المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتى فى ثلاث مطارات دوليه


الرأي الأول
03-03-07, 10:18 am
ذهبت قبل اشهر عده الى دولتين هما الهند وماليزيا

الاولى 0 عندما هبطت الطائره هناك وكانت فل على الاخر اكثر من 450 راكب
المهم قالنا اكثر من 40 كاونتر والكاونتر فيه شخصين يعنى ثمانين موظف
الحق يقال انهم انهو الموظفين الركاب بزمن لايتعدى 5 دقائق فقط

والشنطه استلمتها فورا وخلال اقل من عشر دقائق انكنت خارج المطار

وبعدها سافرت لماليزيا وعند وصول الطائره السانغفوريه الى كوالامبور بهرنى المطار التحفه
حتى يخيل اليك انك مقبل على فندق من خمسة نجوم حيث التنظيم والابداع الادارى
الذى يوحى اليك انك تحلم ان ترى هكذا تعامل تصور العفش يصلك الى الفندق
عن طريق القطار
وبعدها وصلت لمطار الملك خالد الدولى عبر الخطوط الماليزيه
وعندما حطت الطائره تصورو جلسنا ربع ساعه مافتحو الباب ثم نزلنا للجوزات
وتعال شف موظفين فقط واحد جندى والثانى عريف العريف للسعوديين والجندى للاجانب
المهم الجندى زقارته باليمين والجوال باليسار ويصيح على الاجانب
ياولد تعال هنا ياهووو ه انت تعالو هنا

تتصور انك بسوق غنم
المهم ونص ساعه مامشينا من الجوزات وبعدها رحنا نستلم العفش والله انه اكثر من ساعه
ماجاء العفش المهم رحنا للجمارك تصورو موظف واحد فقط
المهم كملت ساعتين وربع ماطلعت من المطار مع انه الموودين فقط ركاب هذه الرحله فقط

ان تجربتى وتجربت غيرى توكد ان مفهوم الاداره ولانتاج ليس مربوط بمكان او تقنيه
يعنى ليس مهم ان يكن المبنى حديث و الانجاز سيئا

اننا نعيش فتره تخلف ادارى لاتحمد عقباه وبسببه تنشا المحسوبيه والفساد

اننى لا استغرب بوجود خلل ادارى رهيب بظل هذا التخبط فقس على المطار باى قطاع اخر

اتمنى المشاركه من الجميعودمتم

لمبة شارع
03-03-07, 04:32 pm
الراي الاول

ربعنا عندهم نافورة في المطار يحيط بها دوائر من احواض الزهور ومقامة في عدة صالات في المطار..وهذه النافورة لم تبق ولم تذر...فقد ذهب الاحترام والتنسيق والجاهزية وكفاءة العمل وجمال المكان وكل شيء ذهب في حوض النافورة ....وبقي لنا على رأس الاداء العريف ابوزقارة وطقته...

فور يو
03-03-07, 06:19 pm
واضيف اليك ايضا مطار دبي والتعامل الراقي والسريع من قبل الجمارك والجوازات ...

للأسف الشديد التطور لدينا يمشي مثل السلحفاة ... العالم يتقدم ونحن للخلف دُر ...!

خطر125
03-03-07, 07:01 pm
التطور شمال وربعنا جنوب
المشكله انهم يقولون من افضل مطارات العالم
شكلهم ماعمرهم سافرو

لو تشوفون الدول الفقيره في شرق اسيا مثل ماليزيا وتايلاند واندونيسيا
مطاراتهم تقول اسواق ومجمعات تجاريه ماهي مطارات
لكن مالك الا خشمك لو هو عوج

الرأي الأول
03-03-07, 07:40 pm
الراي الاول

ربعنا عندهم نافورة في المطار يحيط بها دوائر من احواض الزهور ومقامة في عدة صالات في المطار..وهذه النافورة لم تبق ولم تذر...فقد ذهب الاحترام والتنسيق والجاهزية وكفاءة العمل وجمال المكان وكل شيء ذهب في حوض النافورة ....وبقي لنا على رأس الاداء العريف ابوزقارة وطقته...

اشكر مرورك اخوى لمبه شارع

تصدق صارت موضه موظفى الخطوط مثل العسكر

الجوال باليمين والزقاره باليسار

اتحدى اى موظف باى مطار بالمملكه يستقبلك بابتسامه ويودعك بمثلها

العبره بالانجاز والاسلوب الدارى الاحترافى

اما اذا صارت الدعوى واسطات مركبه ومورثه فلن تجد اى تقدم يذكر

القطاع الخاص هو من صنع الابداع فى اغلب الدول

الرأي الأول
03-03-07, 07:47 pm
واضيف اليك ايضا مطار دبي والتعامل الراقي والسريع من قبل الجمارك والجوازات ...

للأسف الشديد التطور لدينا يمشي مثل السلحفاة ... العالم يتقدم ونحن للخلف دُر ...!

اشكر مرورك عزيزى

باختصار دبى اتو باناس تعرف كيف تدير

واتو باناس تختار لهم من يدير

طيران الامارات بداء من خلال اسئجار 4 طائرات من الخطوط الباكستانيه

الان الافضل فى الشرق الاوسط

العبره بالاداره هى كيف تدير وليس من يدير

الرأي الأول
03-03-07, 07:48 pm
التطور شمال وربعنا جنوب
المشكله انهم يقولون من افضل مطارات العالم
شكلهم ماعمرهم سافرو

لو تشوفون الدول الفقيره في شرق اسيا مثل ماليزيا وتايلاند واندونيسيا
مطاراتهم تقول اسواق ومجمعات تجاريه ماهي مطارات
لكن مالك الا خشمك لو هو عوج

اشكر مرورك عزيزى

واشكر تعقيبك

ابوقش
03-03-07, 08:09 pm
هذي التكنولوجيا يا اخي الكريم اعتقد التطور

في بعض المطارات ممن يجعل السياحه في

نفس البلد اكثر قبول على الخدمات الاخرى ..

عبدالله الحلوه
03-03-07, 09:51 pm
الرأي الأول


بكل أسف هذه صورة تتكرر في كل المنشآت والقطاعات الحكوميه في بلدنا

السبب يكمن في آلية اختيار العاملين وكذلك في كيفية التعامل معهم وظيفياً بعد ذلك

لاحوافز ولا مكافآت واللعاب يحصل على مالايحصل عليه المجتهد

فلا حساب ولاعقاب فماذا تنتظر من الموظفين


المشكلة ليست بالموظف إنما بالنظام الأداري والدليل مارأيناه من تحول كبير في بعض القطاعات بعد الخصخصه


هل تحتاج كل القطاعات إلى خصخصه ؟!!


ربما ذلك


تحياتي

السعودي
03-03-07, 10:18 pm
http://www.gulflobby.com/lobby/upload/bes_algna9.gifhttp://www.buraydh.com/sign/taheya/slam.gif
يا أخـي .. تـنقهر وتذوب كمداً

عندما تسمع وترى التظيم وسلاسلة الأمور وتهيئتها من قبل بعض الدولة الأخـرى

والتي قد تكون أقل منك موارد مالية فتجدها تتفوق عليك بكثير من الأمور الحسنة

فيبدو أن " أكل لحم الحواشي " قد نزع منا الغيرة لمحاكاة تلك الدول

فنحن لا ينقصنا شيء إلا قلة الدبرة الناتج من تولي زمام المسؤلية لمن هو أشد " نعفاً "

فكن نعيفه ومعقد للأجيال وحايس مرير الخلق تصل للمنصب بأسرع الطرق

فطبيعي إذا كان المسئول أموره تمشي بالبركة

أن يحدث أمام المحكات والنوائب شيئاً من الدربكة

فور يو
03-03-07, 10:30 pm
المشكلة ليست بالموظف إنما بالنظام الأداري

اخي عبدالله صدقت ولكن ليس بالعموم ...

بكل مراره و أسف في ظل الثوره الإلكترونيه

في بعض الدوائر الحكوميه لازال النظام الإداري متمسك

بالكربون في النسخ ...!

والملف العلاقي الأخضر ...!

الرأي الأول
03-03-07, 10:32 pm
الرأي الأول


بكل أسف هذه صورة تتكرر في كل المنشآت والقطاعات الحكوميه في بلدنا

السبب يكمن في آلية اختيار العاملين وكذلك في كيفية التعامل معهم وظيفياً بعد ذلك

لاحوافز ولا مكافآت واللعاب يحصل على مالايحصل عليه المجتهد

فلا حساب ولاعقاب فماذا تنتظر من الموظفين


المشكلة ليست بالموظف إنما بالنظام الأداري والدليل مارأيناه من تحول كبير في بعض القطاعات بعد الخصخصه


هل تحتاج كل القطاعات إلى خصخصه ؟!!


ربما ذلك


تحياتي
اشكر مرورك اخوى عبدالله الحلوه

الرأي الأول
03-03-07, 10:40 pm
شاهدت قبل عدة ايام لقاء مع الدكتور طارق السويدان

على قناة الرساله وهو يتكلم باسلوب علمى ادارى عن كيف يدارمطار كوالالمبور

تصدق انه يتحدث المسئول الماليزى على ان النظام الحاسوبى يتغير فى خلال وجود ازمه

او زياده فى العمل اى ان الصلاحيات تتوسع الى عدة اشخاص تلقائيا وان المركزيه معدومه هناك

تصور ان من سلاسة العمل هناك ترى اغلب الموظفين بتفرغ كامل لك ولخدمتك

اما ربعنا يالله انك تخلف جايين بواسطه وكان المطار جزء من املاكهم الخاصه

لمبة شارع
04-03-07, 12:44 am
شاهدت قبل عدة ايام لقاء مع الدكتور طارق السويدان

على قناة الرساله وهو يتكلم باسلوب علمى ادارى عن كيف يدارمطار كوالالمبور

تصدق انه يتحدث المسئول الماليزى على ان النظام الحاسوبى يتغير فى خلال وجود ازمه
او زياده فى العمل اى ان الصلاحيات تتوسع الى عدة اشخاص تلقائيا وان المركزيه معدومه هناك
تصور ان من سلاسة العمل هناك ترى اغلب الموظفين بتفرغ كامل لك ولخدمتك

اما ربعنا يالله انك تخلف جايين بواسطه وكان المطار جزء من املاكهم الخاصه



لا تعليق غير التلوين...

تاج القصيم
04-03-07, 01:10 am
أضيف بكل أسى
كنت قادما من أحد الرحلات الدولية وبعد الوصول بساعة موعد الإقلاع إلى مطار القصيم الإقليمي هكذا تمت الحجوزات من قبل السفر كأفضل تنسيق ولكن المصيبة أننا إنتظرت عشر دقائق فقط بحجة أن أغلب الركاب غير خليجيين ولايوجد زحمة حول الكونتر الخاص بمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ولكن المصيبة كانت بإنتظاري عند إستلام العفش وقد إنتظرت أكثر من خمسون دقيقة تقريبا وحصلت على شنطة واحدة فقط أم الأخرى فيأست منها خوفا من فوات رحلة القصيم التي لن تتكرر بنفس اليوم فعلي الإنتظار إلى الغد لعل هناك مكان شاغر المهم وصلت البوابة للرحلة المغادرة إلى القصيم وقبل إغلاق البوابة بثواني وبدأ مسؤول الخطوط برفع الصوت ولماذا أتأخر فأخبرته بالوضع فقال:حنا مالنا شغل بتأخر رحلتك الدولية فأبلغته أنها في الوقت المحدد المهم نرفزني وأنا عصبت بالحيل ولا حبيت أسوي إزعاج قبل ركوب الطائرة وبعد الوصول للقصيم قدمت بلاغا عنة الشنطة وبعد أربعة أيام إتصلوا بي لإستلامها !!
وبعد ذلك بديت أحسبها صح وأضع شناطي داخل الطيارة 00000

هين هين
04-03-07, 01:31 am
الراى الاول
ذكرتني بقصة ظريفة وانا متعب وبي نوم بعد رحلة طويلة لمدينة جدة من اروبا الى مطار القصيم
امام موظف الخطوط لااكمال اجراء سفري ووزن العفش
حصل محادثة بيني وبين الموظف يلي على الكونتر بجدة

الموظف - انته من فين
انا -من بريدة

الموظف -ورايح مدينة القصيم

انا - نعم

الموظف - كم كيلو تبعد مدينة القصيم عن مدينة بريدة

انا - الحقيقة طار النوم وقلت 30 كيلو

بيني وبين نفسي خله على عماه ماعندي وقت اشرح الفرق بين منطقة القصيم ومدينة بريدة

نحياتي

الرأي الأول
04-03-07, 12:30 pm
اشكر مرور الجميع

وخاصه اخونا لمبة شارع