هذا نص رسالة وصلتني من معلمة :
((في معظم مدارس بريدة ينتهي الفصل الدراسي ولم تدرس الطالبات مناهج اللغة الإنجليزية بسبب نقص المدرسات .
خمس سنوات ولم يتم نقل معلمات اللغة الإنجليزية بحجة عدم الإحتياج في بريدة ..مع العلم انه لايوجد إحتياج في القرى حيث ان على ملاك أغلب مدارس القرى 5 إلى 6 معلمات لغة إنجليزية وعدد الطالبات قليل جداً !! والمدارس لاتقارن بمدارس بريدة ..
تكدس معلمات اللغة الإنجليزيه في مدارس القرى بحجة أن مدارس بريدة ليست بحاجة مع العلم أنه تم تعيين 15 معلمة لغة إنجليزية لمدارس بريدة والبصر والشماسية لعام 1430هـ !!!ولم يتم نقلنا في حركة هذا العام مع العلم ان المفاضلة على تاريخ المباشرة ...نحن نعمل منذ 5 سنوات ونحن أولى منهم ..
في تعاميم الأعمال الإدارية يستثنى منها معلمات اللغة الإنجليزية بحجة أن هناك إحتياج في مدارس بريدة وذلك تناقض عجيب ،،إذا كان لايوجد إحتياج فلما لايفتح المجال أمام معلمات بريدة لشغل الوظائف الإدارية حتى يفتح المجال لنقلنا ؟
لم يتم إحتساب الإحتياج للمدارس الإبتدائية في بريدة ، المعلمة تنتدب بين أربع مدارس إبتدائية كل يوم في مدرسة مما يسبب لخبطة في الجداول ..
والمفترض أن على ملاك كل إبتدائية معلمة لغة إنجليزيه كمال الحال في جميع التخصصات الأخرى .
معلمات اللغة الإنجليزية في القرى يدرسن جميع المواد للمرحلة الإبتدائية نظراً لكثرة المعلمات ولايوجد لها حصص لغة إنجليزية !!!))
وبدورنا هنا نتمنى ان نجد تبرير منطقي من إدارة التربية والتعليم للبنات ومن شؤون المعلمات .
وهل هناك تمييز بين معلمات بريدة ومعلمات القرى !!؟؟