الاساس هو حسن الاختيار بالاضافه الى الود سواء كان اقارب ام اغراب
يعني اذا عندك ميل او حب لبنت عمك او لبنت خالتك
و هي بعـد بتميل لك وترتاح لك
ممكن تعملو الفحوصات ما قبل الزواج
و اذا كان كل شي تمام و ما في اي موانع طبيه
وين المشكله؟
يعني لو اتجوزت من برا بتكون حليت كل مشاكلك
و بتعيش سعيد
هذا الكلام غير صحيح و غير مقياس سليم
الاساس السليم هو حسن الاختيار
يعني اذا تقدم العريس و كانت مواصفاته مناسبه
و كان في تكافوء بينهم بدرجه كبيره من عده نواحي
و اهم شي يكون على خلق و دين .
و ليس لانه ابن عمي او ابن خالتي ارفضه؟
اكيد هذا الكلام مرفوض
الرسول صلى الله عليه و سلم قال:
( من ترضون دينه و خلقه فزوجوه )
ما قال ابن عمها و الا ابن خالها و الا ابن الغريب
اختصار الكلام
المهم الاخلاق ..... لانه دين بلا اخلاق
لا يساوي شيء
ولسنا باعلم من شرعنا الحكيم حينما لم يذكر شي يمنع
زواج الاقارب انما هي تكهنات لم ينزل الله بها من سلطاان
ثم ان هناك عـدة امور سلبيه للزواج من خارج الاقارب منها :
- لاتوجد فكرة واضحة عن الغريب ، وقد تحصل مفاجئات بعد الزواج مما يدهور الحياة الزوجية..!! وبعدها ماذا يكون ؟
- الطرفين ارتبطا ببعض بناء على الشكل فقط (في أغلب الأحيان)
- فكرة ضحلة عن طريقة تفكير الآخر ، مما يسبب مشاكل مستقبلية
- مشاكل جديدة مع عوائل الطرف الآخر