العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-09-08, 07:58 am   رقم المشاركة : 11
أمــ الحب ــير
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أمــ الحب ــير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أمــ الحب ــير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة •°سـرىآ اللـيـل°• 
  
أمير !!!!!!!!!!!!!!! للآيات تفسير مغاير عن أفهامنا .,

هات دليلك ؟!

ـــــــــــــ

بالنسبة للي يقولون سوريات ورب البيت لو بيدي لأزوج كل شبابنا من برا << الفكة من جحا غنيمة .,

وش عليه نحتفظ بهم على شين الخلق والخُلق !!

الأجنبيات يبن فلوس محتااااااااااجات لذلك يقدرون عيال سعود يذلونهن .,

أما السعودية هي تذله بفلوسه الله يخلي لهن الراتب الشهري .,

إيه اليد ماخلت من الزرق وفلوسهم يطقونهن مناظر في غرفهم مالهن حاجة بهن .,


أهذب تاهيه’

مرحبآ خيتو سرىآ ,,

سآدرج لك مثآل بسيط فقط ,,

اقتباس:
من تفسير المنار للشيخ رشيد رضا – رحمه الله- في تفسير هذه الآية :-

يقول – رحمه الله :-

أي أن الرجال من شأنهم المعروف المعهود القيام على النساء بالحماية والرعاية والولاية والكفاية ، ومن لوازم ذلك أن يفرض عليهم الجهاد دونهن فإنه يتضمن الحماية لهن ، وأن يكون حظهم من الميراث أكثر من حظهن ؛ لأن عليهم من النفقة ما ليس عليهن.

وسبب ذلك أن الله تعالى فضَّل الرجال على النساء في أصل الخلقة ، وأعطاهم ما لم يعطهن من الحول والقوة ، فكان التفاوت في التكاليف والأحكام ، أثر التفاوت في الفطرة والاستعداد ، وثم سبب آخر كسبي يدعم السبب الفطري ، وهو ما ينفق الرجال على النساء من أموالهم ؛ فإن المهور تعويضًا للنساء ومكافأة على دخولهن بعقد الزوجية تحت رياسة الرجال ، فالشريعة كرَّمت المرأة إذ فرضت لها مكافأة عن أمر تقتضيه الفطرة ونظام المعيشة وهو أن يكون زوجها قيمًا عليها فجعل هذا الأمر من قبيل الأمور العرفية التي يتواضع عليها الناس بالعقود لأجل المصلحة ، كأن المرأة تنازلت باختيارها عن المساواة التامة ، وسمحت بأن يكون للرجل عليها درجة واحدة هي درجة القيامة والرياسة ورضيت بعوض مالي عنها ، فقد قال تعالى : [ وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ](البقرة : 228 ).

فالآية أوجبت لهم هذه الدرجة التي تقتضيها الفطرة ، لذلك كان من تكريم المرأة إعطاؤها عوضًا ومكافأة في مقابلة هذه الدرجة ، وجعلها بذلك من قبيل الأمور العرفية لتكون طيبة النفس مثلجة الصدر قريرة العين ، ولا يقال إن الفطرة لا تجبر المرأة على قبول عقد يجعلها مرءوسة للرجل بغير عوض ، فإنا نرى النساء في بعض الأمم يعطين الرجال المهور ليكن تحت رياستهم ، فهل هذا إلا بدافع الفطرة الذي لا يستطيع عصيانه إلا بعض الأفراد ؟.

اقتباس:
بالنسبة للي يقولون سوريات ورب البيت لو بيدي لأزوج كل شبابنا من برا << الفكة من جحا غنيمة .,

<== مو من قلبك تقولينهآ مو يمديك تسحبينهآ

بس آعتقد آلعنصر آلنسآئي آكثر بآلشين آذآ كآنت آلمسآئلة نسبة وتنآسب

لآ وآلله مآنذلهن ليش نذلهن وآهن يطآلعن آلله ويطآلعننآ ( يآدهينة لآتنكتين )

آي تذله وآللي يرحم لي وآلديك من آمتى سمعنآ في حرمة ذلت زوجهآ بفلوسهآ وين عآيشين فشآرع آلهرم

وآلله آخر سطر مآفهمته يآليت آكثر توضيح

آورفوآر ,,






رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:52 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة