أعانك الله ياأخي خالد فهذه هي الضريبة ,,,بالنسبة للموضوع فقد سمعت أحد المشائخ وقد سئل هذا السؤال وأجاب أن لعق فرج المرأة ليس محرما شرعا بل هو شيء مقزز للنفس لا أكثر ولا أقل ويكفي أن ربنا كرمنا عن سائر مخلوقاته ,,,دمتم بخير
[align=justify]أعانه الله على ماذا؟؟
[align=justify]يا أهل بريده ،أليس فيكم رجل رشيد،يخرجنا من هذاالحضيض،
أليس فيكم من يقول أن الحياء شعبة من شعب الإيمان،
كيف ياخالد لا تقول أن وجهي هو من يسجد للواحد القهار،فكيف يسجد لمكان السوئه والنجاسه،،
وكيف ستسجد لخالق الكون بوجه،يلعق النجاسه تارة ،وتارة أخرى يسبح لله،
ألا تعلم ان ذكر اسم الله بالحمامات لا يجوز،لكونه مرفوع عن هذه الأماكن لطهره،،فكيف،تلعق بلسانك نجاسه،وتذكر الله بنفس اللسان،[/align]
كيف تذهب لصلاة الفجر،لتسجد لرب كريم،بوجه كريم،،كان قبل دقائق معدوده،ملطخ بالنجاسه،،
كيف ستحافظ على ماء وجهك،،،وأكرر السؤال كيف ستحافظ علىماء وجهك،وهو عنوانك،وأنت تلهث به في أماكن الخبائث والنجاسه،،
كيف ستحافظ على الحياء ،نورا مشرقا في وجهك،وأنت دنسته بالنجاسه
لن تستطيع أن تأكل من طبيخ عمال البلديه،لكون فكرك لا يتقبل،عملهم،بين الزبلات،والصرف الصحي،،فكيف تقبل على الله أن تواجهه بوجه،يلعق النجاسه دوماً،
وأعلم أني لا اريد مجاراتك على قلة الحياء،ولكنهم تركوك قائماً ،تهتك الحياء بقلة مروئه،،وضعف دين، وهذا ما أجبرني عليك،،
هل انت لا تعلم حقاً وتبحث عن معرف؟؟
أم أنت تعلم ،وتريد فقط أن تعلم الأمه هنا مقتضيات العصر
أم أنك متأثر لمشهد رأيته،وتود الكل أن يرقص عليه:؟؟
الا يجدر بك أن تأتي بحديث تذكر الناس فيه،أو موعضة حسنه،تجدها بآخرتك،
خير من أن تعلم الناس هذا الكلام،،
[align=center]وأخيراً اكرر لك خلاصتي:[/align]
إن كان وجه خالد القحطاني ،سفيه، وبذيء، وكَرِيهْ،ونجس،ومنحل :
فحقاً لهذا الوجه،أن ينزل وجهاً لوجه،مع الخبائث،ويُلَطّخْ،ويلعق النجاسه،
وإن كان وجه خالد،كريم،ونابض بالحياء،ونظيف،ومشرق بالنور،
فلا يحق لهذا الوجه أن ينزل، إلاّ سجوداً لجبار السماء والأرض،
ولا يلعق إلا ذكرالله،
فقيم وجهك،وأفت نفسك،والخيار لك
لك الله أناء الليل وأطراف النهار،،
[/align]
وكيف ستسجد لخالق الكون بوجه،يلعق النجاسه تارة ،وتارة أخرى يسبح لله،
قمّة التخلف .. والفهم المقلوب ..
العلاقة " الحميمة " بين الرجل وزوجته .. الأصل فيها الإباحة .. في كل شئ مالم يرد أمر بالنهي ..
أعتقد أن المنهي عنه في العلاقة الحميمة هما أمران أعتقد أنك تعرفهما جيداً .. إن كنت عاقلاً مدركاً .. أما إن لم تكن كذلك فلا حاجة لك أن أطلعك على ماليس في عمرك !
ثم إنه على حد زعمك مكان للنجاسة والخبث .. فكيف تسمح لنفسك أن يمسّ عضو منك هذا المكان الخبيث القذر بكل (شبق وشهوانية ) !!!!!!!!
الأمر .. ليس كما تراه ياصاحبنا .. فليس كل مايعجبك يعجب غيرك وليس كل ماتشمئز منه نفسك السامية .. تشمئز منه نفوس الآخرين ..
الحجاج بن يوسف الثقفي عُرف عنه الجبروت والغلظة .. وكن يروى عنه أنه يقول ( كيف لو رأيتموني أقبل رجل إحداهن ) !
يكفي أن تعرف أن الأصل في كل شئ الإباحة .. مالم يردّ نص في تحريمه ..
العقلية المتخلفة - أعاذنا الله وإياكم منها - والجهل المطبق والفهم الخاطئ فيما يخصّ العلاقة الزوجية .. تجعل الأمر ملحاً على ولاة الأمر : أن لايتم الموافقة على زواج أي ذكر أو أنثى إلا بعد إجتياز دورة خاصة تثقيفيه ..
أستغفر الله العظيم لي ولكم .. وأعتذر فلقد حاولت أن إختيار أنسب الألفاظ .. ولم أستطع أن أكتفي بالصمت
[align=justify]أعانه الله على ماذا؟؟
[align=justify]
نعم أعانه الله على جهلكم المركز مع الأسف الشديد ,,لست هنا لكي أدافع عنه .....الرجل لم يدعو لكفر حتى تستلوا سيوفكم عليه ,,الرجل طرح قضية من باب (لاحياء في الدين) ربما لفظة (يلعق ) أزعجتكم ,,هل هناك كلمة بديلة عنها في اللغة العربية ؟؟ لا أعتقد ..إذا سؤاله بهذه الصيغة يعتبر سؤالا عاديا ,,وليس معناه أننا بعد هذا سنلعق فروج النساء ولكن لابد أن نتعرف على موقف الشرع من هذه القضية والتي أصلا أجاب عنها العلماء عندما سئلوا بأنه لاحرج في ذلك ,,,,,,وياولد الشيخ العزيز وهل من لعق فرج زوجته لم تقبل صلاته ولم يستجاب دعاءه ؟؟؟ إذا كان كذلك فلك الحق بشن هجومك الغير مبرر ,,,,سبحان الله ,,,,دمت بخير
أخي أبو تهاني ,,أتمنى أن تأتي بأدلتك التي تحرم هذا الشيء والذي أصلا لاتمتلكها ,,أتمنى أن تناقش بعقلانية كما عهدناك وتترك عنك هالخربطه والتطبيل الغير مبرر
العلاقة " الحميمة " بين الرجل وزوجته .. الأصل فيها الإباحة .. في كل شئ مالم يرد أمر بالنهي ..
أعتقد أن المنهي عنه في العلاقة الحميمة هما أمران أعتقد أنك تعرفهما جيداً .. إن كنت عاقلاً مدركاً .. أما إن لم تكن كذلك فلا حاجة لك أن أطلعك على ماليس في عمرك !
ثم إنه على حد زعمك مكان للنجاسة والخبث .. فكيف تسمح لنفسك أن يمسّ عضو منك هذا المكان الخبيث القذر بكل (شبق وشهوانية ) !!!!!!!!
الأمر .. ليس كما تراه ياصاحبنا .. فليس كل مايعجبك يعجب غيرك وليس كل ماتشمئز منه نفسك السامية .. تشمئز منه نفوس الآخرين ..
الحجاج بن يوسف الثقفي عُرف عنه الجبروت والغلظة .. وكن يروى عنه أنه يقول ( كيف لو رأيتموني أقبل رجل إحداهن ) !
يكفي أن تعرف أن الأصل في كل شئ الإباحة .. مالم يردّ نص في تحريمه ..
العقلية المتخلفة - أعاذنا الله وإياكم منها - والجهل المطبق والفهم الخاطئ فيما يخصّ العلاقة الزوجية .. تجعل الأمر ملحاً على ولاة الأمر : أن لايتم الموافقة على زواج أي ذكر أو أنثى إلا بعد إجتياز دورة خاصة تثقيفيه ..
أستغفر الله العظيم لي ولكم .. وأعتذر فلقد حاولت أن إختيار أنسب الألفاظ .. ولم أستطع أن أكتفي بالصمت
مايبط كبدك يالعريف إلا البعض هنا (يبلعون البعير ويغصون بالزبده )
الشيخ سلمان بن فهد العودة
**********************************
بسم الله الرحمن الرحيم
فضيلة االشيخ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال أستحي أن أطرحه على المشايخ والعلماء مشافهة
يقول السؤال -وأتمنى أن يتسع صدرك للجواب والتوضيح فيه
-وهو
هل يجوز للرجل وهو يجامع زوجته أن يقبل فرج زوجته
أن تمص هي أو تلعق ذكر زوجها
وأن تقوم الزوجة بإثارة نفسها بيدها والزوج يقوم بعملية الإيلاج في نفس الوقت في فرجها لتكتمل الشهوة من كليهما
ما هي الحدود المسموح بها في عملية الجماع
وكلي أمل بالإجابة على هذه الأسئلة
الجواب
قال تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير أن التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امرأتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمرأة الاستمتاع بكل أنواع التلذذ فيما عدا الإيلاج في الدبر؛ فإنه محرم.
أما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل أغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين وعلى المسلم أن يكتفي بزوجته وحلاله، وأن يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه أن يعلم أن الجنس إنما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالأكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل . والله أعلم.
حسنناً أعجبني طرحك وطرح الأخ أبو فالح وما دار بينكما
لكن لكل موضوع هدف وهدف موضوعك هو هل لعق فرج المرأة حرام أم لا
يا ترى هل هذا مكان للفتوى لا أعتقد أن أحداً سيتجرأ ليُفتي بل سيأتي بعضهم بالفتوى ولو بحثت عنها لوجدتها ولأخرجت نفسك ومن يرى الحرج في ذلك من هذا الحرج
أخي حرية الطرح مكفولة للجميع إذا أُطِّرت بإطارها الصحيح ولماذا نبحث عن الأحراجات واختلاف الرأي فيها بين مؤيد للطرح و بين معارض بتعويم المواضيع بطريقة ذكية حتى إذا صُفّدت أبوابها قلت أن لا مكان للحرية هنا فأنت باعتقادي أشجع من كتابة المقدمة الطويلة الجميلة التي ليست لها علاقة بِمُرادك وهدفك من الموضوع حتى تطرح السطر الأخير لماذا لم تطرح السؤال بشكل مُباشر..؟؟ !! دون اللجوء إلى المقدمة ولبس سترة النجاة
إذاً يكفي أنك توقعت أن يُعارضك أحد وهذا يكفي لكون المُعارض في خانة سليمة وليس كبت للحرية
دمتَ بخير
بل المقدمـــة ياعزيزي لها علاقــــة بالموضوع .. ولعلنا نخرج من هذه النافذة الفكرية ومدى إنسجام المقدمــــة بالطرح وآلياته .. فهذا موضوع يطول شرحه وليس لي رغبـــة في فتح صفحاته مع ثقتي الكاملة وإلمامي بما اطرحه ...
وعليك ياعزيزي أن تعلم أن من الأسباب الرئيسيه التي جعلتني اضع هذه المقدمه هو ماتراه من ابناء المنتدى وطريقة قرائتهم لهكذا اطروحات ...وهذا لايعني أن كل صوت معارض على حق !! ؟ إلا إن كان هناك قاعدة تستند عليها فهاتها !! لذلك يكون لزاماًعلينا قراءة النص والفكرة ونبني عليها وجهات النظر .. هذا مانعرفه ...
العلاقة " الحميمة " بين الرجل وزوجته .. الأصل فيها الإباحة .. في كل شئ مالم يرد أمر بالنهي ..
لا جديد في هذا
أعتقد أن المنهي عنه في العلاقة الحميمة هما أمران أعتقد أنك تعرفهما جيداً .. إن كنت عاقلاً مدركاً .. أما إن لم تكن كذلك فلا حاجة لك أن أطلعك على ماليس في عمرك !
( نساؤكم حرث لكم فآتوا حرثكم أنـّا شئتم .. الآية )
أثبت لي أن لعقك النجاسه في هذه الآيه،إن لا تهرف بما لا تعرف،
ثم إنه على حد زعمك مكان للنجاسة والخبث ..
أنا لا زعم،فهل أكثر كرمه من وجهك،،أجبني،؟؟
فكيف تسمح لنفسك أن يمسّ عضو منك هذا المكان الخبيث القذر بكل (شبق وشهوانية ) !!!!!!!!
كل شيء مخلوق لشيء،فلا تختلط الأمور،بجهلك،
الأمر .. ليس كما تراه ياصاحبنا .. فليس كل مايعجبك يعجب غيرك، وليس كل ماتشمئز منه نفسك السامية .. تشمئز منه نفوس الآخرين ..
ولهذا تميز الخبيث والبذيء،عن النظيف والمشرق
الحجاج بن يوسف الثقفي عُرف عنه الجبروت والغلظة .. وكن يروى عنه أنه يقول ( كيف لو رأيتموني أقبل رجل إحداهن ) !
فهل قال أرجل النساء أم فروجوهن،
يكفي أن تعرف أن الأصل في كل شئ الإباحة .. مالم يردّ نص في تحريمه ..
لست أهلا ولانداً أن تتفوه بهذا الكلام،،لأنك دونه،فدعه لأهله،فما أنت إلا من العامه،ولن أجاريك فيما تجهل
العقلية المتخلفة - أعاذنا الله وإياكم منها - والجهل المطبق والفهم الخاطئ فيما يخصّ العلاقة الزوجية .. تجعل الأمر ملحاً على ولاة الأمر : أن لايتم الموافقة على زواج أي ذكر أو أنثى إلا بعد إجتياز دورة خاصة تثقيفيه ..
أستغفر الله العظيم لي ولكم .. وأعتذر فلقد حاولت أن إختيار أنسب الألفاظ .. ولم أستطع أن أكتفي بالصمت
[align=justify]ليتك ربطته ومسكته عن غيّه،لتحافظ على نظافته ،وطهره فوالله انه خير لك من قول هذا الكلام [/align]
نعم أعانه الله على جهلكم المركز مع الأسف الشديد ,,لست هنا لكي أدافع عنه .....الرجل لم يدعو لكفر حتى تستلوا سيوفكم عليه ,,الرجل طرح قضية من باب (لاحياء في الدين) ربما لفظة (يلعق ) أزعجتكم ,,هل هناك كلمة بديلة عنها في اللغة العربية ؟؟ لا أعتقد ..إذا سؤاله بهذه الصيغة يعتبر سؤالا عاديا ,,وليس معناه أننا بعد هذا سنلعق فروج النساء ولكن لابد أن نتعرف على موقف الشرع من هذه القضية والتي أصلا أجاب عنها العلماء عندما سئلوا بأنه لاحرج في ذلك ,,,,,,
وهل الشرع هنا في هذه الصفحه يامحيميد وفي هكذا مسائل
وهل أجاز العلماء ان تطرح هذا السؤال في مكان مختلط
وياولد الشيخ العزيز وهل من لعق فرج زوجته لم تقبل صلاته ولم يستجاب دعاءه ؟؟؟ إذا كان كذلك فلك الحق بشن هجومك الغير مبرر ,,,,سبحان الله ,,,,دمت بخير
[align=justify]الموضوع تافه وسخيف بغض النظر عن كونه حلال او حرام،وليس هذا المكان مكانه،وكما اسلفت له ابوابه إن كنت تود السؤال عنه وبحثه،،
اليس من المخجل والمعيب عليك أن تتحمل وزر غيرك،وأنت لا ناقة لك ولا جمل
أليس من المخجل والمعيب أن تتعرف على موقف الشرع من عضو هنا ، لا حياء فيه ،وفي مسألة فيها من الخجل والحياء ما الله به عليم،،[/align]