العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-11-09, 01:27 am   رقم المشاركة : 16
منار القصيم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية منار القصيم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : منار القصيم غير متواجد حالياً

[align=justify][align=right]أخي قلم صريح .... أنت فعلاً صريح ولكن مشكلتك أنك في مجتمع مصاب بحساسية
ضد كل من يكتب عن الملتحين أو ينتقدهم مهما كانت أخطائهم ..!!
أخي السوبربان : لا عليك من لوم اللائمين فأنت رأيت المشكلة ونقلتها بطرح مميز
دون انحياز لأحد , حتى أنك ذكرت محاسن بعض القضاة .. وتشكر على ذلك .
والآن جاء دوري فأقول : إن قدسية المسؤول لدينا والخوف من نقده أصبحت من
الأمور التي عفى عليها الزمن ومن يقول أنه فوق النقد فليجلس في بيته فالمجتمع
ليس بحاجته ..
وأما الحديث عن سلطة المسؤول أو بالأحرى تسلطه فأحب أن أقول شيئ لا يخفاكم
فمعلوم أن الطفل عندما ينشأ على الضرب والإهانات وقسوة الأب فإن ذلك ينعكس
على شخصيته المضطربة فتجده دائما مقطب الجبين ويثور عند أبسط الأشياء
فيكتوي بناره ضعاف الموظفين الذين لاحول لهم ولا قوة ..!![/align]
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 02:06 am   رقم المشاركة : 17
عمر اّل أبوعليان
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عمر اّل أبوعليان غير متواجد حالياً

[align=center]يتورع الكثير من المسلمين عن اللحوم المستوردة لا سيما المعلبة منها ويتوقون في ذلك أشد التوقي مخافة أن تكون قد ذبحت على خلاف الطريقة الشرعية وهذا سعي مشكور ، ولكن هناك لحوم لطُفت حتى خفيت على المتورعين ، ولم تدركها رقابة المتوقّين ، والسر في هذا أن اللحوم التي رغب عنها المتورعون لحوم حسية مشاهدة ، فلا تخفى على الرقابة لأن الذي يتناولها يعالج أكلها ، بينما الأخرى لا يحتاج إلى ذلك آكلها وكلاهما يسمى أكلاً ، قال تعالى : ( أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ ) الحجرات/12 . ( إنها لحوم البشر ... الغيبة ) نعم قد سماها الله سبحانه بذلك ( أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ ) الحجرات/12 وتكاثرات الأدلة على تحريمها وبيان خطرها وقبح التلبس بها .

فعن ابن مسعود قال : ( كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقام رجل فوقع فيه رجل من بعده ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : تخلل . قال : مِم أتخلل ؟ ما أكلت لحماً ! قال : إنك أكلت لحم أخيك ) صححه الألباني

تنبيه :

لقد انغمر الناس في هذه المعصية ، ولا أدل على ذلك من واقع الناس ، فترى الغيور على محارم الله أن تُنتهك عندما ينكر عليهم هذه الموبقة يُقابل بإجابة تواترت عليها الألسنة وألفتها : " ألا تريدنا أن نتكلم " فسبحان الله كأن الكلام كله منحصر فيما حرم الله على عباده ، فمن تأمل هذه المقولة تبين له مدى تمزق الجسد الواحد نفسه بدلاً من أن يشد بعضه بعضاً ، وكأننا لم نسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) رواه البخاري ح/6135

هذا هو جواب المقولة : إذ ليس من الخير أن تقارف تلك الكبيرة ، فالزم الصمت إن لم تقل خيراً فإن " من صمت نجا " .

تساؤل :

لعلك تتساءل معي كيف يقع الصالحون على وجه أخص في هذه الموبقة على الرغم من أنهم أولى الناس بالبعد عنها ؟ أقول : هناك أسباب أوقعتهم في ذلك يشترك معهم بقية الناس فيها ، ومنها :

1- موافقة الأقران ومجاملة الرفقاء حيث يرى أنه لو أنكر عليهم استثقلوه فيما بينهم في ذلك .

2- التشفي ، فكلما غضب من أحد شفى قلبه بفيبته .

3- إرادة رفع النفس بتنقيص غيره والحط من قدره .

4- اللعب والهزل فربما أراد أن يُضحك الناس بمحاكاة فلان وفلان وفعله .

5- الحسد ، فإذا تكلم الناس بمدح لرجل قال : إن فيه وفيه ، وأنا أخبر به منكم ، فلا سبيل لدله للنيل من المحسود إلا القدح فيه .

6- كثرة الفراغ والشعور بالملل فلا يجد شغلاً إلا بذكر عيوب الناس ، وذلك لأنه لم يستغل وقته بطاعة الله ، فالواجبات أكثر من الأوقات ، والسلف كانوا يقولون : " النفس إن لم تشغلها شغلتك "

7- طلب موافقة الرئيس والمدير ومجارته في تنقص من لا يحب من مرؤسيه لنيل الحظورة لديه .

تأمل :

إنك تعاشر أقواماً لا يُحصون كثرة : منهم القريب ، ومنهم الصديق الحبيب ، ومنهم الاستاذ ومنهم الجار ، فاحذر غداً أن تراهم ماثلين أمامك بين يدي الله ، ترى أحبابك وخلانك يطلبون رد مظلمة أعراضهم منك . [/align]







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 03:22 am   رقم المشاركة : 18
Mulberry Tree
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Mulberry Tree غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر اّل أبوعليان 
   [align=center]يتورع الكثير من المسلمين عن اللحوم المستوردة لا سيما المعلبة منها ويتوقون في ذلك أشد التوقي مخافة أن تكون قد ذبحت على خلاف الطريقة الشرعية وهذا سعي مشكور ، ولكن هناك لحوم لطُفت حتى خفيت على المتورعين ، ولم تدركها رقابة المتوقّين ، والسر في هذا أن اللحوم التي رغب عنها المتورعون لحوم حسية مشاهدة ، فلا تخفى على الرقابة لأن الذي يتناولها يعالج أكلها ، بينما الأخرى لا يحتاج إلى ذلك آكلها وكلاهما يسمى أكلاً ، قال تعالى : ( أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ ) الحجرات/12 . ( إنها لحوم البشر ... الغيبة ) نعم قد سماها الله سبحانه بذلك ( أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ ) الحجرات/12 وتكاثرات الأدلة على تحريمها وبيان خطرها وقبح التلبس بها .

فعن ابن مسعود قال : ( كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقام رجل فوقع فيه رجل من بعده ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : تخلل . قال : مِم أتخلل ؟ ما أكلت لحماً ! قال : إنك أكلت لحم أخيك ) صححه الألباني

تنبيه :

لقد انغمر الناس في هذه المعصية ، ولا أدل على ذلك من واقع الناس ، فترى الغيور على محارم الله أن تُنتهك عندما ينكر عليهم هذه الموبقة يُقابل بإجابة تواترت عليها الألسنة وألفتها : " ألا تريدنا أن نتكلم " فسبحان الله كأن الكلام كله منحصر فيما حرم الله على عباده ، فمن تأمل هذه المقولة تبين له مدى تمزق الجسد الواحد نفسه بدلاً من أن يشد بعضه بعضاً ، وكأننا لم نسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) رواه البخاري ح/6135

هذا هو جواب المقولة : إذ ليس من الخير أن تقارف تلك الكبيرة ، فالزم الصمت إن لم تقل خيراً فإن " من صمت نجا " .

تساؤل :

لعلك تتساءل معي كيف يقع الصالحون على وجه أخص في هذه الموبقة على الرغم من أنهم أولى الناس بالبعد عنها ؟ أقول : هناك أسباب أوقعتهم في ذلك يشترك معهم بقية الناس فيها ، ومنها :

1- موافقة الأقران ومجاملة الرفقاء حيث يرى أنه لو أنكر عليهم استثقلوه فيما بينهم في ذلك .

2- التشفي ، فكلما غضب من أحد شفى قلبه بفيبته .

3- إرادة رفع النفس بتنقيص غيره والحط من قدره .

4- اللعب والهزل فربما أراد أن يُضحك الناس بمحاكاة فلان وفلان وفعله .

5- الحسد ، فإذا تكلم الناس بمدح لرجل قال : إن فيه وفيه ، وأنا أخبر به منكم ، فلا سبيل لدله للنيل من المحسود إلا القدح فيه .

6- كثرة الفراغ والشعور بالملل فلا يجد شغلاً إلا بذكر عيوب الناس ، وذلك لأنه لم يستغل وقته بطاعة الله ، فالواجبات أكثر من الأوقات ، والسلف كانوا يقولون : " النفس إن لم تشغلها شغلتك "

7- طلب موافقة الرئيس والمدير ومجارته في تنقص من لا يحب من مرؤسيه لنيل الحظورة لديه .

تأمل :

إنك تعاشر أقواماً لا يُحصون كثرة : منهم القريب ، ومنهم الصديق الحبيب ، ومنهم الاستاذ ومنهم الجار ، فاحذر غداً أن تراهم ماثلين أمامك بين يدي الله ، ترى أحبابك وخلانك يطلبون رد مظلمة أعراضهم منك . [/align]

كلام رائع .. وفقك الله لما تحب وترضى ...اتمنى كلامك يجد اذان صاغية ...
واتمنى من صاحب الموضوع .. أن يتقبل مرورك بصدر رحب ... ولا يحاول ان ينتصر لنفسه ... فلانخسر اعمالنا من اجل اناس جمعتنا بهم دنيا دنيئة ...






التوقيع

اخي الكريم
من ارد ان يضف ردا فليكن باسلوب لائق ..
ولا اقبل ارسال الرسائل الخاصة من قبل الرجال
اعتذر عن الأخطاء الإملائية ولدي الله يصلحة مخرب لوحة المفاتيح

رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 03:30 am   رقم المشاركة : 19
Mulberry Tree
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Mulberry Tree غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم صريح 
   وليش ينصحه بالسر ....يعني المهندس أحمد السلطان وغيره من المسؤولين نقدهم حلال وتشرشحونهم عادي ...لكن عندما يصل الأمر للقضاة يجب أن نترفع وأن ننصحهم بالسر ؟؟ عجبي منكم ...ياسيد لوكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه موجودا وثبت لديه أن أحد القضاة أخطأ ..صدقني سيضربه بالدره قبل أن يعزله .

لا يهمني من هو الشخص بقدر ما يهمني .. التصريح بالاسم ... ومعالجة القضية .. بفضح الشخص الاخر ... هذا يسمى أنتقام وليس اصلاح .. قد يكون معذور لو نصحه بالسر وابى ... وان كنت لا اوئد ذلك .. فتظل النصيحة بالسر ابلغ منها بالعلن
.............................
لو رأيت احد الاعضاء يسب ( قلم صريح ) لو قفت ضده ... وكتبت كما كتبت عن هذا القاضي
ملتحي وغير ملتحي ...اهم شىء ... نتعامل برقي ... مع الاخرين ... ( وفق شريعتنا)

فهمت ما اقصد ... يا قلم صريح ..






التوقيع

اخي الكريم
من ارد ان يضف ردا فليكن باسلوب لائق ..
ولا اقبل ارسال الرسائل الخاصة من قبل الرجال
اعتذر عن الأخطاء الإملائية ولدي الله يصلحة مخرب لوحة المفاتيح

رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 07:12 am   رقم المشاركة : 20
مرسال نجد
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مرسال نجد غير متواجد حالياً

أنا أحد موظفي المحكمة وأغلب القضاة يتواجد في مكتبه الساعة الثامنة والشيخ الذي ذكر في هذا الموضوع يداوم قبل الساعة الثامنة لا يوجد إلا قاضي واحد لا يحضر الا الساعة التاسعة وواحد يتأخر في بعض الأحيان بسبب أنه مصاب بمرض في الكلى ولا يريد أخذ إجازة مرضية حرصا منه على تخليص المراجعين
ومن اجل أن اثبت لكم فإن النظام الالكتروني الذي تم تشغيله في المحكمة منذ سنة يحدد إجباريا لدى كل قاضي ثمان جلسات في اليوم قبل الظهر تبدأ من الساعة الثامنة صباحا والمشائخ يبذلون قصارى جهدهم في عملهم ولكن عدد القضاة قليل لا يتوافق مع زيادة عدد السكان وزيادة عدد القضايا حيث إن عدد القضاة لم يتغير منذ عام 1407هـ
وأرجوا من الإخوة ألا يركبوا خط العلمانيين والليبراليين -من حيث لم يشعروا- الذين يريدون ويحاولون اسقاط القضاء الشرعي







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 09:43 am   رقم المشاركة : 21
فاقد بدر
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فاقد بدر غير متواجد حالياً

وش ذا العقليات اللي تدخل بالمنتدى ؟
يا أخي القضاة مثلهم مثل غيرهم .. بل غيرهم إذا كان أتقى فهم أفضل منهم

فبالنقد ينصلح الحال بإذن الله تعالى ..
والثاني .. يقول ( إنصحه بالسر .. ) صادق أنت الحين شايف نفسه بطريقة هالتعامل وشلون تبيه يقبل نصيحة من شخص لا يعرفه ولا بالسر.
انا ما أقول إلا الله يرحم ذا العقول الصغيره ؟
إذا كان النقد هادف ومقصده إطلاع الناس على أخطاء .. المقصود هو إصلاحها .. فانقد ونحن وراءك

وصدق من قال ( الحمد لله أننا تحت حكم إبن سعود .. وإلا كان علووووووم )
الحين هذا وهو قاضي ( من هيئته حسب الوصف ) هذا تصرفه ..

يا أخي شف رجالات الأسرة المالكة وبالذات المسئولين منهم عن مناصب بالدولة ..
وما يتمتعون به من تواضع .. وأسلوب تعامل راقي وحضاري وإنساني ..
فوالله لم نرى أي تكبُر من قبلهم ( والله على ما اقول شهيد )







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 11:46 am   رقم المشاركة : 22
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً

القضاة
كغيرهم من موظفي الدولة .
و
المحكمة إدارة كبقية الإدارات .
و

ونقد إدارة معينة أو سلوك مسؤل بهذه الإدارة لايعتبر جريمة إذا لم يكن

نقدٌ للأشخاص أنفسهم فلماذا يُطالب البعض بحذف الموضوع ؟ !






رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 01:03 pm   رقم المشاركة : 23
khuzama2000
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية khuzama2000






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : khuzama2000 غير متواجد حالياً

القاضي مثل غيرة وش يفرق بينهم هو والذي في المرتبة الرابعة عشر بس هذ شريعة

وهذ اداب او قسم انجليزي ؟







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 03:47 pm   رقم المشاركة : 24
فـــارس
نائب المدير الإداري للشؤون الداخلية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فـــارس غير متواجد حالياً

[align=center]بصراحه شي غريب من بعض القضاة هداهم الله ...
اللهم يارب احفظ امتنا وزدهم علماً واسلاما[/align]







التوقيع

لا اله إلا الله محمد رسول الله
رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 05:05 pm   رقم المشاركة : 25
عمر اّل أبوعليان
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عمر اّل أبوعليان غير متواجد حالياً

نعلم ان الكل خطاء ونعلم ان صفة النقص والتقصير مجبولة في الأنسان ولكن لست بذلك انزه أحد او انه فوق النقد.....

لكن غفر الله لك تعرف أن الناس فيهم عامة ولا يعون هدفك النبيل ومثل هاؤلاء سيتجرؤون على علمائنا وقضاتنا ودعاتنا ..

لست هنا أعصمهم من الخطأ ولكن لا أريد أن يجرئ سفهائنا على علمائنا ..

للأسف كلامك لن يفهم مقصدك إلا القليل والكثير سيجد منه مدخلا ليس للنقد والتصويب والتصحيح
ولكن للهمز واللمز والغمز ..
اتمنى فهمت مقصدي ..
نبيك يقول حدثوا الناس بما يعرفون ..
وليتك ترجع لفتاوى الشيخ ابن ابراهيم لترى كيف كان يقف سد منيع لكل من يجرؤ على القضاء والقضاة ,,
وعندما فتح الباب حصل ما ترى من الناس وانتقاصهم للقضاة والدعاة وغيرهم من يحمل هما لهذا الدين ..
ألا ترى أخي ما ذا نتج من جرأة الناس على الخليفة الراشد عثمان بن عفان ,,
حصل بسبب ذلك فتن لا يعلمها إلا الله ,,
أتمنى تفهم مرادي وأن ليس كل ما يعلم يقال ,,,







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 05:25 pm   رقم المشاركة : 26
السوبربان
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السوبربان غير متواجد حالياً

عزيزي عمر ابو عليان اراك وقد جعلتني من السفهاء وممن يمشون على دروب العلمانية بمجرد ان "نقلت" لكم تصرف قام به احد القضاة .. هو تصرف وقام به هذا القاضي ولم نلفق عليه او نتهمه بما ليس فيه .. هو مجرد تصرف لانقره ولانرضاه الا ان كنتم ترون القضاة قد احتلوا مكانة لهم ان يهينوا من خلالها من تحتهم من البسطاء فهذا شأن اخر !!!







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 05:34 pm   رقم المشاركة : 27
عمر اّل أبوعليان
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عمر اّل أبوعليان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة السوبربان 
   عزيزي عمر ابو عليان اراك وقد جعلتني من السفهاء وممن يمشون على دروب العلمانية بمجرد ان "نقلت" لكم تصرف قام به احد القضاة .. هو تصرف وقام به هذا القاضي ولم نلفق عليه او نتهمه بما ليس فيه .. هو مجرد تصرف لانقره ولانرضاه الا ان كنتم ترون القضاة قد احتلوا مكانة لهم ان يهينوا من خلالها من تحتهم من البسطاء فهذا شأن اخر !!!

[align=center]غفر الله لك تعرف أن الناس فيهم عامة ولا يعون هدفك النبيل ومثل هاؤلاء سيتجرؤون على علمائنا وقضاتنا ودعاتنا ..
وأعتذر منك ...[/align]






رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 06:18 pm   رقم المشاركة : 28
الــرزيــن
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الــرزيــن غير متواجد حالياً

أبو عليان لايكثر الله يصلحك

شدعوى نحكي في الرسول أو الصحابه عشان يغلق الموضوع







التوقيع



من عام 1414هـ لاتزال هذه الحركة ( الإستهزائيه ) تحرق قلوبهم ياموسيقار آسيا

رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 07:38 pm   رقم المشاركة : 29
الذيب سرحان
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذيب سرحان غير متواجد حالياً

القضاة جاهم وقت لاحسيب ولارقيب
يجي 9 ويطلع وحدة ولا احد يكلمه وياويلك اذا سالته .ويرى انه شعب الله المختار وغيره الله اعلم فيهم







رد مع اقتباس
قديم 09-11-09, 09:02 pm   رقم المشاركة : 30
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

المشكله في بعضهم

انك عندك قضيه عسره ويقول بروح اصلي ويقعد يصلي نص ساعه ويتسنن ويطلع قبل الصلاة بووقت طويل وحنا تتعطل مصالحنا

ياخي المفروض يصلي الفريضه وبس







التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:43 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة