في البداية أحب أن أؤكد أنني أعرف أن من حق الزوج التعداد في الزوجات وأن هذا ليس حرام يعاقب عليه الزوج ولا اعترض على أمر قدره الله لمصلحة نجهلها أو نعلمها
بس انا أبي اعرف ليش الرجل يعدد الزوجات؟؟
ولأني لاحظت أن اكثر النساء تتشكى من زوجها وخايفه يتزوج عليها وتبحث عن اي طريقه تقرب زوجها إليها والزوج يتلفت بأي طريقه يتزوج عليه وبينما هي تحاصر هو يكون مثل الزئبق الذي يبحث عن منفذ يبيح له الخروج من الوعاء الذي يحتويه ..
..اولا اشكر الاخت على هذا الموضوع ....والاسباب تتلخص في الاتي :
1-....ذكر ثلة من العلماء ..إن التعدد هو السنة لمن يرى في نفسه العدل.
2...من الواضح ان الرجال اقل من النساء بما يتعرض له الرجال من القتل في الحروب (كفانا الله شره))وحوادث وخلافه.
3...الرغبة بإكثار سواد امة محمد صلى الله عليه وسلم.
4...بالنظر الى المطلقات والارامل ..فمن الواضح لن يتزوج هولاء غالبا الا لمن لديه زوجه ....ولذلك زواج بعض الرجال من المطلقة او الارملة هو حفظ نفسه اولا وحفظ هذه الارملة او المطلقة ..وكما تعلمون ان المطلقة او الارملة غالبا ماتكون معرضعه للفتن اكثر من غيرها.
5...وبعض الرجال يرى بالتعدد .....التغيير ....بالحلال ..
..اولا اشكر الاخت على هذا الموضوع ....والاسباب تتلخص في الاتي :
1-....ذكر ثلة من العلماء ..إن التعدد هو السنة لمن يرى في نفسه العدل.
2...من الواضح ان الرجال اقل من النساء بما يتعرض له الرجال من القتل في الحروب (كفانا الله شره))وحوادث وخلافه.
3...الرغبة بإكثار سواد امة محمد صلى الله عليه وسلم.
4...بالنظر الى المطلقات والارامل ..فمن الواضح لن يتزوج هولاء غالبا الا لمن لديه زوجه ....ولذلك زواج بعض الرجال من المطلقة او الارملة هو حفظ نفسه اولا وحفظ هذه الارملة او المطلقة ..وكما تعلمون ان المطلقة او الارملة غالبا ماتكون معرضعه للفتن اكثر من غيرها.
5...وبعض الرجال يرى بالتعدد .....التغيير ....بالحلال ..
..اولا اشكر الاخت على هذا الموضوع ....والاسباب تتلخص في الاتي :
1-....ذكر ثلة من العلماء ..إن التعدد هو السنة لمن يرى في نفسه العدل.
2...من الواضح ان الرجال اقل من النساء بما يتعرض له الرجال من القتل في الحروب (كفانا الله شره))وحوادث وخلافه.
3...الرغبة بإكثار سواد امة محمد صلى الله عليه وسلم.
4...بالنظر الى المطلقات والارامل ..فمن الواضح لن يتزوج هولاء غالبا الا لمن لديه زوجه ....ولذلك زواج بعض الرجال من المطلقة او الارملة هو حفظ نفسه اولا وحفظ هذه الارملة او المطلقة ..وكما تعلمون ان المطلقة او الارملة غالبا ماتكون معرضعه للفتن اكثر من غيرها.
5...وبعض الرجال يرى بالتعدد .....التغيير ....بالحلال ..
ولأني لاحظت أن اكثر النساء تتشكى من زوجها وخايفه يتزوج عليها وتبحث عن اي طريقه تقرب زوجها إليها والزوج يتلفت بأي طريقه يتزوج عليه وبينما هي تحاصر هو يكون مثل الزئبق الذي يبحث عن منفذ يبيح له الخروج من الوعاء الذي يحتويه ..
عندما يشعر الزوج بنقص في زوجته بشي ما , يبحث عن هذا النقص عند غيرها فيتزوج آخرى ,,,,
فمن المستحيل أن يبحث الزوج عن زوجة أخرى إذا أشبعت رغباته من قبل زوجته من حيث الجنس أو إنجاب الأولاد أو المعاملة الحسنة ....
والدليل على ذلك أنه من المستحيل أن نرى زوجاً في أول زواجه يبحث عن زوجة أخرى .... ولكن عندما يظهر الوجه الحقيقي للزوجه مع الأيام يضطر الزوج للبحث عن أخرى ...
و الأزواج الذين يتزوجون زوجات أخرى ... فهم أما أن يبحثوا عن الراحة عندما فقدوها مع زوجاتهم ... أو يبحثون عن الأولاد ..... أو يبحثون عن الجنس عندما ( تعجز زوجاتهم وينجبن أولاد ) .....
فهم في كلا الحالات لديهم العذر ....
فالمرأة التي تريد أن تحافظ على زوجها عليها إشباع رغبات زوجها لكي لا يبحث عنها عند غيرها ....
يا مسرعه الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج تسع نساء وليس هناك عيب في زوجاته ولكن سنه سنها للمسلمين حتى يتزوجو ثانيه وثالثه ورابعه ,,,,,,,,,,وليس لازم ان يكون هناك عيب اوتقصير من الزوجه الاولى,,,,,,,,,,,,,,,,,الف شكر للموضوع
يتزوج الرجـــــــــال للإشباع الغير المقنن ، والغرائز
المتوحشـــــــــة ، ولفقــــدان الــــــــذات، وللفحولة
الكذابـــــة، وللتــــفاخر بين اقرانــــــه من العجزة او
غيرهم من الرجال الغير اسوياء،وللتوهــــم بأنــــــه
في عز الشباب( ياحبــــة عيني) واشياء اخرى غير
مبررة ولكن حجتهم دائماَ ان هذا (حلال)،وحتـــــى
الطـــلاق فيـــه حــــل.!!!!!
سيدتي الشيء بالشيء يذكر
اليك انواع الزواجات الموجودة
فــــي مجتماعتنا المتحضـــــرة
( خـــــــــوش تحضــــــــــــــر )!!!
الإنسان في نظر الشريعة الإسلامية أشرف مخلوق على وجه البسيطة .. لذلك جلبت له كل المصالح وعلمته حسن استخدامها ودرئت عنه جميع المفاسد وصانته من الوقوع فيها ..
وهي لأجل ذلك تفتح له أبواباً كانت موصدة في الشرائع السالفة أو كانت هذه الأبواب مشرعة مطلقة فلا قيد يضبطها ولا رادع ومن هذه المصالح التي جاءت بها شريعة الإسلام لحماية الإنسان وصونه من الفساد ( تعدد الزوجات ) .
تعدد الزوجات عند المسلمين ثابت بالقرآن الكريم وبالسنة النبوية الشريفة ويقره العقل الحصيف ويرتضيه ..
فالدليل القرآني قوله تعالى ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فأن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء : 3 , وفي أحاديث رسول الإسلام عليه وعلى جميع الأنبياء أفضل الصلاة والسلام ما يؤيد إباحة التعدد حيث يقول ( لا يجمع بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها ) .. رواه البخاري ومسلم .. فان النهي عن الجمع بين من ذكر يدل على جواز الجمع على غيرهن .
يتناول الغربيون موضوع تعدد الزوجات عند المسلمين وكأنه فرض من فروض الإسلام وليس كذلك بل الأصل الغالب عند المسلمين هي الزوجة الواحدة وعندما تتوفر للتعدد دواع وأسباب فقد اشترطت الشريعة الإسلامية لتحققه شرطين لازمين لابد من توفرهما رعاية لمصلحة الزواج العليا وتحقيقاً لمقصوده وهما :
أختي( مسرعه بشويش)حبيت أببن لك نقطه أن التعدد أمر عادي لكن المجتمع من وضع الرفض للتعدد فمثلا حين نسمع أن فلان من الناس سيتزوج نبدء بالسؤال عن السبب وكأننا نشترط وجود عيب في الزوجه ألاولى (وهذا ليس صحيح )فمن منظور المجتمع يبدء الرجل بوضع قائمه من العيوب في زوجته ليتخلص من تساؤلات الناس عن زواجه .