العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-10-07, 04:17 pm   رقم المشاركة : 1
شرق
عضو محترف
 
الصورة الرمزية شرق





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شرق غير متواجد حالياً
عاجل جداً : الشيخ يوسف آستس (القس السابق) يطلب فزعتكم (ساهم ولو بنشره في منتدى آخر) !


[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم



الاسم قبل الإسلام : جوسيف إدوارد إستس.
الاسم بعد الإسلام : الشيخ يوسف إستس.
الجنسية : أمريكي.
المؤهلات العلمية : شهادة ماجستير في الفنون سنة 1974م + شهادة الدكتوراه في علم اللاهوت.
اعتناق الإسلام : سنة 1991م.
تعلَّم اللغة العربية والدراسات الإسلامية من سنة 1991م إلى سنة 1998م.
قام بتدريسه : الشيخ محمد عبدالرحمن.
سبب هدايته : دعوة مسلم للنصرانية.




قصة هدايته ومعلومات عن الشيخ في الرابط
http://www.proud2bemuslim.com/Islamic/Converts/05.htm

موقع الشيخ يوسف آستس المخصص للفيديو والموجه للمسلمين ولغير المسلمين كمية السحب فيه انتهت وعجز يسدد قيمة الباندودث وناخيكم تفزعوله.
حاول تدعمه ولو بنشر موضوعه في منتداك فقط !!
هذا موقعه:
http://www.youtubeislam.com/
Welcome to YouTubeIslam.com - (Owned by ShareIslam.com) We Need Your Help! Our ***site provides a safe place for Muslims and non-Muslims to share together and enjoy viewing videos on the internet.
BUT, we ran out of bandwith (read: "Shortage of money" here). We can't get full access to our site until after the beginning of next month (November 1st) unless we get more bandwidth.
The company in Texas who hosts our server hit us with "back-billing" for excessive band width for hundreds of dollars. We are contesting it right now. Our site was off the air for many days during Ramadan, yet they claim we are using too much bandwidth - and charging us four times the rate.
If you or anyone you know, has a server or server space for our project, please help us: Go To Contact Us page and give us full details, inshallah.

If you would like to contribute to help us keep this and other sites up and running: www.ShareIslam.com/donate/
Thank you for your continued prayers and support , we love you all for Allah - signed, all of the staff and volunteers working for Allah on www.ShareIslam.com - www.YouTubeIslam.com - www.IslamTomorrow.com - www.chatislam.com








http://www.shareislam.com/order/contact.php

القصة ان الشركة التي تستضيف الموقع في تكساس زادت قيمة الاستضافة اربع اضعاف بحجة ان
الموقع يستخدم كمية سحب عالية ؛ رغم ان الموقع توقف عدة ايام في رمضان.
الاخوة يستنجدون من يستطيع دعمهم ممن لديه مساحة على سيرفر او سيرفر يتفق معهم بشكل معين.

لمراسلته اضغط الرابط اعلاه.
ومن لم يستطع فعليه بالدعاء لهم. [/align]







التوقيع

لا اله الا الله

رد مع اقتباس
قديم 29-10-07, 01:02 am   رقم المشاركة : 2
حكيم
عضو فضي
 
الصورة الرمزية حكيم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : حكيم غير متواجد حالياً

الشيخ يوسف ماشالله عليه

رغم انه امريكي الجنسية ولغته الاصلية الانكليزية

الا ان جهوده واضحه بالدعوه سواء للعرب او العجم

الله يوفقه ويرزقه انشالله







التوقيع

سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا إله إلا انت أستغفرك و اتوب اليك

رد مع اقتباس
قديم 31-10-07, 09:09 am   رقم المشاركة : 3
شرق
عضو محترف
 
الصورة الرمزية شرق





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شرق غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم 
  
الله يوفقه ويرزقه انشالله

حكم قول إن شاء الله في الدعاء



أبو معاذ المكي
قرأت لبعض العلماء أنه لا يجوز أن تقول في دعائك إن شاء الله كأن تقول لشخص مثلاً : وفقك الله إن شاء الله لحديث فيما معناه ليعزم أحدكم المسألة ولا يقل اللهم اغفر لي إن شئت فإن الله لا مكره له ، ولكن ورد في حديث آخر أنه يقال للمريض (طهور إن شاء الله) فكيف نجمع بينهما ؟

الأخ أبو معاذ المكي .
الجواب :
‏عَنْ ‏‏أَنَسٍ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏قَالَ ‏: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏" ‏إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلْيَعْزِمْ الْمَسْأَلَةَ ، وَلَا يَقُولَنَّ : اللَّهُمَّ إِنْ شِئْتَ فَأَعْطِنِي ، فَإِنَّهُ لَا مُسْتَكْرِهَ لَهُ " . رواه البخاري (6338) ، ومسلم (2678) .
‏عَنْ ‏‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏‏قَالَ ‏: ‏قَالَ النَّبِيُّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "‏ ‏لَا يَقُولَنَّ أَحَدُكُمْ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي إِنْ شِئْتَ ‏، ‏لِيَعْزِمْ ‏ ‏فِي الدُّعَاءِ فَإِنَّ اللَّهَ صَانِعٌ مَا شَاءَ لَا مُكْرِهَ لَهُ . رواه البخاري (6339) ، ومسلم (2679) .
وفي لفظ لمسلم :
‏عَنْ ‏‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏: ‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ :‏ ‏إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلَا يَقُلْ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ ، وَلَكِنْ ‏ ‏لِيَعْزِمْ ‏‏الْمَسْأَلَةَ ‏‏، وَلْيُعَظِّمْ الرَّغْبَةَ ؛ فَإِنَّ اللَّهَ لَا ‏ ‏يَتَعَاظَمُهُ ‏ ‏شَيْءٌ أَعْطَاهُ .
قال صاحب تحفة الأحوذي :
‏قَوْلُهُ : ( لِيَعْزِمْ الْمَسْأَلَةَ ) ‏ ‏الْمُرَادُ بِالْمَسْأَلَةِ الدُّعَاءُ قَالَ الْعُلَمَاءُ : عَزْمُ الْمَسْأَلَةِ الشِّدَّةُ فِي طَلَبِهَا وَالْحَزْمُ بِهِ مِنْ غَيْرِ ضَعْفٍ فِي الطَّلَبِ وَلَا تَعْلِيقٍ عَلَى مَشِيئَةٍ وَنَحْوِهَا : وَقِيلَ هُوَ حُسْنُ الظَّنِّ بِاَللَّهِ تَعَالَى فِي الْإِجَابَةِ . وَمَعْنَى الْحَدِيثِ اِسْتِحْبَابُ الْجَزْمِ فِي الطَّلَبِ وَكَرَاهَةُ التَّعْلِيقِ عَلَى الْمَشِيئَةِ .
قَالَ الْعُلَمَاءُ سَبَبُ كَرَاهَتِهِ أَنَّهُ لَا يَتَحَقَّقُ اِسْتِعْمَالُ الْمَشِيئَةِ إِلَّا فِي حَقِّ مَنْ يَتَوَجَّهُ عَلَيْهِ الْإِكْرَاهُ وَاَللَّهُ تَعَالَى مُنَزَّهٌ عَنْ ذَلِكَ وَهُوَ مَعْنَى قَوْلِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي آخِرِ الْحَدِيثِ فَإِنَّهُ ‏لَا مُسْتَكْرِهَ لَهُ .
وَقِيلَ سَبَبُ الْكَرَاهَةِ أَنَّ فِي هَذَا اللَّفْظِ صُورَةَ الِاسْتِغْنَاءِ عَنْ الْمَطْلُوبِ وَالْمَطْلُوبِ مِنْهُ قَالَ النَّوَوِيُّ .ا.هـ.
وبخصوص الجمع :
سُئل الشيخ عبد الرحمن البراك - حفظه الله - :
لماذا نهى النبي - عليه السلام - عن تعليق الدعاء بالمشيئة ، وورد عنه قول: "لا بأس طهور إن شاء الله"؟
الجواب : ورد النهي عن تعليق الدعاء بالمشيئة في قوله صلى الله عليه وسلم : " لا يقل أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت ، ارحمني إن شئت ، ارزقني إن شئت ، وليعزم مسألته ، إنه يفعل ما يشاء ، لا مكره له " أخرجه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه (7477) .
ولمسلم: "... وليعظم الرغبة فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه" (2678) .
وهذا على إطلاقه ، فإنّ تعليق الدعاء بالمشيئة يدلّ على ضعف في العزم ، أو أن الداعي يخشى أن يُكره المدعو، والله سبحانه وتعالى لا مكره له ، كما في الحديث .
وأمّا الحديث الذي أخرجه البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما : أنّ النبي صلى الله عليه وسلم دخل على أعرابي يعوده ، قال : وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل على مريض يعوده قال : " لا بأس طهور إن شاء الله ... الحديث " (3616) .
فهذا الأسلوب أسلوب خبر ، والخبر في مثل هذا يحسن تعليقه على المشيئة ، مثال ذلك أن تقول : فلان رحمه الله ، أو اللهم ارحمه ، فلا يصح أن تُقيّد ذلك بالمشيئة .
بخلاف ما إذا قلت : فلان مرحوم ، أو فلان في الجنّة ، فإنه لابدّ من التقييد بالمشيئة ؛ لأن الأوّل دعاء ، والثاني خبر ، ولا يملك الإنسان الإخبار عن الغيب ، فإن أخبر عن ما يرجوه وجب تقييد ذلك بالمشيئة .
والله أعلم .

رابط الموضوع

عبد الله زقيل


[/align]






التوقيع

لا اله الا الله

رد مع اقتباس
قديم 02-11-07, 11:45 pm   رقم المشاركة : 4
الدعيسه
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الدعيسه غير متواجد حالياً

جزاك لله خير...........

يعطيك العافيه اخوي.....


الدعيسه






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:04 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة