العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > تعليم القصيم أخبار وتغطيات

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-06-04, 06:38 pm   رقم المشاركة : 1
عاشق التحدي
رائد المنتدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق التحدي غير متواجد حالياً
القبول والتسجيل بجامعة القصيم


اكــد عـمــيد القبـول والتسجيل بجــامـعـة القــصـيم د. يوســف السليم بان ادنــى نســبة لــلقــبول فــي كلية الطب البشري 90% في المعدل العام و90% في مواد الكيمياء والاحياء والفيزياء والرياضيات والانجليزي, مشيرا الى انه تم رفض استقبال طلبات الطلاب الحاصلين على اقل من هاتين النسبتين.
موضحا ان كليات الهندسة والحاسب الآلي والعلوم تستقبل الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في القبول بالطب.
الــى ذلــك أوضـحت العمادة أن المــتقــدمــين لكلــية الطــب البشــرى وتــم استقبال طلبات التحاقهم يومي الاحد والاثنين 9 و 10 / 5 / 1425 هـ سيكون موعد اختبارهم التحريري الموحد لكلية الطب البشرى يوم غد الخميس بالصالة الرياضية بالنسبة للطلاب و في قسم الطالبات بالنسبة للطالبات.
ويشترط للقبول بكلية الشريعة بقسميها أصول الدين والشريعة الحصول على نسبة 75 في المائة للثانوية العامة أو المعهد العلمي أو تحفيظ القرآن الكريم.
و للقــبول بكــليـة الـعلــوم العـربـيــة والاجــتماعية بقسميها اللغة الانجليزية واللغة العربية يشترط الحصول على نسبة 75 في المائة و نسبة 80 في المائة بمادة اللغة الانجليزية واجتياز تحديد المستوى الذي يعقد يوم الاحد السادس عشر من الشهر الجاري بمقر الكلية على طريق بريدة عنيزة.
ويشترط للقبول بكلية الهندسة الحصول على نسبة 90 في المائة وفي مواد الانجليزي والفيزياء والرياضيات .
واشترطت العمادة للقبول بكلية العلوم بأقسامها الحاسب الآلي الحصول على نسبة 85 في المائة وأما الرياضيات والفيزياء والاحياء الدقيقة فيشترط نسبة 82 في المائة.
وللقبول بكلية الزراعة والطب البيطري بأقسامها التصنيع الغذائي والانتاج الحيواني والطب البيطري والانتاج ووقاية المزروعات فيشترط الحصول على نسبة 75 في المائة ولخريجي المعهد الزراعي نسبة 85 في المائة.
وأما كلية الاقتصاد والادارة بأقسامها نظم المعلومات الادارية وادارة الانتاج وادار الاعمال والمحاسبة والتمويل فيشترط للقبول فيها لخريجي القسم العلمي 75 في المائة ولخريجي القسم الادبي 80 في المائة ولخريجي الثانوية التجارية والمعهد العلمي و تحفيظ القرآن الكريم الحصول على نسبة 85 في المائة.
و بالنســبة للــطـالبــات فيشترط للقبول بكلــية العلوم بقسم الحاسب الآلي الحــصــول على نسبة 85 في المائة وللــقــبول بكلية الاقتصاد والادارة الحصول على نسبة 75 في المائة للقسم العلمي و 80 في المائة لللقسم الادبي و 85 في المائة لتحفيظ القرآن الكريم.
وأشارت العمادة الى أن موعد التقديم حسب النسب المكافئة يبدأ من يوم السبت الموافق للثاني والعشرين من الشهر الجاري لنسبة 95 في المائة فأكثر ويوم الاحد للنسبة 87 في المائة فأكثر ويوم الاثنين للنسبة 85 فأكثر ويوم الثلاثاء للنسبة 82 فأكثر ويوم الاربعاء لنسبة 80 في المائة فأكثر في حال توفر مقاعد.
كما يستأنف القبول يوم السبت الموافق للتاسع والعشرين في حال توفر مقاعد للنسب من 78 في المائة فأكثر و يوم الاحد للنسب 76 فأكثر و يوم الاثنين للنسب 74,5 فأكثر ويوم الثلاثاء للنسب 73,5 فأكثر ويوم الاربعاء للنسب 72 فأكثر .

عكاظ







التوقيع

[align=center]يـــــــاحـــــــــلـــــيــــــــلــــــــه[/align]

قديم 05-07-04, 04:10 am   رقم المشاركة : 2
خزامى نجـد
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية خزامى نجـد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خزامى نجـد غير متواجد حالياً

الله يوفق الجميع وينولهم مناهم


تحياتي لجهودك أخي الفاضل


خزامى







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:20 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة