البداية وبعد فترة يكرهها او يقل حبه لها ويميل قلبه للأولى ويحبها اكثر من الثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان الجواب بنعم............. اجل وشوله يتزوج ثانية؟؟؟؟؟
انا دايم اسمع هالكلام من الحريم

وابغى رايكم فيه يالمجربين من الازواج والزوجات.........



بما أني من المجربات فساأطرح عليكم قصتي وأنتم عاد أحكموا على زوجي

بس لاتغلطون بحقه علشانى أحبه

زوجي تزوج على وانا لسه صغيره وجميله وعندي ولدين والثالث لسه طالعه

الاربعين فيه (يازينها من طلاعه)

وتزوج على بسبب اصدقائه هم اللي شجعوه وتحدوه لانهم عارفين انه يحبنى

موت.

صارحنى بالموضوع ولاني احبه وافقت له(بتقولون مجنونه ماعليه قاله اللى

حولى قبلكم)

أثثت له البيت وشريت هديه لزوجته الجديده وتزوج وراح هو وياها لمكه جلس

تدرون كم جلس يومين بس ورجع نزلها في بيتهم الجديد وجاء لعندي بلهفه

وشوق كأني انا زوجته الجديده مو القديمه.

وكأن لما يخلص يومي وبيروح لها كنت اودعه عند الباب وكان يقول ابرجع لكم

قريب وماكنت أفكر بكلامه الا عندما طلقها ورجع لي والحين ابدآ مايطري العرس

واذا أحد قاله يقول خلاص حنا جربنا وأمنا غاليه علينا...

مخي وحده لا يكفي
12-01-08, 07:52 pm
أثثت له البيت وشريت هديه لزوجته الجديده

يا ويلي وتقولين رجلي !!!!
قولي بعلي ازين

Tulane
12-01-08, 09:32 pm
بما أني من المجربات فساأطرح عليكم قصتي وأنتم عاد أحكموا على زوجي

بس لاتغلطون بحقه علشانى أحبه

زوجي تزوج على وانا لسه صغيره وجميله وعندي ولدين والثالث لسه طالعه

الاربعين فيه (يازينها من طلاعه)

وتزوج على بسبب اصدقائه هم اللي شجعوه وتحدوه لانهم عارفين انه يحبنى

موت.

صارحنى بالموضوع ولاني احبه وافقت له(بتقولون مجنونه ماعليه قاله اللى

حولى قبلكم)

أثثت له البيت وشريت هديه لزوجته الجديده وتزوج وراح هو وياها لمكه جلس

تدرون كم جلس يومين بس ورجع نزلها في بيتهم الجديد وجاء لعندي بلهفه

وشوق كأني انا زوجته الجديده مو القديمه.

وكأن لما يخلص يومي وبيروح لها كنت اودعه عند الباب وكان يقول ابرجع لكم

قريب وماكنت أفكر بكلامه الا عندما طلقها ورجع لي والحين ابدآ مايطري العرس

واذا أحد قاله يقول خلاص حنا جربنا وأمنا غاليه علينا...

تصدقين عجبتيني

الله يحفظ لك زوجك وعيالك ويسعدكم ويحميكم من كل شر ( اللهم آمين )


إحترامي وتقديري لكِ


دمــــــتِ بسعاده

هامة حاسوبية
13-01-08, 12:03 am
http://filaty.com/i/710/f3dd562.h---11.gif


بما أني من المجربات فساأطرح عليكم قصتي وأنتم عاد أحكموا على زوجي

بس لاتغلطون بحقه علشانى أحبه

زوجي تزوج على وانا لسه صغيره وجميله وعندي ولدين والثالث لسه طالعه

الاربعين فيه (يازينها من طلاعه)

وتزوج على بسبب اصدقائه هم اللي شجعوه وتحدوه لانهم عارفين انه يحبنى

موت.

صارحنى بالموضوع ولاني احبه وافقت له(بتقولون مجنونه ماعليه قاله اللى

حولى قبلكم)

أثثت له البيت وشريت هديه لزوجته الجديده وتزوج وراح هو وياها لمكه جلس

تدرون كم جلس يومين بس ورجع نزلها في بيتهم الجديد وجاء لعندي بلهفه

وشوق كأني انا زوجته الجديده مو القديمه.

وكأن لما يخلص يومي وبيروح لها كنت اودعه عند الباب وكان يقول ابرجع لكم

قريب وماكنت أفكر بكلامه الا عندما طلقها ورجع لي والحين ابدآ مايطري العرس

واذا أحد قاله يقول خلاص حنا جربنا وأمنا غاليه علينا...


أها

حسناً عزيزتي

ماذنب تلك الفتاة المسكينة التي تزوجت بقصد بناء بيت والاستقرار مع زوج رغم أنه متزوج فتتفاجأ بالطلاق !!!

أدام عليكم السعادة وأبعد عنكم عيون خلقه



http://filaty.com/i/710/f3dd562.hh----2.gif

عاشق ديرتي بريده
13-01-08, 12:11 am
اهلين اخوي عاشق 000

حقيقة سوال عام ليس له جواب محدد .. ولا اجابة معينه حتى المضمون ليس واضح

الزواج من اخرى له الف سبب وسبب ...

اتمنى ان تحدد نقطة نستطيع السير فيها ...

تحياتي


معليش نطيتكم كلكم بس ابقول لاخوي وليد وش اللي ببالي

رجال عنده زوجه ومرتاح معها وعنده عيال وفجأه يتزوج ثانيه ليش !!

أما اللي عنده ضروف كاعقم او مشاكل زوجيه ماتنتهي فهذا قد نجد له العذر ,

•°سـرىآ اللـيـل°•
13-01-08, 01:39 am
الله يهديك ياعاشق فتحت باب للفلسفة من قبل الجنس الحاااالم :)

سأغادر لكي لاأصاب بسعال ديكي :(

مخي وحده لا يكفي
13-01-08, 07:57 pm
كلاً عارف أنهم يتزوجون حباً للجنس !!
يعني مجرد خرط يتزوجون من أجل شهواتهم فقط لاغير ,, لابارك الله بهالتفكير السخيف

اخيتي الصغرى
كيف ننكر على شخص ممارسة شهوتة في طرقها الشرعيه ؟!!
ما هذة الطفوله والضحاله بالتفكير والمعتقدات
هل يصبح صاحب الحق مدانا اذا ما مارس حقة المكتسب شرعا ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" ثلاثة حق على الله عونهم .. ومنهم : والناكح الذي يريد العفاف " [ رواه الترمذي ]
اللهم أدم علي وعلى احبابي واصدقائي وذريتي ومن يؤمن معي بفطرة وغريزة شهوتي البطن والفرج ومتعني معهم بها في دروبها الشرعيه
وابعدنا عن مثيراتها الباعثة على مقارفة المنكرات ...
البشرية واللذةٌ الجثمانيةٌ الجسدية منها التي اذا لم تُضبط بضوابط الشرع فإنه يزداد سعارها وتتأجج نارها وتهوي بصاحبها في مهاوي الردى وتلبسه لباس الحيوانات والبهائم التي تحركها غرائزها وتدفعها شهواتها وهذا الطريق يمشي به دائما اشخاص يحاولون تغيير شرع الله في ارضة ومنه التعدد
المرأه العاقلة المتزنة هي التي تتكلم عن العدل في التعدد
وتذكر الرجل بان الحياة ليست كما في السابق فلننظر الى اسعار الآجارات وغلاء المعيشة ومصاريف الأطفال وعدم البركة في المال اسال الله العافيه

الماسة محتاسة
13-01-08, 10:45 pm
اخيتي الصغرى
كيف ننكر على شخص ممارسة شهوتة في طرقها الشرعيه ؟!!
ما هذة الطفوله والضحاله بالتفكير والمعتقدات
هل يصبح صاحب الحق مدانا اذا ما مارس حقة المكتسب شرعا ؟


وهل تعتبر المرأة مدانة اذا طلبت حقها الشرعي في الطلاق؟؟؟؟؟؟
نرى ممن حولنا استنكارا شديدا على المرأة التي تطلب الطلاق..سواء لسوء خلق زوجها او لزواجه عليها وشدة غيرتها...
فنجد من يؤنبها ويذكرها بمصلحة ابنائها...
لاادري..هل مصلحة الابناء مسؤولية المرأة فقط!!!!
اماالرجل فله الحق في ان يمارس حقه الشرعي ولو على حساب مصلحة ابنائه..
وهذا الذي يحصل الآن..
ياأخي ليس كل ماهو حق لك تفعله...
احيانا كثيرة نتنازل عن حقوقنا المشروعة من اجل مصلحة ابنائنا واسرتنا..

اعتذر اختي سرى على اللقافة..

احاول
13-01-08, 11:36 pm
[ عاشق ديرتي بريده;

لحب الجنس !!


دائما أخي الكريم تدندن حول هذه الكلمة بصورة مباشرة او غير مباشرة وغالب مواضيعك حول الحريم

وحينما تجالس الشباب ستجدهم يتكلمون عن النساء ومافيهن من جمال ومن فتنه !!فااكثر كبار السن بالوقت الحالي أتتهم المراهقه المتأخره وتجدهم يهتمون

بالجلوس اما الدشوش لكي يشبعوا رغباتهم !!

واكثر الشباب حينما يجلسون عند الدشوش ويشاهدون البنات لاتجدهم

يتكلمون عن جمال الصوت انما تجدهم يتكلمون عن جمال الوجه والجسم !!

لااعرف لماذا اكثر الشعب السعودي شعب شهواني !!
هل ستوافقين بالزواج من زوج ساكن مع اهله ؟

او اذا جاء زوجك وقال مااقدر اتحمل الاجار و ترانا نبي نرجع ونسكن مع اهلي هل ترضين او
بختصار لو سويت اعلان هنا ابي اتزوج بنت من المنتدى هل سوف اجد مااريد
قلت ممنوع دخول الرجال وش دخلك انت ؟

اجل مدامك دخلت ابخلي الموضوع للكل ...

تقدم لك رجل فيه شلل اطفال او قصر باحدى ارجله يعني (اعرج) اوشخص مقطوعه احدى يديه اوقدميه او شخص يشتكي من مرض السكري !!!
مع انه يحمل صفات الرجل الكامل لكن تعيبه الاعاقه هل توافقين بالزواج منه؟؟؟
والله اذكر مره رحت لمدرسة البنات وشفت طالبات لابسات عبايات والله العظيم شكلهن يضحك وهن يمشن يطيحن من العباة!!!
والحريم تقول لاوالله البلاء من رجال الوقت ماهم قد المسئوليه والله يذكر رجال اول بخير
رجال الوقت طايحين بالسهر والمغازل واذا جلسو بالبيت والله ماعندهم الا النقد والاستهتار ويدورون اي غلطه على حريمهم عشان يهاوشون ويطلعون من البيت
واي طلب منا يضيق صدورهم !!!!
مشاكل زوجة الاخ مع الخوات والا مع حماتها (زوجة اخ زوجها)
ليش البنت دايم تتمشكل مع خوات زوجها
سؤالي ليش حريم الوقت يخافن من البعرصي والفاره والصارور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليوم متبطح بالاستراحه ولحالي ومسكت معي اشوف السائحات العربيات
رحت لقناة البوادي وشفت المقابلات مع البنات الخليجيات والله يانا شفت بنات تحوم السبد انا مااتكلم عن مقدمات البرامج لانهن اكيد مزيونات نقوه وانواع الصبغات
لا أعلم الهدف ولكن الأمر مثير ومريب

عاشق ديرتي بريده
13-01-08, 11:44 pm
دائما أخي الكريم تدندن حول هذه الكلمة بصورة مباشرة او غير مباشرة وغالب مواضيعك حول الحريم












لا أعلم الهدف ولكن الأمر مثير ومريب

شي جميل ان اجد شخص يبحث بمواضيعي ,,
شف ترا به منتدى ثاني اكتب فيه رح ابحث بقوقل وجبهن بذا ,,

مخي وحده لا يكفي
14-01-08, 01:03 am
اختي لديكن مشكلة في القراءه
"منشطنات كان الله بعونكن"
الله لا يشغلنا الا بطاعته
او لزواجه عليها وشدة غيرتها
هل هذا مسوغ وجية لطلب الطلاق ؟!!
اين العقل والمنطق هل الغيره اقوى من الحب وهل الفراق اهم من اللقاء
واذا طلبت الطلاق وطلقت لهذا السبب هل تذهب وتقترن برجل متزوج ؟؟؟
اين المبدأ
اختي اذا احبت المرأه الرجل فانه من الاولى ان تعينة بامر دينة
حدثني زميل بانة تطرق لموضوع الزواج مع زوجتة وسئلها ايهم أهون عليك وقعا عليك زواجي ام خيانتي لك ؟
فقالت والله ان زواجك على اربع اهون علي من اقترافك للزنا "نسأل الله لها الثبات"
وهل تعتبر المرأة مدانة اذا طلبت حقها الشرعي في الطلاق؟؟؟؟؟؟..
طبعا انا مع ابغض الطلاق اذا كان السبب وجيها وليس بسبب زواجة باخرى ؟
لسبب بسيط ان العمر نعيشة مره واحدة فقط
بالاضافة الى ان الانسان اذا اتخذ قراره بملئ خاطره وبطيب نفسه وبدون دوافع عدائية او تلقين او وعود بالزواج من احد واقتنع بصحة خطوتة يرتاح ويهنئ باله ويعيش قرير العين
لاادري..هل مصلحة الابناء مسؤولية المرأة فقط!!!!..
بالتاكيد لا وما أدل ان الشرع جعل الحضانة للأم حتى بلوغ سن معينه تنتقل بعدها للأب ولكن هذة الحضانة ليست ملزمة هي بالاتفاق بين الاطراف وفي حال تخلى الطرفين عنها "غير الاجواد" تؤل لولي الامر "دار التربيه الاجتماعيه"
احيانا كثيرة نتنازل عن حقوقنا المشروعة من اجل مصلحة ابنائنا واسرتنا.
نتنازل لا تعني اننا نغتصب او نسلب الحقوق غالبا ما تستخدم في حالات شبة الاقتناع اشك ان تكوني لك سابق احساس بالامومه
اذا لم نتنازل لأجل ابنائنا فلأجل من نتنازل
وبامكانك ان لا تتنازلي ...
ياأخي ليس كل ماهو حق لك تفعله.....
بداية انتي بذاتك عبرتي انه حق لي !!؟
فكيف لا افعل حقي من المفترض ان تقولين اللاحق ان كنتي ان لا امارسه!
تمعني فيما اقتبستة ادناه "سطرت فيه النقاط التي بالامكان ان تحاج المرأه زوجها وتناقشة منطقيا اذا ما فكر بالتعدد لثنيه عن الزواج
المرأه العاقلة المتزنة هي التي تتكلم عن العدل في التعدد
وتذكر الرجل بان الحياة ليست كما في السابق فلننظر الى اسعار الآجارات وغلاء المعيشة ومصاريف الأطفال وعدم البركة في المال اسال الله العافيه
هنا لست مصلحا اجتماعيا او فقيها حتى افتي او أدعي اني ملما بكل فنون الدنيا
فقط اوضحت الموضوع من نظرة شرعيه عامة بمنظار خاص لجزئية واحدة للحكمة من شرعية تعداد الزواج وحاولت ان اغير شيئا من نظرة الازدراء والتجني لنعمة الشهوه هذه الهبة الربانية العظيمه اذا ما صرفت في اماكنها وكما يجب
وايضا ان فقط ارى من زاويتي المتواضعه وحسب ما يتيحة وقتي للرد
ان الخوض في مثل هذا الموضوع يجعلنا نبحر في امور لا تحمد تبعاتها لكن باختصار انا رجل وارى فروقا فيمن حولي ممن جالسته وسافرت معه وزاملته وصادقتة
وكيف لا تعذر المراءه زوجها وهي الاقرب اليه ومنه الى نفسه
اختي دائما الاراء الخاصة قد لا تعمم وقد تكون كالمدن الفاضلة التي حكى عنها افلاطون وابن خلدون ولم ترى

احاول
14-01-08, 07:41 pm
شي جميل ان اجد شخص يبحث بمواضيعي ,,
شف ترا به منتدى ثاني اكتب فيه رح ابحث بقوقل وجبهن بذا ,,

من يركض ورا الحريم مايشره عليه وهذي تكون عقليته
ولا تكثرالجلوس معهن ترى من جالس دانس
بكرا تعطينا مواضيع عن احسن مكياج واحسن كراث
ياداوود الشريان النسائي

السعلوووه
15-01-08, 01:57 am
عادي خلوه يعرس حقه الشرعي


انا لو مكانه اخذ اربع وكل يوم امتع عيوني بشكل


سلام للكل

الماسة محتاسة
15-01-08, 06:47 am
عادي خلوه يعرس حقه الشرعي


انا لو مكانه اخذ اربع وكل يوم امتع عيوني بشكل


سلام للكل


تناقض :eek:

اجل وراك مشرشحة البريداويين بموضوعك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مادام هذي قناعتك؟؟؟؟

الماسة محتاسة
15-01-08, 07:32 am
اختي لديكن مشكلة في القراءه
"منشطنات كان الله بعونكن"

يعني اللي مايقتنع بكلامك يكون عنده مشكلة بالقراءة؟؟؟؟؟
لا ماعندنا اي مشاكل ولله الحمد...
لكننا مااقتنعنا بكلامك عشان كذا نرد عليك....
خل عندك روح رياضية شوي...

هل هذا مسوغ وجية لطلب الطلاق ؟!!
اين العقل والمنطق هل الغيره اقوى من الحب وهل الفراق اهم من اللقاء
واذا طلبت الطلاق وطلقت لهذا السبب هل تذهب وتقترن برجل متزوج ؟؟؟
اين المبدأ
اختي اذا احبت المرأه الرجل فانه من الاولى ان تعينة بامر دينة

طبعا هذي قناعتك لأنك رجل..
اماأنا قناعتي كامرأة ان الرجل الذي يحب زوجته مايتزوج عليها..
وبعدين بالعقل هل يمكن تتطلق منه وتتزوج من رجل متزوج؟؟!!!!!!!!
استغرب ان اجد احد يفكر بهالطريقة!!!
اذا تطلقت ماراح تتزوج لأنها يبي يطيب كيفها من الرجال.....

حدثني زميل بانة تطرق لموضوع الزواج مع زوجتة وسئلها ايهم أهون عليك وقعا عليك زواجي ام خيانتي لك ؟

ياساتر..
يعني ماعندك الاأبيض او اسود...
يازواج ياخيانة..

طبعا انا مع ابغض الطلاق اذا كان السبب وجيها وليس بسبب زواجة باخرى ؟

يمكن يصير هذا سبب وجيه عند غيرك...

بالتاكيد لا وما أدل ان الشرع جعل الحضانة للأم حتى بلوغ سن معينه تنتقل بعدها للأب ولكن هذة الحضانة ليست ملزمة هي بالاتفاق بين الاطراف وفي حال تخلى الطرفين عنها "غير الاجواد" تؤل لولي الامر "دار التربيه الاجتماعيه"

ماعليش مافهمت...
كيف ليست ملزمة؟؟؟؟

نتنازل لا تعني اننا نغتصب او نسلب الحقوق غالبا ما تستخدم في حالات شبة الاقتناع اشك ان تكوني لك سابق احساس بالامومه
اذا لم نتنازل لأجل ابنائنا فلأجل من نتنازل
وبامكانك ان لا تتنازلي ...

طبعا عارفة ان مااحد مسكني مع اذني وقال تنازلي...
انااتنازل لمصلحة ابنائي..وهذا ليس كلامي انا فقط وانما كلام كل الامهات..
وبعدين اي غصب واي سلب...
هل يحتاج الرجل الى من يغصبه عشان مصلحة ابنائه..
المفروض يعرفها من نفسه ويتنازل عن هذا الحق المشروع كما تقول...

بداية انتي بذاتك عبرتي انه حق لي !!؟
فكيف لا افعل حقي من المفترض ان تقولين اللاحق ان كنتي ان لا امارسه!

لا..طبعا..هوحق مشروع..لكن ربما يكون على حساب ابنائك...
فأيهما اولى مصلحة ابنائك او ممارسة حقك المشروع...

تمعني فيما اقتبستة ادناه "سطرت فيه النقاط التي بالامكان ان تحاج المرأه زوجها وتناقشة منطقيا اذا ما فكر بالتعدد لثنيه عن الزواج

تمعنت زين..لكن فيه مشكلة اكبر من المصاريف وهي صعوبة تربية الابناء في هالوقت...
فهل يقدر الرجل يوفق بين تربية ابنائه(خصوصا اذا كان عنده اولاد مراهقين)وتلبية شهوته بالزواج....اوممارسة حقه المشروع كما تقول....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اترك الاجابة اليك...

وكيف لا تعذر المراءه زوجها وهي الاقرب اليه ومنه الى نفسه

لأنها تعتبر زواجه طعنه في قلبها خصوصا اذا كان غير محتاج....



بارك الله فيك

السعلوووه
15-01-08, 02:46 pm
تناقض :eek:

اجل وراك مشرشحة البريداويين بموضوعك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مادام هذي قناعتك؟؟؟؟

الله يهديك بس شكلك مافهمتي موضوعي زين ..

انا ماقلت وراهم يعرسون انا اقول وراهم يدلعون حريمهم بقولة انا ابعرس عليتس ..
يعني 24 ساعه ترهيب بدون ترغيب


سلملم

zamany
15-01-08, 03:41 pm
الزواج من الثانية له اسباب كيرة, اهمها بالنسبة لي عدم مقدرة المرأة على اشباع حاجات الرجل, وتلبية رغباته الضرورية. ومتى ما أحس الرجل بحاجته وان لم يكن مقتدر مائة في المائة فإنه على اقل تقدير سيبدأ في التفكير ثم يهتدي للحل.

بندر الحمر
15-01-08, 04:04 pm
تبي الصززززز والله ما يحوس البعض إلا كلام الشيبان يشوف زوزوا نبيل ويقول واااااااااااااااااااااااااااااوك شوفوا وشوفوا

أعرف كثيرين تزوجوا توهيقه من غيرهم

ود الخمّار أن يكون كل الناس خمارون

وبعضهم يقول أبأدب الزوجه

والبعض الآخر قوم الجرجير

ما يتحمل وخصوصا عند أربعين النفاس >> وتلقاه يدور على المستوره من يوم يقولون مبروك زوجتك حامل

شكرا لك على الموضوع

العبرى
15-01-08, 04:12 pm
كلام بندر مقنع..

وهم أدرى..!



تحيتي,,,

العبرى
15-01-08, 04:15 pm
عادي خلوه يعرس حقه الشرعي


انا لو مكانه اخذ اربع وكل يوم امتع عيوني بشكل


سلام للكل


ماراح نتردد..!

ويكفي ثاني عشان نقهر فيه واحد..:)




تحيتي,,,

الماسة محتاسة
15-01-08, 07:03 pm
الله يهديك بس شكلك مافهمتي موضوعي زين ..

انا ماقلت وراهم يعرسون انا اقول وراهم يدلعون حريمهم بقولة انا ابعرس عليتس ..
يعني 24 ساعه ترهيب بدون ترغيب


سلملم

الحين انت منهبلة من الكلام...
والفعل عادي عندك!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين اي ترهيب مادام الزواج كله بكبره عادي عندك؟؟؟؟؟؟؟

رحيل
15-01-08, 07:15 pm
يا خوي أنت جاوبت نفسك

اللي يتزوج من ثانيه يرجع إلى احد الإسباب اللي ذكرت

يعني أحد بيربي زوجته

وأحد يتزوج علشان يدور على شئ فاقده أي كان

و أحد يتزوج علشان يطرب روحه

وأحد عرق بعائلتهم يجمعون الحريم ...........

يعني كل واحد وزواجه يرجع لسبب معين مانقدر نحدد سبب لكل المتزوجين من ثانيه

بيكاسو _الصغير
15-01-08, 11:50 pm
الرجل يتزوج اخرى لعدة اسباب منها :


1- التقليد ...فيه ناس طبيعه عوايلهم كذا. ( صياعه )
2- تكون الاوله جالسه بالبيت وهو يبي مصروف مالي فيتزوج موظفه (صياعه )
3- هو يكون غني عنده فلوس فيشتري بنت صغنونه يلعب فيها وبعد كم اسوبع يطلقها (صياعه )
4- يجلس مع ناس مهبل زيه فيوهقونه فيتزوج بعدين يطلق ( صياعه )
5- زوجته الاوله مريضه ( يحق له )
6- زوجته الاوله بارده جنسين ( يحق له )
7- هو يكون رجل قوي جنسين فماتتحمله زوجه وحده ( يحق له )
8- اكتشف انها ماتجيب اولاد وهو يبي اولاد منه ( يحق له )
9- حب التجربه لو من جنسيه ثانيه ( صياعه )
10 - شخص غبي وماعندك احد وعلى باله شايف حاله وعامل بيستر على حاله فيتزوج الخدامه ( صيااااعه )




وبس

شمس بريده
16-01-08, 02:34 am
يا اخي الزواج بالثانيه شرع من الله

وبرايي ان تكون هناك اسباب لتعددوان يعدل بين الزوجات

ولا ازيد على ما اسهب به الاخوه والاخوات وجزى الله الجميع كل خير

عازفة ألحان الليل
17-01-08, 12:09 am
اعتقد ان الاغلبية عشان المتعه

ولكن للاسف ينسى كثير منهم العدل وهو اهم عامل لنجاح الاسرة او الاسرة الجديدة

ودمتم بخير

السعلوووه
20-01-08, 01:55 am
الحين انت منهبلة من الكلام...
والفعل عادي عندك!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين اي ترهيب مادام الزواج كله بكبره عادي عندك؟؟؟؟؟؟؟

يحبيلتس يالماسة تذكرت امميمتي يوم قلتي:D الحين انت منهبلة

وش اسوي وانا اختس املس جلدي من كثر ماقالو نبي نعرس ...فرحين به علينا ..


سلام ياقمر

الشيهانهـ
22-01-08, 09:15 pm
اذا تزوج الرجال غصب ما لنا الا الصبر شنسوي

البـــBADERـــدر B.D.Q
22-01-08, 09:30 pm
اخ بس من تزوج زوجتين بيوم واحد :)

راجع لتعليق :c9: