العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-05-07, 10:41 am   رقم المشاركة : 1
كنعان الرياض
عضو مميز
 
الصورة الرمزية كنعان الرياض






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كنعان الرياض غير متواجد حالياً
فــــنــدق خــــــــاص بالــــــنـــــــــســـاء ، ، ، بالــــــــريـــــــاض


لوذان .. ملجأ القادمات للرياض والباحثات عن الخصوصية والراحة

فندق للنساء فقط .. وحجراته تجمع بين الفخامة والبساطة


الرياض: شيخة الدوسري
لا أخفيكم حماستي الشديدة عندما سمعت بوجود فندق للنساء فقط ولا أنكر أن أول ما خطر على بالي هو قصص ألف ليلة وليلة وقصور النساء ومدن النساء التي كنت أؤمن بها كنوع من الأساطير إلى أن شاهدت ذلك بعيني في الفندق.
في البداية كان لا بد من الحجز المسبق، وذلك لخصوصية المكان وكذلك للتمتع بالجولة المجانية على كافة أرجاء فندق لوذان برفقة مسؤولة العلاقات العامة. عند الوصول للفندق تبين لي أن المنطقة التي يقع فيها هي عبارة عن إحدى أفضل مناطق الرياض من حيث المكان والجو إذ تقع في شمال الرياض بالقرب من الحي الدبلوماسي وعلى بعد 10 دقائق من المنطقة التجارية الحية الراقية. عند الدخول يتأكد حراس الأمن من وجود موعد للزيارة عندها يسمحون بالدخول من البوابة الزجاجية. يتميز الفندق باعتماده من الخارج نمط العمارة الحديثة جدا إذ تتميز واجهته بصفائح السيليكون ولكن من الداخل يختلف الأمر كثيرا، فالفندق عبارة عن مبنى من 3 طوابق مقسم إلى نصفين، النصف الأول مخصص للنادي الصحي بينما القسم الثاني فهو تابع للفندق، الطابق الأول مخصص للاستقبال وبينما يتكون الطابق الثاني من الغرف السكنية والطابق الثالث يحوي المطاعم التي تنقسم الى قسمين، الصالة الداخلية الكلاسيكية والشرفة المفتوحة على منطقة الرياض وإطلالتها، بينما يحتل النادي الصحي الطابق السفلي بأكمله مقسم لعدد من الغرف لأنواع المساج والعلاجات المختلفة وكذلك النادي الرياضي والمسبح وحمامات البخار. يحتوي الفندق على 25 غرفة نوم بأشكالها المختلفة بعضها مفردة والبعض الاخر مزدوجة، وأخرى متصلة بالاضافة الى الجناح، والتي تجمع بين الفخامة والبساطة وتتنوع ألوان الغرف ما بين الأحمر، الأخضر، الذهبي والأبيض وتتميز بالبساطة الشديدة جدا. ورغم أن الفندق يستقبل الزائرات حاليا إلا انه لم يتم الافتتاح الرسمي بعد وذلك لعدم اكتمال كافة الخدمات الفندقية حتى الآن فما زال الفندق يعتمد بشكل أساسي على موظفات الاستقبال والنادي الصحي. ولعل للفندق من اسمه نصيب كبير جدا فهو كملجأ للاسترخاء والتخلص من هموم الحياة ومشاكلها، فإذا كنت من محبات الصخب وحياة الاكشن فسيكون الفندق آخر خيار لك وحتما ستشعرين بالانقباض النفسي ولكنه سيكون خيارك الأول في حال كنت ذات طبيعة هادئة تميلين للتأمل والاسترخاء.

تبدأ أسعار الغرف من 3000 ريال سعودي أي ما يقارب الـ1000 دولار، وان كان البعض يعتقد ان السعر مبالغ فيه إلا أن المزايا التي تحصل عليها النزيلة قد تجعل السعر مبلغا رمزيا.

اذ تحصل النزيلة على مجموعة كاملة من الخدمات الصحية. من بينها يوم في المنتجع الصحي وعدد من المعالجات والمساجات للبشرة والجسم حسب اختيارها ما بين أكثر من 25 أسلوب علاج ومساج من كافة قارات العالم. وكذلك التمتع بالاستشارات المجانية من الاخصائيات في التجميل، بالإضافة إلى النادي الرياضي والمسبح وغرف البخار والسونا. تمتاز ديكورات الفندق باعتمادها على أدق التفاصيل وقد استعان الفندق بعدد من المصممين المحليين للديكور ولزخرفة الجدران، متبعين أسلوب الزخرفة والحروف العربية، ومتخذين من عناصر الحياة الخمسة والحواس الخمس أيضا الفكرة الرئيسية للديكور فتجد جدران الاستقبال وقد نقشت عليها كلمات هواء، ماء، نفس، حياة، سماء وهو ما يعبر عنه شعار الفندق بأمواجه الخمس أيضا. كما تعتمد ألوان الديكورات ذلك الشيء أيضا إذ يغلب الأحمر والأصفر والبني والأزرق ولعل من المميز جدا أيضا هو أن أثاث الفندق واكسسواراته تتغير باستمرار. كما تعتمد بعض ديكورات مساحات الاستقبال وقاعات المنتجع الصحي الأخرى على اسلوب التزيين بواسطة التحف الأفريقية والأسلوب الآسيوي. وتتميز الإضاءة في الفندق والاستقبال خاصة باعتماد الإضاءة الصفراء الخافتة والكثير من الشموع المعطرة.

يعد لوذان المكان الامثل لسيدات الأعمال لانه مرتبط داخليا بقاعة (نيارة) للمناسبات والاحتفالات والمؤتمرات، وذلك الأمر ينطبق على القادمات من الخارج لحضور مناسبة في القاعة إذ كل ما عليك فعله هو المشي خطوات حتى تصلين الى قلب القاعة.

وينطبق الأمر على العروس إذ أن المنتجع يتميز باحتوائه على غرفة خاصة للعروس يتم فيها تجهيزها، لتنطلق لزفافها وهي تحمل ذكريات سعيدة في لوذان.

ولعل ما اكسب الفندق ميزته هو انه للنساء فقط إذا ن معظم الفنادق في السعودية لا تقوم بإنزال النساء دون مرافق أو دون وجود خطاب عدم ممانعة أو وجود كفيل لغير السعوديات وهو الأمر الذي لا يحتاجه هذا الفندق بالطبع.

بالإضافة الى انه الفندق الوحيد الذي تستطيع فيه النزيلة التمتع بالنادي الصحي والرياضي ودروس اليوغا والعلاجات المختلفة إذ تقتصر بقية الفنادق على الرجال فقط.

الكثير يعتقد الآن بأن الفندق سيكون للنخبة والصفوة من النساء ولكن هذه المقولة غير صحيحة إذ أن الفندق مفتوح للجميع وكل ما عليك القيام به هو الحجز مسبقا والابتعاد عن هموم حياتك وتجربة شيء جديد وخاص بك سيدتي في مدينة الرياض.

للحجر وللمزيد من المعلومات:********************* www..com
knan444@hotmail.com







رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:31 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة